تعرف معنا على افضل دكتور اسنان وكيفية اختياره! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف معنا على افضل دكتور اسنان وكيفية اختياره!

افضل دكتور اسنان، مشاكل الأسنان كثيرة وتصيب الكبير والصغير وأهم ما يبحث عنه المريض أثناء رحلة علاجه هو الطبيب الجيد الماهر في عمله، ونحن في مقالنا هذا سوف نتعرف على أهم المعلومات المواصفات التي يجب توافرها في أفضل طبيب أسنان والأسباب المؤدية للآلام وطريقة علاجها، فتابعنا حتى نجيب عن جميع أسئلتك.

افضل دكتور اسنان

افضل دكتور اسنان

افضل دكتور اسنان

ألم الأسنان مزعج ويجعل الشخص غير مرتاج على الإطلاق ويبحث عن أفضل طريقة لعلاجه، والطبيب الجيد هو من يتمكن من تشخيص حالة المريض بشكل دقيق ووضع خطة علاجية تتناسب مع حالته، ومن خلال الفقرات المقبلة سوف نساعدك في كيفية اختيار أفضل طبيب أسنان لحالتك وأهم المواصفات التي يجب أن تتوافر به لتحقيق النتائج المرغوبة، وللمزيد من المعلومات حول أفضل دكتور تجميل أسنان وطرق التجميل المختلفة ننصحك بقراءة هذا المقال.

علاج ألم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان يتم بإشراف أطباء أسنان ذوي خبرة وكفاءة كبيرة وتكون تجربة لا تُنسى.

ما هو الم الاسنان؟

ألم الأسنان هو عبارة عن الألم الذي يحدث داخل داخل السن أو حول السن وتتراوح حدة الألم ما بين الخفيف إلى الشديد، ومن الممكن أن يكون الألم في شكل متقطع أو مستمر ومن الممكن أن يرافقه تهيج في اللثة وألم الأسنان قد يشير إلى وجود أكثر من مشكلة تحتاج إلى علاج معين للتخلص منها، وألم الأسنان من الممكن أن يكون قوي جداً إذا كانت المشكلة في لب السن، واللب هو عبارة عن المادة الرخوة الناعمة الموجودة في السن وتحتوي على الأوعية الدموية والأعصاب الحساسة بدرجة كبيرة جداً.

اسباب الم الاسنان

ألم الأسنان ينتج من تأثير عدة عوامل تتضمن التالي:

  • وجود خراج في الأسنان وهو عبارة عن العدوى البكتيرية التي تصيب منتصف السن.
  • تسوس الأسنان وما يقوم به من تكوين للثقوب أو التجاويف في سطح السن الصلب.
  • الأسنان المكسورة أو التالفة سواء كان الكسر كامل أو من السطح ووصل إلى عصب السن.
  • تعرض حشوة الأسنان للتلف مما يجعل السن عرضة أكثر للتسوس أو الإصابة بالعدوى، ويكون من الضروري استبدال مادة الحشو على الفور.
  • الألم الناتج عن حشو العصب أو خلع الأسنان.
  • إطباق الأسنان بشكل متكرر أو المضغ الذي ينتج عنه شعور بالألم.
  • التهاب اللثة أو إصابتها بالأمراض التي من الممكن أن تحدث بسبب العدوى البكتيرية، وربما يتفاقم الوضع ويتطور إذا تم إهمال علاجه وتكون العدوى شديدة حيث تعرف باسم التهاب دواعم السن.

وإذا كنت تود الاطلاع على المزيد من المعلومات التي تتعلق بأهم أسباب الإصابة بألم الأسنان يمكنك قراءة المقال التالي.

اسباب الم الاسنان

اسباب الم الاسنان

علاج الم الاسنان

يتم علاج ألم الأسنان من خلال اللجوء إلى أحد الخيارات التالية:

علاج ألم الأسنان من العيادة

يقوم الطبيب بعلاج ألم الأسنان على حسب السبب الرئيسي وراء الشعور به لذا يقوم بالفحص الجيد للأسنان وربما عمل تصوير بالأشعة السينية من أجل تحديد السبب بالضبط في حالات معينة، وتشتمل الطرق التي يتبعها الطبيب ما يلي:

  • خلع السن: من الممكن أن يكون السن مصاب بالتلف بدرجة كبيرة وهو ما يجعل عملية إصلاحه مستحيلة ويكون الحل الأمثل حينها خلع السن.
  • حشو السن: يقوم الطبيب بحشو السن إذا كان الألم سببه هو تسوس لب السن وبالتالي يعمل الطبيب على إزالة اللب واستبداله بالحشوة.
  • استبدال الحشوة القديمة بحشوة جديدة: هناك بعض الحالات التي تتعرض فيها حشوة السن إلى التلف أو الكسر مما يجعل الطعام والشراب يتسرب لداخل السن والتسبب في الشعور بالألم، لذا يتم التخلص من الحشوة القديمة وتغييرها بأخرى جديدة.

علاج ألم الأسنان من المنزل

يتم الحد من شعور ألم الأسنان والأعراض التي تصاحبه مثل التورم في المنزل عن طريق التالي:

  • مضمضة الفم باستخدام محلول الماء الدافئ والملح من أجل تطهير الفم.
  • شطف الفم بمحلول بيروكسيد الهيدروجين الذي يساعد على تقليل الالتهاب والألم.
  • تطبيق كمادات من الثلج من خلال لف قطع الثلج في منشفة ووضعها على منطقة الألم لمدة عشر دقائق، لأن هذا يساعد على تحسين تدفق الدورة الدموية في تلك المنطقة وبالتالي تقليل الشعور بالألم.
  • تناول مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية ومضادات الالتهاب الغير ستيرويدية مثل الإيبوبروفين والنابروكسين.

علاج ألم الأسنان بالأعشاب

يوجد بعض الأعشاب التي من الممكن استخدامها من أجل تخفيف ألأم الأسنان والتي تشتمل على الآتي:

  • شاي النعناع: يتميز بخصائصه المهدئة التي تساعد على تسكين ألم الأسنان عن طريق وضع كيس الشاي بالنعناع المبرد على منطقة الألم.
  • زيت القرنفل: له الكثير من المميزات التي تجعل منه خيار جيد لتسكين الألم الأسنان حيث يحتوي على مادة اليوجينول التي تعمل كمطهر ومخدر طبيعي بالإضافة إلى تقليل الالتهاب، ومن الممكن وضع كمية منه على كرة من القطن ووضعها على منطقة الألم أو إضافة بضع قطرات منه إلى الماء ومن ثم شطف الفم به.
  • الثوم: يساعد الثوم على تسكين الألم وقتل البكتيريا لما يحتويه من مادة الأليسين المضادة للميكروبات ومن الممكن وضع عجينة من الثوم المطحون على المكان الذي به ألم.
  • غسول الفم بالزعتر: يتميز الزعتر بخصائصه المضادة للبكتيريا والأكسدة مما يساهم في تخفيف الألم، ويتم عمل غسول منه عن طريق وضع أوراق الزعتر في كوب من الماء المغلي ومن ثم تركه يبرد لاستخدامه.

كيفية اختيار افضل دكتور اسنان في مصر

هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها من أجل أن تختار أفضل دكتور أسنان في مصر وتتضمن الآتي:

الشهادة العلمية التي حصل عليها الطبيب، والعمليات الجراحية الناجحة التي قام بها، رأي المرضى السابقين الذين تعاملوا معه من حيث مهارته وكفاءته في العمل وطريقته في التواصل معهم، ولا تنسى أن ترى ردود الأفعال حول اسمه على وسائل التواصل الاجتماعي والاطلاع على تقييمه على موقعه الإلكتروني، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم خدمات علاج ألم الأسنان بأسلوب مبتكر ومريح للمرضى.

مواصفات أن يكون الطبيب افضل طبيب اسنان في مصر

في هذه الفقرة سوف نقدم لك بعض المعايير والمواصفات التي من الواجب توافرها في طبيب الأسنان ليكون أفضل طبيب أسنان في مصر وتتمثل في النقاط التالية:

  • ضرورة أن يكون الطبيب على قدر عالي من المهارة والكفاءة ويتمتع بالخبرة الكافية للقيام بالإجراء الطبي.
  • حصول الطبيب على شهادات علمية مختلفة ومهتم بالدراسات العليا.
  • أن تكون سمعة الطبيب جيدة من خلال تعامله مع مرضى سابقين.
  • الخدمات التي يقدمها الطبيب لابد أن تكون على قدر كبير من الكفاءة وبأسعار معقولة تتناسب مع أغلب الأشخاص.
  • حرص الطبيب على راحة المريض ومتابعته له خطوة بخطوة لكي يصل إلى النتيجة التي يرغب بها.
  • اعتماد الطبيب على الأساليب المتطورة الحديثة والتقنيات المختلفة التي تساعد على الوصول إلى أفضل نتيجة.
  • استخدام الطبيب لمواد ذات جودة عالية وفعالية كبيرة.

لماذا يعد المركز الطبي لرعاية الآسنان افضل مركز طبي للاسنان في مصر

يعد المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز التي الطبية لعلاج الأسنان في مصر حيث يحظى بشهرة واسعة وسمعة طيبة بين العديد من العملاء، وهذا لما يمتلكه من فريق من أفضل أطباء الأسنان المتخصصين في جميع خدمات الأسنان بجانب الأسعار المتميزة التي يوفرها لجميع الخدمات وهو ما يجعل المريض يتخلص من الخوف والتوتر الذي يشعر به.

يهتم المركز أيضاً بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمريض وتوفير الأجهزة الطبية الحديثة واستخدام مواد ذات جودة عالية من أجل الحصول على أفضل نتيجة يرغب بها، والاهتمام بالنظافة والتعقيم واتباع معايير الجودة المختلفة التي تضمن نتيجة جيدة ومرضية للمريض.

خدمات تجميل الأسنان التي يقدمها المركز الطبي لرعاية الآسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان يهتم بتقديم جميع خدمات تجميل الأسنان التي تتمثل في تبييض الأسنان، فينير الأسنان، تيجان الأسنان، تقويم الأسنان، ويمكنك أن تحصل على استشارة مجانية مع أحد أطبائنا الكرام من أجل تحديد مشكلتك والتعرف على أفضل طريقة لمعالجتها ويمكنك أيضاً أن تزور المركز في موقعه المتميز في مدينة نصر، ميديكال سنتر 3 عيادة رقم 412، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم خدمات تجميل الأسنان بأسعار تنافسية ومعقولة لا تنسى أن تسأل عنها.

خدمات تجميل الأسنان التي يقدمها المركز الطبي لرعاية الآسنان

خدمات تجميل الأسنان التي يقدمها المركز الطبي لرعاية الآسنان

متى تتوجه إلى افضل مركز علاج اسنان؟

لو كنت تعاني من أحد المشاكل الآتية يمكنك التوجه إلى أفضل مركز لعلاج الأسنان للتخلص من مشكلتك بأفضل طريقة وتتضمن التالي:

  • أمراض اللثة: هي عبارة عن الالتهاب أو الإصابات التي تتعرض لها اللثة وينتج عنها فقدان للأسنان من خلال تدمير وتلف العظم الذي يقوم بتدعيم الأسنان، ويتم اللجوء إلى أفضل طبيب أسنان ومركز طبي من أجل علاج الأمر واختيار الطريقة الأنسب للتعامل مع الحالة.
  • الخراج: يقصد به تجمع القيح في الأسنان أو اللثة وهو ما يؤدي إلى تورم الوجه وشعور المريض بألم شديد يحتاج إلى تدخل سريع وتلقي العلاج المناسب على الفور منعاً لحدوث أي مضاعفات غير مرغوب فيها.
  • التسوس:ينشأ التسوس من تراكم البكتيريا في الفم حيث تعمل على إنتاج الأحماض التي تقوم بمهاجمة الأسنان وإصابتها بالتسوس ويتم التغلب على الأمر عن طريق اختيار الحشوات المناسبة، علاج الجذور أو وضع التركيبات الثابتة والمتحركة، ولقراءة المزيد عن حشو الأسنان الأمامية اضغط هنا.
  • الأسنان المكسورة أو المفقودة: تتعرض الأسنان للفقد أو الكسر أثناء التعرض لضربة قوية أو حادث وبالتالي يكون هناك حاجة إلى تجميلها أو تعويضها بطرق مختلفة تتنوع ما بين الزراعة، التيجان، الجسور.
0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا