تفاصيل عن أسعار تقويم الأسنان في مصر 2023 وأبرز المراكز الطبية! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تفاصيل عن أسعار تقويم الأسنان في مصر 2023 وأبرز المراكز الطبية!

 أسعار تقويم الأسنان في مصر 2023، تقويم الأسنان أكثر تقنية تُستخدم في إعادة ترتيب الأسنان على مدار السنوات القليلة الماضية، لذلك نلاحظ تصدرها العديد من محركات البحث بسبب كثرة الاستفسارات من المرضى عنها، وسوف نذكر في هذا المقال أنواع تقويم الأسنان وأسعارها وفوائدها وجميع المعلومات المتعلقة بها.

أسعار تقويم الأسنان في مصر 2023

أسعار تقويم الأسنان في مصر 2023

أسعار تقويم الأسنان في مصر 2023

تقويم الأسنان أحدى الطرق المستخدمة في تجميل وعلاج الأسنان، ونظراً لجودتها وكفاءتها العالية يقبل عليها العديد من المرضى ويفضلها الأطباء في العديد من الحالات، وعلى الرغم من ارتفاع أسعارها نسيباً مقارنةً بباقي الطرق الأخرى المستخدمة في علاج مشاكل الأسنان إلا أنها ما زالت من أكثر التقنيات إن لم يكن أكثرهم استخداماً، لذلك يسأل الكثيرون دائماً عن أسعار تركيب أنواع تقويم الأسنان المختلفة في عيادات ومراكز الأسنان في مصر.

ومن أشهر المراكز الطبية للأسنان في القاهرة هو المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يقدم خصومات خاصة خلال الفترة الحالية احتفالاً بالذكرى السنوية لنشأته، حيث تتراوح أسعار تقويم الفك العلوي المعدني بين 4000 و10000 جنيه مصري، وتصل تكلفة التقويم الشفاف إلى 20000 جنيه مصري ومن الممكن أن يبدأ معدل أسعاره من 6000 جنيه مصري، وهناك نوع تقويم متحرك تكون تكلفته بسيطة تبدأ من 2000 جنيه مصري ولا تتعدى الـ5000 جنيه مصري، ويمكنك قراءة معلومات عن مثبت التقويم وسعره وأفضل عيادات تقويم الأسنان في مصر عند قراءة هذا المقال.

ما هي انواع تقويم الاسنان

ما هي انواع تقويم الاسنان

ما هي انواع تقويم الاسنان

هناك أنواع عديدة من تقويم الأسنان التي يتم استخدامها مؤخراً من قبل المرضى، ويتميز كل نوع بالعديد من المميزات أو التقنيات الخاصة به، لكن دور جميع أنواع التقويم تتلخص في شد وإعادة ضبط الأسنان إلى أماكنهم الصحيح أو الذي يحدده الطبيب لكل مريض، وإخفاء عيوب بروز واعوجاج الأسنان، حيث يقوم التقويم بشد الأسنان مما يعمل على شد الفك وبالتالي الضغط على الغشاء الذي يربطهم مما يسهل من تحريكهم إلى الوضع الصحيح.

عملية تقويم الأسنان لا تتطلب تخدير المريض؛ لأنها ليست مؤلمة وهي عملية قصيرة تأخذ ساعة أو ساعتين فقط، ويقوم الطبيب بتعديلات عديدة على التقويم في الجلسات المتتالية حتى يلائم المريض ومن الممكن أن تكون خطوات التعديل مؤلمة لبعض الحالات وذلك يرجع إلى طبيعة هذه الحالات والتاريخ المرضى لها ومدى تطور أو تقدم المشكلة لديهم.

ويوجد أنواع مختلفة من تقويم الأسنان حتى يكون هناك اختيارات عديدة تلائم جميع المرضى، وسوف نوضح هذه الأنواع ومميزاتها والحالات التي تستخدم فيها تفصيلياً فيما يلي:

التقويم اللساني المعدني:

التقويم اللساني المعدني يُصنع من قطع معدنية صغيرة، ويُطلق على هذا النوع التقويم الداخلي لأنه يتم تركيبه خلف الأسنان فلا يكون مرئي للآخرين، مما يجعله أكثر نوع تقويم تطلبه العديد من السيدات حتى لا تظهر أقواس التقويم الأمامية التقليدية وتؤثر على المظهر العام.

التقويم المتحرك: 

أو كما يُطلق عليه التقويم الشفاف فهو يُصنع من مادة البلاستيك الشفاف، وترجع تسميته باسم التقويم المتحرك إلى أنه يسهل نزعه أو إعادة تركيبه مرة أخرى في الفم بواسطة المريض في المنزل، ويُعد التقويم المتحرك من الأنواع التي عليها إقبال بسبب تشابهه في الشكل واللون والقياس مع أسنان المريض الطبيعية مما ينعكس إيجابياً على المظهر العام للمريض، وفي أغلب الأوقات يستخدمه الأطباء في الحالات البسيطة أو الغير معقدة.

التقويم السيراميك:

يُعتبر هذا التقويم أحدث التقنيات المستخدمة في عيادات ومراكز الأسنان مؤخراً، ويستخدم هذا التقويم في الأغراض العلاجية والتجميلية بسبب تطابق لونه وشكله مع الأسنان الطبيعية، يتشابه هذا التقويم مع التقويم الداخلي في التقنية المتبعة لهما لكن الاختلاف الوحيد هو صناعة أقواس التقويم السيراميك من مادة السيراميك الشفافة.

تقويم الأسنان المعدني:

أول نوع تقويم تم استخدامه في علاج مشاكل اعوجاج وبروز الأسنان، ومازال هذا النوع محتفظ بمكانته بعد ظهور أنواع أخرى أكثر تطور عنه لذلك يقبل عليه العديد من الشباب بسبب تنوع ألوان الرابطات المطاطية الخاصة به، وصحة أسنانك أمر بالغ الأهمية، إذا كنت تعاني من تآكل الأسنان، فإن مركزنا الطبي لرعاية الأسنان هو الحل المثالي، نحن نوفر أحدث التقنيات والعلاجات لإعادة بناء وتقوية الأسنان المتآكلة، لنمنحكم ابتسامة صحية ومشرقة.

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

الأسنان التالفة أو التي يوجد بها مشاكل الاعوجاج والبروز من الممكن أن تحدث في الفك العلوي والسفلي، لكن يلاحظ العديد من أطباء الأسنان انتشار هذه المشاكل بنسبة عالية في أسنان الفك العلوي، ونظراً لوجود أنواع عديدة من تقويم الأسنان لاختلاف المواد الخام المكونة لهم والتقنية المتبعة بهم يوجد معدلات مختلفة من الأسعار.

حيث تتراوح أسعار تركيب التقويم في الفك العلوي للنوع المعدني بين 4000 إلى 10000 جنيه مصري، والنوع الشفاف من تقويم الأسنان من أغلى الأنواع بسبب دوره التجميلي حيث تتراوح تكلفته بين 6000 و20000 جنيه مصري، والتقويم المتحرك هو أبسطهم تكلفة فلا يتعدى الـ5000 جنيه مصري ومن الممكن أن يبدأ معدل أسعاره من 2000 جنيه مصري، واستمتع بابتسامة مثالية مع التقويم الفائق الجودة من مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

سعر التقويم الشفاف في مصر

سعر التقويم الشفاف في مصر

سعر التقويم الشفاف في مصر

التقويم الشفاف هو أحد أنواع تقويم الأسنان المستخدمة في علاج بروز واعوجاج الأسنان كما ذكرنا مسبقاً، لكن التقويم الشفاف الآن بدأ أن يكون البديل الأول للتقويم المعدني وغيره من الأنواع الأخرى بسبب تميزه بالشفافية وأنه غير مرئي عند تركيبه على الأسنان ويجعلها تبدو بلونها وشكلها الطبيعي وسهولة إزالته وتنظيفه وإعادة تركيبه.

ويتم أخذ قياسات التقويم بواسطة تصوير الأسنان صور ذات الأبعاد الثلاثية توضح الفك تفصيلياً، ويتم تركيبه فترة تتراوح بين 6 أشهر أو 30 شهر بناءً على شدة حالة المريض، ويُستخدم عادةً في الحالات البسيطة أو المتوسطة ولا يناسب الحالات المعقدة لأنه يحتاج إلى تغييره باستمرار حتى يلائم حركة الأسنان المتغيرة بالشد، ولذلك يبلغ سعر التقويم الشفاف معدلات بدايتها 3000 أو 6000 جنيه مصري والحد الأقصى لها من الممكن أن يصل إلى 20000 أو 28000 جنيه مصري.

افضل مركز الطبي لعلاج و تجميل الاسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر في القاهرة يتوافد عليه الكثير من مرضى الأسنان من مختلف ضواحي القاهرة ومختلف طبقاتها الاجتماعية، ويرجع ذلك إلى حرص إدارة المركز على توفير الجودة العالية للخدمة الطبية وبأسعار مناسبة بالإضافة إلى ضم نخبة من أكفأ وأمهر أطباء الأسنان وفرقهم الطبية المعاونة لهم، وتوفير أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في جميع مجالات الأسنان العلاجية والتجميلية والحرص الدائم على تجديدها بالأحدث منها.

7 فوائد لتقويم الأسنان

هناك فوائد عديدة لعملية تركيب تقويم الأسنان وليست 7 فوائد فقط، حيث تتميز عملية تقويم الأسنان بالدقة العالية في التنفيذ والجودة العالية للمواد الخام والأدوات المستخدمة، ونسب نجاح عمليات تقويم الأسنان عالية جداً مقارنةً بالتقنيات الأخرى المستخدمة في علاج وتجميل الأسنان، لذلك دعونا نتعرف على الفوائد الخاصة بعملية تقويم الأسنان فيما يلي:

  • إصلاح اعوجاج الأسنان وإعادة ضبطها إلى أماكنها الصحيحة أو التي يحددها الطبيب.
  • حل مشكلة ازدحام اللثة بالعديد من الأسنان.
  • حل مشكلة عدم إطباق الأسنان على بعضهما البعض بسبب مشاكل أسنان الفك العلوي.
  • شد الأسنان البارزة إلى الخلف مما يعدل من شكلها وإرجاعها إلى هيئتها الطبيعية.
  • التقليص من المسافات بين الأسنان أو خلق مسافة كافية بين الأسنان، ويمكنك القراءة عن ما هو شمع تقويم الأسنان وكم سعره في مصر عند الضغط على هذا الرابط.

المعايير التي تحدد اسعار التقويم الاسنان فى مصر 2023

وكما ذكرنا سابقاً في بداية المقال معدلات الأسعار الحالية في عيادات ومراكز الأسنان المختلفة في مصر، ينبغي أن نعرف أن هناك بعض المعايير التي تحدد تكلفة الخدمات الطبية المختلفة في مجال الأسنان وليس فقط تركيب تقويم الأسنان، لذلك سوف يتم توضيح بعض العوامل التي تساعد في تحديد أسعار تقويم الأسنان في 2023 فيما يلي:

  • المدينة التي تقع فيها العيادة أو المركز الطبي.
  • مستوى المعيشة والطبقات الاجتماعية التي تسكن في هذه المنطقة.
  • سعر عملة البلد مقابل سعر الدولار.
  • جودة المواد الخام المستخدمة في التقنية.
  • اختلاف سعر المواد الخام المستخدمة في التقنية باختلاف سعر الدولار.
  • خبرة الطبيب المعالج.
  • كفاءة الأجهزة والأدوات الطبية المستخدمة.
  • حرفية الفريق المعاون.
  • الفريق الإداري المنظم للمكان.
  • مستوى نظافة وتعقيم المكان.
  • مكان المنطقة المصابة.
  • عدد الأسنان المصابة في الفك أو الفكين.
  • الخطوات التي يحددها الطبيب قبل بداية فترة العلاج، هناك بعض الحالات التي تتطلب إجراءات زيادة في حالة وجود مشاكل في الأسنان أو اللثة مما يتطلب علاجها فورياً قبل تركيب التقويم حتى لا تحدث أي مضاعفات.

وتتوفر جميع المعايير السابقة بأعلى جودة وعلى أعلى مستوى في المركز الطبي لرعاية الأسنان ويمكنك الحجز والاستعلام عن طريق الموقع الرسمي للمركز.

التقنية المستخدمة في تقويم الأسنان

تعرفنا في العناوين السابقة في المقال على عملية تقويم الأسنان ودورها الرئيسي في حل مشاكل الأسنان وكيفية علاجها والأنواع المختلفة لها، لذلك سوف نستنتج أن هناك تقنية واحدة ثابتة لكل أنواع تقويم الأسنان المستخدمة وهي أن الطبيب يقوم بقياس أسنان المريض وحساب قياساته بدقة بواسطة كاميرا مخصصة لأطباء الأسنان لكي تساعدهم في ذلك.

ثم يتم تشكيل قوالب بلاستيكية على نفس شكل أسنان المريض  مرتبة ترتيب خاص ويتم تبديل هذه القوالب أسبوعياً بالتدريج على حسب ترتيبها أثناء التصنيع ونلاحظ تغير قياسات هذه القوالب وفق لتغير تحريك الأسنان، وفي حالة تركيب التقويم الشفاف ينبغي ارتدائه 22 ساعة فقط ويُحبذ إزالته أثناء تناول الطعام.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا