اكتشف تكلفة عملية الأسنان للاطفال وتعرف على الوقت المثالي لإجرائها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف تكلفة عملية الأسنان للاطفال وتعرف على الوقت المثالي لإجرائها!

تكلفة عملية الأسنان للاطفال، مشاكل الأسنان أصبحت كثيرة ولا تتوقف على البالغين والكبار فقط بل يعاني منها مختلف الأعمار بما فيهم الصغار، ونحن من خلال هذا المقال سوف نسلط الضوء على الأطفال وخضوعهم لعمليات الأسنان وتأثير التخدير عليهم وأهم النصائح المتبعة من أجل الحفاظ على أسنانهم بشكل عام.

تكلفة عملية الأسنان للاطفال

تكلفة عملية الأسنان للاطفال

تكلفة عملية الأسنان للاطفال

أحدث التقنيات وأفضل الأطباء… جعل عملية الأسنان لطفلك أسهل من أي وقت مضى في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

عملية الأسنان للأطفال من الأمور الضرورية من أجل الحفاظ على صحة أسنان ولثة الطفل ويتم فيها إجراء مجموعة من العلاجات المتعددة وتكلفتها تختلف على حسب نوع العلاج المطلوب وما يتناسب مع كل حالة عن الأخرى، فتجد أن التكلفة تشمل المراجعة الدورية للأسنان والتشخيص والحشوات والعلاجات التجميلية وعلاج الأسنان المتآكلة أو المكسورة وربما تقويم الأسنان أيضاً، هذا بالإضافة إلى أن السعر يختلف من طبيب إلى آخر على حسب الخبرة والمهارة وأيضاً تبعاً لمستوى العيادة أو المركز الطبي.

كيف يتم تخدير اسنان الاطفال؟

يخضع الطفل إلى نوعين من التخدير سواء كان التخدير العام أو التخدير الموضعي من أجل علاج مشكلة الأسنان وسوف نتعرف على كل نوع منهم بمزيد من التفصيل كالتالي:

التخدير العام: يفقد فيه الطفل الوعي ولا يشعر بالألم بطريقة منظمة من خلال أدوية على شكل غاز أو حقن تعمل على بدء حالة التخدير والمحافظة عليها لفترة زمنية محددة، ويجب أن يحصل الطفل على رعاية طبية كافية حيث يخضع لخلع الأسنان أو ترميمها، ويحتاج الطفل للتخدير العام حينما تتواجد عدوى في الفم، أو أن يكون لديه تجربة سابقة غير ناجحة مع التخدير الموضعي أو أن يكون في حاجة إلى علاج مكثف، أو ان يشعر الطفل بالقلق الشديد والخوف ولا يتمكن الطبيب من التعامل معه لصغر سنه.

التخدير الموضعي: يتم تخدير الطفل بشكل موضعي حيث يكون لديه فقدان مؤقت في الإحساس بالألم عن طريق حقن موضعي للمخدر في المنطقة المرغوب بها، وذلك بعد أن يتم حساب المخدر بالاعتماد على وزن الطفل وهذا من أجل تقليل خطر السمية والتحكم في طول مدة التخدير، ومن الأدوية التي يتم استخدامها في التخدير الموضعي الليدوكايين والبريلوكايين، وفي المعتاد يقوم الطبيب بإضافتها إلى مواد مضيقة للأوعية الدموية مثل الإيبنفرين أو الفليبرسين.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن جراحة الأسنان للأطفال اضغط هنا.

هل يؤثر التخدير على الاسنان عند الاطفال؟

نعم من الممكن أن يتأثر نمو الأسنان أثناء استخدام التخدير الموضعي خلال إجراء جراحة للأسنان، فهناك بعض الدراسات التي تشير إلى استخدام التخدير الموضعي من المحتمل أن يؤثر على نمو أسنان الأطفال في المستويات الجزيئية، وأفادت أيضاً تلك الدراسات أن كلما تعرض المريض لتركيز عالي من المخدر الموضعي كلما زادت احتمالية تعرضه للضرر من الاستخدام على المدى الطويل، وهذا لأن التخدير قد يتداخل مع عمل بعض أنشطة الخلايا التي من الممكن أن ينتج عنها ما يعرف باسم الموت الخلوي عن طريق آلية يطلق عليها البلعمة الذاتية.

متى نحتاج لاجراء عمليه الاسنان للاطفال؟

حيث تتحول زيارات الأطفال إلى تجارب ممتعة، اختر مركزنا الطبي لرعاية الأسنان من أجل إجراء عمليات أسنان الأطفال.

هناك بعض حالات تسوس الأسنان المبكر عند الأطفال التي لا يستجيب فيها الطفل لطرق العلاج التقليدية المتبعة في العيادة كما أنه يرفض أن يتعاون مع الطبيب من أجل حل المشكلة، وفي هذا الوضع قد يلجأ الطبيب إلى علاج الأسنان من خلال إجراء عملية تحت تأثير التخدير الكلي في جلسة واحدة.

يحتاج الطبيب إلى هذا الإجراء لو كان عمر الطفل أقل من 5 سنوات وتكون درجة التسوس كبيرة وعدد الضروس كبير كما أن الطفل في حاجة إلى علاج عصب أو وضع تركيبات للضروس، أن يكون الطفل لديه خوف كبير من طبيب الأسنان ويرفض الاستجابة لأي طريقة يتبعها الطبيب من أجل تهدئته وفي الغالب يكون هذا الوضع ناتج عن مرور الطفل بتجربة سيئة مع طبيب الأسنان من قبل، أو أن يكون الطفل من ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة.

متى نحتاج لاجراء عمليه الاسنان للاطفال؟

متى نحتاج لاجراء عمليه الاسنان للاطفال؟

بعد عملية الأسنان للاطفال

بعد أن يخضع الطفل للعملية فيكون من الطبيعي أن يشعر ببعض الألم لمدة يوم أو يومين بعد العملية وهو ما يختفي باستخدام مسكنات الألم العادية ويزول مع مرور الوقت، وبعدها يعود الطفل إلى الاهتمام بأسنانه من خلال استخدام الفرشاة والمعجون لمساعدة اللثة على أن تلتئم وتعود لوضعها الطبيعي، وبعد مرور أسبوع يعود الطفل للطبيب من أجل المراجعة والاطمئنان عليه في العيادة.

أضرار بنج الأسنان للاطفال

هناك بعض الأطفال الذين يكونون في عرضة للخطر بشكل خاص أثناء التخدير وذلك يرجع إلى صغر سنهم أو طبيعتهم مثل أن يتعرض الطفل لتضخم في اللوزتين وهو ما يزيد من فرصة انسداد مجرى الهواء.

هناك بعض الدراسات التي تم إجرائها عام 2009 والتي تشير إلى أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات قد يكونون أكثر عرضة لخطر الأحداث الضارة.

كم تستغرق عملية الأسنان للاطفال

لن ندع طفلك يشعر بالخوف! تقنياتنا الودية للأطفال تضمن لكم تجربة خالية من الألم في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

في الحقيقة يجب أن لا تستغرق العملية وقت طويل حتى لا يضطر حينها طبيب التخدير إلى زيادة جرعة المخدر فتستمر من ساعتين إلى ساعتين ونصف على الأكثر، ويجب أن لا تزيد عن تلك المدة أيضاً ومن الضروري أن يتوقف الطفل عن تناول الطعام والشراب قبل العملية من 6 إلى 8 ساعات، وذلك لتجنب حدوث القيء بعد البنج وعند الإفاقة.

متى يفيق طفلي من التخدير العام؟

ما إن يتم الانتهاء من إجراء العملية وخطوات العلاج سوف يتم نقل الطفل إلى غرفة الإفاقة وسوف تستمر آثار التخدير العام لفترة قد تمتد لساعات بعد العملية، ومن الضروري أن يتم المتابعة المستمرة مع الطبيب بعد الإجراء الجراحي ويفضل عمل بعض التحاليل والفحوصات مرة أخرى بعد أن يتعرض الطفل للتخدير وبعد الإفاقة من أجل زيادة الاطمئنان، ولا يوجد ضرر من استخدام التخدير الكلي للطفل حينما يتم استشارة الطبيب واتابع كافة الإجراءات اللازمة.

متى يفيق طفلي من التخدير العام؟

متى يفيق طفلي من التخدير العام؟

كيفية الحفاظ على اسنان طفلك؟

هناك بعض النصائح التي نقدمها لك كأب أو أوم ترغب في الحفاظ على أسنان طفلك من التسوس وتتمثل في التالي:

  • تجنب إعطاء الطفل الحلويات الكثيرة والمشروبات السكرية.
  • التوقف عن استخدام اللهاية للطفل بعد العام الثالث من عمره بأقصى حد.
  • التعامل بحرص مع أدوية الأطفال المحلاة حيث يحتاج الطفل حينها إلى تنظيف أسنانه حوالي أربع مرات في اليوم من أجل التأكد من التخلص من بقايا الدواء العالق في الفم وتجنب الإصابة بالتسوس.
  • الاهتمام بغسل أسنان الطفل مع بداية ظهور أول سن له من خلال استعمال فرشاة ناعمة ومخصصة للأطفال في أعوامهم الأولى، وهناك بعض الأطباء يفضلون غسل لثة الأطفال قبل أن تظهر الأسنان حتى.
  • استعمال معجون مخصص للأطفال لضمان تأثيره لو ابتلع الطفل جزء منه بالإضافة إلى وضع كمية صغيرة من المعجون على الفرشاة.
  • المحافظة على غسل الأسنان مرتين في اليوم.
  • تشجيع الطفل على عدم استخدام المياه بكمية كبيرة أسنان غسيل الأسنان حتى لا يقلل من كمية الفلورايد.
  • الالتزام بالمتبعة الدورية مع طبيب الأسنان منذ ظهور السن الأول للطفل.
  • تشجيع الطفل على تناول بعض الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان وتقوية اللثة وترميمها مثل اللبن، البرتقال، الفراولة، وبعض أنواع السمك مثل الماكريل والسلمون.

نحن نعلم مدى أهمية الاهتمام بأسنان طفلك، ولذلك نقدم أفضل الخدمات في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

أفضل مركز لعلاج أسنان الأطفال

مشاكل الأسنان لا حصر لها والآلام التي يشعر بها الطفل تجعلك تبحث عن أفضل طبيب وأفضل مركز طبي من أجل حل مشكلته وتخليصه من الألم الذي يشعر به، وهذا ما نوفره لك في المركز الطبي لرعاية الأسنان أحد أفضل المراكز المتخصصة في علاج وتجميل الأسنان بشكل عام وعلاج أسنان الأطفال بشكل خاص، حيث يهتم المركز بالتغلب على الخوف الذي يشعر به الطفل من خلال المعاملة الودية للأطباء مع المرضى والوجه البشوش، ويحرص المركز على الاهتمام بالنظافة والتعقيم على أعلى مستوى واتباع معايير الجودة، ويمكنك أن تشعر أنت وطفلك بالأمان التام في المكان والثقة الكاملة بأنك سوف تحظى بالرعاية الطبية اللازمة لك وأفضل الوسائل والتقنيات المستخدمة في التخلص من مشكلتك.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!

شكل أسنان الأطفال، خلال مرحلة الرضاعة تبدأ أسنان الأطفال في النمو، ولكن قد يقلق بعض

عرض المزيد
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟

سن خلع الاسنان للاطفال، هناك بعض المراحل التي يتم فيها تبديل الأسنان اللبنية للأطفال

عرض المزيد
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟

تهدئة الم الاسنان للاطفال، قد يعاني الأطفال من مشاكل في أسنانهم، وهذا قد يتسبب في ظهور

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا