كيفية سد فراغات الاسنان بدون تقويم وتكلفة علاجها في المركز الطبي لرعاية الأسنان - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كيفية سد فراغات الاسنان بدون تقويم وتكلفة علاجها في المركز الطبي لرعاية الأسنان

سد فراغات الاسنان بدون تقويم، هناك الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل بالأسنان الأمامية أو السفلية التي تؤدي إلى الشعور بعد الثقة كظهور مسافات أو فراغات واضحة بين الأسنان أو تباعد الأسنان عن بعضها لبعض، ففي هذه الحالات يتم اللجوء إلى حلول وعلاجات طبية تساعد على التخلص من المشاكل أو الأضرار الموجودة بالأسنان.

سد فراغات الاسنان بدون تقويم

سد فراغات الاسنان بدون تقويم

سد فراغات الاسنان بدون تقويم

نحن المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم حلاً شاملاً وغير جراحي لعلاج فراغات الأسنان، بدون الحاجة إلى التقويم التقليدي.

في أغلب الأحوال يتم معالجة المسافات أو الفراغات من خلال تركيب تقويم الأسنان، ويتم ذلك بوضع أسلاك التقويم وشدها على الأسنان وهذا قد يحدث حوالي كل 3 أسابيع، حتى يتم التخلص من الفراغات والوصول إلى نتيجة ناجحة.

وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الأكثر استخدامًا لسد فراغات الأسنان وعلى الرغم من ذلك إلا أنها قد تسبب صعوبة أثناء فترة العلاج عند تنظيف التقويم أو عدم الاعتياد على الشكل الظاهري للأسنان كما أن مدة العلاج قد تستمر لفترة طويلة.

وفي هذه الحالات يلجأ بعض الأشخاص إلى سد الفراغات الموجودة بين الأسنان عن طريق علاجات أخرى دون التقويم، التي تساعد على توفير الوقت والجهد وأيضًا تعطي شكل جمالي للأسنان.

أسباب الفراغات بين الأسنان

استعد لتحسين مظهر ابتسامتك والتخلص من فراغات الأسنان بواسطة تقنياتنا المتقدمة والعلاجات الغير جراحية مع المركز الطبي لرعاية الأسنان، تابع معنا.

يرجع حدوث فراغات الأسنان إلى عدة أسباب، يمكن التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • زيادة حجم عظام الفك: يؤدي ذلك إلى تحرك الأسنان من مكانها الطبيعي و تباعد كل سن عن الآخر مما يسبب في حدوث فراغات بكل سهولة.
  • تساقط الأسنان: يسبب فقدان سن واحد أو أكثر وتلف الأسنان وصغر حجمها إلى تحرك الأسنان المجاورة لها وترك مساحة فارغة بينهم.
  • العادات الضارة: يقوم بعض الأشخاص باستخدام الأسنان ببعض العادات كفتح العبوات الصلبة أو الضغط على الأسنان مما يؤدي ذلك إلى ظهور فراغات كبيرة وواضحة ومشاكل أخرى.
  • أمراض اللثة: تعتبر اللثة من الأجزاء التي تحافظ على الأسنان وتثبيتها ولكن عند حدوث أي نوع من الضرر أو الالتهاب، فقد يؤدي إلى تحرك الأسنان من مكانها أو ترك مسافات بينها.
  • كبر حجم اللجام الشفوي: يمثل رباط يوجد بين اللثة و الشفة من الداخل وعندما يحدث كبر أو زيادة بحجمه يؤدي إلى حدوث فراغات أو مسافات بين الأسنان.

علاج الفراغات الموجودة بين الأسنان

تسبب مشكلة الفراغات الموجودة بين الأسنان ظهور شكل خارجي غير لائق مما يؤدي إلى عدم الثقة بالنفس كما تسبب دخول بقايا الطعام بين هذه الفراغات وهذا يؤدي إلى حدوث تسوس أو تلف بالأسنان.

علاج الفراغات يكون لغرض تجميلي حتى يشعر الشخص بالثقة عند الابتسامة أو لغرض علاجي لمنع حدوث أي أضرار بالأسنان وهناك طريقتين لمعالجة هذه المشكلة وهما:

التقويم: يعتبر استخدام التقويم من الاستخدامات العلاجية الفعالة التي تساعد على التخلص من جميع المشكلات التي تؤدي إلى تغير الشكل الظاهري للأسنان، ويعمل على إعادة مكانها الطبيعي.

ولكن التقويم يحتاج إلى فترة علاج طويلة تستمر أحياناً إلى سنة أو أكثر، حتى يتم الوصول إلى نتائج ناجحة، وبعض الأشخاص لا تتحمل طول هذه الفترة.

البورسلين: يعتبر من العلاجات التي تحتاج إلى تكلفة عالية حيث يتم استخدام تقنية الكاد كام لتصنيع مقاس مناسب للأسنان من مادة البورسلين ويتم تقريب الأسنان من بعضها لبعض ومنع الفراغات.

وهناك علاج أو طريقة أخرى وهي الحشوات الضوئية التي يتم وضعها فوق الأسنان وتكون بنفس اللون الطبيعي ولكن يعيبها أن لونها يتغير مع مرور الوقت.

علاج الفراغات الموجودة بين الأسنان

علاج الفراغات الموجودة بين الأسنان

سد الفراغات بين الاسنان

نحن نفهم أن فراغات الأسنان يمكن أن تكون مزعجة وتؤثر على الثقة بالنفس، ولذلك نقدم حلاً فعالًا وغير مؤلم، تواصل معنا.

تعتبر مشكلة سد الفراغات من المشكلات الشائعة التي يعاني منها جميع الفئات العمرية، والتي تظهر بشكل واضح وبمسافة كبيرة بين الأسنان، وهذه المشكلة لا تسب في حدوث أي نوع من الالتهابات باللثة أو أضرار أخرى بالفم.

وفي حالة الأطفال يمكن أن يختفي المسافات أو الفراغات الموجودة بين الأسنان بمرور الوقت، وخصوصاً بعد أن تساقط الأسنان اللبنية (المؤقتة) وظهور الأسنان الدائمة، أما الحالات الأخرى الأكبر سناً تحتاج إلى علاج مستمر للتخلص من هذه المشكلة، لأن ذلك يسبب لهم عدم الشعور بالراحة والثقة عند الابتسامة أو التحدث مع الآخرين.

تكلفة علاج فراغات الأسنان

يتم علاج فراغات الأسنان من خلال تركيب التقويم الخاص بالمريض والمناسب له، وحيث أن تحديد سعر وتكلفة التقويم تختلف باختلاف المكان سواء العيادة أو المركز الطبي وخبرة الطبيب وطريقته بالعلاج، وأيضًا المدة المستغرقة خلال فترة العلاج.

  • ويتراوح سعر وتكلفة علاج فراغات الأسنان بالتقويم ما بين 7000 جنيه مصري إلى 20.000 جنيه مصري.

ويعتبر هذه الطريقة من العلاج لسد الفراغات بين الأسنان من أطول العلاجات التي تحافظ على شكل الأسنان ووظيفتها لوقت طويل من الزمن وهذا حتى لا تحتاج إلى علاج مرة أخرى.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

ينطبق على المركز الطبي لرعاية الأسنان أفضل المراكز الطبية الموجودة في جميع محافظات مصر وهذا نظراً إلى أنه يقدم حلول وعلاجات مختلفة لجميع مشاكل الأسنان كما أنه يعرف بالسمعة الطيبة والشهرة بين الناس وذلك يوضح من خلال آراء المرضى المنشورة على مواقع الإنترنت.

يقدم المركز الطبي لرعاية الأسنان نتائج مرضية ومثالية لجميع الحالات وهذا لأنه يشمل المركز الطبي لرعاية الأسنان على أجهزة وتقنيات حديثة، بالإضافة إلى المتابعة الدائمة والعناية بحالة المريض حتى بعد فترة العلاج،

كما يقدم خدمات طبية شاملة جميع التخصصات وهذا يتم على أيدي أطباء ذوي خبرة وكفاءة عالية من الدقة في إجراء جميع العمليات التجميلية للأسنان أو الإجراءات العلاجية.

لمعرفة المزيد عن مركزنا الطبي لرعاية الأسنان اضغط هنا

من يناسبه حل مشكلة تباعد الأسنان بدون تقويم ؟

تختلف كل حالة عن الأخرى حيث أن يتم اختيار العلاج المناسب لكل حالة عن طريق استشارة الطبيب وتحديد طريقة العلاج بدقة، حيث أن هناك حالات قد تلجأ إلى الحشوات التجميلية حتى يتم سد هذه الفراغات خصوصاً عندما لا يوجد فراغات كبيرة.

وقد تحدث الفراغات أو المسافات نتيجة فقدان أو سقوط سن أو أكثر وهنا يمكن اللجوء إلى زراعة الأسنان أو يتم عمل الجسور، وأحياناً يتم استخدام تيجان الأسنان (الطربوش) أو القشور الخزفية لمعالجة الفراغات وهذا في حالة إذا كان الفجوات شديدة لدرجة كبيرة، وإذا كان ظهور هذه المشكلة بالأسنان الأمامية فقط، فلا يتطلب الأمر إلى تركيب تقويم الأسنان بل يمكن إجراء الحشو المناسب لسد الفراغات أو الفجوات الموجودة.

من يناسبه حل مشكلة تباعد الأسنان بدون تقويم ؟

من يناسبه حل مشكلة تباعد الأسنان بدون تقويم ؟

عيوب علاج فراغات الأسنان بدون تقويم

نحن نقدم خيارات متعددة لعلاج فراغات الأسنان، بما في ذلك تقنيات الحشو المبتكرة والتجميلية.

عندما تقوم بعلاج فراغات الأسنان بدون التقويم لابد من مراعاة عدة أمور قبل إجراء أي طريقة أخري من العلاج ومنها:

  • إذا تم اختيار الحشو التجميلي لمعالجة الفراغات الموجودة، لابد من ثبات هذه الحشو مع السن لمدة طويلة ولكن رغم جودة الحشو فهي لا تستمر لمدة خاصة مع الحالات التي تعاني من صرير الأسنان أو الضغط الدائم على الأسنان أثناء النوم، فيؤدي ذلك إلى سقوط الحشو.
  • أما في حالة استخدام القشور الخزفية أو الفينير أو التيجان لسد الفراغات، فهذا قد يحتاج إلى أكثر من جلسة حتى يتم التركيب بدقة، وأحياناً يتم نحت أو برد الأسنان الطبيعية حتى يتناسب الطربوش أو التاج مع مقاس السن الطبيعي.
  • وعندما يعاني المريض من وجود فراغات أو مسافات بشكل كبير أو وجود عدم تطابق بين الفكين أو غيرها من المشاكل حيث يتم اللجوء إلى تركيب تقويم الأسنان، فلا يمكن في هذه الحالة استخدام نوعاً أخر من العلاج.

للتعرف على معلومات أكثر عن سد الفراغات يمكنك قراءة هذا المقال.

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا