اكتشف معنا كم سعر تركيب تقويم الاسنان وأهم مزاياه! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف معنا كم سعر تركيب تقويم الاسنان وأهم مزاياه!

كم سعر تركيب تقويم الاسنان، لا أحد يستطيع أن ينكر الدور الكبير الذي يقوم به تقويم الأسنان في مساعدة المرء على أن يتمتع بأسنان متناسقة خالية من التشوهات والمشاكل، ولكن أحد أهم الأسئلة التي تراود المريض هي تكلفة التقويم ونحن من خلال هذا المقال سوف نزودك بجميع المعلومات التي تتعلق بتركيب التقويم وسعره وأهم مميزاته وعيوبه والبدائل المتاحة عنه.

كم سعر تركيب تقويم الاسنان

كم سعر تركيب تقويم الاسنان

كم سعر تركيب تقويم الاسنان

تكلفة تقويم الأسنان متفاوتة بشكل كبير تبعاً لحالة المريض ومدى الضرر والتشوه المصاب به الأسنان، وأيضاً يعتمد الأمر بشكل كبير على نوع التقويم المستخدم ومدة التركيب ويتراوح السعر ما بين 10000 إلى 30000 جنيه مصري، ويمكنك أن تحصل على ابتسامة مثالية وأسنان مستقيمة مع خدمات تركيب التقويم لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

انواع تقويم الاسنان

لو كنت تريد تركيب تقويم لأسنانك ولا تعرف أنواعه وأصابتك الحيرة، فنحن نطمئنك أنك سوف تتعرف على كل نوع على حدة وأهم التفاصيل التي تتعلق به كما يلي:

تقويم الأسنان المعدني التقليدي

هو أكثر نوع شائع في الاستخدام لما له من جمهور كبير بين المرضى فهو مصنوع من المعدن بشكل كامل ويعد أيضاً الأقل في التكلفة بالمقارنة مع باقي الأنواع الأخرى، ولك نرغم ذلك فإنه في كثير من الأوقات يكون الأفضل وذو الفعالية والتأثير الأكبر.

تقويم الأسنان الخزفي

حمالات التقويم في هذا النوع تتكون من مادة خزفية لونها فاتح حتى يكون لها نفس لون الأسنان ويتم استخدام أسلاك معدنية فيها أو يتم صنعها من مادة معينة ذات لون فاتح، وأهم ما يميز التقويم الخزفي هو لونه المميز الذي يجعل الآخرون لا يلاحظون تركيبك للتقويم، ولكن على الرغم من ذلك فإنه ذو تكلفة عالية نوعاً ما ويجب الحفاظ عليه والاهتمام بتنظيفه حتى لا يتغير لونه، ويتميز بسرعة تحريكه للأسنان أكثر مما يقوم به التقويم الشفاف.

تقويم الأسنان الداخلي

هو أحد أنواع التقويم التي يفضلها الكثير من الأشخاص لأنه يكون مخفي بشكل تام وراء الاسنان وهو ما يطلق عليه التقويم اللساني، فتجد فيه أن الطبيب يقوم بإلصاق حمالات التقويم بالجانب الداخلي من السن والذي لا يبدو للناظرين ، هذا بالإضافة إلى السلك الذي يتم تمريره عن طريق تلك الحمالات من الجانب الخلفي للأسنان.

على الرغم من المميزات المهمة التي يوفرها التقويم الداخلي للأسنان إلا أنه يصاحبه بعض العيوب التي تتمثل في مواجهة صعوبة في تنظيفه بشكل كلي، بالإضافة إلى أن تكلفته مرتفعة ولا يتلاءم مع جميع الأشخاص والحالة التي يتناسب معها يحتاج فيها المزيد من الوقت من أجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

تقويم الأسنان الشفاف

هو عبارة عن قالب شفاف حيث يتم تصميمه للمريض بشكل خاص ويتم القيام بتغييره كل أسبوعين وبحساب عدد القوالب التي يحتاجها خلال رحلة علاجه الكاملة بالتقويم، فسوف تجدها تتراوح بين 18 إلى 30 قالب حيث يقوم الطبيب خلال كل تغيير بضبط المسافات بين الأسنان وتغيير الإطباق مع الحرص على تحريك الأسنان من موضعها.

يعد هذا النوع شفاف بشكل كبير حيث لا يتمكن من ملاحظته الآخرون ولكنه مرتفع التكلفة وهو ما يجعل منه ليس أفضل خيار لجميع الأشخاص بجانب الانتظار فترة كبيرة من أجل تحقيق النتيجة المرغوب بها.

من يحتاج إلى تركيب تقويم الأسنان؟

بالتأكيد هناك حالات معينة تحتاج إلى تركيب تقويم الأسنان والتي تتضمن التالي:

  • الشخص الذي يعاني من تراكب الأسنان.
  • أن يكون لدى المرء تقدم أو بروز في الفك العلوي أو السفلي.
  • وجود مسافات أو فراغات تنشأ بين الاسنان نتيجة أحد الأمراض الوراثية.
  • وجود حاجة إلى إصلاح عيوب الأسنان وإطباقها مثل أن يعاني المريض من العضة المفتوحة أو العضة المعكوسة.
  • معاناة الشخص مع الأسنان المزدحمة التي تؤثر بشكل كبير على مظهر ووظيفة الأسنان.

وللمزيد من التفاصيل حول أهم الشروط الواجب توافرها من أجل تركيب تقويم الأسنان ننصحك بقراءة المقال التالي.

مزايا تركيب تقويم الأسنان في مصر

لا شك أن الشخص الذي يقوم بتركيب تقويم الأسنان يلاحظ الفرق الكبير في مظهر أسنانه وتناسقها بعد أن كان يعاني من مشاكل كثيرة فيها، هذا بالإضافة إلى الابتسامة المثالية والمتألقة التي يتمتع بها وهذا ما نلمسه من مميزات وفوائد كثيرة يقدمها لنا تقويم الأسنان في مصر وتتمثل فيما يلي:

  1. معالجة بروز وتقدم أحد الفكين أو كليهما.
  2. المساعدة في تحسين النطق والتحدث وإخراج الحروف من مخارجها الصحيحة.
  3. له دور كبير في علاج مشكلة التأتأة لدى الأطفال الصغار.
  4. المساهمة في تحسين قدرة المريض على مضغ الطعام بشكل جيد وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي وقيام الأسنان بوظيفتها على أكمل وجه.
  5. تحسين شكل ابتسامة المرء وأن يحظى بأسنان صحية ويحافظ على الشكل الجمالي لوجهه عموماً.
  6. التقليل من الألم الذي ينتج عن تزاحم الأسنان.
  7. التقويم ثبت دوره الفعال في علاج الأسنان التي تكون مغروسة في الفك والتي لم تظهر بعد.
  8. يقوم التقويم بتقليل خطر إصابة الأسنان بالتسوس حيث أنه يجعل جميع الأسنان مكشوفة ويصل لها تأثير الفرشاة والمعجون وهو ما يجعل عملية تنظيفها سهلة.

ما هي عيوب تركيب تقويم الأسنان ؟

بالرغم من أننا ذكرنا بالأعلى أكثر من فائدة يقدمها لنا تقويم الأسنان إلا أن هناك بعض العيوب التي تصاحب تركيب التقويم، وسوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل كما يلي:

  • يحتاج تركيب تقويم الأسنان إلى زيارات كثيرة للطبيب من أجل الانتهاء من الإجراء.
  • المدة التي يحتاجها المريض من أجل العلاج والوصول إلى النتيجة التي يرغب بها تتراوح بين سنة إلى 5 سنوات وهي فترة طويلة بالطبع، ولكنها تختلف بالتأكيد تبعاً لحالة المريض ومدى صعوبة الحالة.
  • من الممكن أن يواجه الشخص صعوبة في تنظيف الأسنان خلال تركيب التقويم وهو ما يجعله في حاجة إلى استعمال فرشاة أسنان خاصة للتنظيف وفرشاة عادية للمعجون.
  • هناك أيضاً من لا يفضل الشكل العام لتركيب التقويم من حيث الأسلاك والحواصر وعدم ظهور الأسنان في شكل جمالي.

ما هي خطوات تركيب تقويم الاسنان؟

عملية تركيب تقويم الأسنان تمر ببعض الخطوات التي سوف نتعرف عليها بشيء من التفصيل كما يلي:

التشخيص الطبي

قبل أن يقوم الطبيب بتركيب التقويم يعمل على فحص الأسنان والفكين جيداً ومن ثم يقوم بتحديد نوع التقويم الذي يستخدمه، وأيضاً نوع جهاز تقويم الأسنان من حيث كونه ثابت أو متحرك ويتعرف على التاريخ المرضي للشخص، ومعظم الحالات تلجأ إلى استخدام التقويم الثابت نظراً لنتيجته الفعالة ونسب النجاح المرتفعة التي يحققها.

عمل الفحوصات الطبية

يطلب الطبيب من المرض إجراء بعض الفحوصات الطبية والأشعة من أجل رؤية الفكين العلوي والسفلي وتحديد الأسنان التي يتم تحريكها، وبجانب هذا فإن الأشعة تساعد الطبيب على أن يتأكد من أن جذور الأسنان في وضع جيد هي وعظام الفكين، بالإضافة إلى ذلك فإن الأشعة تقوم بالكشف عن الأسنان التي لم تكتمل أو تظهر بعد في اللثة.

خلع الأسنان الزائدة

بعد أن يطلع الطبيب على نتيجة الأشعة ويتبين له أن هناك أسنان زائدة، فإنه يقوم بخلع تلك الأسنان لتجنب ازدحام الأسنان ومن أجل تحضير الفك وتجهيزه لاستقبال جهاز التقويم والدعامات والأسلاك التي توضع عليه.

تركيب جهاز تقويم الأسنان

  • يقوم الطبيب بتنظيف الفم والأسنان بشكل جيد من خلال استعمال سائل حمضي حتى تكون الأسنان جاهزة لاستقبال جهاز التقويم.
  • ومن ثم يبدأ الطبيب في وضع جهاز تثبيت الفكين أو ما يعرف باسم spacer للتأكد من أن يظل الفم مفتوح خلال فترة التركيب.
  • يبدأ الطبيب في ضبط المسافات بين الأسنان والضروس وبعضها  من خلال استخدام جهاز صغير من المعدن اسمه banding ويتم وضعه حول الضروس الأساسية.
  • يحضر الطبيب عينة من المعمل من أجل أخذ نموذج مصغر لوضع الأسنان الحالية وذلك من أجل عمل الحسابات الدقيقة لأماكن وضع قطع تثبيت الأسنان، وتحتاج إلى مدة 30 دقيقة من أجل إتمام هذه المرحلة وهي مهمة وضرورية للغاية ولا يجب إهمالها.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان بشكل جيد مرة أخرى وتنشيفها عن طريق الهواء ليتم تثبيت جهاز التقويم.
  • يتم وضع مادة لاصقة طبية على سطح الأسنان ومن ثم توضع قطع التثبيت وتجهيزها في وضع محدد حتى يتم تعديل وضع كل سن أو ضرس بعد تعرضه للضغط لفترة من الزمن.
  • استخدام جهاز للأشعة الفوق بنفسجية يساعد على تثبيت المادة اللاصقة فوق الأسنان ومنع تحرك جهاز التقويم.
  • ثم بعد ذلك يعمل الطبيب على ربط قطع التثبيت مع بعضها البعض من خلال استخدام سلك معدني واستعمال قوة شدة مناسبة له تبعاً لما تحتاجه الحالة.
  • وبعد أن ينتهي الطبيب من جميع الخطوات السابقة ويقوم بتركيب الجهاز، سوف يقوم بإزالة جهاز تثبيت الفكين.
ما هي خطوات تركيب تقويم الاسنان؟

ما هي خطوات تركيب تقويم الاسنان؟

ما هو العمر المناسب لتركيب تقويم الأسنان؟

معظم الأطباء يفضلون تركيب التقويم من عمر 12 إلى 15 عام وهذا لأن الأسنان تستجيب حينها بشكل أسرع من أجل تحريكها من موضعها إلى موضع آخر، ولكن ليس هناك مشكلة من إجراء تركيب تقويم الأسنان بعد هذا السن فهو يعطي نتائج جيدة أيضاً، عليك أن تدرك أن تقويم الأسنان ليس مجرد إصلاح لمشاكل التحصيل، بل يعزز أيضًا من صحة فمك ووظائفه واستمتع بالتجربة معنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وللمزيد من التفاصيل التي تتعلق بتركيب تقويم الأسنان والمدة التي يحتاجها من أجل التركيب اضغط هنا.

ما هو البديل عن تركيب تقويم الاسنان؟

يوجد بالطبع أكثر من طريقة وتقنية حديثة تساعد على تعديل الأسنان وعلاج مشاكلها دون الحاجة إلى تقويم ومن بينها:

القوالب الشفافة 

هو عبارة عن نوع متطور من تقويم الأسنان حيث يقوم فيه المريض بأخذ قياس فك المريض من خلال استعمال قوالب شمعية، وبعدها يقوم المعمل بصنع قوالب بلاستيكية شفافة تتطابق مع حجم وشكل الفك والأسنان.

قشور الأسنان

تركيب قشور الأسنان يساعد بشكل كبير على تحسين المظهر الخارجي للأسنان وسد الفراغات وتبييض الأسنان وتخليصها من البقع والتصبغات المختلفة، ويقوم الطبيب بأخذ قياسات فم المريض من خلال القالب الشمعي ليتم صنع القشور الخزفية التي تتناسب مع شكل وحجم أسنان الشخص، وبعدها يعمل الطبيب على إزالة جزء من طبقة مينا الأسنان وإلصاق القشور عليها بشكل دائم، وعلى الأغلب يتم صناعة القشور من مادة الخزف أو مادة الراتنج.

موسع الفك العلوي

استخدام موسع الفك العلوي يساعد في تعديل الأسنان وتحسين مظهرها الخارجي من خلال وضع جهاز معدني في السقف العلوي من الفك ويكون غير مرئي، وتستخدم تلك الطريقة بكثرة بين الأطفال إذا كان الطفل يعاني من مشكلة إطباق الفك العلوي على السفلي، أو يكون هناك تداخل ظاهر للأسنان فوق بعضها البعض، أو عدم وجود مساحة كافية تسمح بظهور الأسنان مما يجعلها تغطي مساحة سن آخر.

ما هو البديل عن تركيب تقويم الاسنان؟

ما هو البديل عن تركيب تقويم الاسنان؟

متى يتغير شكل الأسنان بعد تركيب التقويم؟

سوف يبدأ المريض في ملاحظة تغير فعلي في مظهر أسنانه خلال الثلاث شهور الأولى التي تلي تركيب التقويم، ومن ثم تبدأ الأسنان في التحرك بشكل تدريجي حتى تصل إلى الصورة النهائية لها في فترة تتراوح بين سنة ونصف إلى ثلاث سنوات، ننصحك بأن لا تدع الأسنان غير المستقيمة تؤثر على جودة حياتك، لذا احجز استشارة مجانية اليوم مع نخبة من أفضل الأطباء في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

تركيب تقويم الاسنان هل هو مؤلم؟

تركيب التقويم نفسه يكون غير مؤلم ولكن هماك بالطبع حالات معينة قد يشعر فيها المريض ببعض الألم بسبب التالي:

  • يشعر المريض ببعض الألم بسبب ضغط المواد التي تدخل في صناعة تقويم الاسنان على اللثة وربما يستمر الشعور بالألم خلال أول ثلثا أو أربع أيام من التركيب.
  • في المعتاد يصاب المرء بحساسية من المادة المصنوع منها التقويم مثل البورسلين أو الفولاذ أو السيراميك والتي تؤدي إلى احمرار اللثة والشعور بألم وتهيج فيها.
  • من الممكن أن يشعر المريض ببعض الألم أثناء تناوله الطعام نتيجة ضغط التقويم.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان نعتبر الابتسامة كنزًا ثمينًا في حياة الأفراد، لذا نحن نهتم بشدة بتقديم أفضل الخدمات باستخدام أحدث التقنيات والمعدات الراقية لضمان الرعاية المثلى لصحة فمكم وأسنانكم. فريقنا يتألف من أطباء متخصصين وخبراء ذوي خبرة عالية وهم ملتزمون بتقديم أعلى مستويات الجودة في الخدمة ولديهم الكثير من التجارب الناجحة مع العديد من العملاء الذين شعروا برضا تام عن النتائج التي وصلوا إليها. سواء كنتم بحاجة إلى علاجات تجميلية أو طبية أو وقائية نحن هنا لنقدم لكم الحلول المثلى مع اهتمام دقيق بكل التفاصيل. إن ابتسامتكم تعكس فخرنا ونجاحنا ونحن نسعى جاهدين للمساعدة في تحقيق أبهى ابتسامة تعزز جمالكم وثقتكم بأنفسكم وكونوا على ثقة تامة أنكم أمام واحد من أفضل المراكز الطبية المهتمة بعلاج وتجميل الأسنان على الإطلاق.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا