انواع قشرة الأسنان وسعر قشرة الأسنان - المركز الطبي لرعاية الأسنان

انواع قشرة الأسنان وسعر قشرة الأسنان

أنواع قشرة الأسنان، يعتبر من الأمور الهامة أن يحصل الشخص على ملامح جمالية وشكل ظاهري جيد لأسنانه وهذا يزيد من ثقته بنفسه ويجعله يتحدث مع الآخرين بلباقة وثقة، فيلجأ الكثير من الأشخاص إلى الوسائل التجميلية التي سوف تساعدهم على معالجة جميع المشكلات التي يعانون منها داخل الأسنان، ومن هذه الوسائل تقويم الأسنان وزراعتها وأيضًا ما يعرف بقشور الأسنان، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أنواع قشرة الأسنان وما هي قشور الأسنان وكيفية تركيبها والعيوب والمميزات.

أنواع قشرة الأسنان

أنواع قشرة الأسنان

أنواع قشرة الأسنان

“قشور الأسنان: الحل السريع والموثوق لتحسين مظهر الأسنان – استعد لابتسامة مذهلة مع خدماتنا المتميزة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

يتم اختيار نوع القشرة على حسب حالة المريض وقدراته المادية، ولذلك تتنوع قشرة الأسنان إلى ثلاث أنواع وهما:

  • الفينير: هى قشور مصنوعة من مشتقات البورسلان، وتساعد هذه القشور على تلاؤم لون وشكل الأسنان مع بعضها لبعض، كما أنها تتميز بالصلابة العالية وقدرتها على مقاومة جميع المشكلات الموجودة بالأسنان سواء كانت تصبغات أو تآكل.
  • اللومينير: هي من الأنواع المعروفة بالقشور الخزفية نظراً لأنها مصنوعة من الخزف حيث يتم وضعها ولصقها بالسن مباشرة دون الحاجة إلى تداخلات أخرى، وتعتبر من الأنواع التي يمكن إزالتها في أي وقت إذا حدث كسور أو تلف وأيضًا يمكن أن يتم إزالتها بعد انتهاء مدة صلاحيتها.
  • الأمبرس: يعتبر هذا النوع من أقدم الأنواع الموجودة بالقشور ومؤخراً أصبح قليل الاستخدام، وعادة يتم تركيبه في الأسنان الداخلية وليس الأمامية فقط.

ماهي قشور الأسنان؟

“ابتسامة هوليوود في متناول يديك – استعيد الثقة بنفسك مع تركيب قشور الأسنان المخصصة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

قشور الأسنان هي أحدي التركيبات المستخدمة في تجميل الأسنان ولكن تختلف عن الأنواع الأخرى حيث يتم تركيبها من خلال لصق القشرة على السن نفسه وخاصة الجزء الأمامي حتى يتم تحسين لونه وشكله، وهي عبارة عن طبقات وقشور خفيفة ورقيقة يتم صنعها من مواد ملونة بنفس لون الأسنان الطبيعية وتستمر هذه القشور لمدة تصل إلى 15 سنة، وتعمل القشور على تغطية الجزء الأمامي من الأسنان لكى تعطي شكل جمالي للمظهر العام، ويتم اختيار نوعية القشور على حسب رؤية الطبيب والحالة الصحية والمادية للمريض.

سعر قشرة الأسنان

“تجربة الجمال الفوري مع تركيب قشور الأسنان – احجز موعدًا الآن وانطلق نحو ابتسامة جديدة تجذب الأنظار وذلك بأسعار تنافسية.”

تحدد تكلفة قشرة الأسنان على حسب عدد القشور المستخدمة بالأسنان والدولة التي سوف يتم بها التركيب ومدى مهارة وكفاءة الطبيب في الحصول على نتيجة ناجحة، وأيضًا سمعة المركز الطبي التي تم اختياره ومستوي الخدمة الذي يقدمها.

سوف نعرض لك ما هو سعر قشرة الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان:

  • تتراوح تكلفة قشرة الأسنان من 2500 جنية مصري إلى 5000 جنية مصري وهذا يكون للسن الواحد.

المرشحون لعمل قشور الأسنان قبل تركيب قشور الأسنان

يريد الكثير من الأشخاص تغيير شكل أسنانهم إلى الأفضل وجعلها تبدو بشكل ظاهري جمالي وهذا يتطلب تكلفة ومجهود من الشخص، لذا يلجأ البعض إلى تركيب قشور الأسنان، ويتم عمل قشور الأسنان للجميع ولا يتوقف على مقاييس معينة للأشخاص، وبالتالي تعمل القشور على تجميل الشكل الظاهري للأسنان وتعبئة جميع الفراغات الموجودة بين الأسنان، كما يعتبر تركيب القشور أمرًا هامًا وضروريًا بالنسبة للحالات التي تعاني من تصبغات شديدة بلون رمادي وتغيير لون الأسنان الطبيعي بدرجة كبيرة، أو يستخدم أيضًا عند حدوث كسور وتلف نتيجة لعدم التنظيف الجيد للأسنان والإهمال بها.

كيفية تركيب قشور الأسنان

يتم تركيب قشور الأسنان من خلال مجموعة من الخطوات التي تقوم داخل العيادة أو المركز، ومنها ما يلي:

  • يقوم الطبيب بإزالة جزء من مينا الأسنان بنفس حجم ومساحة القشرة المستخدمة ثم يتم وضع قشرة مؤقتة حتى يتم التأكد من مقاس وشكل ولون القشرة ومدى تناسبها مع الأسنان الطبيعية.
  • ثم بعد ذلك يتم إدخال بعض التعديلات وإزالة القشور المؤقتة التي تم تركيبها في الخطوة السابقة.
  • استخدام أدوات للتعقيم وتنظيف الأسنان من الميكروبات والبكتيريا حتى لا يحدث تلف بالقشور التي سيتم تركيبها.
  • يتم نحت وبرد السن المراد تركيب عليه القشرة لكى يصبح أكثر صلابة وخشونة ثم وضع مادة لاصقة على السن حتى تلتصق فوقها القشرة وبعد ذلك يتم إزالة جميع الزوائد في تلك المادة.

“تركيب قشور الأسنان: الحل السحري لتحويل ابتسامتك – استفد من خبرتنا وتقنياتنا المتقدمة للحصول على نتائج استثنائية.” تواصل معنا عبر موقعنا 

كيفية تركيب قشور الأسنان

كيفية تركيب قشور الأسنان

لماذا نستخدم الفينير؟

يعتبر الفينير من الوسائل المستخدمة في تجميل الأسنان والمعروف بعدسات الأسنان التجميلية، وقد يلجأ البعض إلى استخدامه لكى يقوم بتحسين الشكل الظاهري للأسنان، كما أنه من التركيبات المصنوعة من مادة البورسلين التي يتم وضعها على الأسنان الأمامية وتعمل على بناء شكل خارجي لائق، ويتميز بأنه شديد الصلابة وقوي مما يؤدي إلى استمراره لفترة طويلة بعد تركيبه، ويمثل الفينير طبقات خفيفة ورقيقة ولا يتسبب في ثقل أو تحميل على اللثة ولهذا يلجأ الكثير من الأشخاص إلي استخدامه.

ما الإرشادات الواجب اتباعها بعد تركيب قشور الأسنان

لابد من اتباع النصائح والإرشادات التي سوف يخبرك الطبيب بها حتى لا يحدث ضرر أو أي مشاكل أخرى بعد تركيب القشور حيث تقوم هذه الإرشادات على ما يلي:

  • تجنب الأطعمة الصلبة التي تجعل المضغ قوي وبالتي سيؤدي إلى كسور أو سقوط القشرة، وأيضًا عدم الضغط على الأسنان بشكل مستمر.
  • المتابعة مع الطبيب بعد التركيب حتى يتم فحص الحالة الصحية للفم واللثة والتأكد من نتيجة التركيب.
  • الاهتمام بالأسنان جيداً من خلال استخدام معجون الأسنان والفرشاة المناسبة لك.
  • البعد عن المشروبات التي تؤدي إلى حدوث تصبغات غامقة بالأسنان وأيضًا تجنب التدخين.

مزايا تركيب قشور الأسنان التجميلية

من المعروف أن قشور الأسنان التجميلية تعمل على تحسين المظهر الخارجي واستعادة اللون الطبيعي، وتمتاز القشور بمجموعة من المميزات مثل:

  • المقاومة القوية للتصبغات الناتجة عن التسوس والتآكل والقضاء على الجير الذي يحدث نتيجة عدم تنظيف الأسنان بشكل دائم.
  • تعتبر من التركيبات الخفيفة التى لا تسبب أي ثقل على الأسنان الأصلية أو اللثة.
  • كما أنها تشتمل على درجات لونية مختلفة تساعد على اختيار اللون المناسب مع الطبيعي.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول عمليات التجميل اضغط هنا

عيوب تركيب قشور الاسنان

كما عرفنا أن قشور الأسنان من التركيبات الهامة التي تعمل على معالجة مشكلات الأسنان سواء تغيير لونها أو تجميل المظهر العام، على رغم من ذلك يكون لها مجموعة من العيوب تتمثل فيما يلي:

  • تعتبر من أكثر الأنواع تكلفة مقارنة بالأنواع الأخرى وهذا بالطبع سيؤدي إلى اختيار تبييض الأسنان بدلاً منها نظراً لأن تبيض الأسنان أقل في التكلفة.
  • عند إجرائها يتم إزالة جزء من مينا الأسنان وهذا يؤدي إلى الشعور بالحساسية عند تناول المشروبات الباردة أو الساخنة.
  • تعد القشور واحدة من عمليات التجميل التي تحتاج إلي طبيب ذو خبرة ومهارة حتى تدوم لفترات طويلة ولا تؤدي إلى نتيجة سلبية.
  • لا تتلاءم تركيب القشور مع الأشخاص الذين يعانون من ضعف شديد بالأسنان أو أمراض باللثة.

اضرار قشور الأسنان

قد ينتج عن قشور الأسنان بعض الأضرار و الآثار السلبية وهذا قد يؤدي إلي تقليل استخدامها داخل العيادات أو المستشفيات؛ وهذه الأضرار مثل حدوث تغيير واضح في لون القشرة عن اللون الطبيعي، وعدم القضاء على التسوس الموجود بسبب عدم التنظيف الجيد للأسنان، ويمكن أن يحدث التهاب قوي باللثة وهذا يؤدي غالباً إلى أمراض باللثة، كما تتسبب في حدوث حساسية شديدة خاصة عند تناول الأطعمة والمشروبات.

بدائل تركيب قشور الأسنان

يوجد تركيبات أخرى للتجميل والتي تتشابه مع قشور الأسنان كما تمثل بدائل لها، ويمكن استخدامها في معالجة نفس المشكلات التي تقوم قشور الأسنان بمعالجتها.

ومن هذه البدائل تبيض الأسنان حيث يتم من خلال مواد كيميائية فعالة توضع على الأسنان وتؤدي إلى نتيجة ناجحة في تفتيح وتبيض الأسنان بشكل واضح، ولكن قبل هذه الخطوة يتم وضع مادة جل حتى تقوم بحماية الأسنان.

ومن الطرق التي تساعد على التبييض لفترة طويلة هي معاجين الأسنان التي تؤدي إلى تبيض الأسنان بدرجات كبيرة إذا تم استخدامها بانتظام بعد إجراء التبييض، ومن الطرق أيضًا أن يتم تبيض الأسنان من خلال استخدام تقنية الليزر في تفتيح الأسنان إلى ست درجات خلال الساعة الواحدة وتستمر صلاحية هذه الطريقة إلى مدة تصل إلي ثلاث سنوات وهذا بالطبع يرجع إلى مدى الاهتمام بالأسنان والعناية بها.

ولمعرفة المزيد من البدائل لتجميل الأسنان، تابع معنا

كيفية صنع وتركيب القشور الخزفية

تتم القشور الخزفية على مجموعة من الخطوات التي تعمل على صنع القشور الخزفية والتي سوف تساعد على تحقيق نتائج ناجحة وخلال الفقرات القادمة سوف نتعرف على كيفية صنع تلك القشور:

  • في البداية يتم إجراء أشعة بالأسنان للتأكد من عدم وجود أي تسوس لكي لا يحدث نتيجة سلبية بعد تركيب القشور، ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بالتعقيم والتنظيف الجيد مكان التركيب لكى يتم إزالة جميع الميكروبات.
  • ثم يتم أخذ مقاس وحجم السن المراد التركيب عليه وبعد ذلك يرسل إلى المعمل الطبي ليتم صناعة القشور بنفس المقاس، ويتم أيضًا اختيار اللون المناسب مع حالة الأسنان الخاصة بالمريض.
  • يتم استخدام مادة لاصقة في لصق قشور خزفية مؤقتة لتأكد من مدى تلاءم اللثة مع القشرة ومقاس القشرة مناسب مع السن أم لا، ويستمر هذا الوضع لمدة أسبوعين.
  • ثم بعد ذلك يتم وضع وتثبيت القشور الدائمة باستخدام نفس المادة اللاصقة.

أفضل المراكز في تركيب قشور الأسنان

“احصل على ابتسامة مثالية ومشرقة مع تركيب قشور الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان – اكتشف الجمال والثقة الجديدة التي ستمنحها لك.”

يقوم المركز الطبي لرعاية الأسنان بتقديم أفضل خدمات الأسنان والفك والتي تعمل على تلبية احتياجات المريض، كما يتم داخل المركز الرعاية التامة بالمرضى والعناية بهم حتى بعد فترة العلاج.

يشتمل المركز على أجهزة عالمية المستخدمة في عمليات التجميل لكى تؤدي إلى تحقيق نتائج ناجحة، كما يشتمل على مجموعة من الأطباء ذي كفاءة وخبرة بكل الأعمال الخاصة بالتركيبات وعمليات التجميل وعدسات الأسنان وابتسامة هوليود، ولهذا يحوز المركز على الثقة الكبيرة من المرضي السابقين في التعامل معه.

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد حول قشرة الاسنان اللومينير وكيفيه تركيبه!
اكتشف المزيد حول قشرة الاسنان اللومينير وكيفيه تركيبه!

قشرة الاسنان اللومينير، تعد إحدى الطرق الحديثة والفعالة في مجال طب الأسنان التجميلي،

عرض المزيد
تعرف على قشرة الاسنان التجميلية وما هي أسعاره في مصر؟
تعرف على قشرة الاسنان التجميلية وما هي أسعاره في مصر؟

قشرة الاسنان التجميلية، تعد واحدة من الابتكارات البارزة في مجال طب الأسنان التجميلي

عرض المزيد
قشرة البورسلين للأسنان وما هو الفرق بينه والزيركون؟ 
قشرة البورسلين للأسنان وما هو الفرق بينه والزيركون؟ 

قشرة البورسلين للأسنان إن قشرة البورسلين للأسنان هي إحدى الحلول التجميلية الرائدة في

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا