تعرَّف على أسعار تركيب الضرس الثابت واكتشف من هم المؤهلون لهذا الإجراء المبهر! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرَّف على أسعار تركيب الضرس الثابت واكتشف من هم المؤهلون لهذا الإجراء المبهر!

أسعار تركيب الضرس الثابت، التنوع الكبير الذي حدث في مجال علاج وتجميل الأسنان كان له عائد هائل على تركيبات الضروس الثابتة ومدى استفادة المرضى من هذه التقنية الحديثة، وفي ما يلي من فقرات نوضح لك تفاصيل ومعلومات أكثر خاصة بتركيب ضرس ثابت سواء في الأسعار أو الأهمية أو النصائح التي يجب أتباعها بعد التركيب وغيرها.

سعر تركيب الضرس الثابت

سعر تركيب الضرس الثابت

أسعار تركيب الضرس الثابت

تركيب ضروس ثابتة سواء عن طريق التيجان أو الجسور يمكنه أن يعمل على ترميم وعلاج الضروس التي حدث فيها فقد سواء لجزء منها أو الضرس بالكامل، ويمكن أن يحتاج المريض إلى الضروس الثابتة في حالة التعرض لفقد أكثر من سن أو ضرس لأن هذه التركيبات الثابتة لها قوة عالية وتساعد في عودة القدرة على المضغ والتحدث دون عائق.

يوجد تنوع في أسعار تركيب الضرس الثابت وهذا لأن هناك عدة عوامل تتحكم في السعر منها مهارة الطبيب ونوع المواد المستخدمة في تصنيع التركيبة وجودتها وأيضا المركز الذي تقوم فيه بتركيب الأسنان الثابتة، وفي مركزنا الطبي لرعاية الأسنان نضمن لك الحصول على أفضل أنواع تركيبات الضروس الثابتة بأسعار مناسبة وعروض مختلفة.

كم عمر التركيبات الثابتة؟

التحكم في عمر تركيبات الأسنان له أكثر من عامل منها مدى حفاظ المريض على التركيبة وتنظيفها بشكل مستمر، كما أن خبرة الطبيب وجودة المواد التي تم تصنيع تركيبة الأسنان الثابتة منها لها تأثير على مدة صلاحية التركيبات الثابتة، ولكن بشكل عام يتراوح عمر التركيبات الثابتة من 7 إلى 10 عام.

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو مكانك الأفضل لتقوم بتركيب الأسنان الثابتة وتحصل على تشخيص كامل قبل التركيب وأيضا نقدم لك الرعاية الكاملة بعد إجراء تركيب لسن أو ضرس ثابت، وكل ما عليك حاليا هو التواصل معنا للتعرف على مزيد من التفاصيل عن المركز وما يقدم من خدمات طبية للأسنان.

كيف يتم تركيب الاسنان الثابتة؟

هناك أكثر نوع من تركيبات الأسنان أو الضروس منها الثابت أو المتحرك وأيضا يتم تصنيعها من مواد معينة منها البورسلين والزيركون وهما من أشهر أنواع تركيبات الأسنان، ويمكن أن تحدد من طبيبك الخاص النوع الأنسب لك تبعا للتشخيص الذي يقوم به.

بعد الاستقرار على نوع معين من أنواع تركيبات الأسنان الثابتة للمريض يتم تركيبها من خلال عدة خطوات وهي كالتالي:

  • قبل أي شيء يقوم طبيبك المعالج بعمل فحص شامل لموقع السن أو الضرس الذي تم فقدهم أو تعرضوا لكسر، وهذا للتأكد من سلامة اللثة وأيضا كثافة عظم الفك في هذا الجزء.
  • بعد تحديد إمكانية تركيب أسنان ثابتة سواء جسور أو تيجان يأخذ الطبيب قياسات الأسنان التي سيتم تعويضها.
  • يتم في المعمل تصنيع السن أو الضرس بالمواد المُتفق عليها، وبعدها تعود الضروس الصناعية إلى الطبيب لتركيبها.
  • يقوم الطبيب بتجهيز موضع السن الجديد وبرد جزء من الأسنان المجاورة لوضع الضرس أو السن.
  • يمكن أن ترجع للطبيب في أوقات المتابعة وغالبا ما تكون بعد 6 أشهر من التركيب.
  • يجب على المريض أن يرجع إلى الطبيب العالج في وجود ألم حاد أو صعوبة في المضغ أو الكلام.

جرب تركيب الأسنان الثابتة الفاخرة بأسعار تنافسية في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

هل تركيب الضرس مؤلم

تركيب الضرس لا يعتبر من أنواع العلاج التي تسبب الألم بل لا يشعر المريض بالوجع ويكون قادر مرة أخرى على أن يستعيد القدرة على الأكل وأيضا التحدث بشكل طبيعي، ولكن يبدأ الألم في الظهور في حالة أن تركيبة الأسنان لها حجم أكبر من اللازم وبالتالي تضغط على اللثة والأسنان المجاورة لها مما يسبب وجع، وهنا من الهام أن ترجع للطبيب على الفور حتى يتم تحسين حجم التركيبة الثابتة.

هل تركيب الضرس مؤلم

هل تركيب الضرس مؤلم

ما هي تركيبات الأسنان الثابتة

تركيبات الأسنان تعتبر واحدة من الإجراءات الطبية التعويضية التي يحتاج لها المريض في حالة وجود سن أو ضرس مخلوع أو حدث بهم تشقق وكسر، وتركيبات الأسنان الثابتة سواء من التيجان أو الجسور تعمل على حماية اللثة وعظم الفك في موضع السن المخلوع من التآكل أو حدوث مشكلة صحية بها.

تركيبات الأسنان الثابتة هو بديل فعال للسن المفقود، ويوجد منها أنواع متعددة منها العلاج والتجميلي، وتمتاز تلبيسات الأنان الثابتة بأنها قوية ومتينة يمكن للشخص أن يستخدمها بحرية في المضغ وتناول الطعام، وكل ما يجب عليك هو الحفاظ عليها وتنظيفها بشكل مستمر وبطريقة صحيحة.

ما هي مشاكل تركيب الاسنان الثابتة؟

تساعد تركيبات الأسنان الثابتة في أن تتجنب المشكلات واردة الحدوث في حالة تعرض الأسنان للخلع أو حدوث كسر، لأن الأسنان التعويضية “التلبيسات الثابتة” تعمل كنظيرتها الطبيعية وتوفر حماية كافية للثة والكثافة عظام الفك، لذا يجب عليك الحرص على أن تحصل على تركيبات ثابتة في حالة فقد سن أو أكثر.

ولكن التلبيثات الثابتة للأسنان شأنها كشأن باقي الأدوات التعويضية يمكن أن يتعرض بعض المرضى لمشكلاتها ومنها:

  • حدوث تحسس من المواد المصنوع منها تركيبات الأسنان.
  • وجود صعوبة في التحدث أو مضغ الطعام خاصة في الفترات الأولى لتركيب السن الصناعي.
  • الشعور بعدم راحة عند تناول الأطعمة والمشروبات الباردة والساخنة.
  • يمكن أن تلاحظ أن اللعاب بدأ إفرازه يزيد تدرجيا بعد تركيب الأسنان الثابتة ولكن هذا يقل مع الوقت.
  • إمكانية التعرض لعدوى في حالة عدم الحصول على العناية اللازمة أثناء تركيب السن، ويمكن تخطي هذا من خلال مركزنا الطبي لرعاية الأسنان والذي يوفر لك أفضل عناية للمريض قبل وأثناء وبعد تركيب الأسنان.
  • يمكن أن تمثل العناية بالأسنان الصناعية مشكلة لبعض الأشخاص خاصة أنها تحتاج إلى تنظيف جيد بانتظام.

المرشحون لعملية تركيب الاسنان الثابتة

تساعد عملية تركيب الأسنان الثابتة في علاج وتحسين حالة الكثير من المرضى وعودة الوظائف الطبيعية للأسنان التي يحتاج لها الشخص بالتأكيد، وبالرغم من أن تركيب الأسنان يمكن أن يجريه الكثير من الأشخاص (عند الحاجه) إلا أن هناك أشخاص هم المرشحون الأقوى لتركيب الأسنان الثابتة وهم:

  1. الشخص الذي تعرض لفقد سن أو أكثر في حادث.
  2. كبار السن الذين فقدوا بعض أسنانهم نتيجة عوامل الشيخوخة.
  3. الرياضيين الخاصيين بالألعاب العنيفة التي تؤدي إلى حدوث تشوهات في الوجه والأسنان أحيانا.
  4. من لديهم لثة صحية وكثافة جيدة لعظام الفك وبالتالي يمكن تركيب الأسنان الثابتة بسهولة أكبر.
المرشحون لعملية تركيب الاسنان الثابتة

المرشحون لعملية تركيب الاسنان الثابتة

أفضل عيادات تركيب الاسنان في مصر

عند اختيار المركز أو العيادة المناسبة لعمل تركيبات الأسنان في مصر يجب أن يتم مراعاة بعض النقاط الهامة منها كفاءة الأطباء في المركز ومدى حداثة الأدوات التي يستخدمها المكان وقدر الرعاية التي ستحصل عليها في المركز.

ويهدف مركزنا الطبي لرعاية الأسنان على أن يوفر لك كل ما سبق وأكثر، لأننا واحد من أكبر المراكز المؤهلة في علاج وتجميل الأسنان، ويقدم رعاية كاملة وجودة صحية عالية للمرضى، كما أن المركز الطبي لرعاية الأسنان يعمل دائما على اطلاعك على كل ما هو جديد في مجال رعاية الأسنان عن طريق أحدث التقنيات الطبية في هذا علاج الأسنان.

نصائح يجب اتباعها بعد تركيبات الاسنان الثابتة

الحفاظ على تركيبات الأسنان بعد تركيبها هي خطوة لا تقل أهمية عن عملية التركيب نفسها، وهذا لأنها تهدف إلى تحسين حالة المريض وأيضا تساعد في أن تكون الأسنان بصحة أفضل، ويقدم لك الأطباء في المركز الطبي لرعاية الأسنان بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد تركيب الأسنان الثابتة ومنها:

  1. من الهام أن تحافظ على تنظيف الأسنان على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات يوميا.
  2. استخدام نوع فرشاة ومعجون مناسبين لك، بالإضافة إلى الاستعانة بغسول الأسنان.
  3. الابتعاد عن مضغ الأطعمة الصلبة مثل مكعبات الثلج أو المكسرات وأيضا قضم الأظافر.
  4. المتابعة الدورية للطبيب هي أحد أهم الإجراءات التي يجب الحرص عليها.

نتائج عملية تركيب الأسنان

نتائج عملية تركيب الأسنان جيدة للغاية ولهذا الإجراء الطبي نسبة نجاح عالية خاصة أنه آمن لكثير من المرضى، وأولى النتائج التي يمكن توقعها عند عملية تركيب الأسنان هي استعادة القدرة على مضغ الطعام و التخلص من صعوبة الكلام، كما أن هذا الإجراء يحافظ على اللثة وعظام الفك.

ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تظهر آثار جانبية لعملية تركيب الأسنان والتي تزول بعد عدة أيام من التركيب، ومن هذه الآثار وجود تورم في الوجه واللثة، وظهور ما يشبه الكدمات على جلد الوجه، ومع اتباع النصائح ما بعد تركيب الأسنان الثابتة كما ذكرناها سابقا يمكن أن تقل فترة ظهور هذه النتائج.

كم سعر تركيب الضرس في مصر؟

تمثل الأسعار الخاصة بتركيب ضرس في مصر أحد الأسئلة الشائعة التي تشغل بال الكثيرين، ويجب التنوية إلى أن هناك أكثر من عامل يمكن أن يؤثر على تكلفة تركيب الأسنان الصناعية منها خبرات الطبيب السابقة والمادة التي يتم تصنيع السن منها وأيضا الإجراءات ما قبل القيام بالتركيب.

تتراوح الأسعار الخاصة بتركيب ضرس في المركز الطبي لرعاية الأسنان في مصر من 2000 إلى 5500 جنيه مصري، ويمكن أن تتمتع بعدد من عروض الأسعار والخصومات التي يقدمها لك مركزنا من خلال التواصل معنا الآن.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا