إليك أفضل أنواع تيجان الأسنان والعمر الافتراضي لها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

إليك أفضل أنواع تيجان الأسنان والعمر الافتراضي لها!

أفضل أنواع تيجان الأسنان، تيجان الأسنان من أفضل أنواع التركيبات الصناعية التي يتم اللجوء إليها من أجل التخلص من مشاكل الأسنان العديدة والمختلفة، وخلال هذا المقال سوف نتحدث بشكل أكثر دقة وشرح أكثر توضيحاً عن أفضل أنواع هذه التيجان والأدوار الوظيفية الرائعة التي تقوم بها هذا بالإضافة إلى الفوائد والأضرار التي تنتج عنها.

أفضل أنواع تيجان الأسنان

أفضل أنواع تيجان الأسنان

أفضل أنواع تيجان الأسنان

دائماً ما يقوم الأطباء والمتخصصين بتطوير وتحديث التقنيات المستخدمة في علاج المرضى أو اكتشاف بدائل أكثر حداثة وفاعلية في السيطرة على أشكال الخلل المختلفة، وتيجان الأسنان تم تطويرها واكتشاف أنواع عديدة منها لكي تلائم جميع المرضى مهما كانت معاناتهم أو شكواهم وتقديمها لفوائد عديدة لهم، وأنواع تيجان الأسنان هذه من الممكن أن تتنوع بين:

  • تيجان معدنية.
  • تيجان مصنوعة من المعدن مغطاة بالبورسلين.
  • تيجان الزيركون.
  • تيجان أسنان من الكمبوزيت أو مركب الراتنج.
  • تيجان السيراميك.

ماهي تيجان الأسنان؟

تركيبات تيجان الأسنان هي عبارة عن غطاء أو تلبيسة يتم بها تعويض الأسنان التالفة أو التي فقدت جزء من هيكلها لأي سبب من الأسباب التي سوف يتم من ذكرها خلال المقال وخلال مناقشتنا لجميع العناوين المتعلقة بتيجان الأسنان أو الإجابة عن كافة الأسئلة الدائرة حول هذا النوع من التركيبات.

فهذه التيجان تكون عبارة عن أسنان صناعية يتم تثبيتها فوق الجزء العلوي من الأسنان المكسورة أو المتشققة والمصنوعة وفقاً لقياسات ومواد خام محددة تملك خصائص مشابهة لخصائص الأسنان الطبيعية حتى تستطيع أن تحل محلها وتؤدي نفس الوظائف التي كانت تقوم بها، واحصل على نتائج ملفتة عند تركيب تيجان الأسنان مع خبراء المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هو العمر الافتراضي لتيجان الأسنان؟

العمر الافتراضي لتركيب تيجان الأسنان بوجه عام يتراوح بين 15 و20 عام، فهذه التيجان تتميز بصلابتها وقوتها مما يساعدها على مقاومة أي ظروف صعبة أو تغيرات قاسية تحدث داخل تجويف الفم دون أن يصيبها أي خلل أو مشاكل ومضاعفات أخرى صعبة.

وتعتمد هذه المدة على مدى الاهتمام بهذه الأسنان وتنظيفها بشكل دوري أو اتباع الإرشادات الطبية المتعلقة بالحفاظ عليها أو الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج وجميع إجراءات الحماية لهذه التيجان والأسنان الطبيعية التي حثه على تطبيقها، ولمعرفة المزيد عن تيجان الأسنان التجميلية اضغط هنا.

ما هو العمر الافتراضي لتيجان الأسنان؟

ما هو العمر الافتراضي لتيجان الأسنان؟

خطوات تركيب تيجان الأسنان

تركيب تيجان الأسنان من التقنيات سهلة التثبيت كما أن الحالات الشديدة أو المعقدة لا تحتاج أي وقت أو مجهود زائد قد يعرض المريض للشعور بالألم أو الانزعاج كما أنها لا تهدر طاقة الطبيب أو تسبب له الإرهاق، ومن الممكن ذكر تفاصيل خطوات تركيب تيجان الأسنان خلال النقاط التالية:

  • فحص فم المريض بواسطة الفحوصات الطبية والأشعة التصويرية المختلفة التي تحدد مكان ونوع التلف ومداه وكيفية السيطرة عليه والطرق العلاجية الملائمة له.
  • أخذ قياسات أسنان المريض من أجل إرسالها إلى المعمل حتى يقوم الفني بصنع الأسنان الصناعية أو التيجان ملائمة ومناسبة لها.
  • تنظيف الأسنان وعلاج أي مشاكل متعلقة بأنسجة الفم حتى يتم تهيئة الفم لعملية تركيب التيجان الصناعية.
  • تثبيت التركيبات بعد أن يتم تحضيرها والقيام بالتعديلات التي تحتاجها حتى تلائم أسنان المريض ويتم التأكد من ثباتها على سطحها.

ولا تفوت فرصة التعرف على طريقة تركيب أسنان بدون برد من خلال هذا المقال، شاهد كيف تغير تيجان الأسنان حياتك في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نتائج ملموسة قبل وبعد العلاج.

هل يمكن تبييض تيجان الأسنان؟

لا، تيجان الأسنان يتم صُنعها من مواد خام ثابتة لا يتغير لونها ولا تستجيب لأي تصبغات أو جلسات تبييض أو مواد كيميائية مبيضة مثلما يحدث للأسنان الطبيعية، لذلك ينبغي تبييض الاسنان وتنظيفها من الترسبات الجيرية قبل أن يقوم الطبيب بتركيب تيجان الأسنان حتى لا يتم تشويه المظهر العام للأسنان.

وفي حالة احتياج الأسنان الطبيعية إلى التبييض ينبغي حينها تغيير تيجان الأسنان بأخرى لها نفس درجة لون الأسنان بعد التبييض حتى يحصل المريض في نهاية الأمر على أسنان متناسقة من حيث الشكل واللون.

هل يمكن أن تسقط تيجان الأسنان؟

هناك احتمال، تيجان الأسنان نادراً ما يتم تعرضها للسقوط أو ظهور أي تشققات وشروخ بهيكلها طالما لم يمر العمر الافتراضي لها أو تاريخ صلاحيتها، لكن إذا تعرض هذه التيجان لعوامل خارجية مثل الظروف الصعبة التي تحدث في تجويف الفم والتي تضغط عليها من الممكن أن تسقط أو إذا كان الطبيب قام بتركيبها بطريقة غير صحيحة أو لم يقم بتطبيق الإجراءات بكفاءة عالية أو كما هو مخطط له.

من الوارد أن يشعر المريض بالانزعاج وعدم القدرة على تناول الطعام ومضغه في الجهة التي تم تثبيت التيجان بها، أو عدم استخدام مواد لاصقة كافية للحفاظ على ثبات هذه التيجان داخل تجويف الفم مما يجعلها عُرضة للتخلخل بسهولة.

فوائد تيجان الأسنان

عملية تركيب تيجان الأسنان تعطي الكثير من الفوائد التي تسهل من استعادة الأسنان لقوتها وصلابتها مرة أخرى وقدرتها على القيام بمهامها الوظيفية على أكمل وجه، وتتمثل هذه الفوائد في النقاط التالي ذكرها:

  • دعم الأسنان الهشة والضعيفة التي من السهل أن تتعرض لمشاكل السقوط والتشققات أو الكسور في أي وقت وعند التعرض لأي ضغط.
  • العمل على دعم الأسنان التي تعرضت لتسوس تجاويفها وتثبيت حشوات طبية بديلة لهذه الأجزاء الملوثة والمسوسة داخل هياكل هذه الأسنان.
  • ترميم الأسنان المتهالكة.
  • عوامل أو جينات وراثية.
  • سد الفراغات الصغيرة بين الأسنان أو محاولة الحفاظ على مظهرها جيد دوم أي تشوهات أو عيوب.

واكتشف المزيد من التفاصيل عن تركيب أسنان بورسلين من خلال هذا المقال.

فوائد تيجان الأسنان

فوائد تيجان الأسنان

عيوب تيجان الأسنان

تيجان الأسنان من أكثر أساليب علاج الأسنان عملية وفي نفس الوقت فاعلية لكن على الرغم من جميع الإرشادات الجيدة بها من قبل الأطباء والمتخصصين وإقبال المرضى عليها وترشيحها لبعضهم البعض فإن هناك بعض العيوب الخاصة بها والتي تتمثل في:

  • حساسية الأسنان خاصةً تجاه بعض الأطعمة والمشروبات.
  • تسوس تجاويف الأسنان وانتشار العدوى بينها وبين بعضها البعض.
  • التهابات وتقرحات اللثة.
  • روائح الفم الكريهة والغير مستحبة.
  • تغير لون اللثة الدال على وجود خلل بها أو عدوى شديدة أصابت أنسجتها.
  • الشعور بألم في الأعصاب وعدم القدرة على تحمل أي ضغط والشعور الدائم بالانزعاج.
  • عدم إطباق أسنان الفكين على بعضهما البعض وظهور مشاكل العضة المختلفة.
  • ردة فعل تحسسية من الجهاز المناعي تجاه التركيبات الصناعية كجسم غريب ينبغي محاربته لحماية الأسنان وتجويف الفم.
  • تعرض التاج إلى التخلخل نتيجة عدم تحملها لأي ضغط حادث عند تناول الطعام أو التحدث أو الظروف المتغيرة التي يتعرض لها.
  • عدم تطابق أو عدم تناسق لون التاج مع لون الأسنان الطبيعية في الفم وظهور مشاكل المظهر الغير جيد.
  • تعرض التاج إلى الكسر أو التشققات أو التهديد بالسقوط نهائياّ مما يهدد استقرار الفم ويعرض تجويفه لمخاطر ومضاعفات عكسية.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نقدم خدمة تركيب تيجان الأسنان لتحقيق التناغم المثالي لابتسامتك.

سعر تيجان الأسنان

تقنية تيجان الأسنان من أكثر التقنيات التي يفضل الأطباء تطبيقها أو الالتزام بإجراءاتها مع الكثير من المرضى نظراً لسهولتها عند التنفيذ وسرعة الحصول على النتائج المرجوة منها، بالإضافة إلى سعرها المناسب لمختلف المرضى والذي يتفاوت بين العديد من المراكز والمؤسسات المتخصصة بين 1500 و5000 جنيه مصري وذلك وفقاً لبعض العوامل التي ينبغي أخذها في الاعتبار والتي تتمثل في:

  • تكلفة المواد الخام التي يتم استخدامها في صنع التيجان والتي تتنوع في سعرها من نوع لآخر نتيجة تغير سعر الدولار مقابل الحنيه المصري كل فترة.
  • تكلفة الأجهزة الطبية أو التقنيات وأساليب التعقيم التي يتم اتباعها لكل مريض.
  • مدى خبرة الطبيب المعالج وعدد سنوات ممارسته لعملية تركيب الضرس.
  • عدد الأسنان التالفة أو الضروس ومكانها تحديداً في تجويف الفم.
  • سمعة المركز أو المستشفى التي يتم بها العلاج.
سعر تيجان الأسنان

سعر تيجان الأسنان

أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان في القاهرة تحديداً في منطقة مدينة نصر وضواحيها المجاورة، ويتميز المركز بسمعة جيدة بين المرضى وينتشر اسمه بدرجة سريعة وكبيرة بين السكان وذلك لتقديمه الخدمات الطبية بتقنيات عالية ومتطورة بواسطة أجهزة طبية وأساليب تعقيم حديثة.

ويحرص الأطباء به على الإشراف على جميع الحالات وتطبيق كل ما هو حديث في مجال علاج وتجميل الأسنان نظراً لمواكبتهم لجميع الأبحاث والدراسات التي يقوم بها جميع الأكاديميين بالمجال، ويتميز أطباء المركز بمهارة وحرفية عالية تساعدهم على خل أي مشاكل صحية تواجه جميع الحالات المرضية ويحرصون أيضاً على تقديم هذه الخدمات باسعار مناسبة لمختلف الطبقات الاجتماعية.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا