تعرف أكثر على تقويم اسنان للزينه وما يميزه عن التقويم الطبي! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف أكثر على تقويم اسنان للزينه وما يميزه عن التقويم الطبي!

تقويم اسنان للزينه، من الأمور المهمة والمميزة التي تعمل على تعديل شكل أسنانك على نحو كبير، وفي المقال التالي سوف نتعرف إلى العديد من العوامل المميزة والمهمة لاستعمال تقويم الأسنان الزينة بالإضافة إلى الكثير من المعلومات المهمة والأساسية عن تقويم الأسنان الزينة فتابعونا حتى نتمكن من الرد على جميع استفساراكم وأسئلتكم في هذا الشأن.

تقويم اسنان للزينه

تقويم اسنان للزينه

تقويم اسنان للزينه

بفضل التطورات في تقنية التقويم، أصبح من الممكن اليوم اختيار تقويم الأسنان اللامع الشفاف أو التقويم المقوس أو الملون، وهو ما يوفر العديد من النتائج المرضية والمرجوة بدون الحاجة إلى الأسلاك التقليدية، وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر هاتين الطريقتين أكثر راحة وسهولة في الاستخدام، ويعطيانك الثقة في الابتسامة على حسب صيحات الموضة الجديدة.

ويصنع تقويم الأسنان الزينة من مجموعة من المشابك الصغيرة والتي تكون ملونة وجذابة بدرجة كبيرة ويمكن لصقها بنوع ثابت من الصمغ على الطبقة الخارجية للأسنان، ويمر سلك رفيع بين هذه المشابك والذي غرضه هنا جمالي فحسب بينما يكون له دور فعال في التقويم الطبي لتعديل الأسنان ولذلك فيطلق عليه هنا بتقويم الأسنان الزينة.

“استعد للحصول على ثقة مطلقة في نفسك مع تقويم الأسنان الفعال في المركز الطبي لرعاية الأسنان”.

ما الفرق بين تقويم الاسنان الزينه وتقويم الاسنان الطبي

إن تقويم الأسنان هو عبارة عن إجراء يتم لتصحيح وتحسين مواضع الأسنان والفكين بدرجة مميزة ويوجد نوعان رئيسيان من تقويم الأسنان هما تقويم الأسنان الزينة وتقويم الأسنان الطبي وفيما يلي نبين لكم أبرز وأهم الفوارق بينهم والتي تتمثل فيما يلي:

تقويم الأسنان الزينة

تقويم الأسنان الطبي

  • تغيرت نظرة المجتمع إلى مظهر التقويم، بل على العكس أصبح أحد أكسسوارات الزينة التي تستخدم مع العديد من المكياجات الخاصة بغية الحصول على مظهر أكثر جمالية.
  • إن تقويم أسنان الزينة هو تقويم مزيف للأسنان، ليس له أي دور طبي أو صحي أو تقويمي للأسنان.
  • هو لا يتعدى كونه نوع من أنواع الزينة، يضفي على الشخص الذي يستخدمه مظهر جمالي لطيف.
  • يتألف تقويم الزينة من عدد من المشابك ذات الشكل الجميل والألوان الزاهية.
  • يتم تثبيتها على السطح الخارجي للأسنان باستخدام نوع محدد من الصمغ.
  • يتم تمرير سلك من ضمن هذه المشابك، حيث يعتبر هذا السلك عبار عن شكل فقط، لا يرتجى منه أي فائدة طبية.
  • وبالتالي فإنه ليس لتقويم الزينة أي هدف علاجي أو وظيفة طبية.
  • أما تقويم الزينة فهو على العكس قد يسبب بعض الآلام للشخص.
  • إن الهدف من تقويم الأسنان الطبي هو حل مشاكل الأسنان المختلفة كالعضة المتقدمة و العضة المقلوبة وتزاحم الأسنان وتراكبها وكذلك الفراغات بين الأسنان.
  • حيث يتم تركيب التقويم الطبي للمريض عادةً في سن المراهقة، فقد كان الفتيان أو البالغين الذين يضعون التقويم الطبي يعانون من مشاكل نفسية نتيجة التنمر الذي يحدث لهم.
  • أن التقويم الطبي يساعد المريض على التخلص من مشاكل الأسنان التي يعاني منها، كتقدم الفك أو تراجعه، أو تراكب الأسنان أو تباعدها.
  • في الغالب ما يقرر الطبيب ما إذا كان من الضروري البدء في إجراءات التقويم الطبي وهذا على عكس تقويم الزينة الذي من الممكن أن يقرر الفرد القيام به بملء إرادته.
  • التقويم الطبي للأسنان يعرف عنه أنه يعالج مشاكل حيوية مهمة في العديد من الوظائف الخاصة بالفرد من وظائف شكلية إلى وظائف الفم والنطق وغيرها وهذا على عكس التقويم الزينة الذي لا فائدة منه.

تقويم أسنان زينة في مصر

في مصر، هناك العديد من عيادات تقويم الأسنان المتخصصة في تقديم خدمات تقويم الأسنان لأغراض التجميل والزينة أيضًا ويفضل أن تبحث عن عيادات ذات سمعة جيدة وتقييمات إيجابية من المرضى السابقين قبل اتخاذ قرارك النهائي.

ويشبه تقويم الزينة في مصر التقويم الخزفي إذ يكون على هيئة مشابك صغيرة ملونة ومتراصة ومثبتة بسلك معدني رفيع، ويمكن تركيب تقويم زينة في مصر في المراكز الطبية وكذلك يباع في المتاجر حتى يمكن استخدامه في المنزل بسهولة، ولكن نتائجه تختلف عن التقويم التقليدي إذ لا يساعد على تعديل الأسنان بشكل كبير.

كما أنه يجب عليك أيضًا الاستفسار عن التكلفة المتوقعة والمدة المتوقعة لعملية التقويم ويعتمد ذلك على حالة أسنانك ومتطلباتك الشخصية فيجب أن تتأكد من أن العيادة تلتزم بمعايير الجودة والنظافة وتستخدم تقنيات حديثة ومواد ذات جودة عالية.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن تقويم الأسنان للأطفال ننصحكم بقراءة المقال التالي بالتفصيل اضغط هنا.

تقويم أسنان زينة في مصر

تقويم أسنان زينة في مصر

مميزات وعيوب تقويم اسنان الزينة في مصر

تقويم الأسنان لأغراض الزينة في مصر يوفر مجموعة من المميزات والعيوب التي يجب أخذها في الاعتبار عند اتخاذ قرار باستعماله والتي تتمثل فيما يلي:

مميزات تقويم الأسنان لأغراض الزينة في مصر:

عيوب تقويم الأسنان لأغراض الزينة في مصر:

  • تحسين المظهر الجمالي: يعتبر تقويم الأسنان لأغراض الزينة وسيلة فعالة لتحسين مظهر الأسنان والابتسامة.
  • زيادة الثقة بالنفس: عندما تشعر برضا على مظهر أسنانك، فإنه يمكن أن يؤدي إلى زيادة الثقة بالنفس والتأثير الإيجابي على حياتك الشخصية والاجتماعية.
  • وجود مراكز طبية متعددة: هناك العديد من المراكز المتطورة والمهمة والمزودة بأحدث الأجهزة في مجال تجميل الأسنان وأكسسواراتها المختلفة.
  • الإزعاج والتوتر: يمكن أن يسبب تقويم الأسنان لأغراض الزينة بعض الإزعاج والتوتر في البداية ويمكن أن يشعر المريض بالألم أو الضغط أثناء تعديل التقويم وتحريك الأسنان.
  • الاحتياجات الصحية الخاصة: قد تكون هناك بعض الحالات الصحية الخاصة التي تمنع بعض الأشخاص من خضوعهم لتقويم الأسنان لأغراض الزينة، مثل مشاكل في اللثة أو الفك.
  • انخفاض الرقابة الصحية: حيث تنخفض الرقابة على بعض المراكز الطبية نظراً لكثرة عددها، لذا يجب اختيار المراكز الطبية المضمونة ومعرفة آراء الأشخاص السابقين.

من المهم أن تستشير طبيب الأسنان المتخصص قبل اتخاذ قرار بتقويم الأسنان لأغراض الزينة في مصر، حيث يمكنه تقييم حالتك وتقديم المشورة المناسبة لاحتياجاتك الشخصية بالإضافة إلى العديد من الخطوات المهمة والمميزة التي سوف تكتسبها وتتعرف إليها فيما بعد.

تكلفة تقويم أسنان الزينة في مصر

في الحقيقة إن تقويم الأسنان الزينة من أنواع تقويمات الأسنان التي من الممكن أن تجدها متاحة في العديد من الصيدليات والمراكز التجميلية، بالإضافة إلى العديد من المراكز المتخصصة التي من الممكن لها أن توفر لك كافة أكسسوارات تقويم الأسنان الزينة في مصر.

ولكن من الأفضل التوجه إلى مكان موثوق فيه خاصة وأنك سوف تكون في حاجة إلى المساندة في بداية الأمر للصق الدعامات وتثبيت السلك، والتي كذلك سوف تقدم لك الأسعار الحقيقية لتقويم الأسنان الزينة على وجه التحديد والتي تتراوح ما بين 200 جنيه إلى 600 جنيه ويختلف هذا السعر على حسب خامات المنتجات على نحو كبير.

تعرف في المركز الطبي لرعاية الأسنان على سر الابتسامة الجميلة، مع شمع التقويم الذي يهتم بصحة وجمال أسنانك.

مراكز تقويم الأسنان في مصر

تتوافر في جمهورية مصر العربية العديد من مراكز تقويم الأسنان، والتي من الممكن أن تقدم لكم أهم وأفضل الخدمات في هذا الشأن، الأمر الذي من شأنه التسبب في الكثير من الحيرة والقلق للعديد من الأفراد.

ولذلك فنحن نقترح عليكم المركز الطبي لرعاية الأسنان وهو واحد من أهم وأكبر المراكز المتخصصة في تركيب تقويمات الأسنان بمختلف أنواعها بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى فلا تتردوا في التواصل عند الحاجة إلى ذلك.

مراكز تقويم الأسنان في مصر

مراكز تقويم الأسنان في مصر

الهدف من تقويم الزينة

نظرًا لأهمية الابتسامة الجميلة في تعزيز الثقة بالنفس والتواصل الاجتماعي، أصبح التقويم الزينة أكثر شيوعًا وانتشارًا في الأعوام الأخيرة حيث يساعد هذا النوع من التقويم الأشخاص على الحصول على أسنان أكثر تناغمًا وجمالًا، مما يؤثر بشكل إيجابي على صحة الأسنان والفم بشكل عام والهدف من ذلك يتمثل فيما يلي:

  • جمهور هذا النوع من تقويم الزينة هم مراهقون صغار في السن وربما فتيات شابات أيضاً يفضلن الحصول على المظهر الطفولي العبثي اللطيف الذي قد يضفيه استخدام هذا التقويم عليهن.
  • توافر العديد من الأنواع بألوان جذابة ولافتة كالأحمر والوردي والأزرق والأخضر والأرجواني ويمكن تغيير هذه الألوان في بعض الأحيان لتناسب الثياب مثلاً.
  • بالرغم من غرابة هذه الظاهرة إلا أن واحدة من حسناتها المؤكدة هي أنها أتاحت للأطفال والمراهقين وبعض شباب اليوم حرية ارتداء التقويم الطبي دون الإحساس بالحرج و الشعور بالثقة والسعادة بأنفسهم.

تأكد من أنه عند اختيار عملية تقويم الأسنان الزينة، يجب على الأشخاص أن يستشيروا طبيب الأسنان المختص لتقييم حالتهم وتحديد النظام الأنسب لهم ويجب العلم أن هذه العملية قد تستغرق وقتًا لتحقيق النتائج المرجوة، وعليه ينصح الأشخاص بالصبر والتزام مع تعليمات الطبيب لضمان التقدم المستمر والنجاح في عملية التقويم.

كيفية تركيب تقويم الزينه

في الحقيقة إن تركيب تقويم الأسنان الطبي من التركيبات التي تحتاج إلى طبيب مختص في تقويم الأسنان وهو عكس ما يحدث في تقويم الأسنان الزينة فنجد أنه يمكن تركيبه في أي مكان على يد أي شخص في  العديد من المراكز التجميلية وهذا للأسف ما يزيد من عيوبها ومخاطرها على المقدمين عليها بمختلف أنواعهم.

كما أن العديد من المراكز وحتى بعض الفنادق ونزلات إقامة الزوار وبعض الباعة والمروجين لهذه الأنواع من التقويم كسلعة يقدمون خدمة ضبط وتعديل وإصلاح التقويم إذا أصابها أي عطل أو خلل حسب الطلب، ومن الوارد جدًا أن لا يتمكنوا من تحقيق تعقيم أساسي ومؤكد لجميع المواد التي يقومون باستعمالها.

وفي الغالب ما يقوم أحد الأشخاص بتركيب هذا النوع من التقويم لك كي يدوم بعض الأشهر أي من 3 إلى 5 أشهر تقريبًا ومن المفترض أن يبدأ هذا التقويم في التساقط ويصبح أقل ثباتًا فيما بعد ذلك، والمشكلة الحقيقة تكمن في إقبال العديد من الأشخاص على استعمال العديد من المواد الجنونية مثل صمغ الخشب وبنس الشعر والحلقات المطاطية ووضعها في الفم وهي من الممكن أن تؤدي إلى خطورة كبيرة على صحة العديد من المقبلين على ذلك.

كيفية تركيب تقويم الزينه

كيفية تركيب تقويم الزينه

نصائح قبل استخدام تقويم الزينة

على الرغم من أنه لا ينصح في أي حال من الأحوال باستعمال تقويم الأسنان فقط من أجل الزينة إلا أنه وعلى الرغم من ذلك فإنه من الممكن اتباع مجموعة من النصائح الأساسية في حالة ما إذا قام بها الفرد والتي تتمثل فيما يلي:

  • إن لم تكن بحاجة لتقويم أسنان طبي فلا تلجأ لتقويم أسنان مزيف لا معنى له وإنما تقبل ابتسامتك الجميلة المتناسقة كما هي.
  • إذا كنت مصراً على تركيب تقويم الأسنان الزينة فحاول قدر الإمكان تجنب شرائها من أماكن غير موثوقة وباعة مجهولين ومراكز صغيرة ومندثرة وإنما ابحث عنها من مصادر موثوقة ومراكز عالمية تحرص على صحة وسلامة ورضا كل زبائنها لأن ذلك ينعكس على صيتها وسمعتها.
  • استخدم تقويم الزينة مثله مثل التقويم العادي يحتاج للعناية والاهتمام والنظافة حتى لا يؤدي لمشاكل صحية.
  • لا داعي إلى وضع تقويم الأسنان الزينة لفترات طويلة واهتم بتنظيفها لذا استشر أحد أطباء الأسنان عن الروتين المتبع لتنظيف أسنانك بالتقويم وتنظيف التقويم نفسه والذي تتوفر له أدوات التنظيف الخاصة به.
  • إذا شعرت بأي شعور غريب أو أي ألم أو بدأت لثتك تلتهب أو تتراجع عن أسنانك أو تنزف أو أصيبت أسنانك بالتسوس أو أي شيءٍ من هذا القبيل لا تتكاسل ولا تتغاضى عن صحتك لأنك لا تملك أثمن منها واتجه لعيادة طبيب الأسنان مباشرة ليستطلع الوضع بدقة ويعالج أي مشكلة قبل تفاقمها.
  • يفضل كذلك الذهاب للطبيب عند الرغبة في إزالتها والتخلص منها وليطمئن أيضاً على صحة أسنانك ولثتك `ويوجهك لكيفية العناية بهما بعد ذلك حتى تتجنب تفاقم أية مشاكل إن كانت ظهرت بالفعل.

كيفية العناية بتقويم الزينة

هناك العديد من الطرق التي من الممكن أن يتم العناية بتقويم الأسنان الزينة من خلالها، وهذا الأمر من شأنه العمل على حفظه لأطول وقت ممكن والحماية من كافة المشكلات والأمراض التي من الممكن أن تنتج بأي حال من الأحوال ومن أبرز طرق العناية لتقويم الأسنان الزينة نجد لدينا ما يلي:

  • استخدام غسول مطهر للفم مرتين يومياً صباحاً ومساء لقتل أي بكتيريا ضارة محيطة بالأسنان والتقويم.
  • استخدم فرشاة أسنان مناسبة لك وابدأ بتنظيف الأسنان برفق من حول التقويم.
  • انتقل للجزء الداخلي من الأسنان ونظفه برفق أيضاً حتى لا تجرح لثتك أو أنسجة الفم الداخلية.
  • إذا كنت تعاني من وجود بقايا الطعام بين أسنانك فحاول استخدام خيط الأسنان للتخلص منها ولا تترك اية بقايا تتراكم.
  • تمضمض بمياه مالحة يومياً إذا بدأت تشعر بأية التهابات أو جروح في اللثة أو نزيف فيها وبشكل عام تساعد المياه المالحة على قتل البكتيريا الضارة والحفاظ على توازن بيئة الفم.
  • لا تستخدم نفس فرشاة الأسنان لوقت طويل بل حاول تغييرها كل فترة حتى لا تسبب مشاكل صحية.
  • توجد في علبة العناية بالتقويم فرشاة صغيرة دقيقة تستخدم لتنظيف تقويم الزينة نفسه وما بين أسلاكه ومشابكه استخدمها بانتظام حتى لا تتراكم أية بقايا أو بكتيريا في فمك.
  • الجأ لنظام غذائي صحي ورفيق ولا تحاول تناول أطعمة قاسية أو مليئة بالألياف الخشنة التي يسهل حبسها بين أسنانك وفي التقويم لأن ذلك سيجعلك تعاني من العديد من المشاكل بعد ذلك أثناء تنظيفها.
  • لا تحاول كسر أو فتح شيء بأسنانك وهذه النصيحة عامة من البداية حتى إن لم تكن ترتدي التقويم لا تحاول القيام بذلك حتى لا تنكسر أسنانك وتندم بعد ذلك.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا