أفضل دكتور تجميل اسنان وطرق التجميل المختلفة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

أفضل دكتور تجميل اسنان وطرق التجميل المختلفة!

دكتور تجميل اسنان، عملية تجميل الأسنان من أكثر العمليات التي يحرص فيها المرضى على اختيار أفضل دكتور تجميل في نطاق منطقتهم، ومن الممكن البحث خارج نطاق المنطقة حتى يضمن فقط حصوله على الخدمة الطبية بجودة عالية تضيف الإشراق إلى مظهره العام، لذلك سنتعرف في هذا المقال على أفضل دكاترة أسنان في مركز طبي كما هو الحال في المركز الطبي لرعاية الأسنان والهدف من عملية تجميل الأسنان والطرق المستخدمة والمميزات.

دكتور تجميل اسنان

دكتور تجميل اسنان

دكتور تجميل اسنان

يبحث العديد من الأشخاص المهتمين بالحصول على أسنان صحية ولامعة عن دكتور تجميل أسنان يناسبهم أو يناسب تطلعاتهم ويعد المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر في القاهرة من أفضل مراكز رعاية الأسنان ليس فقط على مستوى محافظة القاهرة بل أيضاً على مستوى مصر لاحتوائه على أفضل نخبة من أطباء الأسنان المتخصصين في جميع عمليات تجميل الأسنان من تركيب تقويم وزراعة أسنان ووضع حشوات طبية خاصةً الحشو الأبيض التجميلي المميز وعمليات الفينير واللومينير وتركيب الأسنان الخزفية الملائمة لكل مريض وفريق طبي محترف من التمريض يقدم إليهم المساعدة ومدربون جيداً على كيفية استخدام الأدوات والأجهزة الطبية الحديثة وتوفير جميع سبل الراحة اللازمة لجميع المرضى.

ما هو الهدف من عمليات تجميل الاسنان؟

عمليات تجميل الأسنان ليس فقط الهدف منها هو الحصول على الابتسامة الجذابة المشرقة أو التمتع بمظهر جمالي لامع، لكن أيضاً تهدف إلى حل العديد من مشاكل وأمراض الأسنان التي يتعرض لها المرضى مثل تسوس الأسنان الناتج عن أسباب وراثية وقابلية الأسنان إلى تكوين التسوس أو بسبب إهمال العناية بتنظيف الأسنان يومياً بعد الوجبات أو الاعتياد على بعض السلوكيات الخاطئة مثل التدخين أو المشروبات الكحولية، وأخيراً مشاكل كسور وتشققات الأسنان الناتجة عن الحوادث أو الاصطدامات مما يضمن صحة وسلامة الأسنان فيما بعد وما يترتب عليها من تمتع المريض بجسم صحي وسليم خالي من الأمراض.

افضل طرق تجميل الاسنان

افضل طرق تجميل الاسنان

افضل طرق تجميل الاسنان

هناك العديد من الإجراءات التي تقدمها أفضل مراكز وعيادات تجميل الأسنان في مصر نظراً لتنوع عمليات تجميل الأسنان وتنوع تقنياتها والهدف منها، لذلك سوف نذكر أفضل طرق تجميل الأسنان فيما يلي:

  • تبيض الأسنان

يتم فيها إزالة الطبقة الصفراء وأي تصبغات من على سطح الأسنان أو أي ترسبات جيرية باستخدام أحدث أدوات وأجهزة طبية.

يتم فيها زرع أسنان بديلة من خامات عديدة تلائم لون وطبيعة الأسنان الطبيعية في اللثة وبين عظام الفك بهدف ملء الفراغات الناتجة عن خلع الأسنان المصابة أو المكسورة ومنع تكون أي عدوى في الفم.

  • حشو الأسنان

هناك أنواع عديدة من الحشوات الطبية المستخدمة في حل مشاكل الأسنان مثل التسوس والكسور ويُعد الحشو بالليزر أبرز وأكثر أنواع هذه الحشوات استخداماً نتيجة لكفاءته العالية وقدرته على الحفاظ على المظهر الجمالي للأسنان نتيجة تشابه لونه مع لون الأسنان الطبيعي.

  • ابتسامة هوليود

وهي من أكثر عمليات التجميل اقبالاً من المشهورين والوجهات الإعلامية والممثلين بالإضافة إلى قطاع عريض من المرضى بسبب تأثيرها الخلاب في إضافة اللمعان والإشراق إلى الأسنان.

يوجد أنواع عديدة من تقويم الأسنان بناءً على الهدف أو المشكلة التي يتم علاجها أو المادة الخام المصنوع منها التقويم وفي الأغلب تقويم الأسنان يعمل على حل مشكلة ازدحام الأسنان في اللثة أو عدم تناسقها وترتيبها بشكل جيد.

ويحرص المركز الطبي لرعاية الأسنان على تقديم جميع هذه الخدمات الطبية على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة لجميع مرضاه.

ما هي مميزات عمليات تجميل الاسنان؟

عمليات تجميل الأسنان تتمتع بالعديد من المميزات التالية:

  • معالجة مشاكل الأسنان المختلفة.
  • عمليات آمنة لا تتطلب تدخل جراحي.
  • معظم عمليات تجميل الأسنان تتميز بنسبة نجاح عالية، ومن أشهر العمليات وأكثرهم نسب نجاح هي عملية الحشو التجميلي لذلك اقرأ المزيد عنها عند الضغط هنا.
  • تساعد على الحفاظ على الصحة العامة للجسم نتيجة القضاء على مشاكل الأسنان المرضية.
  • الحصول على ابتسامة هوليودية مما ينعكس على زيادة الثقة في النفس للمريض.
  • تظهر نتائجها في فترة قصيرة.

نصائح هامة يجب اتباعها بعد الخضوع لعمليات تجميل الاسنان

تصل نسبة نجاح عمليات تجميل الأسنان إلى نسب عالية ونسبة فشلها تُكاد لا تُذكر، لذلك ينصح الطبيب المرضى بالالتزام ببعض الإرشادات التي تساعد على نجاح عملية تجميل الأسنان وتمنع حدوث أي مضاعفات خطيرة، وهذه الإرشادات بسيطة لا تتكلف الكثير من المجهود، لذلك يجب اتباع ما يلي:

  • تفريش الأسنان يومياً قبل الخلود إلى النوم.
  • الإقلاع عن التدخين خلال أيام النقاهة.
  • الحد من استخدام المنبهات والكافيين.
  • المتابعة الدورية مع الطبيب للتأكد من عدم وجود شيء غير مألوف بعد العملية والتأكد من صحة وسلامة الأسنان بمرور الوقت.
تكلفة عمليات تجميل الاسنان؟

تكلفة عمليات تجميل الاسنان؟

تكلفة عمليات تجميل الاسنان؟

هناك عدة عوامل تتحكم في تحديد التكلفة المادية لعمليات تجميل الأسنان المتنوعة، ونلاحظ أن الأسعار تختلف باختلاف مكان العيادة أو المركز الطبي أو مستوى خبرة الأطباء وكفاءة مستوى الفريق الطبي المساعد والإدارة، بالإضافة إلى حالة المريض الصحية ومكان الأسنان المصابة التي سيتم تجميلها، لذلك تصل أسعار تكلفة ابتسامة هوليود في المركز الطبي لرعاية الأسنان إلى 3000 جنيه مصري للفك الواحد، ونلاحظ أن أسعار طقم الأسنان تتراوح بين 6000 جنيه مصري للفك الواحد و12000 جنيه مصري للفكين، أما زراعة السن دون تلبيسه تاج من الممكن أن يتكلف 6000 جنيه مصري، ومن الممكن أن يبدأ سعر تقويم الأسنان من 20000 جنيه مصري وهذه الأسعار قابلة للزيادة باختلاف سعر العملة المستخدمة مقابل الدولار الأمريكي.

كيف تقوم باختيار طبيب تجميل أسنان مناسب؟

اختيار طبيب تجميل أسنان مناسب هي أكثر الخطوات الأهمية في حالة اتخاذ المريض قرار الخضوع لعلمية تجميل أسنان، لذلك سنقدم لك العوامل الأساسية التي تساعدك في تحديد أكثر دكتور تجميل أسنان مناسب لك فيما يلي:

  • معرفة أراء مرضى سابقين خضعوا لعمليات تجميل مع عدد من أطباء الأسنان ومدى رضاهم عن الخدمة والمهارة الطبية ومعاملة الأطباء وفريق العمل المساعدة لهم.
  • الخبرة العملية والكفاءة العلمية التي يتمتع بها الطبيب.
  • شهادات الجودة ومكافحة العدوى الحاصل عليها المكان سواء مركز أو عيادة و ترخيص مزاولة المهنة للطبيب.
  • مدى نظافة وتعقيم وتنظيم المكان.
  • الأسعار والعروض المناسبة التي يقدمها الطبيب.

ويتميز المركز الطبي لرعاية الأسنان بالحصول على تقييمات عالية من قبل المرضى خاصةً مجموعة الأطباء القائمين على تقديم الخدمات الطبية والفريق الطبي المساعد لهم والأسعار التي تناسب الجميع.

اسباب تجميل الاسنان

من الممكن أن نلخص الأسباب العديدة التي تتطلب التدخل الجراحي التجميلي بهدف حل مشاكل الأسنان المتنوعة في بعض النقاط التالية:

  • اصفرار لون الأسنان

حيث تظهر بعض التصبغات والبقع على الأسنان مما يؤثر على صحة وسلامة السن وضعف طبقة المينا المغلفة له ويشوه المظهر العام لها، وذلك يحدث نتيجة الإكثار من التبغ والمشر,بات الغازية والأطعمة المحلاة والفواكه الحمضية وعدم الاهتمام بنظافة الأسنان.

  • سد الفراغات في التجويف الفمي

ملء الفراغات الناتجة عن كسر أو خلع الأسنان نتيجة الإصابة بالتسوس أو غيرها من المشاكل المحتملة وذلك عن طريق استخدام تقنية زرع الأسنان في عظام الفك واللثة لكي تقوم بنفس الدور الوظيفي للأسنان الطبيعية.

  • معالجة تشوهات الأسنان

هناك بعض الأمراض الوراثية أو السلوكيات الخاطئة التي تؤثر على المظهر العام للأسنان مثل ازدحام اللثة بالأسنان أو نموها بميل أو عدم تناسقها وهنا يأتي دور تقويم الأسنان الذي يعمل على إعادة ترتيبها وتنسيقها وتحسين المظهر الجمالي لها.

تكون هذه الحالة في الأغلب ناتجة عن بعض المشاكل أثناء نمو الطفل أو وراثية تظهر في عائلة معينة.

  • إصلاح كسور الأسنان وتشققاتها.

يتعرض البعض للحوادث أو الاصطدامات التي تسبب الضرر لبعض الأسنان خاصةً الأمامية مما يؤثر على المظهر الجمالي ويسبب الحرج أثناء التحدث أو تناول الطعام، وهنا يأتي دور حشوات الأسنان الطبية بجميع أنواعها أو بالأخص الحشو بالليزر التجميلي الذي يعيد لها الرونق الخاص بها والإشراقة الخلابة.

اضرار تجميل الأسنان

يتساءل العديد هل يوجد أضرار لعمليات تجميل الأسنان؟ والإجابة هي لا يوجد أي ضرر لعمليات تجميل الأسنان المتنوعة فهي من أكثر العمليات الآمنة، لكن في حالة الإهمال أو عدم الدقة أثناء القيام بإجراءات العملية سوف ينتج بعض الآثار الجانبية الغير حميدة مثل النزيف أو تورم الفك أو ارتفاع درجة الحرارة أو تلوث البيئة المحيطة والإصابة بالعدوى.

من هم المرشحون لعمليات تجميل الأسنان؟

هناك بعض الحالات المرضية التي تحتاج إلى عمليات تجميل الأسنان، حيث يرشح أطباء الأسنان أحدى التقنيات المستخدمة في تجميل الأسنان للمرضى الذين يعانون من فقد أحدى أسنانهم أو أكثر نتيجة إهمال العناية بها أو التعرض لحادثة أو اصطدام، أو الذين يشتكون من بروز أسنانهم وعدم القدرة على إطباق الفكين على بعضهما البعض، أو مرضى اعوجاج الأسنان، أو من يعانون من انبعاث الروائح الكريهة من الفم.

وهناك العديد من المراكز والعيادات والكوادر الطبية عالية الكفاءة التي يرشحها البعض للمرضى الراغبون في إجراء عملية تجميل أسنان، لذلك دعونا نرشح لكم المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر الذي يضم عدد من أطباء الأسنان الذين يشغرون العديد من المناصب العلمية العليا في مختلف جامعات الأسنان المصرية والدولية بالإضافة إلى طاقم تمريض كفء يعمل العديد منهم في المستشفيات الحكومية والجامعية المتميزة وحرص الإدارة دائماً على تزويد المركز بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة المستخدمة في مجال الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم، يعتبر تقويم الأسنان أحد الأساليب العلاجية المستخدمة

عرض المزيد
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟

اسنان سناب اون سمايل، في عصر يهتم فيه الناس بشكل متزايد بالمظهر الجمالي والانطباع

عرض المزيد
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!

تكلفة تنظيف الاسنان، تقنية جلسة تنظيف الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية التي

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا