تعرف على أسعار خلع الضرس للاطفال واطلع على المضاعفات المحتملة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على أسعار خلع الضرس للاطفال واطلع على المضاعفات المحتملة!

أسعار خلع الضرس للاطفال، من منا لم يمر بتجربة وجع الأسنان عند الأطفال أو شاهد أحد المقربين منه يمر بتلك التجربة وما يعانيه الطفل من ألم شديد، وحده الطبيب من يحدد الحل الأمثل للتعامل مع حالة الطفل وقد ينتهي الأمر بالخلع وهذا ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل خلال الفقرات التالية حيث تتضمن الطريقة والنتائج المترتبة عليها فتابعنا.

أسعار خلع الضرس للاطفال

أسعار خلع الضرس للاطفال

أسعار خلع الضرس للاطفال

أسعار خلع الضرس للاطفال 2023 تتفاوت إلى حد كبير نتيجة تأثير بعض العوامل تأثير مباشر عليها حيث تتراوح أسعار خلع الضرس اللبني عند الأطفال في مصر ما بين 500 إلى 1000 جنيه مصري، وربما تزداد الأسعار في حالة تركيب جهاز حافظة المسافة بعد الخلع، ويتم تركيب هذا الجهاز من أجل الحفاظ على المسافة التي سوف يظهر فيها السن أو الضرس الدائم فيما بعد.

ما هي عملية خلع الضرس للاطفال؟ّ

“خلع ضرس طفلك يمكن أن يكون تجربة سهلة وخالية من الألم! جرب الفرق في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.”

خلع الضرس للأطفال ينشأ من إصابة ضرس الطفل بحالة شديدة من التسوس العميق حيث أن أسنان الطفل اللبنية تكون هشة وضعيفة وإذا لم يتم العناية بها على أكمل وجه تصاب بالتسوس، وذلك نتيجة تراكم بقايا الطعام في الفم مما يعمل على زيادة نشاط البكتيريا التي تنتج الأحماض المختلفة التي تؤدي إلى تآكل طبقة المينا وهو ما يسبب آلام حادة في أسنان الطفل ورائحة كريهة للفم، وعليه فإن الطبيب يلجأ إلى خلع السن أو الضرس من أجل تقليل آلام الطفل وحل المشكلة.

أيهما أفضل خلع الضرس أم سحب العصب للاطفال؟

العديد من الأطباء يفضلون سحب العصب للأسنان اللبنية للطفل عن الخلع وذلك حتى يحين الوقت الذي تظهر في الأسنان والضروس الدائمة، ويعتبر هذا الخيار هو المفضل لديهم لأن الخلع ينتج عنه وجود فراغات بين الأسنان وبعضها البعض وهو ما يعطي الفرصة لبقايا الطعام بالتراكم ويزداد نمو البكتيريا، وذلك على عكس ما يحدث في سحب العصب الذي يقوم بالحفاظ على هيكل السن نفسه في موضعه وهو ما يمنع حدوث أي مضاعفات مثل اعوجاج الأسنان أو أن تتحرك من مكانها، أو أن يظهر أي تجمع بكتيري في الفم ويتم استخدام الكثير من التقنيات الحديثة الآن التي تحافظ على أسنان الطفل وتضمن له تجربة خالية من الألم والمضاعفات الغير مرغوب فيها، وللمزيد اضغط هنا.

متى نلجأ إلى خيار خلع الضرس للاطفال؟

الطفل يمر بمرحلة تبديل الأسنان اللبنية بالأسنان الدائمة خلال عمر 4 إلى 7 سنوات ولكن خلال تلك الفترة من الممكن أن تصاب الأسنان اللبنية بعدة مشاكل مما يجعل الطبيب يضطر إلى خلعها حتى لا ينتج عنها مخاطر فيهما بعد لا يمكن السيطرة عليها، ويوجد العديد من الأسباب التي تجعل الطبيب يلجأ إلى خلع ضرس الطفل ومن بينها التالي:

  • إصابة الضرس بالتسوس العميق وانتشار التسوس إلى باقي الأسنان المجاورة في الفم وهو ما يجعل خلع الضرس وقتها الحل الأفضل.
  • تسوس الضرس من المحتمل أن ينتج عنه مشاكل أخرى مثل إصابة اللثة بالالتهابات وظهور علامات الاحمرار والتورم عليها أو أن يحدث نزيف، وفي هذا الوضع الشديد من الممكن أن تنتقل العدوى من اللثة إلى الأسنان التي تجاورها ودواعم الأسنان وعظام الفك ويكون الحل الأفضل حينها هو خلع الضرس المصاب قبل موعد سقوطه.
  • الأطفال الذين يتعرضون إلى حوادث أو تصادمات عنيفة ينتج عنها كسور أو ظهور تشققات على سطح الأسنان والضروس بالإضافة إلى أنه لم يتم علاجهم بشكل صحيح ولم يستجيبوا لعمليات الترميم أو تركيب التيجان، فبالتالي يكون الحل الأفضل لهم هو الخلع من أجل تجنب حدوث مشاكل أخرى.
  • في بعض الحالات قد يقوم الضرس اللبني بإعاقة نمو الضرس الدائم بسبب ثباته القوي وعدم تحركه من مكانه وهذا الأمر خطير ويجب على الطبيب أن يتدخل حينها ويقوم بخلع الضرس اللبني.
  • يوجد بعض الأطفال يعانون من صغر في حجم الفك وبالتالي عدم وجود مساحة كافية من أجل نمو الأسنان في أماكنها الصحيحة، وعليه فإن الأسنان تنمو في أماكن خاطئة وبشكل غير منظم وفي هيئة أسنان معوجة غير مستقيمة، وهذا بالطبع يضطر الطبيب إلى خلع بعض الضروس من أجل ترك الفرصة لنمو باقي الأسنان في مكانها الصحيح بتسلسل متوازي.

خطوات خلع الضرس للاطفال

يوجد بعض الخطوات التي يقوم الطبيب باتباعها من أجل خلع الضرس والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • يطلب الطبيب من ولي أمر الطفل أن يقوم بإجراء أشعة له من أجل تحديد نسبة الإصابة والاطلاع على موضع الضرس المصاب وأيضاً التعرف على حالة عظام الضرس والأوعية الدموية التي تحيط به.
  • وبعد ذلك يقوم الطبيب بتخدير الضرس الذي يرغب في خلعه واللثة التي تحيط به.
  • ومن ثم يقوم الطبيب بخلخلة هذا الضرس عن طريق الضغط عليه وتحركه بطريقة معينة من أجل تسهيل عملية إزالته.
  • وفي النهاية يطلب الطبيب من الطفل أن يقوم بالضغط على قطعة القطن المعقمة من أجل التقليل من النزيف الناتج من عملية الخلع.

“مع أحدث التقنيات والأطباء المتخصصين، نضمن لك تجربة خلع ضرس سلسة لطفلك في المركز الطبي لرعاية الأسنان.”

خطوات خلع الضرس للاطفال

خطوات خلع الضرس للاطفال

هل ينمو الضرس بعد خلعه عند الأطفال؟

نعم لو كان الضرس المخلوع هو أحد الضروس اللبنية فسوف ينمو مكانه ضرس دائم فيما بعد ولكن بشكل عام فإن الضروس الدائمة بعد أن يتم خلع الضروس اللبنية تظهر لبعض الضروس فقط، لذا من الضروري أن يكون الآباء على دراية واستشارة الطبيب حول الضرس المراد خلع هو هو من الضروس الدائمة أم من الضروس اللبنية التي يتم تعويضها؟ ولو كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات حول إمكانية نمو الضرس بعد الخلع عند الأطفال ننصحك بقراءة المقال التالي.

مضاعفات خلع الضرس للاطفال

تتميز عملية خلع الضرس بأنها أحد أكثر العمليات الآمنة بشكل عام وتتم من خلال استخدام أدوات طبية متطورة وهو ما يجعل منها عملية غير مؤلمة للأطفال، ولا ينتج عنها الكثير من الأضرار على الطفل ولكن على الرغم من ذلك فإن هناك بعض المضاعفات المحتملة التي تنتج عنها مثل أي إجراء جراحي وتتضمن التالي:

  • النزيف حيث أنه من المضاعفات الطبيعية التي تحدث بعد عملية الخلع ولكنه يتوقف بعد فترة قصيرة نتيجة الضغط على الضرس بقطعة من القماش والسيطرة على الأمر، وهناك بعض الحالات المعقدة التي يستمر فيها النزيف لفترات طويلة وحينها لابد من استشارة الطبيب في أسرع وقت.
  • إذا لم يتم تنظيف الفم جيداً بعد خلع الضرس، فمن الممكن أن يتبقى أحد القطع داخل اللثة وخروجها أثناء التئام جرح الخلع، وهو ما يترتب عليه أن يقوم الطبيب المعالج بإزالة البقايا والسيطرة على الوضع.
  • من النادر أن يصاب الطفل بالعدوى نتيجة الحرص الكبير على اتباع أساليب النظافة المختلفة والتعقيم خلال عملية الخلع ولكن يوجد بعض الحالات التي من المحتمل أن تصاب بالعدوى، وتتمثل أعراضها في تكون الصديد وخروج رائحة كريهة للفم بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الطفل والشعور بالألم الشديد وهو ما يحتاج تدخل فوري من الطبيب ووصف العلاج المناسب للحالة.
  • واحدة من أشهر الأعراض التي تظهر على الطفل بعد الخلع هو ظهور انتفاخات وتورمات في الخد الذي خضع للخلع وقد تختفي تلك العلامات خلال يومين أو عشرة أيام كحد أقصى، ولكن في الحالات الشديدة تستمر تلك الأعراض ويصاحبها احمرار وألم شديد حيث يصف وقتها الطبيب العلاج المناسب للسيطرة على الحالة.

“ضمان الجودة والرعاية! خلع ضرس الأطفال بأمانة واحترافية فقط في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.”

ما هي العوامل المؤثرة على تكلفة خلع الضرس؟

يوجد بعض العوامل بالطبع التي تقوم بالتأثير على تحددي تكلفة خلع الضرس للأطفال والتي تتضمن الآتي:

  • عدد الضروس أو الأسنان التي يرغب المريض في خلعها.
  • الخبرة والمهارة والكفاءة التي يتمتع بها الطبيب.
  • نوع التخدير الذي يتم استخدامه في حالة الطفل سواء كان موضعي أو كلي.
  • موقع السن أو الضرس الذي يقوم الطبيب بخلعه.
  • نوع الخلع سواء كان بسيط أو يتم من خلال إجراء جراحي.
  • مستوى العيادة أو المركز الطبي الذي يقوم فيه الطبيب بالخلع.

ماذا يعمل بعد خلع السن عند الاطفال؟

حينما يخضع الطفل لعملية خلع السن يقوم الطبيب بوضع قطعة من الشاش الطبي على الجرح والقيام بالضغط عليها بشكل جيد لمدة قصيرة لا تقل عن 30 دقيقة وتغييرها كل فترة، والحرص على منع استخدام أي منتجات لتنظيف الأسنان مثل الغسول الطبي أو محللو الملح والماء أو الفرشاة والمعجون وذلك لمدة 24 ساعة بعد الخلع، ومن الضروري تنبيه الطفل بعدم البصق حتى لا يزداد النزيف وتتأخر عملية التعافي والتئام الجرح، وأيضاً يتم منع الطفل من تناول الأطعمة والمشروبات شديدة البرودة أو شديدة السخونة أو الصلبة والقاسية لتجنب ظهور المشاكل فيما بعد.

ماذا يعمل بعد خلع السن عند الاطفال؟

ماذا يعمل بعد خلع السن عند الاطفال؟

أفضل مركز لعلاج أسنان الأطفال

لو كنت تبحث عن أفضل مركز طبي متخصص في علاج مشاكل أسنان الأطفال فنحن اليوم أمام أحد أكبر وأفضل المراكز الطبية المتخصصة في مجال طب الأسنان بشكل عام وأسنان الأطفال بشكل خاص وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان، حيث يهتم المركز بشكل كبير باتباع أحدث التقنيات والأساليب المتطورة في علاج المرضى واستعمال الأجهزة الطبية الحديثة التي تساعد على نجاح الإجراءات الجراحية، ويتميز الطاقم الطبي في المركز بالوجه البشوش والاستقبال الرائع والمعاملة الودودة مع المريض سواء كان صغير أو كبير، ويوفر المركز متابعات مجانية ودورية بعد عمليات الخلع ويعتم بتطبيق أساليب التعقيم الحديثة وطرق مكافحة العدوى كما يسعى من أجل توفير جميع سبل الراحة للأطفال من تواجد غرف للألعاب والمعاملة الجيدة لهم للتغلب على نقطة الخوف لديهم.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!

شكل أسنان الأطفال، خلال مرحلة الرضاعة تبدأ أسنان الأطفال في النمو، ولكن قد يقلق بعض

عرض المزيد
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟

سن خلع الاسنان للاطفال، هناك بعض المراحل التي يتم فيها تبديل الأسنان اللبنية للأطفال

عرض المزيد
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟

تهدئة الم الاسنان للاطفال، قد يعاني الأطفال من مشاكل في أسنانهم، وهذا قد يتسبب في ظهور

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا