اكتشف معنا اسعار تركيب الأسنان الزيركون واستمتع بفوائد مذهلة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف معنا اسعار تركيب الأسنان الزيركون واستمتع بفوائد مذهلة!

 اسعار تركيب الأسنان الزيركون، لاشك أن تركيبات الأسنان الزيركون واحدة من أفضل أنواع التركيبات المتوفرة في الوقت الحالي حيث تتعامل مع الكثير من مشاكل الأسنان التي لا تتوقف على الناحية التجميلية فقط بل يتم استخدامها من أجل من أجل تعويض الأسنان المتآكلة أو استخدامها كقواعد لأسنان صناعية بالكامل، ونحن من خلال الفقرات التالية سوف نتعرف على المزيد من المعلومات فيما يتعلق بهذا الأمر فتابعنا ليصل لك كل جديد.

اسعار تركيب الأسنان الزيركون

اسعار تركيب الأسنان الزيركون

اسعار تركيب الأسنان الزيركون

يختلف تركيب الأسنان تبعاً لعدة عوامل ومن أهمها المادة المستخدمة في الصنع ومعنا اليوم تركيب الأسنان الزيركون التي تتميز بارتفاع تكلفتها بالمقارنة مع تركيبات البورسلين أو التركيبات المصنوعة من الذهب، وهذا ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل من خلال الفقرات القادمة، وتركيب الأسنان الزيركون في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان هو الطفرة العصرية لإعادة ابتسامتك وثقتك بنفس جديدة.

تركيبات الزيركون للاسنان

تركيبات الأسنان الزيركون هي عبارة عن أحد أنواع التركيبات الثابتة المستخدمة في الأسنان حيث يتم تصنيعها من معدن يتميز بصلابته وهو معدن أكسيد الزركونيوم الذي يتميز بلونه المشابه للون الأسنان الطبيعية، وهي تعتبر تلبيسات تعويضية من أجل الأسنان المتآكلة أو المفقودة، ويتم استخدام تلبيسات البورسلين فوق تركيبات البورسلين التي يقتصر استخدامها على قاعدة السن فقط وهذا لأنها أفضل من القواعد المعدنية وقوة تحملها أكبر منها وتفاعلها قليل مع الفك بالإضافة إلى أن لونها قريب من لون الأسنان الطبيعي، وإذا كنت ترغب في الاطلاع على المزيد من التفاصيل فيما يخص تركيبة الزيركون للأسنان وأنواعها المختلفة اضغط هنا.

عوامل تحديد تكلفة تركيب الاسنان الزيركون

يوجد بعض العوامل التي تساعد في تحديد تكلفة تركيب الاسنان الزيركون والتي تتضمن التالي:

  • نوع الزيركون المستخدم: يتم استعمال الزيركون الشفاف أو المصمت تبعاً لموقع الأسنان التي يتم عمل التركيبات لها، حيث أن الزيركون الشفاف يستخدم في حالة الأسنان الأمامية وهو الأفضل من حيث المظهر الخارجي ولكنه أقل في الصلابة وأعلى في السعر، والزيركون المصمت يتم استعماله في العادة للأضراس والأنياب لأنه أكثر صلابة ولكن مظهره وسعره أقل.
  • نوعية التلبيسات: من الممكن أن تكون تلبيسات الزيركون مجرد تلبيسات من أجل تغطية الأسنان المتآكلة أو التي تعاني من عيوب من غير المكن إصلاحها من خلال الحشوات التجميلية المعروفة، ومن الممكن أن تكون أسنان صناعية كاملة يتم تغطيتها بالبورسلين.
  • عدد الأسنان المطلوب تركيبات لها: المتعارف عليه أن التكلفة تتناسب طردياً مع عدد الأسنان ولكن التكلفة قد لا تزيد بنفس المقدار مع زيادة عدد الأسنان.
  • حالة الأسنان قبل التركيب: يكون الطبيب في حاجة إلى إجراء فحص وصيانة كاملة للأسنان قبل عمل تركيبات الزيركون والأسنان التي تحتاج إلى عمل أكثر ترفع التكلفة الإجمالية للتركيبات في الطبيعي.
  • تركيبات جاهزة أو مصممة حصيصاً: يقوم بعض أطباء الأسنان باستخدام التركيبات الجاهزة مع إضافة بعض التعديلات عليها من أجل أن تتناسب مع شكل الأسنان وحجم فك المريض، بينما بعض الأطباء يقومون باستخدام تقنية الكاد كام والتي تعني أن التركيبات يتم تصميمها على حسب كل حالة وهو ما يجعل أسعارها أعلى بكثير من تلك الجاهزة.

بالإضافة إلى العوامل السابقة تختلف أسعار تركيبات الزيركون أيضاً تبعاً لخبرة ومهارة الطبيب ومستوى العيادة أو المركز الطبي الذي يعمل به.

بكم تركيب سن الزيركون في مصر 2023

يبلغ تركيب سن الزيركون في مصر ما بين 1500 إلى 4500 جنيه مصري، وهذا التفاوت الكبير ناتج من تأثير بعض العوامل على السن وقد ذكرناها بالأعلى بشيء من التفصيل، وننصحك بأن تتخلص من المشاكل الصحية والجمالية مع تركيب سن الزيركون في المركز الطبي لرعاية الأسنان بأسعار مفاجئة.

الفرق بين تركيبات الزيركون والتركيب التقليدي

تركيبات الزيركون

  • قوة المواد: تتميز بأنها قوية جداً لدرجة أنها لا تتعرض للكسر حتى مع تناول المواد الصلبة والقاسية.
  • مدى التآكل: لا تتعرض للتآكل حيث أنها لا تحتوي في تركيبها على معادن.
  • التوافق مع بيئة الفم: تتوافق حيوياً مع بيئة الفم ولا ينتج عنها أي نوع من أنواع الحساسية.
  • الجانب الجمالي: تتميز بشفافيتها العالية ولونها الأبيض الطبيعي القريب من لون الأسنان الطبيعية مما يجعلها من أفضل الطرق الجمالية.
  • التأثير على اللثة: لا ينتج عنها أي تأثير سيء على اللثة.

التركيبات التقليدية ( المعدنية والخزفية)

  • قوة المواد: من الممكن أن تتعرض للكسر بسهولة إذا تم استخدامها بطريقة غير مناسبة.
  • مدى التآكل: القاعدة المعدنية للتركيب تتعرض للتآكل مع مرور الوقت وهو ما ينتج عنه حساسية اللثة.
  • التوافق مع بيئة الفم: هناك بعض المرضى الذين يصابون بالحساسية بسبب مواد المعدن والخزف وهو ما ينتج عنه مشاكل صحية في الفم.
  • الجانب الجمالي: مع مرور الوقت تتراجع القاعدة المعدنية للتاج وهو ما يؤدي إلى حدوث تشوه في شكل السن بالإضافة إلى أنها لا تكون شفافة بشكل طبيعي.
  • التأثير على اللثة: تؤدي المعادن إلى تلون اللثة المحيطة وحساسيتها مع مرور الوقت وتراجع المعدن ربما يحتاج إلى تغيير.

ولو كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات فيما يتعلق بالفروق الواضحة بين تركيبات الزيركون والتركيب التقليدي نرشح لك هذا المقال.

الفرق بين تركيبات الزيركون والتركيب التقليدي

الفرق بين تركيبات الزيركون والتركيب التقليدي

فوائد مادة الزيركون في تركيبات الأسنان

أي مادة تستخدم في تركيبات الأسنان لابد أن تتوفر بها بعض الخصائص من حيث الصلابة والقوة والشكل الطبيعي بالإضافة إلى بعض الخصائص الأخرى التي توفر الجودة العالية وعنصر الأمان، وإليك بعض الفوائد التي تقدمها لنا تركيبات الزيركون والتي تتمثل في الآتي:

  • من الممكن تعديها بسهولة وإعادة تلوينها وتشكيلها.
  • ليست في حاجة إلى قاعدة معدنية.
  • تتشابه مع مينا الأسنان الطبيعية نتيجة شفافيتها ولونها.
  • لا تحتاج إلى إزالة قدر كبير من السن الأصلي كما يحدث مع الأنواع الأخرى من التيجان.
  • تتميز بمقاومتها للتصبغات وهي أفضل من تيجان الأكريليك أو مركب السيراميك.
  • تتوافق حيوياً مع الفم مما يجعلها تبقى في الفم لفترات طويلة.
  • تتميز بمقاومتها لدرجات الحرارة العالية والباردة بدرجة كبيرة وبالتالي تقلل من فرط الحساسية الذي ينتج مع أنواع التيجان الأخرى.
  • نتيجتها دائمة للغاية حيث تعتبر مادة الزيركون أقوى خمس مرات من الخزف، ولذا يعتبر الزيركون من أفضل الخيارات المفضلة لدى الكثير من المرضى الذين يعانون من مشاكل في الطحن بالأسنان أو حساسية اللثة.

من الممكن أن يتم صنع تركيبات الزيركون في العيادة لأنها يتم طحنها مباشرة ً من كتل صلبة من مادة الزركونيوم، وبالتالي فهي تحتاج إلى قدر قليل من المعدات والوقت والمواد من أجل إنتاجها، واستعد وظيفة الأسنان والمضغ الصحية مع تركيبات الأسنان الزيركون المخصصة لك في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

طريقة إجراء تركيب الزيركون للأسنان

منذ أن ظهرت تركيبات الزيركون وهي من الخيارات المفضلة للكثير من أطباء الأسنان وهذا لما تتميز به من الخصائص الجمالية والشفافية التي تشبه بها الأسنان الطبيعية، والخصائص الفيزيائية التي تسمح بتوفير القوة والمتانة والترميم، وتأكد أن الزيركون يمنح أسنانك المتانة والمظهر الطبيعي الذي تستحقه.

أثناء إعداد تاج الزيركون لابد من التأكد من أن هناك مساحة كافية لسمك الجدار بحيث لا تقل عن 0.3 مم ومن الناحية المثالية يكون ما بين 1.0 إلى 1.5 مم أو من 1.8 إلى 2.0 مم وهذا من أجل تقليل نحت السن بشكل كبير، ويجب أن يكون هناك كشط محيطي واضح ومستمر مع تقليل 0.5 مم على الأقل عند هامش اللثة، ومن الضروري أن يكون للمستحضر الأفقي والرأسي زاوية 5 درجات بشكل تقريبي، وأن تكون أيضاً الحواف مستديرة من أجل إنشاء صورة مقعرة لضمان الشكل الطبيعي ويتم استخدام تركيبات الزيركون للأسنان لأكثر من هدف من بينهم التالي:

  • ترميم تاج لسن واحد.
  • تدعيم جسور الأسنان من حيث تعويض الأسنان الصناعية.
  • صنع طربوش فوق عملية زراعة الأسنان.
  • تركيبات الزيركون الكاملة تستخدم من أجل تعويض الصف العلوي والسفلي للأسنان الأمامية بالكامل.
طريقة إجراء تركيب الزيركون للأسنان

طريقة إجراء تركيب الزيركون للأسنان

أفضل مراكز تجميل لتركيب التركيبات للأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان يمثل معيار الجودة العالية والرعاية المتفردة في عالم طب الأسنان. نحن نجمع بين الأفضل في خدمات الأسنان والفك مع التزامنا بأعلى معايير الجودة والرعاية الشخصية للمرضى. تجهيزاتنا العالمية تضمن تحقيق نتائج متميزة ومرضى سعداء. فريقنا من أطباء الأسنان ذوي الخبرة يتقن جميع جوانب الجراحة العامة والفورية، بالإضافة إلى تصميم وتركيب التركيبات الثابتة والمتحركة بمهارة فائقة. نحن نغطي جميع احتياجاتك بما في ذلك عمليات الحشو المتقدمة وعلاج أسنان الأطفال، وقسم التجميل الراقي، وخيارات التقويم الحديثة، وتقنيات هوليود سمايل المتطورة، بالإضافة إلى تحسين مظهر أسنانك باستخدام عدسات الأسنان المبتكرة. انضم إلى عائلة مرضى المركز اليوم لتحقيق أفضل ابتسامة وأفضل رعاية لصحة أسنانك.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا