ما هي اسعار تركيب سن واحد في مصر؟ وكم يدوم؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما هي اسعار تركيب سن واحد في مصر؟ وكم يدوم؟

 اسعار تركيب سن واحد، تركيبات الأسنان من أهم التقنيات العلاجية التي يلجأ إليها الكثير من الأطباء في الآونة الأخيرة من أجل علاج مشاكل الأسنان المختلفة التي يعاني منها الكثيرون نتيجة عادات تناول الطعام السيئة خاصةً الطعام سريع التحضير، وسوف نتحدث خلال هذا المقال عن جميع التفاصيل المتعلقة بتركيبات الأسنان بوجه عام وتركيب سن واحد بوجه خاص وأسعاره.

اسعار تركيب سن واحد

اسعار تركيب سن واحد

اسعار تركيب سن واحد

دائماً ما يكون للتطور نتائج مبهرة وجاذبة، وهذا نما حدث عندما قام المتخصصون والباحثون بتطبيق التكنولوجيا الحديثة وآخر ما توصل إليه العلماء في مجال طب الأسنان محاولة منهم الوصول إلى الكمال وإرضاء جميع المرضى والقضاء على معاناتهم المختلفة، ومن أكثر المشاكل التي تواجه الأسنان خلال الأيام الحالية هي التسوس الذي يؤدي إلى خلعها والتصادمات التي تسبب تساقطها.

ودائماً ما يحرص أطباء الأسنان على وجود بدائل عديدة وحلول كثيرة حتى يتم اختيار ما يلائم كل مريض وعدم التقيد بتقنية أو طريقة علاجية واحدة، وأبرز حلول هذه المشاكل الصحية هي زراعة الأسنان أو اللجوء إلى التركيبات بأنواعها المختلفة، وتركيب السن الواحد عبار عن سن اصطناعي سوف يتم صُنعه في معمل على أيدي فني متخصص بحيث تكون قياساته وشكله وحجمه مشابه للسن التالف الذي تم فقده.

وهناك مواد خام عديدة يتم صُنع هذا التركيب منها ويكون الطبيب هو صاحب القرار الأول في اختيار أي منهم ملائم للمريض ولإمكانياته المادية، ويتم تحديد سعر التركيب بناء على نوعه ونوع المواد الخام المُصنعة له ومكان السن التالف وخبرة الطبيب ومدى تطور الأجهزة والأدوات المُستخدمة في العلاج ويكون عادةً سعر تركيب السن الواحد يتراوح بين 2211 و4388 جنيه مصري في مختلف المراكز والعيادات المتخصصة.

تعرف على أسعار تركيب جسر الأسنان والعوامل المؤثرة عليها من خلال هذا المقال.

كيفية تركيب سن واحد

عملية تركيب سن واحد من أسهل العمليات العلاجية، فهي لا تتطلب أي إجراءات معقدة ولا تأخذ الكثير من الوقت، حيث يقوم الطبيب فحص أسنان المريض خلال الجلسة الأولى ويصورها بالأشعة السينية من أجل تحديد مدى التلف بالسن ووضع خطة علاجه، ثم أخذ قياسات هذا السن وإعطاءها لفني المعمل من أجل صُنع سن اصطناعي مشابه له تماماً في الشكل والحجم واللون.

وخلال الجلسة التالية يتم برد الأسنان أو تهيئة الفم والتأكد من خلوه من أي مشاكل صحية من أجل تركيب السن الصناعي ودعمه بتاج، ويمكنك تجربة تركيب سن واحد مع فريق متخصص في المركز الطبي لرعاية الأسنان لضمان النتائج المذهلة.

أسباب اللجوء لتركيب سن واحد

تركيب السن من أهم التقنيات العلاجية والتجميلية التي يتم استخدماها مؤخراً من قبل الأطباء في الكثير من العيادات والمراكز، نظراً لأهميتها ومدى نتائجها الجيدة وجودتها العالية كما أنها تلائم الكثير من المرضى ومختلف الحالات المرضية، ومن الأسباب التي تتطلب تركيب سن أحد النقاط التالية:

  • عند إصابة جذر السن تم الاكتفاء بعلاجه دون الاهتمام بترميمه ومحاولة تقوية بنيته وتدعيم هيكله مما سبب ضعفه وهشاشته وقابليته للسقوط بسهولة.
  • التصادمات العنيفة التي تسبب ظهور شروخ وتشققات في هيكل السن أو كسر جزء منه.
  • اللثة التالفة والتي تعاني من أمراض عديدة.
  • حالات تسوس الأسنان الشديدة التي وصل فيها التلف إلى عمق جذر السن.
  • الأشخاص الذين يحتاجون إلى بديل لأسنانهم المفقودة.
أسباب اللجوء لتركيب سن واحد

أسباب اللجوء لتركيب سن واحد

انواع تركيبات سن واحد

تركيبات الأسنان من أكثر الحلول العملية التي تخلص المريض من المشاكل المتعلقة بأسنانه كما أنها تحسن من منظرها العام، وتتوفر هذه التركيبات بنوعين أساسيين هما:

  • تركيبات متحركة: هي أسنان اصطناعية مع زوائد تُصنع من مادة الأكريليك التي تملك نفس لون اللثة الحيوي حتى يتم تثبيتها عليها، والأسنان تُصنع من مادة الأكريليك أيضاً لكن التي تكون بيضاء اللون أو من البورسلين الخزفي، وهذه التركيبات من السهل إزالتها وإعادة تركيبها مرة أخرى في فم المريض.
  • تركيبات ثابتة: هي أسنان دائمة يتم تركيبها محل الأسنان المفقودة وتتطلب برد جزء من طبقة المينا المغلفة للأسنان المجاورة حتى يتم تثبيتها جيداً على سطحها بواسطة الدواعم، وعادةً ما تُصنع هذه التركيبات من مادة البروسلين التجميلية أو الإيماكس والزيركون.

هل يمكن تركيب سن واحد ثابت؟

نعم، تركيبات الأسنان الثابتة يوجد منها نوعين هما التيجان التي يتم تركيبها في حالة فقد سن أو اثنان فقط، أما الجسور تكون النوع الثاني الذي يسد أي فراغات ناتجة عن فقد عدد من الأسنان المجاورة لبعضها البعض في الفم، ويكون هذا الجسر عبارة عن تاجين وكوبري يتم تركيب السن عليه.

طريقة تنظيف تركيبات سن واحد

تركيبات السن الواحد تختلف طريقة تنظيفها باختلاف نوعها، حيث يحتاج التركيب المتحرك عناية أكثر واهتمام فائق يتمثل في نقعه في المحلول الطبي الخاص به طوال الليل أثناء النوم ثم إعادة شطفه بالماء قبل تركيبه مرة أخرى في السن، وينبغي معرفة كيفية تركيبه بطريقة صحيحة حتى لا يتم تراكم الطعام بين أجزائه وتنمو البكتيريا، بالإضافة إلى ضرورة تفريشه بفرشاة نعمة وأدوات تنظيف خاصة به بعد كل وجبة.

أما التركيبات الثابتة لا تتطلب أي مجهود سوى تفريش الأسنان يومياً مرتين بالفرشاة الناعمة والمعجون الغني بالفلورايد صباحاً ومساءً، بالإضافة إلى أهمية المضمضة بالغسول الطبي الذي وصفه الطبيب واستخدام الخيط الطبي والمسواك من أجل إزالة أي بقايا طعام عالقة بين فراغات الأسنان.

تعرف على دكتور تركيب أسنان كويس من خلال هذا المقال.

طريقة تنظيف تركيبات سن واحد

طريقة تنظيف تركيبات سن واحد

كم يدوم تركيب سن واحد؟

إذا كان تركيب سن واحد من النوع المتحرك سوف يتم بقاءه مع المريض لفترة طويلة تصل إلى مدى الحياة في حالة حفاظه عليه من أي خدش أو تشقق والعناية به من تراكم الطعام على سطحه وتآكله نتيجة نمو البكتيريا، أما التركيبات الثابتة مدة صلاحيتها من 7 إلى 10 سنوات ومن الممكن أن تظل معه في حالة عدم حدوث أي تلف بها ورعايته لها جيداً، والابتسامة الطبيعية والجميلة تحصل عليها عند تجربة تركيب سن واحد التي تحقق أفضل النتائج في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

في المركز الطبي لرعاية الأسنان نهتم دائماً بحصول مرضانا على الابتسامة المثالية الخاصة بهم التي يسعون إليها، مما يجعلنا نسعى لاستخدام أحدث التقنيات العلاجية والتجميلية وأفضل الأجهزة الطبية لضمان تقديم خدمة عالية الجودة والكفاءة، كما أن مركزنا يضم  أمهر الاستشاريين المتخصصين في مختلف مجالات طب الأسنان، يلبون كافة احتياجات المرضى التجميلية أو العلاجية.

نحن هنا لنقدم لكم الحلول المثلى بعناية فائقة، لذلك يمكنكم الانضمام إلينا وخوض تجربتكم الخاصة للحصول على المظهر العام المنمق.

ما هو افضل نوع تركيب اسنان؟

تركيب الأسنان من أحد الحلول التي تقضي على المشكلة التي تواجه الأسنان نهائياً كما أنها تلعب دور حماية لباقي أسنان الفم، ويتوفر من هذه التركيبات أنواع عديدة من الممكن تعدادها في النقاط التالية:

  • أسنان معدنية مغلفة بالبروسلين: يُصنع هذا السن من أي معدن مثل الذهب أو الفضة الذي يدعم الأسنان ويعطيها الصلابة والقوة ويغلفه طبقة رقيقة من البورسلين الذي يملك خصائص جمالية عديدة تحسن من مظهر الأسنان وتعطيها رونق ولمعان.
  • تركيب أسنان بورسلين: هذه التركيبات تتميز بالقوة والجمال في آن واحد نتيجة سحر مادة البورسلين الخزفية وخصائصها المتنوعة، لكنها عالية التكلفة تتطلب اهتمام أكثر.
  • تركيب الزيركون: هذه التركيبات تملك درجة عالية من الصلابة مما يمنع التعديل عليها بعد صُنعها وتركيبها في فم المريض، كما أنها سهلة التركيب في العيادة أو المركز فلا تتطلب أي تحضيرات أو انتظار المزيد من القوت حتى يتم تجهيزها في المعمل.
  • أسنان الإيماكس: هي أسنان مصنوعة من مادة ثنائي سيليكات الليثيوم المتطورة والتي تملك عناصر جمالية عديدة مما يجعلها باهظة الثمن.
  • أسنان الريزين: هي اكثر التريبات طلباً من قبل المرضى نظراً لكفاءتها وتكلفتها المناسبة للجميع.
  • التركيبات الفولاذية المقاومة للصدأ: من الشائع استخدامها مع الأطفال من أجل علاج مشاكل تسوس الأسنان اللبنية الخاصة بهم، وهذه التركيبات من السهل وقوعها عند بدء نمو الأسنان الدائمة خلال مرحلة تبديل أسنانهم.
  • التركيبات الذهبية: هي تركيبات تُصنع من الذهب ومجموعة أخرى من المعادن المختلفة مثل النحاس والكروم والنيكل، وهذه التركيبات قوية وصلبة تستطيع مواجهة كافة التغيرات والظروف الحادثة في الفم دون أن تتأثر بل تستمر لسنوات تتعدى الـ20 و25 عام دون أن يصيبها تلف.
ما هو افضل نوع تركيب اسنان؟

ما هو افضل نوع تركيب اسنان؟

هل تركيب سن واحد مؤلم؟

لا، عملية تركيب الأسنان غير مؤلمة لأنها تتم تحت تأثير التخدير أو المهدئات التي تساعد المريض على الاسترخاء وعدم الشعور بالألم، كما أن التطور التكنولوجي جعل جميع التقنيات العلاجية المُستخدمة متطورة لا تسبب أي انزعاج للمريض، وفي حالة الشعور بالألم الطفيف نتيجة زوال تأثير المخدر يصف الطبيب المسكنات التي تسيطر عليه حتى يختفي نهائياً خلال أيام قليلة.

هل يمكن تركيب سن واحد بدون برد؟

ربما، تركيبات الأسنان المتحركة لا تحتاج إلى برد الأسنان المجاورة لها لأنه لا يتم اللجوء إليها عند التثبيت، على عكس التركيبات الثابتة التي تتطلب برد الأسنان المجاورة لها من أجل تثبيتها بواسطة الدواعم عليها.

تعرف على الفرق بين طربوش الأسنان المصنوع من البورسلين أو الزيركون من خلال هذا المقال.

هل تركيب السن الواحد يسوس

هناك احتمال لحدوث ذلك، فالسن الصناعي الثابت الذي يتم تركيبه في حالة الاهتمام به والحفاظ على نظافته سوف يستمر سنوات عديدة في الفم دون أن يصيبه أي تلف أو خدش، لكن من الممكن في حالة عدم تثبيته جيداً أو إهمال الإرشادات الطبية المتعلقة به أن يتخلخل في مكانه، كما أن ذوبان اللاصق أو تفككه لهشاشته من الممكن أن يسبب تخلخل للتركيب الثابت أيضاً نتيجة تراكم الطعام بين فراغاته مما يعطي فرصة للبكتيريا أن تنمو ويصيبه بالتسوس، وهذه الحالة تحتاج الذهاب إلى الطبيب من أجل تلقي العلاج على الفور.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا