تعرف على اسعار تقويم الاسنان الزينه وما الفرق بينه وبين الطبي؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على اسعار تقويم الاسنان الزينه وما الفرق بينه وبين الطبي؟

اسعار تقويم الاسنان الزينه، والذي يعد من الصيحات الجديدة في عالم تقويم الأسنان ولا يكون الهدف منه علاجي على الإطلاق، بل يكون تجميلي وللتزين واتباع صيحات الموضة الجديدة فقط، ترى ما الفرق بينه وبين التقويم العادي؟ وكيف يمكن تركيبه على الأسنان؟ أو العناية به؟ كل هذه الأسئلة وأكثر بإمكانكم العثور على إجابة مميزة لها من خلال قراءة هذا المقال فتابعونا.

اسعار تقويم الاسنان الزينه

اسعار تقويم الاسنان الزينه

اسعار تقويم الاسنان الزينه

تقويم الأسنان الزينة في مصر هو نوع من أنواع تقويمات الأسنان المميزة والتي تعمل على تزيين أسنانك وفقًا لصيحات الموضة الجديدة، حيث يتم تركيب مشابك صغيرة بألوان مختلفة على الأسنان بطريقة محددة وبعد ذلك يتم تثبيتها بواسطة سلك معدني رفيع للغاية، وتثبيتها بواسطة المطاط بعد ذلك ليكون لديك في النهاية تقويم أسنان عادي.

حتى هذا النوع من تقويم الأسنان لا ينصح بأن تقوم بتركيبه بنفسك ويفضل أن تستعين بمساعدة طبيب الأسنان أو مركز تجميل الأسنان الخاص بك كي تتمكن من تركيب هذا التقويم بشكل صحيح وأفضل وعلى كل حال فإن سعر هذا التقويم قد يتراوح ما بين 600 جنيه إلى 800 جنيه مصري.

الفرق بين تقويم الزينة والتقويم الطبي

من المهم أن يكون لديك علم بأنه يوجد فارق كبير ما بين تقويم الأسنان الطبي أي التقويم المعدني وتقويم الأسنان الزينة وهذا الفارق سوف نقوم بتوضيحه لكم بالتفصيل من خلال المقارنة التالية:

تقويم الأسنان الزينة تقويم الأسنان الطبي 

من حيث الهدف: يهدف تقويم الأسنان الزينة إلى تزيين مظهر الشخص وإعطاء أسنانه ألوان كثيرة وأشكال متنوعة وفقًا لصيحات الموضة الحديثة، ولذلك فإن الهدف منه تجميلي وتزيني أكثر من أي شيء أخر، حيث أنه ليس له أي أثر علاجي أو طبي على أسنانك.

من حيث المظهر: يتسم هذا النوع من تقويم الأسنان بالكثير من الألوان والأشكال المختلفة ما يجعله أفضل من حيث العديد من الأمور وجذاب أكثر ومصدر سعادة لجميع الأفراد الذين يرغبون في الحصول عليه والتباهي بألوانه المختلفة والمتنوعة.

من حيث الاستعمال: يتم تركيب هذا النوع من تقويم الأسنان بواسطة طبيب أو في مركز طبي وذلك لتجنب أن تؤذي نفسك، والحصول على أفضل طريقة ممكنة وبالنسبة لمن قام بتركيب التقويم لك فإنه سيخبرك بما عليك القيام به من كيفية تركيب وإزالة المطاط أو أستك التقويم وتعديله حسب اللون المرغوب فيه وخلافه.

من حيث الفترة: لا توجد فترة زمنية محددة لتقويم الأسنان الزينة، وبإمكانك التمتع بوجوده لفترة من الممكن أن تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عام كامل بعد ذلك فإن التقويم سيتلف وستحتاج إلى بدائل أخرى وتركيب واحد أخر محله إذا ما كنت ترغب في ذلك.

من حيث الهدف: لابد من أن تعرف بإن الهدف من تقويم الأسنان الطبي علاجي بحت ويعمل على حل جميع المشاكل التي من الممكن لها أن تطرأ على أسنان الفرد وتعيقه من عيش حياته بطريقة صحيحة وسليمة.

من حيث المظهر: تقويم الأسنان الطبي مظهره عادي وطبي وبارز للغاية وواضح لا يمكن إخفاءه إلا في حالة استعمال الشفاف أو الخفي أو الداخلي منه ما دون ذلك فستكون الأقواس والأسلاك المعدنية واضحة أمام الجميع.

من حيث الاستعمال: النوع الثابت من التقويمات الطبية يعد من أهم وأبرز الأنواع التي يتم اللجوء لها وتعتمد سهولة استعماله على مدى تعود الفرد على استخدامه بطريقة صحيحة ومميزة ومن المفترض أن يكون بعد ذلك عادي.

من حيث الفترة: تحديد فترة العلاج بتقويم الأسنان الطبي تعتمد على حالة أسنانك بالإضافة إلى نوعية التقويم الطبي المستخدمة معك، وفي النهاية قد تتراوح مدة هذا التقويم ما بين 6 أشهر إلى عامين.

 

الفرق بين تقويم الزينة والتقويم الطبي

الفرق بين تقويم الزينة والتقويم الطبي

مميزات وعيوب تقويم اسنان الزينة في مصر

لتقويم الزينة في مصر العديد من المميزات والعيوب المختلفة والتي تعد من الأمور العادية المرتبطة على نحو كبير بالكثير من الخدمات العلاجية المقدمة لعلاج وتجميل الأسنان، والتي نذكرها لكم فيما يلي:

  • أولا: مميزات تقويم الأسنان الزينة

  1.  تقويم الأسنان الزينة يعطي لمن يقوم بتركيبه مظهر جمالي مميز خاص به وبدرجة كبيرة.
  2. يوفر تقويم الأسنان الزينة شكل التقويم دون عيوبه ومشكلاته المختلفة والحاجة إلى تغيير الأسلاك من حين لأخر.
  3. بمقدورك الحصول على تقويم أسنان زينة وتغيير الأساتك والمطاطات الخاصة به دون العودة إلى الطبيب.
  4. الحصول على الشكل الطفولي العبثي لتقويم الأسنان وهو ما يفضله العديد من الأفراد من فئات عمرية مختلفة على نحو كبير.
  • ثانيًا: عيوب تقويم الأسنان الزينة

  1.  مكلف بعض الشيء مقارنة بتقويم أسنان لن يعود عليك بأي نفع يرجى على الإطلاق.
  2. إذا لم يكن الأدوات المستخدمة في تركيبه وتثبيته معقمة ونظيفة فإنه من الممكن أن ينقل لك العدوي بسبب هذا الأمر.
  3. أغلب المواد التي تم تصنيع هذا التقويم الزينة منها تكون مجهولة المصدر ولم يتم تجربتها من قبل إذا ما كانت سوف تسبب لك الأذى في أسنانك أم لا.
  4. قد يتسبب هذا التقويم الزينة في تراكم بقايا الطعام ما بين أسنانك وهذا الأمر يجعلك مستعد لخطر تسوس الأسنان في أي وقت.

تكلفة تقويم أسنان الزينة في مصر

يعد تقويم الأسنان الزينة في مصر من أنواع التقويمات منخفضة التكاليف على نحو كبير، وهذا القدر من انخفاض التكاليف من شأنه العمل على جعله في متناول يد الجميع بكل سهولة ويسر، ولذلك فأنت قادر على الحصول على تقويم الأسنان الخاص بك بكل سهولة ويسر وفي أي وقت وبأقل تكلفة ممكنة، قد تتراوح ما بين 600 جنيه مصري إلى 800 جنيه مصري.

وللمزيد من المعلومات عن أسعار تقويم الأسنان بشكل عام أو أسعار تقويم الأسنان السيراميكي أو الخزفي الشفاف فإننا ننصحكم بضرورة قراءة المقال التالي بالتفصيل فقط اضغط هنا.

تكلفة تقويم أسنان الزينة في مصر

تكلفة تقويم أسنان الزينة في مصر

افضل مراكز تقويم الأسنان في مصر

هناك العديد من المراكز المتخصصة والمميزة التي من الممكن أن يتم علاج الأسنان فيها والحصول على تعديلات وعلاجات الأسنان المختلفة منها، وهذا الأمر من شأنه العمل على جعل اختيار الأفضل ليس بالأمر الصعب على المرضى بأي حال من الأحوال، وعليه فإننا نرشح لكم واحد من أهم وأكبر هذه المراكز على الإطلاق، ألا وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يعد الأفضل على نحو كبير ومصدر الكثير من الراحة والاستقرار لجميع عملائه.

ولذلك فعند الحاجة إلى تعديل أسنانك أو إجراء تركيب للتقويم أو القيام بأي شيء يتعلق بصحة فمك وأسنانك فإننا ننصحكم بالمركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يعد هو القادر على تقديم أفضل قدر ممكن من العناية والرعاية لأسنانك ومساعدتك في الوصول للأفضل.

الهدف من تقويم الزينة

تقويم الزينة من أسمه لا هدف له سوى اللعب والتزين والوصول إلى المظهر الطفولي العبثي والتمتع بالتغيير ما بين ألوان تقويم الأسنان المتنوعة واللافتة والجذابة كالأحمر والبرتقالي والأزرق والأخضر والأرجواني وتوفيقها مع الثياب التي ستخرج بها.

بالإضافة إلى بعض الأكسسوارات المرتبطة بالتقويم والتي ترمز إلى كافة الشخصيات الكرتونية المميزة والأبراج وغيرها من الأمور التي يتم اللعب من خلالها على نحو كبير مثل الأطفال الصغار لذلك فإنه من المهم أن تعي لذلك قبل الإقبال على القيام بتركيبه.

الهدف من تقويم الزينة

الهدف من تقويم الزينة

نصائح قبل استخدام تقويم الزينة

هناك العديد من النصائح المهمة والمميزة التي من الممكن أن تتعرف إليها بالتفصيل قبل أن تأخذ خطوة تركيب تقويم الزينة ومن أبرز هذه النصائح نذكر لكم ما يلي:

  • إذا كنت لا تحتاج إلى تقويم الأسنان طبي فلا تقوم بتركيب تقويمات مزيفة وتقبل شكل أسنانك دون إضافة أي شيء لها.
  • حاول إذا ما فكرت في الحصول على تقويم الأسنان الزينة بشكل نهائي أن يكون من مكان موثوق فيه ولا تشتري الأدوات من الباعة المجهولين والمراكز الصغيرة.
  • تأكد من أن تقويم الأسنان الزينة يحتاج إلى صيانة وعناية مثله كمثل تقويم الأسنان العادي بالإضافة إلى النظافة اليومية الضرورية والروتين الخاص بها.
  • في حالة ما إذا شعرت بأي ألم أو شعور غريب للتقويم في فمك أو التهبت لثتك لأي سبب من الأسباب فننصحك بالتوجه فورًا إلى طبيب الأسنان الخاص بك للتأكد من أنك بخير.
  • بعد فترة من تركيب تقويم الأسنان الزينة فإنه ينصح بالتوجه إلى طبيب الأسنان لإزالته مرة أخرى والتخلص منه وذلك كي تتجنب أي عيوب أو التهابات في اللثة أو أي مشكلات قد تظهر على أسنانك بسبب استخدامك له لفترة طويلة.

كيفية تركيب تقويم الزينه

إن تقويمات الأسنان الزينة من نوعية التقويمات التي لها العديد من المخاطر والعيوب وأبرز هذه المخاطر هو مقدرة أي شخص على تركيبها وتثبيتها في الفم بطرق مختلفة، كذلك فإن العديد من الفنادق والمراكز ونزل الزوار تقوم بتقديم هذه الخدمة مع رسم الحنة وثقب الأذن وغيرها من التجميلات الأخرى.

ويعتمدون في تركباتهم تلك على شراء المنتجات بأنفسهم وتصنيع التقويم من مواد غير صالحة مثل بنس الشعر والصمغ ومكونات ممنوعة ولا يمكن لك أن تضعها في فمك وضمان أن تكون أسنانك وأنت نفسك على خير ما يرام بعد ذلك.

كيفية تركيب تقويم الزينه

كيفية تركيب تقويم الزينه

كيفية العناية بتقويم الزينة

كي تتمكن من الاعتناء بتقويم أسنانك فأنت في حاجة ماسة إلى استعمال العديد من الأدوات واتباع مجموعة من النصائح التي تتمثل فيما يلي:

  • استعمل غسول الفم الخاص بك لمدة مرتين يوميًا في الصباح والمساء وذلك كي تتجنب أي تجمع للبكتيريا الضارة بمحيط الأسنان والتقويم.
  • لابد من أن تكون فرشاة الأسنان المستخدمة معدة لذلك بما فيه الكفاية حتى لا تسبب لك الأذى أو التعب بأي حال من الأحوال.
  • اهتم بتنظيف الجزء الداخلي من أسنانك مثل الخارجي منها بالضبط.
  • حاول باستخدام الخيط أن تتأكد من خلو ما بين أسنانك من بقايا الطعام المتراكم.
  • استعمل المياه المالحة بشكل يومي في حالة ما إذا شعرت بالتهابات أو جروح في اللثة أو نزيف بشكل عام حيث أن المياه المالحة تعمل على إعادة التوازن لبيئة فمك بطريقة صحيحة.
  • لابد من أن يكون نظامك الغذائي نعتدل وسليم ولا يتضمن أي أطعمة قاسية أو بها العديد من الألياف الخشنة التي من الممكن أن تحبس بين أسنانك.
  • لا تحاول كسر أو فتح العلب والمواد بواسطة أسنانك في حالة ارتدائك لهذا النوع من التقويم.
0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا