تفاصيل عن اسعار تركيب الاسنان في مصر والفائدة التي تعود على المريض! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تفاصيل عن اسعار تركيب الاسنان في مصر والفائدة التي تعود على المريض!

 اسعار تركيب الاسنان في مصر، تركيبات الأسنان من أكثر التقنيات المستخدمة في علاج وتجميل الأسنان في الآونة الأخيرة، وسوف نعرض في هذا المقال أسعار تركيبات الأسنان وأنواعها والعمر الافتراضي لها والعديد من المعلومات الأخرى.

اسعار تركيب الاسنان في مصر

اسعار تركيب الاسنان في مصر

اسعار تركيب الاسنان في مصر

تركيبات الأسنان لها أنواع عديدة بسبب اختلاف وتنوع المواد الخام المصنعة لها، وللتركيبات تأثير علاجي وجمالي على الأسنان التالفة، وتتميز جميع أنواع تركيبات الأسنان بأسعارها البسيطة المناسبة لجميع طبقات المجتمع.

هناك بعض العوامل التي تؤثر على تحديد تكلفة تقنية تركيبات الأسنان مثل طبيعة حالة المريض و التاريخ المرضي له، والمنطقة المصابة وعدد الأسنان المصابة، وكفاءة الطبيب ومدى مهنية فريق التمريض وتغير أسعار المواد الخام بتغير سعر الدولار.

وتتراوح أسعار تركيب الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر في القاهرة بين الـ1500 و4500 جنيه مصري للتركيبات المصنوعة من الزيركون، أما تكلفة تركيبات البورسلين  تتراوح بين الـ850 و2300 جنيه مصري، وتركيبات الإيماكس الأكثر استخداماً في عمليات تجميل الأسنان تتراوح أسعارها بين الـ1900 و5000 جنيه مصري.

تركيب الأسنان في مصر

تتميز عيادات ومراكز الأسنان في مصر بحرصها الدائم على تجديد جميع الأجهزة والأدوات الطبية التي تُستخدم في تجميل وعلاج الأسنان التالفة، ومواكبة الأطباء المصريين لجميع التحديثات العلمية وتقديم الخدمات الطبية بعروض مادية تناسب الإمكانيات المادية لجميع طبقات المجتمع.

تتميز تركيبات الأسنان بأنها تلائم جميع الحالات المرضية المختلفة بمختلف فئاتهم العمرية وتاريخهم المرضي بسبب أمانها العالي وسهولة تنفيذ خطواتها، ويوجد نوعان مختلفان من تركيبات الأسنان هما الأسنان المتحركة والثابتة، وهناك اختيارات عديدة من المواد الخامة التي يتم استخدامها في صناعة هذه التركيبات مثل البورسلين والزيركون والإيماكس، وجميع المواد الخام تلك تتميز بتشابهها في اللون والشكل مع الأسنان الطبيعية، بالإضافة إلى المتانة والصلابة التي تساعد الأسنان على القيام بجميع مهامها الوظيفية بكفاءة وجودة عالية، وتُعد تركيبات الأسنان البديل الوحيد الأكثر فاعلية لعمليات زراعة الأسنان، واقرأ المزيد عن عملية زراعة الأسنان عند الضغط هنا.

أنواع تركيبات الأسنان واسعارها

أنواع تركيبات الأسنان واسعارها

أنواع تركيبات الأسنان واسعارها

تركيبات الأسنان هي عبارة عن أسنان بديلة للأسنان التالفة أو الأسنان التي تم فقدها، ويتم اللجوء إليها حتى تحافظ على سلامة وصحة باقي الأسنان في الفم وتساعدها على القيام بالمهام الوظيفية لها وتحمل الضغوطات والظروف المختلفة في الفم، وهناك نوعان من تركيبات الأسنان هما:

الأسنان الثابتة

  • أسنان اصطناعية يتم صنعها في المعمل.
  • يقوم الطبيب بأخذ جميع قياسات أسنان المريض بواسطة وقالب شمعية ثم يعطيها إلى فني المعمل لكي يقوم بتصنيعها.
  • يركبها الطبيب في مكانها الصحيح ويتأكد من ملائمتها مع باقي أسنان الفم في الحجم والشكل والطول.
  • لا يمكن إزالتها في المنزل وعند وجود أي مشاكل بها ينبغي استشارة الطبيب على الفور.
  • تتميز بالصلابة والمتانة مما يجعلها تستمر لمدة تتعدى الـ15 عام أو أزيد في حالة اعتناء المريض بنظافة الأسنان والفم بصفة دورية.
  • هناك نوعان من الأسنان الثابتة هما التيجان والجسور الثابتة، ويتمثل دور كل نوع فيما يلي:
  1. التيجان: تستخدم التيجان في ترميم الأسنان والضروس التالفة وحمايتهم من أي ضغط أو ضرر.
  2. الجسور الثابتة: هي بدائل للأسنان والضروس التي تم خلعها، حيث تعمل على ملء الفراغات بين الأسنان وبعضها البعض، وهي من الحلول الفعّالة في حالة فقد أكثر من سن متجاورين لأنها تدعم السن الذي يتم تركيبه وتساعده على أداء المهام الوظيفية على أكمل وجه.

الأسنان المتحركة

  • هي أسنان اصطناعية يتم صنعها في المعمل ويركبها الطبيب في العيادة.
  • من السهل إزالتها في المنزل بهدف تنظيفها فهي تركيبات مرنة.
  • لا يتطلب تركيب الأسنان المتحركة إعطاء المريض مخدر.
  • تتميز أطقم الأسنان المتحركة باستمرارها سنوات عديدة مع المريض ومن الممكن أن تستمر لمدى الحياة في حالة الاهتمام بنظافتها ونظافة الأسنان بشكل دوري.
  • يتم صناعتها من مواد خام قوية تعطيها الصلابة اللازمة لتحمل ضغط الأسنان عند الاصطدام مع بعضها البعض أثناء التحدث أو الضغط عند قضم ومضغ الطعام.
  • تناسب المرضى كبار السن الذين يعانون من أمراض اللثة وحساسية الأسنان والسكر والضغط وغيرهم العديد من الأمراض المزمنة.
  • تدعم تركيبات الأسنان المتحركة الأسنان الباقية في الفم لأنها تحافظ على عظام هيكلها من الضعف.
  • تنقسم تركيبات الأسنان المتحركة إلى نوعين هما أطقم أسنان جزئية وأطقم أسنان كاملة، ويتمثل دور كل نوع فيما يلي:
  1. أطقم أسنان جزئية: تناسب هذه الأطقم الأسنان التي تفقد جزء من هيكلها.
  2. أطقم أسنان كاملة: تناسب الحالات التي تفقد أسنان الفك العلوي أو السفلي كاملة أو كلا الفكين.

ما هو العمر الافتراضي لتركيبات الاسنان؟

تركيبات الأسنان تنقسم إلى أنواع عديدة بسبب وجود مواد خامة مختلفة من الممكن أن تُصنع منها، وتختلف المدة الزمنية التي يستمرها طقم الأسنان في الفم باختلاف المادة الخام التي تم تصنيعه منها، لذلك سوف نذكر العمر الافتراضي لكل نوع من التركيبات في النقاط التالية:

  • تركيبات الأسنان الزيركون تكون مصنوعة من ثاني أكسيد الزركونيوم، والتي تعتبر من أقوي المواد التي ترتبط ارتباط قوي مع التيتانيوم، ولذلك يُعتبر هذا النوع من الأنواع القوية التي تقاوم الضغط والكسر مما يجعلها تستمر من 10 إلى 15 سنة.
  • تركيبات الأسنان البورسلين تكون من مصنوعة من أي معدن مغطى بطبقة من البورسلين، وطبقة البورسلين هذه تكون عُرضة للكسر والتشقق مع مرور الوقت، لذلك ينبغي العناية بالفم ونظافة الأسنان لكي تستمر من 5 إلى 15 سنة أو فترة أطول.
  • تركيبات الأسنان الإيماكس تستمر لمدة أكثر من 20 عام بسبب صلابتها الشديدة، بالإضافة إلى المظهر الجمالي التي تضفيه على الأسنان، ومن الأسباب التي تجعلها تستمر أكثر من ذلك أيضاً هو عدم احتياجها إلى إزالة طبقة كبيرة من المينا المغلفة للأسنان مما يجعل الأسنان قوية لا تتأثر بأي ضغط.

نتائج تركيب الأسنان في مصر

تركيبات الأسنان من التقنيات التي تستخدم دائماً في حل مشاكل الأسنان خاصةً التي تتعرض للكسر نتيجة حادثة أو اصطدام قوي مع جسم صلب ويكون الأطفال أكثر عرضة لذلك، وهناك بعض الحالات التي تصاب الأسنان فيها بنسبة تسوس عالية مما يجعل الأطباء يلجأن إلى تركيب الأسنان الثابتة كحل وحيد لها.

ونستنتج من السابق ذكره أن تركيبات الأسنان دائماً تُستخدم في الحالات المتقدمة بسبب نسبة نجاحها العالية وإعطاءها النتائج المرجوة دائماً، وتكون عملية تركيب الأسنان غير مؤلمة ولا يحدث بعد تركيبها أي آثار جانبية.

وهناك حالات نادرة  قامت بتركيب أسنان أمامية شعرت ببعض الانزعاج أثناء التحدث وعدم المقدرة على تناول الطعام، لكن مع مرور الوقت تأقلم المرضى مع أطقم الأسنان وقامت الأسنان المركبة في دعمهم عند التحدث وتناول الطعام بل أضفت إشراق ولمعان على ابتسامتهم.

فوائد تركيب الأسنان في مصر

فوائد تركيب الأسنان في مصر

فوائد تركيب الأسنان في مصر

هناك بعض الفوائد لتركيبات الأسنان سوف نقوم بذكرها فيما يلي:

  • توفر أنواع تركيبات الأسنان المختلفة مصنوعة من مواد خام ذات جودة عالية في جميع عيادات ومراكز الأسنان في مصر.
  • مهارة وخبرة أطباء أسنان مصر في مجال تركيب الأسنان.
  • بسيطة التكلفة مما يجعلها أفضل من التقنيات الأخرى المستخدمة أيضاً في علاج تلف الأسنان.
  • تحسين المظهر العام للمريض، واستعد للابتسام بثقة مع تركيبات الأسنان التي يوفرها خبراءنا المتخصصين في المركز الطبي لرعاية الأسنان.
  • تُصنع من مواد خام تشبه لون وشكل وطبيعة الأسنان الطبيعية.
  • تحمي باقي الأسنان في الفم من الاعوجاج والتلف.
  • هي الحل المثالي لحالات كبار السن الذين يعانون من أمراض اللثة وهشاشة عظام الأسنان.
  • يلجأ الأطباء إلى تركيبات الأسنان المتحركة في حالة مرضى السكر والضغط والقلب.
  • تعمل على حماية الأسنان المجاورة للسن التالف.
  • لا تتطلب تخدير.

كيف كانت تجارب تركيب الأسنان في مصر؟

استقبل المركز الطبي لرعاية الأسنان الكثير من حالات تركيب الأسنان، من الممكن عرض تجربة أحدى هذه الحالات في السطور التالية:

جاء الأستاذ محمد إلى المركز منذ عامين كان يبلغ حينها 60 عام وتم تشخيص حالته إصابة بنسبة كبيرة من التسوس في ضرسين في الفك السفلي، وقرر الطبيب خلعهما بسبب تلفهما التام، وبسبب ظروف خارجة عن إرادته لم يستطيع تركيب الأسنان مباشرة بعد عملية الخلع، وأثناء هذه الفترة عانى الأستاذ أحمد من الصعوبة في التحدث وعدم القدرة على تناول الطعام ومضغه جيداً مما أثر على شهيته وأصبح يتجنب تناول الطعام مع الآخرين حتى لا يشعر بالإحراج، وبدأ يشعر باهتزاز الأسنان المجاورة للضروس واعوجاج باقي أسنان الفم.

وعند تفاقم الوضع هكذا عاد الأستاذ أحمد مرة أخرى إلى المركز من أجل العلاج، وقام الطبيب المختص وفريق التمريض المعاون له على تقديم الخدمة الطبية له على أعلى مستوى، حيث تم تركيب ضرسين ثابتين له بعد معالجة اللثة والأسنان وتهيئتهم جيداً، ثم بعد ذلك بدأ الأستاذ أحمد بالشعور بالراحة ومع مرور الوقت تأقلم على طقم الأسنان الثابت، وساعدته هذه الأسنان المركبة على دعم الأسنان المجاورة للضرسين التالفين وقيامها مع باقي أسنان الفم بالمهام الوظيفية المطلوبة منهم وهي قضم ومضغ الطعام جيداً والتحدث بشكل طبيعي دون وجود أي عائق أو تغير في مخارج الحروف، ويمكنك استعادة وظيفة الأسنان المفقودة بفضل تركيبات الأسنان عالية الجودة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

افضل مركز طبي لتركيبات اسنان في مصر

افضل مركز طبي لتركيبات اسنان في مصر

افضل مركز طبي لتركيبات اسنان في مصر

المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر في القاهرة من أفضل المراكز الطبية التي تضم نخبة من أطباء الأسنان في مصر والوطن العربي الحاصلين على الشهادات الدولية من العديد من الجامعات المرموقة وخبرة مهنية احترافية عالية في مجالات مختلفة من المجالات العلاجية للأسنان مثل تركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة، ويساعد وجود أحدث الأجهزة الطبية التي تعالج في المركز هؤلاء الأطباء على تفانيهم في أداء عملهم على أكمل وجه بهدف إرضاء المرضى وحصولهم على نتائجهم المرجوة.

أحدث تقنيات تركيب الاسنان في مصر 2023

التطور التكنولوجي الهائل الذي حدث في الآونة الأخيرة في مجال الأسنان ساعد الأطباء على استخدام تقنيات حديثة في العديد من مجالات الأسنان العلاجية والتجميلية، ومن هنا ظهرت تقنيات تركيب الأسنان الحديثة مثل تقنية الإيماكس وهي أحدث وأكثر تقنية مستخدمة لأنها تتكون من مادة ثنائي سيليكات الليثيوم التي تتميز بالقوة والصلابة والشفافية العالية مما يجعلها ملائمة لطبيعة المهام الوظيفية للأسنان وشكلها ولونها.

وتقنية الليزر المائي  من التقنيات الحديثة الغير مؤلمة التي تعالج مشاكل الأسنان بالإضافة إلى تجميلها بواسطة الليزر المائي، وهناك أيضاً تقنية الـ 3D Printing التي تساعد في صنع التركيبات بجودة عالية، وأخيراً تقنية طب الأسنان الرقمي تقنية يستخدمها بعض أطباء الأسنان في صنع تركيبات بجودة ودقة لازمة لبعض الحالات المتقدمة، وتتوفر هذه التقنيات الحديثة في المركز الطبي لرعاية الأسنان وتستطيع حجز موعدك عند زيارة الموقع.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا