تفاصيل عن التقويم الشفاف انفزلاين وتكلفته في مصر! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تفاصيل عن التقويم الشفاف انفزلاين وتكلفته في مصر!

 التقويم الشفاف انفزلاين، تركيب التقويم من أكثر الطرق العلاجية التي أثبتت كفاءتها في علاج مختلف مشاكل الأسنان، ومن أحد أنواع التقويم الفعّالة والتي أثبتت كفاءتها وأقبل عليها العديد من المرضى هو التقويم الشفاف الانفزلاين، وهذا التقويم سوف نتحدث عنه تفصيلياً في هذا المقال وسوف نعرض كيفية تطبيقه وعيوبه ومميزاته ومدى فاعليته وطريقته في إعطاء النتائج المرجوة منه والحالات المناسبة له وتكلفته في مصر.

التقويم الشفاف انفزلاين

التقويم الشفاف انفزلاين

التقويم الشفاف انفزلاين

التقويم الشفاف انفزلاين هو نوع من أحد أنواع التقويمات المُستخدمة مؤخراً بكثرة نتيجة خصائصه الجمالية التي تساعد على تجميل الأسنان والتخلص من عيوبها دون التأثير عليها، وهذا يوضح دور هذا التقويم  العلاجي والتجميلي الفعّال في التخلص من مشاكل الفراغات بين الأسنان واعوجاجها وبروزها وغيرها العديد، وهذا التقويم سوف تظهر مميزاته وعيوبه والحالات التي يعالجها والشروط اللازمة لتركيبه تفصيلياً خلال العناوين التالية في المقال، ابتكر إطلالة مميزة باختيارك لألوان تقويم الأسنان التي تتناسب مع أسلوب حياتك وذوقك مع المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هو تقويم الانفزلاين

الانفزلاين هو الاسم التجاري لأحد أنواع تقويم الأسنان الشفاف الرقيق والذي يتم استخدامه بهدف علاج وإعادة الأسنان إلى وضعها الصحيح في اللثة، وهذا الجهاز يتم صُنعه من المادة البلاستيكية الحرارية مما يساعد في تصميمه لكي يكون غير مرئي، اختر تقويم الأسنان بلون يعكس شخصيتك ويسهم في تحقيق ابتسامة جذابة ومبهجة مع المركز الطبي لرعاية الأسنان.

سعر تقويم الانفزلاين

سعر تقويم الانفزلاين

سعر تقويم الانفزلاين

سعر تقويم الانفزلاين من أهم النقاط التي يسأل عنها العديد من المرضى عند التحدث عن هذا التقويم، حيث يظهر هذا السؤال في أعلى محركات البحث وإجابة هذا السؤال تكمن في معرفة تكلفة التقنيات المستخدمة والأجهزة الطبية التي تساعد في ذلك وأساليب التعقيم ومكافحة العدوى التي يتم اتباعها وعوامل أخرى من الممكن التحدث عنها أيضاً في بعض النقاط التالية في المقال، ونلاحظ أن سعر التقويم الشفاف الانفزلاين يتراوح بين 10000 و30000 جنيه مصري.

أنواع تقويمات الأسنان

تركيب تقويم الأسنان يكون هدفه إظهار الأسنان بالشكل اللائق لها والذي يحسن من نفسية المريض، وهناك أنواع من هذه التقويمات تختلف نتيجة اختلاف المواد الخام التي يتم استخدامها والطريقة التي يتم التثبيت بها وتطبيقها، وتقويمات الأسنان المختلفة من الممكن أن يتم ذكرها في النقاط التالية:

  • التقويم التقليدي الثابت: هذا النوع يتم تركيبه بواسطة الطبيب في العيادة ومن غير المسموح للمريض أن يقوم بإزالته في البيت، ويتكون هذا التقويم من أقواس يتم تثبيتها على سطح الأسنان وأسلاك تربطها.
  • التقويم المتحرك: هذا النوع يتم تركيبه بواسطة الطبيب في العيادة لكن من الممكن أن يقوم المريض بإزالته في أوقت وأي مكان، ويتم صُنعه من البلاستيك الذي يغطي سقف الفم، وعادةً ما يتم اللجوء إليه في حالة الاحتياج إلى تحريك الأسنان بدرجة بسيطة ومحدودة.
  • الأجهزة الوظيفية: هذه الأجهزة عبارة عن أقواس بلاستيكية من الممكن إزالتها، وهذه الأقواس تكون ملائمة لتعمل مع بعضها لبعض أو ربطها مع بعضها البعض لذلك تناسب أسنان الفكين.
  • جهاز تغطية الرأس: ينبغي ارتداءه ليلاً وفي الحالات المعقدة يتم اللجوء إلى دواعم غير متحركة وجراحات تحرك الفك معه من أجل ضمان الحصول على النتائج المرجوة.

كيف يعمل الانفزلاين؟

تقويم الانفزلاين الشفاف يعمل على محاذاة الأسنان لبعضها البعض بواسطة مجموعة من القوالب التي تجعل الأسنان تتحرك إلى وضعها الصحيح بعد مدة زمنية محددة، على عكس التقويم التقليدي الذي يعتمد على استخدام أسلاك ثابتة من أجل سحب الأسنان لكي تكون مستقيمة ومتوازية لبعضها البعض، تعرف على الحالات التي تحتاج إلى تركيب تقويم الأسنان من خلال هذا المقال.

عيوب تقويم الانفزلاين

تقويم الانفزلاين هو أحدث أنواع التقويم التي تم التوصل إليها مؤخراً نتيجة تطبيق المتخصصون التكنولوجيا في مجال طب الأسنان، وهذا التقويم يتميز بالعديد من المميزات والتي سوف نتحدث عنها تفصيلياً فيما بعد، لكن على الرغم من ذلك هناك بعض العيوب التي من الممكن أن تظهر عند تركيبها وهي ما يلي:

  • لا يعطي نتائج جيدة في الحالات المتطورة والشديدة ولا يكون فعّال معها.
  • يحتاج إلى الالتزام بالخطوات والإجراءات وعدم إهمال تطبيق أي إرشادات طبية بعد تركيبه.
  • لا يستطيع المريض تركيبه أثناء تناول الطعام أو المشروبات.

تقويم الانفزلاين قبل وبعد

يقوم الطبيب المعالج بتصوير الأسنان قبل الخضوع إلى العلاج ليس فقط من أجل معرفة تفاصيل التلف والعمل على علاجه ووضع الخطة العلاجية المناسبة لها ،لكن أيضاً من أجل مقارنتها بالصور التي يتم التقاطها للفم بعد الخضوع للعلاج والحصول على النتائج حتى يتم تحديد نسبة النجاح والحصول على النتائج المرجوة أو التي مكان من المخطط الحصول عليها.

وعند المقارنة بين الصور سوف يظهر مدى الفاعلية في تحسين اعوجاج الأسنان وإرجاعها إلى وضعها الصحيح أو جعلها مستقيمة ومحاذاة لبعضها البعض مما يعطي للفم الاستقرار ويمنع حدوث أي مضاعفات وعدم تعرض المريض لأي مخاطر كان من المحتمل حدوثها.

هل التقويم الشفاف فعال؟

نعم، لأن جميع أنواع التقويمات فعّالة مهما كان نوعها لأنهم يقوموا بتطبيق نفس الخطوات فلا يوجد أي اختلاف بينهم في الفاعلية والنتائج التي يتم الحصول عليها، ويقوم الطبيب بتحديد النوع الملائم للمريض بعد مناقشته في العيوب والمميزات لكل نوع بالإضافة إلى الإمكانيات المادية المناسبة له، والتقويم الشفاف الثابت هو الأفضل مقارنةً بالمتحرك نتيجة صعوبة الالتزام بالإرشادات الطبية الخاصة بالمتحرك مما يؤثر على النتائج التي يحصل عليها المريض، تعرف على فوائد تركيب تقويم الأسنان للأطفال من خلال هذا المقال.

مميزات الانفزلاين

مميزات الانفزلاين

مميزات الانفزلاين

تقويم الانفزلاين يقدم العديد من الفوائد إلى المرضى وذلك نتيجة امتلاكه للعديد من المميزات التي من الممكن عرضها في النقاط التالية:

  • هذا التقويم غير مرئي مما يجعله ملائم للحالات الشبابية التي تتأثر نفسياً بأي خلل في مظهرها العام.
  • يسبب الراحة لجميع المرضى.
  • يحافظ على الأسنان قوية وصحية.
  • يصلح العديد من مشاكل الأسنان.
  • يمنع أن يصيب الأسنان الأخرى أي خلل أو مشاكل صحية.
  • لا يتطلب تركيب هذا النوع من التقويم أي متابعات دورية مع الطبيب مما يقلل من التكلفة ولا يسبب إرهاق للمريض.
  • فترة علاجه قصيرة.
  • لا يحرم المريض من العديد من الأطعمة لكنه يتيح له تناول بعض الأطعمة التي تكون ممنوعة في حالة تركيب أنواع أخرى من التقويم.

ما هي الحالات المناسبة لاستعمال الانفزلاين؟

تركيب التقويم الشفاف الانفزلاين يتناسب مع بعض الحالات المرضية والتي ينبغي أن يتوفر فيها بعض الشروط حتى يتم ضمان نجاحه بنسبة كبيرة، ومن الممكن أن نذكر هذه الحالات في النقاط التالية:

  • الأسنان الغير متناسقة في الطول والحجم والشكل.
  • الحالات التي تعاني من المسافات والفراغات الكبيرة أو القصيرة بينها وبين بعضها البعض.
  • الأسنان المزدحمة في اللثة.
  • عدم إطباق أسنان الفكين على بعضهما البعض.
نصائح للحصول على أفضل النتائج مع هذا النوع من التقويم

نصائح للحصول على أفضل النتائج مع هذا النوع من التقويم

نصائح للحصول على أفضل النتائج مع هذا النوع من التقويم

هناك بعض الإرشادات الطبية والنصائح التي يقدمها الطبيب للمريض بعد تركيب التقويم الشفاف الانفزلاين والتي ينبغي الالتزام بها من أجل الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة وضمان نجاح عملية تركيبه والحصول على النتائج المرجوة بنسبة 100%، ومن الممكن أن تتضمن هذه النصائح أو الإرشادات أحد الاحتمالات التالية:

  • ينبغي تنظيف التقويم بشكل يومي من أجل ضمان عدم تعرضه لأي تلف.
  • ارتداء هذا النوع من التقويم لمدة 22 ساعة متتالية فقط في اليوم.
  • الالتزام بالجلسات الدورية مع الطبيب والخطوات المحددة في العلاج في الوقت المحدد لها والذي قام الطبيب بالاتفاق مع المريض عليه.
  • التعامل مع أي شعور بالانزعاج أو الألم بعد تركيبه بهدوء ومحاولة التأقلم عليه.
  • استخدام الخيط الطبي في إزالة أي بقايا طعام عالقة بين فراغات الأسنان.

تكلفة الانفزلاين في مصر

تكلفة الانفزلاين تعتمد على سعر المواد الخام التي تدخل في تصنيعه والذي يختلف مع مرور الوقت نتيجة اختلاف سعر الدولار بالإضافة إلى مدى التلف الحادث للأسنان، ومن الممكن أن يتم أخذ خبرة الطبيب المعالج ومكان المركز أو العيادة الخاصة به في الاعتبار عند تحديد التكلفة أيضاً وغيرها العديد من العوامل لذلك من الممكن أن يبدأ معدل تكلفة الانفزلاين في مصر من 9000 جنيه مصري للفك الواحد، تعرف على إمكانية تركيب تقويم الأسنان بالتقسيط في مراكز وعيادات مصر من خلال هذا المقال.

ما المدة التي يستغرقها تقويم الانفزلاين في الأسنان؟

من المعتاد أن يتم تركيب تقويم الانفزلاين لفترة محددة تتراوح بين 12 أو 18 شهر، وهذه المدة قابلة للزيادة أو النقصان وفقاً لمدى التلف الحادث للأسنان، وفي حالة تركيب تقويم شفاف انفزلاين لحالة سبق لها تركيب تقويم أسنان وهي صغيرة يكون الانفزلاين فعّال عند تركيبه لمدة لا تتعدى الـ10 أسابيع فقط.

وتقويمات الانفزلاين ينبغي أن يتم تغيرها كل أسبوع أو أسبوعين وفقاً لما يحدده الطبيب المعالج لذلك ينبغي الالتزام بمواعيد الجلسات لأن فترة العلاج بواسطة هذا التقويم طويلة مقارنةً بالأنواع الأخرى وذلك يرجع إلى نسبة الضرر والاعوجاج للأسنان، لأن كلما كانت الأسنان أكثر اعوجاجاً كلما كانت فترة العلاج أطول.

أفضل مركز لتركيب تقويم الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو أفضل مركز متخصص في القاهرة يقدم مختلف الخدمات التي تتعلق بعلاج وتجميل الأسنان، وتشمل هذا الخدمات ما يلي:

  • تركيب تقويم الأسنان.
  • الحشوات الطبية والتجميلية المختلفة.
  • زراعة مختلف أنواع الأسنان.
  • تركيبات الأسنان المتنوعة بين جسور وتيجان.
  • علاج مشاكل التسوس والتلف.
  • العمليات الجراحية مثل التطعيم العظمي واللثوي.
  • خلع الأسنان.

ويحرص المركز على تقديم الخدمات السابق ذكرها على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة حتى يستطيع المرضى الحصول على العلاج المناسب لهم دون الشعور بأي ألم أو انزعاج ويساعد في ذلك استخدام أحدث التقنيات المُتبعة والأجهزة الطبية الحديثة وأساليب التعقيم ومكافحة العدوى المتفق عليها من قبل المؤسسات الدولية المتخصصة، ويشرف نخبة من أفضل الأطباء على مستوى الوطن العربي على تقديم هذه العلاجات المتنوعة لمختلف أعمار وفئات المرضى مع وجود طاقم طبي مُدرب على أعلى مستوى حتى يلبي جميع متطلبات المرضى ووصولهم للنتائج المرجوة لديهم دون أي معاناة، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للمركز من أجل معرفة المزيد.

 

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا