ما هو اقوى مسكن للاسنان للاطفال؟ وتعرف على طرق الوقاية من التسوس - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما هو اقوى مسكن للاسنان للاطفال؟ وتعرف على طرق الوقاية من التسوس

 اقوى مسكن للاسنان للاطفال، يتعرض الأطفال للعديد من الحوادث التي تلحق ضرر بأسنانهم أو يُصيبها بعض الأمراض نتيجة العادات والسلوكيات الخاطئة وذلك ما يجعل البحث عن أقوى مسكن لآلام أسنانهم هو من أهم أولويات الأمهات والآباء حتى يشعر طفلهم بالراحة، وفي هذا المقال سوف نذكر أقوى مسكن لأسنان الأطفال وكيفية استخدامه.

اقوى مسكن للاسنان للاطفال

اقوى مسكن للاسنان للاطفال

اقوى مسكن للاسنان للاطفال

مسكن الأسنان للأطفال يمكن أن يسيطر على أي تغيرات تطرأ عليه سواء الشعور بالانزعاج والألم أو ارتفاع درجة حرارته نتيجة إصابته بأي أمراض تتعلق بالفم أو بداية مرحلة التسنين الخاصة به، ويوجد العديد من المواد الفعّالة التي من الممكن أن تسكن آلامه لكن ينبغي الحرص على استخدام الأنسب منهم له ولعمره والأقل آثار جانبية فلا تسبب أي ضرر له، ومن الممكن أن يكون المسكن عبارة عن مواد طبيعية أو أعشاب مهدئة للألم وتقضي على أي عدوى والتهابات، نقدم لك الحل الأمثل من أجل التخلص من آلام الأسنان لدى أطفالك في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

علامات الم الاسنان عند الاطفال

دائماً الأطفال غير قادرين على شرح آلامهم أو ما يشعرون به بوجه عام، لذلك تكون الأمهات هي الرقيب على الطفل والذي يلاحظ جميع حركاته أو أي علامات غريبة من الممكن أن تظهر عليه، ومن العلامات التي تظهر للأم تكون دلالة على شعور الطفل بآلام الأسنان فيما يلي:

  • الشعور الدائم بالانزعاج.
  • الضغط الشديد على الأسنان بالأشياء الصلبة أو الجز عليها.
  • عدم القدرة على تناول بعض الأطعمة والمشروبات بسبب الحساسية تجاههم.
  • الشعور بالصداع.
  • ارتفاع درجة الحرارة أو تورم الخد والوجه وعادة ما تكون هذه العلامات ناتجة عن بداية مرحلة التسنين أو تبديل الأسنان، ويمكنك معرفة مشاكل تبديل الأسنان عند الأطفال من خلال رابط هذا المقال.
  • سيلان اللعاب من أبرز العلامات التي تدل على وجود مشكلة في الفم وعادةً ما تكون المشاكل الصحية المتعلقة بالفم مصحوبة بالألم.
اسباب ألم الأسنان عند الأطفال

اسباب ألم الأسنان عند الأطفال

اسباب ألم الأسنان عند الأطفال

ألم الأسنان من أكثر الأعراض التي يعاني منها العديد من الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية، ويرجع شعورهم بالألم إلى عدة أسباب، دعونا نتعرف عليها فيما يلي:

  • مرحلة التسنين: عادة ما تكون مرحلة بداية ظهور الأسنان اللبنية للطفل من أكثر المراحل التي يشعر خلالها بالألم والانزعاج الشديد وعدم القدرة على القيام بنشاطه.
  • أمراض الجيوب الأنفية: الجيوب الأنفية من أكثر الأسباب انتشاراً وتسبب ألم الأسنان الدائم والصداع.
  • إهمال نظافة الأسنان: عدم الاهتمام بتنظيف وغسل الأسنان من الممكن أن يسبب تراكم البكتيريا وظهور أعراض التسوس والتي يرافقها الشعور بالألم.
  • سوء التغذية: عدم تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن تسبب الإصابة بالعديد من أمراض الفم.
اختيار مسكن الم الاسنان المناسب للاطفال

اختيار مسكن الم الاسنان المناسب للاطفال

اختيار مسكن الم الاسنان المناسب للاطفال

مرحلة الطفولة من أكثر المراحل العمرية حساسية لذلك يتعامل معها الأطباء بحذر شديدة حتى لا يتم إعطاءه أي مادة كيميائية تأثر على نموه أو لا تناسبه، وفي حالات عديدة يتعرض الطفل إلى مشاكل صحية تسبب له الشعور بالألم الذي لا يتحمله ومن ضمنهم آلام الأسنان الناتجة عن مشاكل تسوس الأسنان أو التسنين أو غيرها من الأسباب، ويمكن إعطاء بعض المسكنات التي تحتوي على مواد فعّالة آمنة مثل المسكنات الغير ستيرويدية خاصةً الباراسيتامول والإيبوبروفين واللذان يتوافران في صورة شراب أو حبوب أو لبوس ويُمكن من بينهم اختيار المنتج الذي يلائم حالة الطفل، حيث يكون اللبوس أسرعهم مفعول، والشراب أفضل لحالات الأطفال الذين لا يستطيعون بلع الحبوب، والحبوب تكون غالباً مناسبة للأطفال فوق الـ 6 سنوات.

افضل مسكن لاسنان الاطفال

كما ذكرنا في العناوين السابقة في بداية المقال من الممكن أن يرشح الطبيب الباراسيتامول أو الإيبوبروفين كأفضل وأكثر المسكنات المُستخدمة أماناً، وعادةً ما ينصح الأطباء الأمهات أيضاً الحرص على استخدام بعض الطرق المنزلية التي من الممكن أن تخفف شدة الألم مع المسكنات، بالإضافة إلى الاهتمام بالطفل وتغذيته جيداً وملاحظته والانتباه لأي تغيير يطرأ عليه، صحة أسنان أطفالك تهمنا! احرص على توفير بيئة نوم صحية لهم وغيرها من الإرشادات الهامة التي يقدمها لك أطباء مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

طرق الوقاية من تسوس الأسنان

هناك بعض الإرشادات الطبية التي من الممكن اتباعها بهدف الوقاية من تسوس الأسنان، وتشمل هذه التعليمات ما يلي:

  • تفريش الأسنان يومياً بالمعجون مساءً كأقل تقدير في حالة عدم التمكن من غسلها بعد كل وجبة.
  • اختيار الفرشاة الملائمة للأسنان.
  • إزالة بقايا الطعام العالقة بين فراغات الأسنان الصغيرة بواسطة الخيط الطبي والمسواك.
  • منع المشروبات الغازية أو المحلاة.
  • التقليل من الحلويات والأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات.
  • المضمضة بالماء الدافئ والملح من أجل القضاء على البكتيريا والالتهابات.
  • استخدام الكمادات الباردة على الخد في حالة ظهور أعراض حساسية تشمل الانتفاخات.
  • المتابعة الدورية مع الطبيب كل 6 شهور أو مرة في السنة على الأقل من أجل الاطمئنان على صحة الأسنان والفم أو حل أي مشاكل صحية مبكراً قبل حدوث أي مضاعفات.
  • تناول المسكنات والأدوية التي يصفها الطبيب في حالة المعاناة من أي خلل في الفم، يمكنك قراءة المزيد عن أسباب تصبغات الأسنان عند الأطفال من خلال هذا المقال.
علاجات طبيعية لآلام الأسنان للأطفال

علاجات طبيعية لآلام الأسنان للأطفال

علاجات طبيعية لآلام الأسنان للأطفال

هناك بعض الوصفات الطبيعية من الأعشاب التي من الممكن أن تحد من الشعور بالألم لدى الأطفال في حالة إصابة أسنانهم بأي مشكلة صحية، وتتضمن العلاجات الطبيعية ما يلي:

  • شاي البابونج: يُعتبر شاي البابونج مسكن طبيعي وقوي لآلام الأسنان أثناء مرحلة تسنين الأطفال، ويتم فرك اللثة والأسنان المُصابة بالشاي.
  • عسل النحل: مضاد قوي للبكتيريا في الجسم وليس فقط الأسنان، وينبغي على الأم وضع كمية بسيطة من العسل على إصبعها ثم تدليك اللثة برفق.
  • المضمضة بمحلول الماء الدافئ والملح: هذا المحلول فعّال في القضاء على أي عدوى في الفم.
  • مسحوق الثوم: للثوم فوائد عديدة أهمهم القضاء على البكتيريا لذلك سوف يقوم بتطهير الفم من أي عدوى عالقة به.
  • الكمادات الباردة: تساعد المياه الباردة على تقليل آلام الأسنان، لذلك عند وضع قطعة قماش مبللة بالماء البارد على وجه الطفل سوف تخفف من حدة آلام أسنانه.
  • زيت الزعتر: الزعتر يتميز بخصائص القضاء على الالتهابات مما يقلل من وتيرة الألم الشديدة، لذلك من الممكن وضع قطعة قماش مغطاة بطبقة من زيت الزعتر على الأسنان أو المنطقة المُصابة مما يقلل من حدة الألم.
  • زيت القرنفل: من الممكن غلي بعض حبات القرنفل من أجل الاستفادة من المستخلص الخاص به في مضمضة الفم من أجل التخلص من الألم فهو يتميز بقدرته العالية على تقليص حدته.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان للاطفال في قاهرة

المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز الطبية التي تقدم خدمات علاج وتجميل الأسنان للأطفال في القاهرة، حيث يحرص المركز على تقديم أحدث التقنيات العلاجية لمشاكل أسنان الأطفال خاصةً في المراحل الأولى من نمو الأسنان اللبنية والتي تسبب العديد من المشاكل للطفل، ويضم المركز نخبة من أفضل أطباء أسنان الأطفال في الوطن العربي الذين يقدمون النصائح الدائمة للأمهات والآباء ويستخدمون أحدث الأجهزة الطبية في تطبيق التقنيات وطرق العلاج الحديثة، ويحرصون دائماً على اتباع أحدث أساليب التعقيم ومكافحة العدوى المُطبقة من قبل منظمة الصحة العالمية من أجل الحفاظ على سلامة أسنان الأطفال وصحتهم العامة، لذلك يمكنك التواصل مع المركز عن طريق زيارة الموقع الرسمي الخاص به من أجل الاستفسار عن عروض وخصومات خدمات الأطفال المختلفة خاصةً علاج تسوس الأسنان عند الضغط هنا.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!

شكل أسنان الأطفال، خلال مرحلة الرضاعة تبدأ أسنان الأطفال في النمو، ولكن قد يقلق بعض

عرض المزيد
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟

سن خلع الاسنان للاطفال، هناك بعض المراحل التي يتم فيها تبديل الأسنان اللبنية للأطفال

عرض المزيد
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟

تهدئة الم الاسنان للاطفال، قد يعاني الأطفال من مشاكل في أسنانهم، وهذا قد يتسبب في ظهور

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا