استفد من تركيب اسنان ايماكس وتعرف على أهم نقاط القوة والضعف! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

استفد من تركيب اسنان ايماكس وتعرف على أهم نقاط القوة والضعف!

تركيب اسنان ايماكس، تركيبات الأسنان تستخدم للتغلب على الكثير من مشاكل الأسنان من حيث الاصفرار والبقع والتشققات، ونحن من خلال هذا المقال سوف نسلط الضوء على نوع ايماكس ونستعرض سوياً أهم مميزاته وعيوبه والبدائل المتاحة بدلاً منه لذا تابعنا ليصل لك كل ما هو جديد بخصوص هذا الأمر.

تركيب اسنان ايماكس

تركيب اسنان ايماكس

تركيب اسنان ايماكس

تعرف تركيبة الأسنان ايماكس بأنها عبارة عن تركيبة من السيراميك النقي حيث تصنع من مادة يطلق عليها اسم الليثيوم ديسيليكات وتتميز بالقوة والمتان والصلابة، ويتم وضع تلك التركيبات على الأسنان من أجل تعويض المفقود منها أو التغلب على المشاكل الواضحة عليها من حيث التشققات والتصبغات والكسور وتوفر تركيبة أسنان ايماكس القوة والدعم الكافي للسن من أجل أن يقوم بوظيفته في مضغ الطعام وقضم الأشياء بالإضافة إلى الشكل الجمالي والمظهر الجذاب التي يتناسب مع شكل الأسنان الطبيعية، ويمكنك أن تحصل على ابتسامة مشرقة وجميلة مع تركيبات أسنان إيماكس في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

ما الفرق بين تركيبات الايماكس والزيركون؟

الإيماكس والزيركون هما نوعان من تركيبات الأسنان ولكن كلاً منهما يختلف عن الآخر وله استخدامات تخصه ويتمثل الفرق بينهما في الآتي:

تركيبات الايماكس

تتكون تركيبات الايماكس من سيراميك الليثيوم المجفف ويتم استخدامها في الأسنان الأمامية لأن لونها يتماثل مع لون الأسنان الطبيعية لأن به درجة من الشفافية، ولأنه يعتبر ضعيف نوعاً ما فبالتالي لا يتحمل الضغط الواقع على الأسنان الخلفية أو الضروس، وينصح الأطباء باستعمال تركيبات الايماكس في حالة الرغبة في عمل قشور الفينير.

تركيبات الزيركون

تتكون تركيبات الزيركون من مادة أكسيد الزركونيوم  التي تتحمل الضغط الشديد ويفضل الأطباء استخدامها مع الضروس في التركيبات الخلفية والكباري الكبيرة، بالإضافة إلى انه في حالة عدم الحاجة للشفافية فلا يكون هناك داعي لإظهار لون السن الطبيعي.

بينما لو كان هناك تصبغات وبقع على الأسنان الأمامية ويكون من الصعب إزالتها، فمن الأفضل حينها أن يتم استخدام الزيركون لأنه يقوم بإخفاء لون الأسنان الغير مرغوب فيه، ولكن على العكس فإن استخدام الايماكس يظهر اللون الذي تحته لأنه شفاف فحينها يتم عمل طربوش للأسنان الأمامية من مادة الزيركون.

كلاً من الايماكس والزيركون لا ينتج عنهم أي تغيير في لون اللثة مع مرور الوقت ولكن الزيركون مرتفع التكلفة عن الايماكس، وللمزيد من المعلومات فيما يتعلق بتركيبات الزيركون ننصحك بقراءة هذا المقال.

من هم المرشحون لتركيبات الايماكس؟

من الممكن استخدام تركيبات الإيماكس على نطاق واسع بين العديد من المرضى في تجميل وعلاج الأسنان والشخص المرشح لهذه التركيبات يتوفر فيه الصفات التالية:

  • أن يكون المريض يعاني من كسر في أسنانه.
  • ملاحظة وجود ميل واصطفاف غير طبيعي في شكل الأسنان.
  • تواجد فراغات بين الأسنان.
  • معاناة الشخص من تآكل طبقة مينا الأسنان وتشققات.
  • الشخص الذي يعاني من تصبغات الأسنان ويرغب في أن يتخلص منها بشكل تام ويتمتع بالحصول على أسنان ناصعة البياض.

“استعد للابتسامة بثقة بفضل تركيبات أسنان إيماكس المتقدمة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.”

أين تستخدم تركيبات الايماكس؟

سو تلاحظ أن تركيبات الايماكس يتم استخدامها في الأسنان الأمامية فقط وتتواجد في هيئة حشوات أو قشور للأسنان أو تاج جزئي أو كامل بالإضافة إلى وضعها فوق غرسات الأسنان، وأيضاً تتواجد بشكل أساسي في جسور الأسنان من أجل المساعدة في تعويض الأسنان الأمامية المفقودة، ولا يتم استعمالها في الأسنان الخلفية لأنها لا تتناسب مع طبيعية الضروس التي تتحمل ضغط كبير ناتج من المضغ.

أين تستخدم تركيبات الايماكس؟

أين تستخدم تركيبات الايماكس؟

أنواع تركيبات emax ؟

إليك أهم الأنواع الرئيسية التي تصنع منها تركيبات الايماكس والتي تتمثل في التالي:

تركيبات emax press

عبارة عن تركيبات من مادة خزفية زجاجية مصنوعة من مادة الليثيوم ديسيليكات التي تتناسب بشكل كبير مع طبيعية الأسنان، وتعزز من مظهرها الجمالي وتساعد على إتمام وظيفتها على أكمل وجه.

تركيبات emax zirpress

يتم استخدامها من أجل صناعة الجزء الذي يماثل اللثة بالنسبة لطقم الأسنان والتعويضات الكبيرة وتصنع من مادة الفلورأباتيت، حيث يتوفر منها الشكل المرتفع والمنخفض والمتوسط في الشفافية بجانب التركيبات اللثوية.

تركيبات emax ceram

عبارة عن سيراميك ولكن ليس مصنوع من مادة الفلورأباتيت حيث يتم تشكيله في هيئة طبقات يتم وضعها فوق الليثيوم ديسيليكات وأكسيد الزركونيوم، وهو ما يفيد في صناعة تركيبات تجميلية للأسنان تتميز بالطابع الجمالي المتميز وتتطابق مع الأسنان الطبيعية بشكل كبير.

مميزات تركيبات الايماكس

تركيبات الايماكس لها العديد من المميزات التي تجعل منها اختيار مفضل بالنسبة للكثير من أطباء الأسنان وأيضاً المرضى ومن بينها الآتي:

  • تركيبات الايماكس تتشابه بدرجة كبيرة مع شكل الأسنان الطبيعية حيث لا يلاحظ الشخص الذي أمامك وجودها في الفم، هذا بالإضافة إلى لونها الشفاف نوعاً ما والذي يجعلها قريبة من الأسنان الطبيعية.
  • تتميز تركيبات الإيماكس بقوتها ومتانتها الكبيرة التي تجعلها قادرة على تحمل الضغط وظروف الفم المختلفة، ولا تتعرض للسقوط أو الكسر أو التشققات مما يجعلها تدوم لفترة كبيرة بالمقارنة مع أنواع التركيبات الأخرى.
  • تتوفر تركيبات الايماكس في عدة أشكال مثل الفيينر والتيجان والجسور والحشوات وأهم ما يميزها هي جودتها الكبيرة وقوة تحملها.
  • على الرغم من أن تركيبات الايماكس رقيقة جداً إلا أنها متينة وصلبة وهو ما يجعل طبقة المينا التي يتم إزالتها من الأسنان قليلة نوعاً ما، ويحافظ على الأسنان الطبيعية خلال التجهيز فلا يضطر الطبيب إلى التخلص من جزء كبير من طبقة المينا مما يجعل الأسنان متانة وقوية بشكل كبير.
  • تركيبات الايماكس تتميز بإمكانية التعديل عليها وتشكيلها وتصنيع تركيبات تتوافق مع شكل التعويضات التي يحتاجها المريض، ويتم هذا الأمر بتقنية الكاد كام حيث يتم إنشاء التركيبات بالاستعانة بطبعة رقمية لأسنان المريض من أجل إنتاجها بجودة كبيرة.

عيوب تركيبات ايماكس

لقد ذكرنا بالأعلى أهم المميزات التي تتميز بها تركيبات الايماكس وما يجعلها اختيار مفضل للكثيرين، ولكن رغم ذلك فهي لا تخلو من العيوب مثل أي نوع من التركيبات ومن أبرزها التالي:

  • إذا تعرضت تركيبات ايماكس للتسوس، فمن الممكن أن يتم تغييرها بالكامل.
  • لو حدث شرخ أو كسر في تركيبة ايماكس، فلا يتم تثبيتها مرة أخرى حيث يتم استبدالها.
  • في حالة كان المريض يعاني من أحد أمراض اللثة، فلا تكون تركيبات ايماكس اختيار مناسب له.
  • لا يتم استخدام تركيبات ايماكس في الأسنان الخلفية لأنها تتعرض إلى قوة ضغط كبيرة مما يؤدي إلى كسرها أو تعرضها للتلف.
  • لو كانت تركيبات الايماكس لا تتطابق بشكل جيد مع الأسنان ولا تقوم بتغطية جميع فراغات الاسنان، فمن الممكن حينها أن ينتج رائحة كريهة في الفم.

بدائل تركيبات الايماكس

يوجد بعض البدائل الشائعة التي يتم استخدامها عوضاً عن تركيبات الايماكس والتي تشتمل على التالي:

  • تركيبات الزيركون: تتميز بقوتها الكبيرة ومتانتها التي تتحمل الضغط كما أنها مقاومة للتآكل وتدوم لفترات طويلة ولكنها ليست على نفس الدرجة من الشفافية والمظهر الجمالي الذي توفره تركيبات الايماكس.
  • تيجان الذهب: يتم استخدامها منذ وقت طويل لما تتميز به من المتانة وقوة التحمل التي تجلها خيار جيد للأشخاص الذين يرغبون في القوة والنتيجة الجيدة ولا ينظرون للمظهر الجمالي.
  • تيجان البورسلين المغلفة بالمعدن: تجمع في صفاتها بين المظهر الجمالي للبورسلين وقوة المعدن حيث تظهر في شكل يتشابه كثيراً مع مظهر الأسنان الطبيعية بالإضافة إلى القوة والصلابة التي تتمتع بها، ولكن رغم ذلك من المحتمل أن يشعر المريض بالانزعاج بسبب وجود القاعدة المعدنية بالقرب من خط اللثة وتكون مرئية للجميع، ولتعرف معلومات توضيحية أكثر عن تركيب طربوش البورسلين وسعره اضغط هنا.
بدائل تركيبات الايماكس

بدائل تركيبات الايماكس

كيف يتم تثبيت تركيبات الأسنان emax خطوة بخطوة؟

تثبيت تركيبات الأسنان emax يقوم بها الطبيب في عيادته حيث يبدأ في تجهيز الاسنان وتحضيرها من أجل وضع التركيبات عليها ويتم الأمر من خلال الخطوات التالية:

التجهيز لتركيبات الايماكس

يقوم الطبيب بعمل فحص دقيق وشامل للأسنان قبل أن يبدأ في وضع التركيبات حيث يقوم بتنظيف الأسنان وتلميعها وإزالة طبقات الجير المتراكمة عليها، ويفحص اللثة والفم ويتأكد من عدم وجود التهابات أو أي أمراض أخرى لما لها من تأثير عكسي على وجود التركيبات فمن الممكن أن تؤدي إلى فشلها.

خطوات العملية

  1. يقوم الطبيب باستعمال مثقب صغير حيث يعمل على تعديل شكل الأسنان من خلال إزالة جزء من طبقة المينا بحيث يساعد على تثبيت التركيبات بطريقة سليمة.
  2. ومن ثم يقوم الطبيب بأخذ طبعة رقمية للأسنان من خلال الكاميرا الرقمية ويعمل على إنشاء قالب حيث يتم أخذه مقياس لعمل تركيبات الأسنان.
  3. يهتم الطبيب باختيار لون التركيبة وضبط اللون بحيث يتناسب مع لون الأسنان الطبيعية ومن ثم تصنيع الأسنان فيما بعد من خلال الكاد كام.
  4. بعد أن يتم الانتهاء من تصنيع تركيبات الأسنان يقوم الطبيب باختبارها ويتأكد من أنها في المكان الصحيح لها وبعدها يبدأ في تثبيتها على الأسنان بشكل تام، ولتعرف تفاصيل أكثر عن تثبيت تركيبات الأسنان ننصحك بقراءة المقال التالي.

النتائج

بعد أن يتم وضع تركيبات الأسنان بشكل سليم بحيث تتطابق مع شكل وحجم الأسنان الطبيعية للمريض يحظى المريض بنتيجة مرضية للغاية حيث تتماثل التركيبات مع أسنانه الطبيعية، وتظهر أسنان المريض كاملة ولونها موحد ومتناسقة وطبيعية بالإضافة إلى أنها قوية ومتينة وتتحمل الضغط الواقع عليها وتغيرات الفم المختلفة، وفريقنا ذو الخبرة في المركز الطبي لرعاية الأسنان يقدم لك أفضل النتائج باستخدام تركيبات أسنان إيماكس.

تكلفة تركيبات الايماكس

أسعار تركيبات الأسنان ايماكس تتراوح بين 2000 إلى 5000 جنيه مصري، وهذا التفاوت الكبير في السعر يعود إلى مهارة الطبيب وكفاءته في العمل وعدد سنوات خبرته في هذا الإجراء، عدد الأسنان التي تحتاج إلى تعويض ومكانها بالإضافة إلى الإجراءات العلاجية التي يتم القيام بها قبل وبعد التركيب مثل تنظيف الأسنان وإزالة الجير وتركيب التقويم قبل تركيبات الأسنان.

أفضل العيادات لاجراء تركيبات الايماكس في مصر

يهتم المركز الطبي لرعاية الأسنان بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمريض التي تتضمن الخلع والحشو وإزالة الجير وتنظيف الأسنان، وتركيب التقويم وزراعة الأسنان وتركيب قشور الفينير واللومينير وابتسامة هوليود، وأيضاً متخصص في إجراء تركيبات الايماكس بأفضل جودة وأرخص سعر.

يضم المركز نخبة من أفضل أطباء واستشاري الأسنان الذين يقومون باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة من أجل التغلب على المشكلة التي يعاني منها المريض والوصول إلى النتيجة المطلوبة، ويتبع المركز معايير الجودة وأسس النظافة والتعقيم، ويمكنك أن تحصل على استشارة مجانية وتستفسر عن أسعار التركيبات والفترة الزمنية التي تأخذها حيث يقع المركز في مدينة نصر ميديكال سنتر عيادة 412.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا