كم سعر سحب العصب مع الحشوه وما هي خطواتها؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كم سعر سحب العصب مع الحشوه وما هي خطواتها؟

 كم سعر سحب العصب مع الحشوه، سعر عملية سحب العصب مع الحشوة من السهل تحديده في الكثير من المراكز والعيادات المتخصصة في مختلف البلاد العربية وليس مصر فقط، كما أن الإحصائيات تشير إلى أنهما خطوتين متلازمتين يتموا مع بعضهم البعض من أجل ضمان حماية السن، ويمكن التعرف على المزيد في هذا المقال.

كم سعر سحب العصب مع الحشوه

كم سعر سحب العصب مع الحشوه

كم سعر سحب العصب مع الحشوه

سحب العصب مع الحشوة هي عبارة عن إجراءات يتم اللجوء إليها من أجل حل مشاكل تسوس الأسنان الشهيرة التي تصيب كبار السن وليس فقط الأطفال، وخلال هذه الإجراءات يتم التخلص من الأعصاب التالفة التي توجد في تجويف الأسنان أو الضروس المصابة ثم استبدالها بالحشوات الطبية التي تأخذ نفس الشكل والحجم واللون حتى تلائم المظهر العام للأسنان دون التعرض لأي تلف.

سعر عملية سحب العصب مع الحشوة يتم تحديده وفقاً لمجموعة من العوامل التي من الممكن ذكرها خلال هذا المقال تفصيليا لكن العامل الكبير والأهم هو سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في مصر أو أي عملة محلية أخرى لمختلف البلاد، بالإضافة إلى المكان الذي يقع به المركز أو العيادة والمستوى المعيشي للسكان به، لكن دائماً الطبيب هو صاحب القرار الأول في تحديد التكلفة الكلية بوجه عام.

عملية سحب العصب مع حشوات الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان تتميز بمقاومتها للتلوث والبقع، مما يجعلها اختيارًا مثاليًا لتجميل أسنانك، ويمكنك التعرف على الفرق بين حشو الأسنان العادي وحشو العصب من خلال هذا المقال.

ما هو حشو العصب؟

تقنية حشو العصب هو عبارة عن عملية يتم خلالها استبدال الأعصاب التالفة في تجويف السن أو الضرس المصاب بحشوة طبية تتكون من مواد كيميائية مشابهة للسن في اللون والشكل والحجم، كما أنه من الضروري أن  تكون طبيعتها وخصائصها  مشابهة للعصب حتى لا يوجد أي دور فعل تحسسية تجاهها من الجهاز المناعي الخاص بالمريض.

وعملية حشو العصب من أشهر العمليات التي تم اللجوء إليها أو تطبيقها في مختلف المراكز والعيادات في الفترة الأخيرة نتيجة للعادات الخاطئة التي يتبعها الأشخاص وإهمال الاهتمام بنظافة الأسنان، حيث أصبح التسوس من أمراض العصر الحديث نتيجة اختلاف نظام الحياة والانشغال الدائم والاعتماد على الأكل السريع الملئ بالدهون والنشويات مع عدم الاهتمام باتباع روتيني نظافة الأسنان اليومي.

أيهما أفضل خلع الضرس ام سحب العصب؟

كلا العمليتين سواء كانت خلع أو سحب عصب يمتلكان أهمية كبيرة في حل الكثير من المشاكل التي تتعرض لها الأسنان ويكون القرار باختيار الملائم لكل مريض راجع إلى الطبيب المعالج الذي رأى نتيجة الفحوصات الطبية والأشعة السينية، وإذا تم اختيار الأفضلية بينهما فمن الضروري أن يكون الاختيار وفقاً للهدف من كل عملية والنتائج التي تعطيها.

حيث نلاحظ أن عملية الخلع للسن أو الضرس المصاب يكون الناتج منها وجود فراغ من الممكن أن يكون فرصة لتراكم الأطعمة ونمو البكتيريا به وانتشار العدوى للأسنان المجاورة وباقي أنسجة وأسنان الفم، أما عملية سحب العصب يكون هدفها الوحيد التخلص من التلف قبل أن ينتشر أكثر في تجويف السن ونهايته العصبية واستبدالها بحشوة طبية قادرة على سد الثقوب الناتجة وتلاحم مع أنسجة السن.

الأسباب التي تؤدي إلى حشو العصب

حشو العصب من أشهر العمليات العلاجية والتجميلية التي يتم من خلالها حل أكثر حالات التسوس والتشققات والشروخ والفراغات تعقيد وشدة، حيث أنها تحافظ على باقي هيكل السن مهما تعرض وصلت نسبة التسوس والتلف به طالما لم تصل إلى فوق 80٪ منه.

وعملية حشو العصب أثبتت كفاءتها في علاج جميع المرضى بمختلف أعمارهم أوضاعهم الصحية والتي من الممكن أن تكون أحد الاحتمالات التالية:

  • الشعور بالألم عند تناول الطعام عدم القدرة على مضغه.
  • الشعور بالألم والحساسية تجاه المشروبات والمأكولات الباردة والساخنة.
  • عدم القدرة على تناول السكريات والنشويات والأحماض والشعور بالألم والانزعاج عند تناولهم.
  • ظهور تشققات وشروخ على سطح الأسنان.
  • التصادمات العنيفة التي من الممكن أن تسبب كسور للأسنان أو الضروس.
  • الارتطام على الوجه مع شىء صلب من الممكن أن يسبب تلف للأسنان.

ويمكنك معرفة سعر طربوش الأسنان ومن هو المرشح المثالي لتركيبه من خلال هذا المقال.

الأسباب التي تؤدي إلى حشو العصب

الأسباب التي تؤدي إلى حشو العصب

ماذا يحدث إذا لم يتم حشو العصب؟

حشو العصب من أهم الإجراءات التي من الممكن أن تمنع الكثير من المضاعفات والمخاطر التي من المحتمل ان تواجه أو تصيب الاسنان والفم، لذلك في حالة عدم تثبيت حشوة عصب بديلة للعصب التالف سوف تنتشر العدوى أكثر في تجويف وهيكل السن منه إلى الأسنان المجاورة له وباقي أسنان الفم بوجه عام ثم تسبب تلف لجميع أنسجة الفم يعد انتشارها داخل التجويف بأكمله في حالة الإهمال وعدم تلقي العلاج الصحيح.

سحب العصب مع حشوات الأسنان تتميز بمقاومتها للتلوث والبقع، مما يجعلها اختيارًا مثاليًا لتجميل أسنانك مع المركز الطبي لرعاية الأسنان.

أنواع حشو عصب

حشو عصب هو عبارة عن حشوات طبية تملك خصائص خاصة أو صفات معينة تجعلها مشابهة للأسنان الطبيعية في الفم مما يجعلها أكثر الطرق أمان وفاعلية في نفس الوقت من غير المتوقع أن تظهر أي ردود فعل تحسسية تجاهها من الجهاز المناعي للشخص مادام لم يعاني من حساسية تجاه أي مكونات أو مواد خام خاصة بها أو داخلة في تكوينها.

والتطور التكنولوجي مؤخراً ساعد في تعدد وتنوع الحشوات المستخدمة كبديل للعصب والتي من الممكن أن تتمثل في النقاط التالية:

  • حشوات ذهبية: هي حشوات من معدن الذهب القوي والصلب مما يجعلها حشوة طويلة الأمد لا تتأثر بأي ضغط أو ظروف متغيرة تحصل في الفم، لكنها عالية التكلفة مما يجعلها غير ملائمة لجميع طبقات المجتمع.
  • حشوات أملغم أو فضية: هي عبارة عن حشوات مصنوعة من الفضة تملك القوة لكنها تلفت الإنتباه إليها لأنها تؤثر سلبياً على المظهر العام للأسنان، كما أن من أكثر عيوبها خطورة هو احتوائها على الزئبق الذي يعاني الكثير من الأشخاص من الحساسية تجاهه وتلف أعضاء أخرى في الجسم مثل الدماغ والكلى نتيجة تفاعله مع أنسجة الفم.
  • حشوات الكمبوزيت: هي عبارة عن حشوات تحميلة مصنوعة من الراتنج وجزيئات زجاجية تعطي الأسنان لونها الطبيعي كما أنها تتحمل الضغط الحادث في الفم لكنها لا تستمر سنوات عديدة مثل باقي الحشوات.
  • حشوات البورسلين: هي عبارة عن حشوات مصنوعة من البورسلين التجميلي الذي يملك خصائص مشابهة للأسنان في اللون والشكل والحجم كما أنها تملك قدر كافي من القوة والصلابة.
  • حشوات الزجاج: هي عبارة عن حشوات مصنوعة من الزجاج الذي يعطي الأسنان اللون الخاص بها لأنه شفاف، كما أنه يناسب الأطفال والمراهقين.

وتعرف على سعر حشو ضرس العقل وأبرز أسباب تسوسه التي تؤدي إلى خلعه من خلال هذا المقال.

أنواع حشو عصب

أنواع حشو عصب

خطوات عملية حشو العصب

عملية حشو العصب تتم على عدة خطوات خلال جلسة أو اثنين ومن الممكن أن تصل إلى 3 جلسات بناءً على مدى شدة الحالة وتطورها، وعملية حشو العصب سهلة لا تتطلب أي جهد أو تحضيرات فهي تتم وفقاً  لترتيب الإجراءات التالية:

  • فحص أسنان المريض بواسطة الأشعة السينية ومن الممكن اللجوء إلى المقطعية في حالة عدم ظهور مدى التلف ومكانه بصرياً للطبيب.
  • تخدير المريض بواسطة مخدر موضعي أو كلي أو مهدئات بناءً على حالته المرضية واختيار الطبيب له.
  • حفر تجويف السن أو الضرس التالف وحفر القنوات العصبية في عمق جذوره.
  • إزالة مادة التسوس من الفراغات والثقوب بواسطة أدوات طبية أكثر أمان ومعقمه.
  • تعقيم تجويف السن أو الضرس جيداً بواسطة مواد كيميائية مطهرة تقضي على أي رواسب بكتيرية أو عوالق على جدران التجويف.
  • تثبت الحشوة جيداً داخل التجويف حتى تتخذ نفس الشكل وتسد جميع الثقوب والثغور.
  • تركيب تاج على الجزء العلوي من السن أو الضرس حتى يتم دعمه وتثبيته جيداً في الفم.

هل عملية حشو العصب مؤلمة؟

لاء علمية حشو العصب غير مؤلمة فهي من النمليات التي تتطلب خضوع المريض للتخدير حتى لا يشعر المريض بأي ألم أو انزعاج، كما أن التطور العلمي ساعد في تطبيق مختلف التقنيات والطرق العلاجية بواسطة أجهزة أكثر تطور وتقدم وتقلل من الوقت ولا تتطلب أي مجهود مما يعطي المريض شعور بالراحة ويلغي أي شعور أخر.

تعرف على سعر حشوات فراغات الأسنان من خلال هذا المقال.

هل عملية حشو العصب مؤلمة؟

هل عملية حشو العصب مؤلمة؟

كم عدد جلسات حشو العصب؟

حشو العصب من العمليات التي لا تتطلب أي تحضيرات كثيرة أو طويلة ولا تتطلب أي وقت أو فترة زمنية طويلة حتى يتم إتمامها على أكمل وجه، فهي من التقنيات العلاجية والتجميلية البسيطة وسهلة التنفيذ فهي تحتاج حاسة أولية يتم خلالها الفحص ووضع الخطة العلاجية.

وفي الجلسة الثانية يتم إزالة الجزء التالف من السن وتركيب الحشوة والتاج ومن الممكن أن تتم عملية تركيب الحشوة والتاج خلال جلسة ثالثة في حالة عدم تحضير الحشوة الدائمة خلال هذا الوقت المحدد.

اكتشف خطوات تركيب حشوة مؤقتة للأسنان من خلال هذا المقال.

ما هى نسبة نجاح عملية حشو العصب؟

نسبة نجاح عملية حشو العصب عالية فهي من العمليات التي تتجاوز معدلاتها 86% ومن الممكن أن تصل إلى 95%، حيث من السهل تطبيق جميع الخطوات التي يتم خلالها تثبيت الحشوة والتخلص من العصب التالف وتنفيذ الإجراءات بدقة دون ارتكاب أي أخطاء.

أهم التعليمات بعد حشو العصب

حشو العصب من التقنيات الهامة في مجال طب الأسنان بوجه عام نتيجة الكفاءة العالية لتنفيذ خطواتها وجودة استخدامها والنتائج المبهرة التي تعطيها، وهذا النجاح الكبير لعمليات حشو العصب والتئامها نابع من مدى الالتزام بالإرشادات الطبية وتنفيذها، وهذه الإرشادات تتمثل في النقاط التالية:

  • غسل الأسنان بالفرشاة الناعمة والمعجون الغني بالفلورايد بصفة مستمرة.
  • تنظيف الأسنان بواسطة الخيط الطبي والمسواك من أجل إزالة أي رواسب على سطحها أو بين فراغاتها.
  • المضمضة يومياً بالغسول الطبي الذي يصفه الطبيب.
  • تناول الأطعمة اللينة وسهلة البلع.
  • منع الأطعمة القاسية أو الصلبة التي تحتاج إلى مجهود من أجل مضغها.
  • تجنب المنبهات والأحماض والسكريات والنشويات بقدر المستطاع.
  • الإقلاع عن التدخين.

تعرف على كيفية تثبيت حشوات الأسنان ومتى يمكن تنظيفها جيداً بعد الحشوة من خلال هذا المقال.

كم يعيش السن بعد سحب العصب؟

تقنية سحب العصب من التقنيات التي تحافظ على السن في الفم لأطول فترة ممكنة حيث أنها تساعد على دعمه حتى يتحمل الضغوطات والمتغيرات التي من المحتمل حدوثها في تجويف الفم، حيث من المتوقع أن يستمر السن في الفم فترة لا تقل عن 10 أو 15 سنة ومن الممكن أن تستمر لفترة أطول من ذلك في حالة الحفاظ على تطبيق جميع الإرشادات الطبية الخاصة بها.

سعر حشو العصب 2023

سعر تطبيق تقنية حشو العصب في 2023 في مصر وصل إلى 1200 جنيه مصري وفي بعض العيادات والمراكز المتخصصة تخطى ذلك وأصبح 2500 جنيه مصري وهذا التفاوت في الأسعار راجع للعديد من العوامل التي تم سوف يتم ذكرها مفصلاً في السطور التالية.

العوامل المؤثرة في تحديد سعر حشو العصب في مصر

العلاج بحشو العصب في مصر من أكثر العلاجات أهمية وفاعلية للكثير من الحالات ومختلف الأمراض وسعرها يعتمد على عدة عوامل تتمثل في النقاط التالية:

  • مدى تطور الأدوات الطبية المستخدمة في العلاج وتكلفتها.
  • عدد سنوات الخبرة للطبيب المعالج.
  • سعر المواد الخام التي تُستخدم في الصنع.
  • عدد الأسنان التالفة في الفم والتي تحتاج إلى ترميم.
  • مكان التلف وعدد الإجراءات اللازمة لعلاجه.
  • سمعة المركز أو العيادة التي سوف يتم خلالها العلاج.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

مركزنا الطبي لرعاية الأسنان هو أفضل مركز متخصص في علاج وتجميل الأسنان في مدينة نصر في القاهرة  وذلك يرجع إلى احتوائه على أحدث الأجهزة الطبية التي تمنع شعور المريض بأي ألم أو إزعاج كما أنها توفر الوقت وتختصر المدة اللازمة لإتمام تقنية العلاج.

ويضم المركز عدد من الأطباء الذين ينتمون إلى فرق بحثية  في الجامعات ومراكز البحوث المتخصصة مما يعطي لهم فرصة مواكبة كل ما هو جديد في مجال طب الأسنان ومحاولتهم لتطبيقه على الفور في المركز من أجل ضمان الراحة لعملائنا، لذلك يمكنك الانضمام إلينا والحصول على ابتسامتك المثالية وإستعادة ثقتك في نفسك.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا