تعرف على ارخص سعر تقويم الأسنان والأنواع المختلفة المتاحة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على ارخص سعر تقويم الأسنان والأنواع المختلفة المتاحة!

ارخص سعر تقويم الأسنان، تقويم الأسنان يهدف إلى تصحيح مشاكل وتوجيه الأسنان والفكين للحصول على مظهر صحي وجميل ويُعد تقويم الأسنان أكثر من مجرد إصلاح ترتيب الأسنان؛ حيث يساعد في تحسين الوظائف الفموية والهضمية بشكل عام إنه عملية طويلة الأمد تتطلب صبر والتزام، ولكن نتائجها تستحق الجهد المبذول.

ارخص سعر تقويم الأسنان

ارخص سعر تقويم الأسنان

ارخص سعر تقويم الأسنان

يعد تقويم الأسنان أمر هام لتحسين صحة وجمال الابتسامة وعلى الرغم من أن تكلفة تقويم الأسنان قد تكون مرتفعة بالنسبة لبعض الأشخاص، إلا أن هناك العديد من الأسعار المناسبة للأشخاص الذين يبحثون عن تكلفة أرخص.

ويوفر سوق تقويم الأسنان خيارات متعددة لتلبية احتياجات المرضى المختلفة من حيث التكلفة ويتم تحديد تكلفة تقويم الأسنان بناء على الحالة الفردية لكل مريض؛ حيث يتم اعتبار عوامل مثل معالجة مشاكل الفك، ومدى تقدم الحالة وتعقيداتها مشاكل العضة أو الإطباق.

ما هو تقويم الاسنان ؟

تقويم الأسنان هو إجراء طبي يهدف إلى تصحيح عيوب موضع الأسنان والفكين وتحسين المظهر العام للوجه، ويستخدم التقويم لعلاج مشاكل مثل التحركات الزائدة للأسنان أو ضيق في الفكين، وتشوهات في الفك العلوي أو السفلي وتنظيم الأسنان المتباعدة أو الفراغات الكثيرة ويمكن استخدام أجهزة تقويم مختلفة، مثل الأقواس المعدنية التقليدية أو الأقواس الشفافة أو الأقواس الوقائية، لتحقيق تغييرات تدريجية في موضع الأسنان.

ما هي أسعار تقويم الأسنان في مصر 2023؟

إن تقويم الأسنان عملية شائعة تتطلب متابعة من طبيب الأسنان المختص في جراحة الفكين وتقويم الأسنان، ومع زيادة الطلب على هذا الإجراء في مصر في السنوات الأخيرة، فقد يكون من الجيد أن تعلم عن أسعار مركزنا الطبي لرعاية الأسنان لعام 2023.

بالنسبة لأسعار تقويم الأسنان فإنها تختلف حسب العديد من العوامل مثل نوع التقويم المستخدم ومدة العلاج وتكاليف المواد الاستهلاكية وتكاليف الزيارات الدورية لطبيب الأسنان ويتراوح سعر تقويم الأسنان بين 10000 إلى 30000 جنيه.

انواع تقويم الاسنان

 أنواع تقويم الأسنان متعددة وتستخدم لتصحيح وضبط توجيه الأسنان والفكين ومن هذه الأنواع:

  • تقويم الأسنان المعدني (Metal Braces): يعد تقويم الأسنان الثابت بواسطة الحاصرات والأقواس المعدنية الفولاذية عالية الجودة من أشهر أنواع تقويم الأسنان، ويتم تثبيت الحاصرات على كل سن باستخدام صمغ خاص لا يسبب أي ضرر للأسنان ويتم ربط هذه الحاصرات ببعضها باستخدام سلك معدني وقطع من المطاط، ويقوم الطبيب بتطبيق قوة محددة على الأسنان لتوجيه الأسنان وتصويب موضعها.
  • تقويم الأسنان المعدني ذاتي الربط (Self-Ligating Braces or Damon Braces): يعتبر التقويم ذاتي الربط من أنواع تقويم الأسنان الثابتة، ويتشابه في الشكل مع التقويم المعدني الثابت، إلا أن الفرق يكمن في أنه يتم تصميم الحاصرات بشكل فريد لتثبيت السلك المعدني دون الحاجة إلى استخدام القطع المطاطية كالتقويم المعدني وهذا يؤدي إلى تقليل الاحتكاك والضغط على الأسنان، ويجعله أقل ألم بالإضافة إلى أن تنظيف الأسنان به أكثر سهولة.
  • تقويم الأسنان الداخلي (Lingual Braces): يعرف جهاز تقويم الأسنان الداخلي باسم التقويم الخلفي أو التقويم اللساني، ويصنف أيضاً ضمن أنواع تقويم الأسنان الغير مرئية ويتكون من قطع معدنية ترتبط ببعضها بواسطة سلك معدني، ولكن يجب تركيبه على الأسنان من الداخل ليكون مواجهاً للسان ولا يمكن رؤيته من الأمام.
  • تقويم الأسنان الخزفي: يصنف ضمن أنواع تقويم الأسنان الثابتة الشفافة التي لا يمكن رؤيتها؛ حيث تتشابه إلى حد كبير مع تقويم الأسنان المعدني في الحجم والشكل، إلا أنها تصنع من البورسلين أو السيراميك الشفاف لتتناسب مع لون الأسنان الطبيعي وتكون هذه الأقواس مرتبطة بعضها بالآخر بواسطة سلك بلاستيك.
  • تقويم الأسنان الشفاف أو المتحرك (Clear Aligners): تصنع القوالب الشفافة المصنوعة من الأكريليك لتناسب الأسنان بعد التصوير الإشعاعي والتقييم الطبي للفك والأسنان، وتتميز تقنية تقويم الأسنان الشفاف بالقدرة على تركيبها وإزالتها بسهولة أثناء تناول الطعام أو تنظيف الأسنان، يعتبر هذا النوع من تقويم الأسنان غير مرئي ويفضله العديد من الأشخاص بسبب شكله الجمالي المميز بالمقارنة مع غيره من الأنواع.
  • موسع الفك العلوي (Palatal Expanders): هو جهاز خاص بتقويم الأسنان يتم تصنيعه حسب حجم فك الشخص ليناسبه بشكل مثالي ويتكون من موسعات توضع في الفم وتتصل بالأسنان العلوية في الجهة الخلفية من الفك، ويتم ربط هذه الموسعات معاً باستخدام أداة توسيع الفك الموضوعة في وسط الفم.
  • التقويم الوقائي: يتم استعمال هذا النوع من تقويم الأسنان للأطفال من عمر الخامسة أو السادسة لمدة تقريبية سنتين، وبعد ذلك يستعمل الجهاز نفسه كتثبيت ليلاً فقط إلى أن يصل الطفل لعمر الـ12 عام، وذلك لكي يضمن انتظام أسنانه وتجنب وضع تقويم ثابت في المستقبل.
  • التقويم الوظيفي: هذا النوع يستخدمه أخصائي الأسنان لعلاج سوء توازن الفك والعضة ويستخدم عادة عندما يكون لدى المريض فك سفلي متراجع بشدة.
  • التقويم التجميلي يمكنك الاطّلاع عليه من خلال هذا المقال.
    انواع تقويم الاسنان

    انواع تقويم الاسنان

من يحتاج إلى تقويم الأسنان؟

  • الأشخاص الذين لديهم مشكلة في ترتيب الأسنان.
  • المرضى الذين يعانون من الأسنان المتقوسة.
  • الذين يعانون من مشاكل في الفك سواء كان العلوي أو السفلي.
  • مشكلة في مكان الأسنان.
  • ازدحام الأسنان؛ حيث تراكم مجموعة من الأسنان في مكان واحد.

أفضل عيادات تقويم الأسنان في مصر

تعد مصر من الدول الرائدة في عمليات تركيب تقويم الأسنان ويعد من بين أفضل مراكز الأسنان في القاهرة هو المركز الطبي لرعاية الأسنان؛ حيث يتميز بتقديم خدمات ذات جودة عالية، كما أنه يتخصص في العديد من المجالات مثل تجميل الأسنان وعلاجها، ويوفر خدمات متنوعة مثل زراعة الأسنان، تركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة، وتبييض الأسنان وتركيب الفينير واللومينير، بالإضافة إلى أنه يعمل في هذا المركز فريق من الأطباء ذوي الخبرة والمهارة والكفاءة العالية، مما يضمن تقديم أفضل الحلول الطبية للمرضى.

مزايا تقويم الأسنان في مصر

يعد تركيب تقويم الأسنان حلاً صحياً لمحاربة المظهر السيئ للأسنان الذي ينتج عن تداخلها واتساع المسافات بينها وغير ذلك من المشكلات دون الحاجة لخلع أجزاء كبيرة من الأسنان أو تعرض الفرد للألم ومن مميزاته التالي:

  • بإزالة الضغط الموجود على سن واحد أو مجموعة من الأسنان أو عند عض الطعام بشكل غير صحيح، يتم الحفاظ على صحة الأسنان.
  • من مميزاته أنه غير مؤلم أثناء فترة العلاج ولا يحتاج لوقت كبير للتكيف معه.
  • يسبب تحسين صحة اللثة والفم بعد الانتهاء من فترة تركيبه.
  • تناسق الأسنان يسهل من عملية تنظيف الأسنان وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بتسوس الأسنان وتآكلها.
  • بعد إزالة التقويم ونجاح تناسق وترتيب الأسنان يؤدي إلى زيادة الثقة بالنفس والابتسامة.
مزايا تقويم الأسنان في مصر

مزايا تقويم الأسنان في مصر

ما هي عيوب تقويم الأسنان ؟

يتم استخدام تقويم الأسنان بشكل كبير لتحسين مظهر الأسنان وتحسين وظيفتها، لكن يمكن أن يتسبب في بعض الأضرار بما في ذلك:

  • عند وجود مسافات صغيرة فارغة حول الأسنان، يتسبب ذلك في تراكم بقايا الطعام فيها ويساهم في ظهور التسوس، إضافة إلى تحفيز انتشار البكتيريا التي تسبب الجير والبلاك.
  • يواجه المريض صعوبة في تناول الطعام بشكل طبيعي، وحتى يتمكن من الأكل يجب عليه تناول الأطعمة التي يمكن مضغها بسهولة وشرب السوائل إذا استمرت هذه الحالة لفترة طويلة فإنه ينبغي للمريض أن يستشير الطبيب لأنه ربما يكون تركيب التقويم غير صحيح.
  • يمكن أن يتسبب جهاز تقويم الأسنان في مشاكل اللثة بسبب الحساسية، وخاصة إذا استمر في استخدامه لفترة طويلة.
  • تحريك الأسنان عن موضعها يسبب الصداع والشعور بألم، ويحدث ذلك بنفس الطريقة أيضًا في حالة علاج بروز الفكين.
  • يحدث نقص في المعادن على سطح الأسنان الخارجي أو ما يعرف باسم طبقة المينا، مما يسبب ظهور بقع بيضاء ثابتة عليها، يشعر المرضى بالإحراج الناتج عن هذا الشكل ويرغبون في الخضوع لعلاج التبييض لإزالتها.

نصائح للأشخاص الراغبين في عمل تقويم للأسنان

يقوم الطبيب المختص بتقويم الأسنان بإعطاء مريضه بعض التوجيهات التي يتعين عليه الالتزام بها خلال فترة العلاج لضمان الحصول على النتائج المطلوبة من التقويم ومن بين تلك التوجيهات:

  • التقليل من الأطعمة التي تحتوي على مواد نشوية وسكرية.
  • الحرص على تنظيف الأسنان بصورة مستمرة بعد الوجبات.
  • استخدام معجون أسنان يحتوي على مادة الفلورايد وأيضاً خيط الأسنان والغسول الفموي للحفاظ على نظافة الفم بشكل عام.
  • عدم تناول الأطعمة اللزجة أو المطاطية التي تعرض التقويم للكسر بسبب الالتصاق به.
  • يتوجب قطع اللحم إلى قطع صغيرة قبل تناولها.
  • عدم تناول الأطعمة الصلبة مثل المكسرات.
  • الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالسوائل.
  • إذا كان التقويم متحرك يجب التدريب على خلعه وتركيبه.
  • تنظيف أسلاك التقويم بشكل دائم.

ما هي خطوات تركيب تقويم الاسنان ؟

هناك أنواع مختلفة من تقويم الأسنان ويقوم طبيب الأسنان بتحديد نوع التقويم حسب حالة المريض ثم يتم تركيبه وفقاً للخطوات التالية:

  • يقوم أخصائي التقويم بفحص الفم والأسنان والفكين.
  • يخضع المريض للأشعة التصويرية وتحديداً التصوير البانورامي؛ حيث يظهر هذا النوع من التصوير مواقع جميع الأسنان العلوية والسفلية أثناء عض الأسنان.
  • يقوم الطبيب بوضع قالب الأسنان في فم المريض لبضع دقائق، ليتمكن من إنشاء قالب خاص بالأسنان وفقاً لهذه الطابعة.
  • وفي حالة ازدحام أسنان الفم يقوم الطبيب بخلع سن أو أكثر.
  • بعد تهيئة الفكين لتركيب التقويم يقوم بوضع الأقواس على الأسنان حسب ثم يتم لصقها باللاصق المناسب الذي لا يؤذي الأسنان، وأيضاً حسب نوع التقويم المستخدم.
  • يحدد الطبيب عدد من الزيارات المتكررة لمتابعة حالة الأسنان.

ما هو العمر المناسب لبدء تقويم الأسنان؟

يتساءل الكثير متي يتم استخدام تقويم الأسنان؟ والإجابة أنه على الرغم من أن تقويم الأسنان ممكن في أي عمر، إلا أن هناك مراحل عمرية تؤدي إلى نتائج أفضل ويعد العمر المثالي لتقويم الأسنان بين 8-9 سنوات لأنه يساعد الطبيب على تصحيح حالات تشوه الأسنان مثل الأسنان الزائدة أو المنخفضة أو التحكم في عدم اتزان الفك بدون الحاجة إلى جراحة.

وإذا لم يكن هناك مشاكل في الأسنان المطلوب علاجها، فإن الفترة بين سن الـ 12 والـ 15 عام تعتبر الوقت المناسب لتقويم الأسنان.

كيف تعلم انه عليك ان تقوم بزيارة اخصائي التقويم؟

عندما يصادف الشخص مشاكل في ترتيب أسنانه أو لديه صعوبة في مضغ الطعام، فإنه قد يكون الوقت مناسباَ  لزيارة أخصائي التقويم، إذا كانت هذه المشكلات تتكرر وتؤثر على جودة الحياة اليومية فقد تكون هناك حاجة للتدخل وتصحيح ترتيب الأسنان.

كيف تعلم انه عليك ان تقوم بزيارة اخصائي التقويم؟

كيف تعلم انه عليك ان تقوم بزيارة اخصائي التقويم؟

ما هي إمكانيات مركز تقويم الأسنان؟

يوجد في المركز الطبي لرعاية الأسنان مجموعة متنوعة من أنواع تقويم الأسنان بما في ذلك التقويم الثابت المعدني وتقويم أسنان شفاف وتقويم الأسنان المتحرك وتقويم الأسنان الداخلي وتقويم تعديل الأسنان والفكين بالإضافة إلى تقويم الديمون كما يمكن تطبيق التقويم على الفكين العلوي والسفلي بشكل منفرد أو معاَ.

انسى الأسنان المتقاطعة والمشوهة مع خدمات تقويم الأسنان المتقدمة لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا