أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر: العيادات الرائدة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر: العيادات الرائدة!

أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر، من المعروف أن الابتسامة الجميلة تزيد من جاذبية الشخص وتعكس صحة جيدة للفم والأسنان، ومن أجل الحصول على الابتسامة الرائعة، يجب على الأفراد الاهتمام بصحة أسنانهم والحفاظ عليها بشكل دائم، لكن في بعض الأحيان يتطلب الأمر اللجوء إلى خيارات أخرى مثل تركيب الأسنان الزيركون، وفي هذا المقال سنستكشف هذا الموضوع بالتفصيل ونقدم لكم المعلومات الجديدة حول التكاليف المرتبطة بتركيب الأسنان الزيركون في مصر.

أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر

تعتبر تركيبات الأسنان الزيركون من الحلول الحديثة والفعالة في مجال طب الأسنان فهي تستخدم كبديل للتركيبات المعدنية التي كانت تستخدم في الماضي وتتميز تركيبات الأسنان الزيركون بالمقاومة والصلابة والمتانة؛ حيث تعمل على تعويض الأسنان المفقودة أو المتآكلة أو المتضررة.

إن الأسعار لا تزال معقولة بالمقارنة مع تركيبات الأسنان الأخرى، خاصة عند النظر إلى جودة ومتانة تركيبات الأسنان الزيركون، بشكل عام فإن أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان تتراوح بين 1500 إلى 4500 جنيه للسن الواحد يجب أيضاً أن يأخذ المرضى في عين الاعتبار التكاليف الأخرى المرتبطة بالعلاج، مثل تكاليف الفحوصات والأدوية وزيارات الطبيب.

ما هي تلبيسات الزيركون؟

تلبيسات الزيركون هي تيجان للأسنان مصنوعة من مادة خزفية بيضاء اللون تسمى الزركونيوم، وتستخدم هذه التلبيسات في العديد من التركيبات السنية مثل القشور الخزفية وتلبيس الأسنان وغيرها، وتتميز التلبيسات الزيركون بأنها خالية من المعادن كما أنها متينة وتستمر لفترة طويلة.

كما تتميز بشفافية جيدة وعدم وجود لون داكن في الحواف، مما يمنح التلبيسات المصنوعة من الزيركون مظهرًا طبيعيًا جميلًا، بالإضافة إلى أن هناك أنواع مختلفة من تلبيسات الزيركون تختلف في شفافيتها وجمالها، ويتم اختيار النوع المناسب حسب الغرض العلاجي وموقع التركيبة في الفم وهذا يتحدد من خلال الطبيب المعالج.

وتعد متانة تلبيسات الزيركون هي واحدة من أبرز المزايا التي تجعلها خياراً مثالياً لعلاجات الأسنان فالزيركون هو معدن قوي ومتين وبفضل صلابته العالية فإنه يتحمل الصدمات والخدوش بشكل ممتاز، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا المعدن مقاوم للتشقق والكسر؛ بحيث يمكن أن تستمر تلبيسات الزيركون لفترة طويلة من الزمن دون الحاجة إلى استبدالها وهذا يعني أنها تعتبر استثمار طويل الأمد لصحة أسنانك.

ما هي تلبيسات الزيركون؟

ما هي تلبيسات الزيركون؟

ما هو الفرق بين الزيركون والايماكس؟

يختلف تكوين الزيركون والإيماكس المستخدم في علاج الأسنان، تم صنع المادتين سواء كان الزيركون أو السيراميك من خامة الخزف، ولكن مادة الزيركون لها اسم تجاري يعرف باسم الزركونيا وأما الاسم العلمي لها فهو ” ليثيوم داي سيليكت جلاس سيراميك “.

من الممكن تقسيم المادة الخزف إلى نوعين بما في ذلك السيراميك الذي يحتوي على الزجاج مثل Emax وسيراميك متعدد التبلور الذي لا يحتوي على زجاج مثل الزيركون، وتختلف هذه المواد في التركيب الأمر الذي يؤدي إلى لكل منها خصائص معينة وهو ما يجعل استخدام الزيركون أفضل عناية بالأسنان من  الإيماكس.

يفضل تعويض الأسنان الأمامية باستخدام Emax لأن خصائص الإضاءة لديها ومعامل الانكسار مشابهة للأنسجة الموجودة في الأسنان، وهناك سبب آخر يجعل Emax هو الخيار المثالي لعمليات الفينير لأنه يعتمد على التثبيت القوي بينما الزيركون يصعب معالجته والثقوب به دقيقة.

ومن خلال هذا المقال يمكنك معرفة طرق تنظيف التركيبات والعناية بها لضمان الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.

على ماذا تعتمد أسعار تلبيس الأسنان الزيركون؟

أصبحت تقنيات تجميل الأسنان من أكثر الخيارات الرائجة في الفترة الأخيرة؛ حيث يسعى الكثير للحصول على ابتسامة مشرقة وجميلة تضيف لهم الثقة ومن بين خيارات تجميل الأسنان المتاحة هي تلبيس الأسنان بالزيركون ومن العوامل التي تحدد أسعار تلبيسات الأسنان هي:

  • جودة مادة الزيركون التي يستخدمها الطبيب في التلبيسات.
  • مهارة الطبيب وخبرته وكفاءته.
  • مستوى الخدمة التي تقدمه العيادة أو المركز.
  • اختلاف المواد ودرجة النقاء التي تستخدم في صناعة الطرابيش ولصقها على الأسنان.
  • عدد الأسنان التي تحتاج إلى التلبيسات، بالإضافة إلى حالة الأسنان الصحية وأيضاً إذا كان المريض يعاني من أمراض تحتاج للعلاج مسبقاً أو أمراض مزمنة.
  • كلما تم تقليل عدد جلسات عملية تحضير الأسنان وتصنيع التاج وتركيبه، زادت التكلفة.

ما هي عيوب الزيركون؟

عيوب اسنان الزيركون هي أحد المواضيع المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار عند النظر في خيارات تركيبات الأسنان على الرغم من أن أسنان الزيركون لها العديد من الفوائد، إلا أنها تمتلك بعض العيوب ومنها:

  • أحد أبرز هذه العيوب هي تكلفتها العالية مقارنة ببعض الخيارات الأخرى مثل الأسنان المعدنية.
  • يعتبر الزيركون مادة صعبة وغير قابلة للتناسق مع لون الأسنان الطبيعية.
  • من الممكن أن يحدث تسوس تحت التركيبة مع مرور الوقت ولا يمكن رؤية هذا التلف إلا عند إزالة التلبيسة أو سقوطها.
  • هناك احتمال لتكوين تسوس في الأسنان المجاورة.
    ما هي عيوب الزيركون؟

    ما هي عيوب الزيركون؟

كم سنة تدوم اسنان الزيركون؟

إن أسنان الزيركون معروفة بمتانتها وصلابتها المذهلة؛ حيث تعتبر خيار مثالي لمن يبحثون عن حل دائم لمشاكل أسنانهم، وتعتبر أسنان الزيركون من أحدث التقنيات التي تم تطويرها في مجال طب الأسنان ولذلك فهي تتمتع بعمر افتراضي طويل جداً.

بالإضافة إلى ذلك فإنها مقاومة للكسر والتآكل مما يعني أنها يمكن أن تدوم لمدة تصل إلى 15-20 سنة إذا تم العناية بها بشكل صحيح وكان اللصق بشكل جيد وتحت إشراف طبيب ذو خبرة ومهارة عالية فقد تدوم لمدة أطول من عمر الإنسان.

ما هي بدائل تركيبات الأسنان الزيركون ؟

هناك بعض الأنواع من التركيبات التي يتم استخدامها بدلاً من الزيركون، لأنه لا يناسب جميع المرضى لأسباب صحية أو مادية ومن هذه الأنواع:

  • البورسلين: يتم مقارنة نتائج استخدام البورسلين بنتائج الزيركون ويظهر أن الأسنان تبدو طبيعية تماماً كما أن البورسلين يوفر حل ممتاز للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه المعادن؛ حيث أنه ليس معدن ولا يحتوي في تركيبته على أي نسبة من المعادن، وعلى الرغم من ذلك فإن البورسلين ليس صلب بنفس قدر صلابة الزيركون وقد يتعرض للكسر أو التشقق مما يتطلب إجراءات علاجية متكررة ومحافظة وعناية جيدة.
  • الذهب: يعتبر من المعادن التي لديها قدرة عالية على مقاومة الصدأ والتآكل وحتى أنه من السهل تصنيعه وتشكيله بالإضافة إلى لونه المميز، ولكن من عيوبه ارتفاع تكلفته؛ حيث يرتبط سعره بالذهب الخام.
  • السيراميك: هو عبارة عن مادة شبيهة بالبورسلين إلا أنها تتميز بمزيد من الجمال وأقل صلابة.
  • البورسلين الذي يحتوي على المعدن: تم تصميم هذا النوع من التركيبات لتزويد الأسنان بصلابة المعادن مع المظهر الجمالي للبورسلين ومع ذلك يعاني البورسلين المتصل بالمعدن من مشكلة في المظهر وخاصة عندما تبدأ اللثة في التراجع.

أفضل عيادات تركيب الاسنان في مصر

تعد مصر من الدول الرائدة في علاج مشاكل وتجميل الأسنان ومن أبرز المراكز الموجودة المركز الطبي لرعاية الأسنان هو واحد من أفضل مراكز تركيب الأسنان في مصر ويضم المركز فريقاً من الأطباء ذوي الكفاءة العالية والخبرة الواسعة في مجال طب الأسنان كما يهتم الفريق بصحة وجمال الأسنان للمرضى ويستخدم أحدث الأجهزة والتقنيات في علاجاته.

ويتميز مركزنا الطبي بتوفير العديد من الخدمات المتنوعة والشاملة لجميع احتياجات الأسنان تشمل هذه الخدمات زراعة الأسنان وتجميل وتبييض الأسنان وحشو وعلاج الجذور والأعصاب وتركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة وتقويم الأسنان والعناية بأسنان المسنين والأطفال.

ولا شك أن المركز الطبي يقدم خدمات ذات جودة عالية ويعتني براحة المرضى ؛ حيث استخدام الأطباء لأحدث الأجهزة والتقنيات يضمن نجاح العلاجات وتحقيق أفضل النتائج الممكنة وإذا كنت تبحث عن أفضل عيادات ومراكز تركيب الأسنان في مصر فإن هذا المركز هو وجهتك المثالية تستطيع الحصول على خدمات طب الأسنان المتميزة وفقاً لاحتياجاتك وتوقعاتك مع فريق طبي محترف يهتم بك وبصحة أسنانك.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا