تعرف معنا على اسعار زراعة الاسنان فى مصر ومميزاتها المختلفة - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف معنا على اسعار زراعة الاسنان فى مصر ومميزاتها المختلفة

تعرف معنا على اسعار زراعة الاسنان فى مصر ومميزاتها المختلفة

أسعار زراعة الأسنان في مصر، هل تعاني من فقدان في أحد أسنانك أو ضروسك أو أكثر من واحد ولا ترغب في تركيب جسر أو طقم أسنان لا داعي للقلق فالحل الأمثل لك يقع في الفقرات التالية، فسوف نتناول التفاصيل المهمة التي تتعلق بتقنية زراعة الأسنان مع شرح المميزات والعيوب الخاصة بها والتكلفة المادية التي تحتاج لها منذ بداية العملية إلى نهايتها فاقرأ معنا.

أسعار زراعة الأسنان في مصر

أسعار زراعة الأسنان في مصر

أسعار زراعة الأسنان فى مصر

انتشرت زراعة الأسان على نطاق كبير في معظم الدول ومن بينها مصر ولابد أن نعلم أن أسعار زراعة الأسنان تختلف من مكان إلى آخر تبعاً لمجموعة من العوامل تتحكم في هذا الأمر ومنها:

  • عدد الأسنان التي يرغب الشص في زراعتها
  • المهارة والكفاءة التي يتمتع بها الطبيب ومدى خبرته في هذا التخصص
  • عدد الجلسات التي يحتاج لها المريض لإتمام جراحة زراعة الأسنان
  • مستوى المركز والنظافة والتعقيم
  • نوع الغرسة المستخدمة وجودتها

لذا نلاحظ أن أسعار الزراعات تختلف ما بين 5000 إلى 10000 للسن الواحد وقد تقل عن ذلك أو تزيد في مناطق معينة على حسب التقنية المستخدمة ونوع الزراعة، ولكي تتعرف على المزيد من المعلومات التي تخص الطرق المستخدمة في زراعة الأسنان تابع معنا المقال التالي.

ما هي أسعار زراعة الأسنان في القاهرة وأفضل أنواعها؟

لو كنت ترغب في الخضوع لزراعة الأسنان فعليك أن تذهب إلى الطبيب المختص الذي يطلع على حالتك ويختار لك النوع المناسب لك بعد القيام بفحص اللثة وحالة عظام الفك.

هناك بعض الناس الذيم يفضلون إجراء الزراعة الفورية لما تتميز به من توفير في الوقت والمجهود،  والبعض الآخر قد يفضل تقنيات الزراعة بالليزر لما تتميز به من تقليل حدة الآلام بالإضافة إلى الوقاية من المضاعفات المختلفة التي تنتج عن زراعة الأسنان، ويوجد فئة من الأشخاص يفضلون الزراعة التقليدية حتى لو كانت تستغرق الكثير من الوقت والخطوات ولكن كل مرحلة تأخذ حقها على حدة.

ومع اختلاف كل طريقة فإن تكلفتها أيضاً تختلف وهذا ما سوف نوضحه في النقاط التالية التي تتناول أسعار زراعة الأسنان في القاهرة وأفضل أنواعها:

  • أسعار زراعة الأسنان التقليدية تبدأ من 5000 وحتى 12000 جنيه مصري.
  • زراعة الأسنان الفورية تكلفتها تتراوح بين 5000 و 7000 جنيه مصري.
  • زراعة الأسنان بالليزر تبدأ أسعارها من 10000 وحتى تصل إلى 15000 جنيه مصري.
  • زراعة الأسنان التي تستخدم الخامات الأمريكية يصل سعرها إلى 7000 للسن الواحد.
  • تكلفة زراعة الأسنان التي تعتمد على الخامات الألمانية تبلغ 8000 للسن الواحد.
  • زراعة الأسنان بالخامات الكورية تكون في حدود 9000 للسن الواحد.

“مع المركز الطبي لرعاية الأسنان ستجد أفضل أسعار لزراعات الأسنان المختلفة فلا تقلق من ميزانيتك، حتمًا ستكفي”.

ما هي أسعار زراعة الأسنان في القاهرة وأفضل أنواعها؟

ما هي أسعار زراعة الأسنان في القاهرة وأفضل أنواعها؟

أرخص أسعار زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان تطورت على مر السنين الماضية فهي من المجالات التي يحدث فيها طفرات باستمرار، وشهدت تقدم كبير خلال السنوات العشر الأخيرة وتعتبر مصر من الدول التي بها تكلفة زراعة الأسنان قليلة بالمقارنة مع البلاد الأخرى.

أسعار زراعة الأسنان في مصر تكون متفاوتة تبعاً لبعض العوامل التي تؤثر عليها ومن بينها كفاءة وخبر الطبيب بالإضافة إلى الكثافة العظمية في عظام الفك والتي تختلف بالطبع من حالة إلى أخرى.

ما هي مميزات زراعة الأسنان ؟

زراعة الأسنان لها الكثير من المميزات التي تجعل منها الحل الأمثل لو فقدت سن واحد أو حتى أسنانك بالكامل والتي سوف نتعرف عليها في الخطوات التالية:

  • زراعة الأسنان تساعد الشخص في أن يقوم بعملية المضغ والعض بشكل جيد.
  • هي واحدة من العمليات التجميلية التي تعمل على استعادة الابتسامة الجميلة للمرء مع التمتع بلون وشكل أسنانه التي تشبه الطبيعية .
  • تعتبر زراعة الأسنان خيار رائع لأنها توفر زرعات مثبتة ودائمة على عكس التركيبات الثابتة والمتحركة التي تحتاج إلى تعديل وتغيير كل 5 أو 10 سنوات.
  • فقدان أسنان الفك الكامل تعمل على تقليص طول الوجه لعدم وجود أسنان تقابلها تمنع من النقص في طول الوجه، وهو ما يجعل الشخص يبدو شكله أكبر من سنه لذا زراعة الأسنان تعمل على استعادة شكلك الطبيعي الذي يتناسب مع سنك.
  • لا شك أن زراعة الأسنان تساعد على تعزيز ثقة الشخص بنفسه وشعوره بالراحة أثناء التحدث مع الآخرين فهي تساعد على تحسن حالته النفسية بشكل كبير.
  • زراعة الأسنان لها دور أيضاً في تحسين الحالة الجسدية لأن المرء يتمكن من مضغ الطعام بشكل جيد ومن ثم هضمه والاستفادة الكبيرة منه.
  • تسهم زراعة الأسنان في الحفاظ على عظام الفكين لأن بعد خلع الأسنان والضروس يتراجع العظم بشكل تدريجي كلما مر الوقت والزراعة تعمل على تحفيزها على البقاء.

“لزراعات الأسنان مميزات كثيرة لا تعد ولا تحصى تعرف معنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان عليها بأكملها”.

ما هي مميزات زراعة الأسنان ؟

ما هي مميزات زراعة الأسنان ؟

ما هي عيوب زراعة الأسنان؟

على الرغم من أن زراعة الأسنان بها الكثير من المميزات التي ذكرناها بالأعلى ولكنها لا تخلو من العيوب مثل أي عملية جراحية والتي سوف نكرها كالتالي:

  • أنها تحتاج إلى إجراء عملية جراحية عن طريق شق اللثة من أجل إدخال الزرعة وتثبيتها ومن ثم إغلاق الجرح ببعض الغرز الجراحية ومن الممكن أن نتفادى تلك المشكلة من خلال الزراعة الفورية دون الحاجة إلى شق اللثة.
  • على المريض أن ينتظر مدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر حتى يتمكن من تركيب التاج والجسر.
  • الزرعات لا تتمكن من الضغط من خلالها كما تفعل في الأسنان الطبيعية عند العض أو الأكل، وذلك يرجع إلى أن الزرعة عبارة عن مادة صناعية ولا يوجد بها الأربطة التي تحيط بالأسنان في الحالة الطبيعية والتي تعطي الإحساس بالضغط.
  • لو قام طبيب الأسنان بعملية زراعة الأسنان ولم يكن لديه خبرة كافية بالأمر فهذا يجعل المريض يتعرض للكثير من المضاعفات، والمشاكل مثل أن يمر بحالة من النزيف المستمر أو التعرض لكسر في الفك والتهاب موضع الزرعة أو فشل الزراعة بشكل كامل.

وللتعرف إلى المزيد فيما يتعلق بعيوب زراعة الأسنان تابع المقال التالي.

كيف أعرف إذا كنت مناسب لزراعة الأسنان؟

إذا كنت تعرضت لفقد سن واحد من الأسنان التي تمتلكها أو عدد من الأسنان أو حتى أسنان الفك كاملة، فعليك أن تتوجه إلى طبيب الأسنان المختص الذي يقوم بعمل الفحوصات والأشعة اللازمة حتى تعمل على تقييم حالة عظام الفك والحالة الصحية المريض وحالة اللثَة وصحة الفم، وعليه فإن الطبيب سوف يعمل على تقييم الوضع ويحدد مدى مناسبة حالتك للخضوع لزراعة الأسنان من عدمه.

هل يمكن عمل زراعة أسنان فورية ؟

مع التطور الكبير الذي نشهده أصبح من الممكن القيام بعمل زراعة الأسنان الفورية وهذا من خلال وضع غرسات الأسنان والانتهاء من تركيبات الأسنان في فترة زمنية تقدر بأسبوع كحد أقصى، والزراعة الفورية تحتاج بعض الشروط لقيام بها والتي تتمثل في كثافة العظام وجودتها والحالة الصحية للمريض.

الزراعة الفورية تعني زراع الغرسة السنية بعد الخلع مباشرة وفي نفس الجلسة ويأتي هذا الأمر بعد تقييم حالة المريض وتوفر الشروط المناسبة للزراعة، حيث أنه لابد من توافر كمية عظم كافية وكثافتها كبيرة تساعد على ثبات الزرعة بعد وضعها بعد الخلع بشكل مباشر.

هل يمكن عمل زراعة أسنان فورية ؟

هل يمكن عمل زراعة أسنان فورية ؟

ما الفرق بين زراعة الأسنان العادية والزراعة الفورية؟

زراعة الأسنان التقليدية: تدوم مدى الحياة وقد لا يحتاج المرء إلى زراعتها مرة أخرى بشرط أن يهتم بها وبنظافتها وتتميز بقوتها ومتانتها وتماثل قوة الأسنان الطبيعية، نجد أنها تحتاج إلى ارتداء طقم الأسنان المتحرك خلال فترة الالتئام، بالإضافة إلى أن الشخص عليه أن ينتظر وقت كبير حتى يحصل على نتيجة نهائية جيدة حيث ينتظر ما يقرب الثلاثة أشهر من أجل أن تلتئم الغرسة مع عظام الفك ومن ثم تركيب السن.

زراعة الأسنان الفورية: لا تحتاج الزراعة الفورية إلى جراحة ثانية كما أن المريض لا يحتاج إلى ارتداء طقم متحرك في الفترة التي تفصل بين تركيب الغرسة والسن، ولكن زراعة الأسنان الفورية لا يتمكن جميع الأشخاص من القيام بها، واحتمالات فشلها مرتفعة عن الزراعة العادية وهذا يرجع إلى أن وضع الغرسة بطريقة خاطئة يجعلها تفشل بالكامل، ونلاحظ أن تكلفتها مرتفعة بعض الشيء عن تكلفة زراعة الأسنان بالطريقة العادية.

هل أحتاج إلي زراعة عظم؟

في بعض الأحيان قد يحتاج الطبيب إلى أن يقوم بزراعة عظم في عظام الفك قبل أن يقوم بأي خطوة من خطوات الزراعة، وهذا في حالة تراجع عظام الفكين أو تكون كثافتها غير كافية أو في حالة تمدد الجيوب الأنفية.

يقوم الطبيب بعمل أشعة ثلاثية الأبعاد للمريض لتحديد كمية العظام ومدى ملاءمتها مع حجم الزرعة وهل ستتناسب معها أم لا.

عملية تطعيم العظم تتم من خلال الحصول على عظم من المريض نفسه من موضع آخر في جسمه أو عن طريق الحصول على عظم صناعي وبالطبع يكون له تكلفة إضافية غير تكلفة الغرسة السنية.

“مع المركز الطبي لرعاية الأسنان أنت في حال أفضل وزراعة العظام الخاصة بك ناجحة بلا نزاع فلا تترددوا في التواصل معنا”.

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على طريقة زراعة الاسنان الفورية وما هي أبرز مميزاتها؟
تعرف على طريقة زراعة الاسنان الفورية وما هي أبرز مميزاتها؟

طريقة زراعة الاسنان الفورية، من الأمور التي من شأنها العمل على تلخيص عملية الزراعة في

عرض المزيد
أفضل المعلومات عن زراعة الاسنان والتدخين وما الأضرار العائدة على المريض منه؟
أفضل المعلومات عن زراعة الاسنان والتدخين وما الأضرار العائدة على المريض منه؟

زراعة الاسنان والتدخين من الأمور التي لا يمكن لها أن تجتمع بأي حال من الأحوال، وفي هذا

عرض المزيد
اكتشف معلومات عن زراعة الاسنان كم تستغرق وما هي أهم الخطوات فيها؟
اكتشف معلومات عن زراعة الاسنان كم تستغرق وما هي أهم الخطوات فيها؟

زراعة الاسنان كم تستغرق يعتبر واحد من أهم الأسئلة التي قد وجهت لنا في عمليات زراعة

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا