إليك أنواع تركيبات الاسنان واسعارها المتفاوتة والفوائد المتميزة لها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

إليك أنواع تركيبات الاسنان واسعارها المتفاوتة والفوائد المتميزة لها!

أنواع تركيبات الأسنان واسعارها، تعتبر تركيبات الأسنان واحدة من الحلول الشائعة لتعويض الأسنان التالفة أو المفقودة تأتي تركيبات الأسنان في عدة أنواع مختلفة، تهدف تركيبات الأسنان إلى تحسين مظهر الابتسامة ووظيفة الأسنان الأساسية ومع ذلك، قد يتطلب الأمر صيانة دورية وعناية جيدة للحفاظ على تركيبات الأسنان في حالة جيدة.

أنواع تركيبات الأسنان واسعارها

أنواع تركيبات الأسنان واسعارها

أنواع تركيبات الأسنان واسعارها

تتنوع أنواع تركيبات الأسنان لتلبية احتياجات مرضى تجميل الأسنان واستعادة وظيفة الأسنان الطبيعية، وتعتبر تركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة من بين أكثر الخيارات شيوعاً للمرضى وتكون كالتالي:

  • تركيبات الأسنان الثابتة: تعد هذه التركيبات المعروفة أيضاً بتيجان الأسنان هي تركيبات تثبت بشكل دائم على الأسنان المتبقية بواسطة الطبيب، ويتم استخدامها لتعويض الأسنان المفقودة أو التالفة وتوفر مظهر طبيعي وقوة وثبات أفضل للأسنان.
  • تركيبات الأسنان المتحركة: فهي قطع صناعية قابلة للإزالة تستخدم لتعويض الأسنان المفقودة، ويتم تثبيتها بواسطة المريض باستخدام توصيلات خاصة تتيح هذه التركيبات القابلة للنزع إمكانية إعادة تركيبها بسهولة للحفاظ على صحة الأسنان واللثة وتسهيل عملية التنظيف اليومي.

كما تختلف المواد المستخدمة في صناعة تركيبات الأسنان وتتميز كل منها بمميزاتها وعيوبها ومن أمثلتها تركيبات الزيركون والبورسلين والسيراميك بالإضافة إلى تركيبات المعادن المختلفة مثل الذهب والفضة والبلاتينيوم ويتميزوا بالصلابة والمتانة، ويعتمد اختيار المادة المناسبة على حالة المريض المادية والصحية واحتياجاته وتفضيلاته.

ما هي افضل تركيبه للاسنان؟

تركيبات الزيركون من أفضل أنواع التركيبات وأكثر الخيارات شيوعًا في طب الأسنان، وتتميز هذه التركيبات بمظهرها الطبيعي ولونها المتناسق مع لون الأسنان الطبيعية، مما يجعلها شديدة الشبه بالأسنان الأصلية كما تتميز بمقاومتها العالية للتآكل والتكسر، مما يجعلها تدوم لفترة طويلة.

كما أن تركيب الزيركون لا يتطلب إزالة أكبر قدر من السن الأصلي كما هو الحال في الأنواع الأخرى من التيجان، وبالإضافة إلى أنه مقاوم لتكوين الجير والتصبغ على الأسنان، كما أنه لا يسبب انبعاث الروائح الكريهة، ومن الفوائد الأخرى لتركيبات الزيركون أنها لا تحتاج إلى قاعدة معدنية عند تركيبها ولها قدرة على مقاومة درجات الحرارة العالية والباردة مما يجعلها أكثر تحملاً للعوامل البيئية المختلفة، ويمكنك التعرف على أسعار طربوش الزيركون في مصر من خلال الضغط هنا!

ما هي افضل تركيبه للاسنان؟

ما هي افضل تركيبه للاسنان؟

اسعار تركيب الأسنان في مصر

تعتبر أسعار تركيب الأسنان في مصر تنافسية ومعقولة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى فقد تبدأ أسعار تركيب الأسنان البورسلين في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان من 1000 جنيه للسن الواحد وتصل في بعض الحالات النادرة إلى 2300 جنيه، وتعكس هذه الأسعار جودة الخدمة التي يتم تقديمها من قبل المركز، حيث تتوفر هناك العديد من أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في علاج مشكلات الأسنان.

من الجدير بالذكر أن أسعار تركيب الأسنان الأمامية في مركزنا الطبي تبدأ عادة من 3000 جنيه وتصل إلى 5000 جنيه للفك الواحد، ويتم تحديد تكلفة تركيب الأسنان الثابتة بناء على حالة المريض ومهارة الطبيب المعالج، بالإضافة إلى أسعار تركيب الأسنان من مادة الزيركون تبدأ من 1800 جنية وحتى 5000 جنيه وللحصول على أفضل النتائج يجب اختيار طبيب ذو خبرة عالية في مجال تركيب الأسنان.

فوائد تركيب الأسنان في مصر

فوائد تركيب الأسنان الثابتة متعددة ومهمة للغاية تعتبر تركيبات الأسنان البديل الوحيد لزراعة الأسنان في حالات فقدان السن مع وجود مشكلات مرضية تمنع المريض من الزراعة ومن أهم هذه الفوائد:

  • توفر حل مستقر وآمن ونسمح لك بتناول الطعام بحرية دون قيود.
  • إن تركيب الأسنان تحافظ على مظهر وجهك وتمنع فقدان العظام في الفك هذا يعني أنها تساعد في الحفاظ على المظهر العام.
  • مفيدة لصحة الفم والأسنان.
  • تعزز عملية الهضم.
  • علاج مشاكل الخلل في مخارج الحروف أثناء التحدث.
  • تساعد تلك التركيبات في منع حدوث تهيج في اللثة أو التهابات الفم الأخرى.
  • يعزز الثقة بالنفس والاستقرار النفسي فعندما يتم استبدال الأسنان المفقودة يشعر المريض بثقة في نفسه وابتسامته لأنه يشعر باكتمال فكه ولا ينقصه أي شيء.
  • لا يشعر المريض بالألم مقارنة بزراعة الأسنان.

أضرار تركيب الأسنان في مصر

تركيب الأسنان يعتبر حل ناجح لعلاج مشكلة الأسنان المفقودة فهو يمنح المظهر الطبيعي للأسنان ويتميز بالقوة والتحمل ومع ذلك قد تكون هناك بعض الأضرار والآثار الجانبية التي يجب أخذها في الاعتبار قبل اتخاذ قرار التوجه لهذا العلاج ومن بين الأضرار المحتملة لتركيب الأسنان التالي:

  • حساسية الأسنان الطبيعية؛ حيث أنه قد يعاني الشخص من حساسية مفرطة للأسنان بعد التركيبة.
  • كما يمكن أن تتسبب التركيبات الثابتة في آلام قوية في مفصل الفك إذا كانت مرتفعة عن مستوى الأسنان الطبيعية.
  • صعوبة في الكلام والتحدث، وزيادة في إفراز اللعاب في الفترة التالية للتركيب.
  • قد يحتاج الشخص الذي يرغب في تركيب الأسنان إلى إجراء عملية نزع عصب السن وهو إجراء جراحي قد يسبب بعض الألم والتورم وتصبح الأسنان غير قابلة للتجديد بعد ذلك.
  • يحتاج لعلاج التهاب اللثة بعد تركيب الأسنان.
  • عدم القدرة على المضغ بعد تركيب الأسنان بنفس كفاءة الأسنان الطبيعية.
  • غالباً ما يحدث تآكل لمستوى العظم في منطقة الضرس المخلوع.

كيف كانت تجارب تركيب الأسنان في مصر؟

تشير إحدى النساء إلى تجربتها المؤلمة بفقدان أحد أسنانها بعد تدهور حالته بسبب التسوس وكان ذلك الفقدان يؤثر على قدرتها على المضغ للطعام وبعد فترة من الزمن لاحظت أن أسنانها الأمامية تتحرك باتجاه الفراغ نتيجة فقدان الضرس، ونصحها طبيب الأسنان بتركيب جسر ثابت لتعويض الضرس المفقود وحماية أسنانها الأخرى.

تقول المرأة أنها شعرت بعدم الراحة في فمها وصعوبة في المضغ والكلام لبضعة أيام بعد إجراء تركيب الجسر الثابت، ولكن بعد أن تعودت عليه وتكيفت مع التركيبة أصبحت قادرة على المضغ والتحدث بشكل طبيعي.

افضل دكتور تركيبات اسنان في مصر

مصر من الدول الرائدة في مجال جراحة وتجميل الأسنان وتضم مجموعة من الأطباء على مستوى عالي جداً من الكفاءة والخبرة والمهارة ويعد من أفضل المراكز الطبية الذي يضم نخبة متميزة من الأطباء هو المركز الطبي لرعاية الأسنان؛ حيث يوفر المركز خدمات ممتازة في مجال تركيبات الأسنان ويضم فريقاً من أفضل الأطباء والأخصائيين في هذا المجال، كما يهدف المركز إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة في الخدمات التي يقدمها من خلال استخدام أحدث التقنيات والمعدات الطبية بالإضافة إلى الالتزام التام بمعايير السلامة والنظافة.

افضل دكتور تركيبات اسنان في مصر

افضل دكتور تركيبات اسنان في مصر

أحدث تقنيات تركيب الاسنان في مصر 2023

تطورت التقنيات الطبية والتجميلية المستخدمة في تركيبات الأسنان بشكل كبير في الوقت الحاضر وبفضل هذا التطور أصبح بإمكان الأشخاص استعادة أسنانهم المفقودة بطرق متعددة ومتنوعة تتضمن هذه التقنيات استبدال الأسنان المتضررة أو المفقودة بأسنان صناعية تشبه الأسنان الطبيعية قدر المستطاع ومن هذه التقنيات:

  • تستخدم تقنية الليزر المائي في علاج تركيبات الأسنان بدون ألم؛ حيث يتم استخدام الليزر المائي في علاج اللثة وإزالة التسوس والتصبغات وتعقيم الجذور وأيضاً تجميل اللثة دون الحاجة إلى التخدير مما يوفر راحة أكبر للمرضى.
  • باستخدام تقنية الـ “3D Printing” يتم تصميم نموذج ثلاثي الأبعاد لشكل التركيبة قبل تنفيذها؛ حيث يمكن تعديل التصميم بناء على النموذج وبالتالي تحقيق نتائج دقيقة وعالية الجودة.
  • طب الأسنان الرقمي (CAD CAM): وهي تقنية يستخدمها الأطباء ومختبرات الأسنان في إنتاج تركيبات أسنان عالية الدقة والجودة وتكون سهلة التصنيع باستخدام هذه التقنية.
    أحدث تقنيات تركيب الاسنان في مصر 2023

    أحدث تقنيات تركيب الاسنان في مصر 2023

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا