تعرف على أسعار تركيبات الأسنان emax وما هي مميزاتها؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على أسعار تركيبات الأسنان emax وما هي مميزاتها؟

 أسعار تركيبات الأسنان emax، تركيبات الأسنان emax من أفضل التركيبات التي يتم تثبيتها كبديل للأسنان التالفة أو التي تعرضت للسقوط، ونظراً للإقبال الشديد على تركبيات الإيماكس ونتائجها المذهلة التي تلقي صدى كبير بين المرضى سوف نتحدث تفصيلياً عن جميع المعلومات المتعلقة بها خلال هذا المقال.

أسعار تركيبات الأسنان emax

أسعار تركيبات الأسنان emax

أسعار تركيبات الأسنان emax

تركيبات الأسنان emax هي من التركيبات التجميلية والعلاجية التي تتصدى لمشاكل الأسنان المتنوعة خاصةً الأسنان الأمامية التي قد تؤثر سلبياً على مظهر الأسنان العام كما أنها تعيق قدرة المريض على الابتسام، والتشوهات التي تصيب الأسنان كثيرة مما يدفع المريض إلى إخفاء ابتسامته حتى لا يتعرض للمواقف المحرجة.

ويكون دور تركيبات الأسنان emax هو التخلص من أي معاناة متعلقة بالفم واستعادة الثقة في النفس لدى المريض والتحسين من مزاجيته حين يستطيع أيضاً مضغ الطعام بطريقة صحيحة دون إصابته بعسر هضم فيما بعد، وهناك أنواع عديدة من هذه التركيبات من أجل أن تلائم جميع الحالات المرضية بمختلف أعمارهم، وأسنان emax مثالية تجعلك تشعر بالثقة والجاذبية. احجز موعدك اليوم في المركز الطبي لرعاية الأسنان!.

ما هي تركيبات الايماكس؟

التطور التكنولوجي الحادث خلال السنوات القليلة الماضية أثر على الكثير من مجالات العلوم بالطريقة الإيجابية فهو ساعد المتخصصين والباحثين في اكتشاف تقنيات علاجية أخرى حديثة كما أنه يطور من الطرق العلاجية التقليدية أو التي يتم استخدامها في الكثير من الحالات المرضية حتى يتم استخدامها على نطاق أوسع وأشمل ويقي المريض من التعرض لأي شعور بالألم أو الانزعاج من المحتمل تعرضه له.

وتركيبات الأسنان emax هي أحدث التركيبات التي تم اكتشافها فهي يتم صناعتها من مادة السيراميك التجميلية والتي تملك الكثير من الخصائص التي تحسن من متانة شكل الأسنان العام مع مادة الليثيوم ديسيليكات التي تعطي الأسنان الثبات عند التعرض لأي تصادمات أو حوادث من السهل تعرض الفم لها.

تعرف على فوائد تركيب جسر أسنان من خلال هذا المقال.

ما هي تركيبات الايماكس؟

ما هي تركيبات الايماكس؟

ما الفرق بين تركيبات الايماكس والزيركون؟

الايماكس والزيكون من أفضل المواد التي يتم اللجوء إليها من أجل تصنيع التركيبات التي تعوض الفراغات الناتجة من سقوط أو خلع الأسنان، ويُعد الزيركون من أفضل أنواع السيراميك المُستخدمة والمشهورة بين الكثيرين من المرضى الحريصين على ظهور أسنانهم بالشكل الطبيعي وفي نفس الوقت الحفاظ على متانتها ويُفضل استخدامه في حالات التركيبات والجسور الثابتة.

أما الإيماكس نوع أخر من السيراميك الذي يدخل في تصنيع التركيبات السنية المختلفة، والإيماكس شفاف قادر على إعطاء الأسنان المظهر الطبيعي القوي مما يجعله ملائم للأسنان الأمامية أكثر مما يساعد على تحسين مظهر الأسنان الجمالي.

وعند المقارنة بينهما من الممكن أن يكون الزيركون هو الأفضل من حيث المتانة وتحمل الضغوطات الحادثة في الفم مما يجعله ملائم للأسنان الخلفية والضروس على عكس الإيماكس التي تعطي الأسنان الأمامية المظهر الطبيعي الخلاب والفائق الجمال، ويتم اختيار النوع الملائم منهما لحالة المريض ووضعه الصحي.

من هم المرشحون لتركيبات الايماكس؟

تركيبات الإيماكس من أحدث التقنيات العلاجية التي يتم اللجوء إلى استخدامها في الكثير من الحالات المرضية المختلفة وفي نفس الوقت تعطي نتائج تجميلية مبهرة لمن يريدون أسنان مثالية، لكن من الممكن أن يوجد بعض المرشحين الذين يكون تركيبات الإيماكس هي الخيار الأمثل لهم وهم:

  • من يعانون من ظهرو التشققات والشروخ في هياكل أسنانهم.
  • من يعانون من عدم ترتيب أسنانهم في تسلسل منمق ومنتظم.
  • الأسنان التي تعاني من ظهور البقع التصبغية والترسبات الجيرية على سطحها.

تعرف على أسعار تركيب الضرس في مصر 2023 من خلال هذا المقال.

أين تستخدم تركيبات الايماكس؟

تركيبات الإيماكس تلائم الأسنان الأمامية فقط في الفم؛ لأنها من الممكن أن تكون على هيئة أنواع عديدة من التركيبات مثل القشور أو الحشوات والتيجان الكاملة أو الجزئية، كما أنها تلائم الغرسات المزروعة ومن أكثر التقنيات التي تعطي نتائج مبهرة بها الجسور التي تعوض الأسنان الأمامية المفقودة أو التي تم خلعها

أنواع تركيبات emax ؟

تقنية تركيبات الإيماكس المُستخدمة في حالات الأسنان التالفة أو التي تعاني من تشوهات يتوفر منها ثلاث أنواع فقط هم:

  • تركيبات emax press

تصنع هذه التركيبات من مادة الليثيوم ديسيليكات التي تلائم الأنسجة الحيوية التي تحيط بالأسنان، حيث تتميز هذه التركيبات بأنها تُصنع من مادة خزفية زجاجية تعطي الشكل الجيد وتؤدي الوظيفة المتعلقة بالأسنان، ويشمل هذا النوع من التركيبات أنواع أخرى عديدة مثل ما يلي:

  1. تركيبات emax press HT: التي تتميز بالشفافية العالية التي تعطي الأسنان الاصطناعية نفس اللون والشكل المتعلق بالمينا المغلفة للأسنان الطبيعية في فم المريض، ويتم استخدامها في حالات حشوات الأسنان inlays وعدسات الفينير.
  2. تركيبات emax press MT: هذه التركيبات شفافيتها متوسطة لكي تناسب تركيبات التيجان الأمامية لأنها تجعل الأسنان الاصطناعية أكثر بياضاً مقارنةً بالتركيبات عالية ومنخفضة الشفافية.
  3. تركيبات emax press LT: وهذه التركيبات شفافيتها منخفضة مما يجعلها ملائمة للأسنان المفقودة في الضروس والأسنان الخلفية.
  4. تركيبات emax press Multi: يتوفر من هذه التركيبات درجات مختلفة من الشفافية والألوان حتى يتم إعطاء الأسنان الأمامية المظهر الجمالي الجذاب.
  5. تركيبات emax press MO: وهذه التركيبات تملك درجة عتمة متوسطة مما يجعلها قادرة على ترميم الأسنان الخلفية التي تظهر بقع تصبغية على سطحها.
  6. تركيبات emax press HO: وهذه التركيبات غر شفافة بل تملك درجة عالية من العتمة من أجل علاج الأسنان التي تعاني من التصبغات الشديدة على سطحها أو فوق الحشوات.
  7. تركيبات impulse opal: هذه التركيبات تُستخدم في تعويض طبقة المينا المغلفة لبعض الأسنان لأنها تعطي الأسنان اللون العاجي الذي يجعلها ملائمة لصناعة القشور التجميلية.
  • تركيبات الأسنان emax zir press

وهي تركيبات يتم صناعتها من مواد الفلورأباتيت والتي تتوفر في السوق بأشكال متفاوتة الشفافية من منخفضة إلى متوسطة إلى مرتفعة كما أنها يوجد منها تركيبات لثوية، فهي تركيبات تصنع جزء مماثل للثة والأسنان.

  • تركيبات emax ceram

وهذه التركيبات عبارة عن سيراميك يشكل طبقات يتم تثبيتها فوق مادة الليثيوم ديسيليكات ومادة أكسيد الزيركونيوم والتي تدخل في تصنيع تركيبات تجميلية تعطي الأسنان المظهر الجمالي الخلاب الذي يتشابه مع الأسنان الطبيعية في الشكل والحجم.

تعرف على بدائل تركيبات الأسنان من خلال هذا المقال.

أنواع تركيبات emax ؟

أنواع تركيبات emax ؟

مميزات تركيبات الايماكس

تركيبات الإيماكس تعالج الكثير من الحالات المرضية المختلفة نتيجة امتلاكها العديد من المميزات التي من الممكن تعدادها خلال النقاط التالية:

  1. شفافة مشابهة لباقي أسنان الفم.
  2. يتم تثبيتها بشكل جيد على سطح الأسنان دون الحاجة إلى مواد لاصقة.
  3. تعكي نتائج مبهرة تستمر 20 سنة في الفم.
  4. تعطي الأسنان الصلابة والمظهر الجمالي الخلاب.
  5. لا يتغير لونها مع مرور الوقت.
  6. تدعم الأسنان المكسورة وتعطيها القوة.
  7. تبييض الأسنان.
  8. تتلاءم مع النسيج اللثوي حول الأسنان مما يحميه من التعرض إلى التلف.
  9. تعطي السن الحجم والطول الملائم له.
  10. تملأ الفراغات التي تظهر بين الأسنان والفجوات في تجاويفها.
  11. تحسن المظهر العام للوجه.
  12. تجعل المريض قادر على مضغ الطعام بشكل جيد مما يمنع الإصابة بعسر الهضم.

تعرف على مميزات تركيب الأسنان المتحركة من خلال هذا المقال.

عيوب تركيبات ايماكس

تركيبات الإيماكس من أفضل التركيبات التي تعطي نتائج مبهرة للكثير من الحالات المرضية كما ذكرنا خلال المقال لكن على الرغم من ذلك ظهر بعض العيوب المتعلقة بها مثل ضرورة برد الأسنان قبل تركيبها مما يتطلب بعض الوقت من أجل التحضير لها والتأثير السلبي على بعض الأسنان السليمة في الفم.

وهذه  التركيبات سهلة التعرض للكسر عند الضغط الزائد عليها أثناء قضم ومضغ الطعام الصلب القاسي، كما أن المواد التي تدخل في تصنيعها من الممكن أن تسبب حساسية للأسنان أو تصيب اللثة بالتورمات والانتفاخات.

بدائل تركيبات الايماكس

هناك بدائل عديدة لتركيبات الإيماكس من أبرزها تركيبات الأسنان الزيركون التي تتميز بتكلفتها البسيطة وقدرتها على تحمل الضغوطات والمظهر الجيد الذي تعطيه للأسنان، وتركيبات البورسلين التي تعطي الأسنان القوة واللون المشابه للأسنان الطبيعية في الفم، وتركيبات مزيج السيراميك والتيتانيوم التي تتميز بالمتانة وتلائم تيجان الأسنان الخلفية.

كيف يتم تثبيت تركيبات الأسنان emax خطوة بخطوة

تركيبات الأسنان emax من السهل تثبيتها في الحالات التي تعاني من تعرض الأسنان إلى التلف، وتتطلب هذه التركيبات من أجل نجاح تثبيتها تنفيذ الخطوات التالية:

  • تنظيف الأسنان من أي بقع تصبغية على سطحها أو ترسبات جيرية على جذورها.
  • برد جزء من طبقة المينا المغلفة للأسنان من أجل سهولة تثبيت تركيبات الأسنان الاصطناعية إيماكس.
  • أخذ قياسات الأسنان من أجل إرسالها إلى فني المعمل حتى يتم تصنيع تركيبات إيماكس مماثلة لها، أو اللجوء إلى تطبيق الأجهزة الرقمية الحديثة التي تساعد في إعطاء طبعة رقمية لأسنان المريض بواسطة عصا إلكترونية حتى يتم الحصول على أسنان صناعية مشابهة للأسنان الطبيعية في الشكل والحجم.
  • اختيار درجة اللون المناسبة لباقي أسنان الفم.
  • التأكد من ملائمة تركيبات الإيماكس لأسنان المريض والقيام بأي تعديلات تحتاجها.
كيف يتم تثبيت تركيبات الأسنان emax خطوة بخطوة

كيف يتم تثبيت تركيبات الأسنان emax خطوة بخطوة

نتائج تركيبات emax

تركيبات emax تتطلب بعض التحضيرات الخاصة بالأسنان والتي تشمل نظافتها وسلامتها، كما أنها يتم تصميمهما من أجل تشابه لون وشكل وجم الأسنان الطبيعية في الفم وتثبيتها بسهولة في الفم، ويكون النتيجة بعد ذلك الحصول على أسنان مماثلة للأسنان الطبيعية تماماً في الشكل واللون ومرتبة في تسلسل منمق كما أنها تكون أسنان قوية وصلبة تتحمل الضغوطات الحادثة في الفم، وزد من جاذبيتك مع تركيب emax الفائق الجودة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

تعرف على أفضل أنواع تركيبات ثابتة للأسنان من خلال هذا المقال.

تكلفة تركيبات الايماكس

تركيبات الإيماكس من أكثر التركيبات التي يلجأ إليها العديد من المرضى الراغبين في الحصول على أسنان خالية من أي تشوهات ذات مظهر جمالي خلاب وجذاب، وتكلفتها يعتمد اعتماد كلي على الأجهزة والأدوات الطبية التي تم استخدامها خلال تطبيق إجراءاتها اللازمة لكل مريض، وتكلفة المواد الخام المُستخدمة في تصنيعها وخبرة الطبيب المعالج ومدى تطور أسليب التعقيم المُتبعة، مما أدى إلى تراوح معدل أسعارها بين 3000 و4000 جنيه مصري للسن الواحد.

أفضل العيادات لاجراء تركيبات الايماكس في مصر

بفضل خبرتنا العملية الواسعة في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الاستثنائية، وتشمل خدماتنا الجراحة العامة والفورية والتركيبات الثابتة والمتحركة، بالإضافة إلى عمليات الحشو وعلاج أسنان الأطفال، كما أن لدينا أيضًا قسم مخصص للتجميل والتقويم وهوليود سمايل وعدسات الأسنان.

تعرف على كيفية تحقيق ابتسامة مثالية مع فريقنا المتخصص.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا