تعرف أكثر على سعر تقويم اسنان وافضل مركز لعلاج و تجميل الاسنان في مصر - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف أكثر على سعر تقويم اسنان وافضل مركز لعلاج و تجميل الاسنان في مصر

سعر تقويم اسنان، وداعاً لمشاكل عدم تناسق الأسنان ومشاكل العض والقضم، مع تقويم الأسنان الذي يعمل على تصحيح مشاكل الأسنان وتحسين مظهر الابتسامة وإعادة توجيه الأسنان المتراكبة وتقليص الفراغات بين الأسنان وإصلاح الخلل في موضع الفك العلوي والسفلي ومن خلال متابعة المقال يمكنك التعرف على أسعار تقويم الأسنان وأفضل مراكز تركيب التقويم تابع معنا.

سعر تقويم اسنان

سعر تقويم اسنان

سعر تقويم اسنان

تقويم الأسنان هو جهاز يهتم بتحسين ترتيب الأسنان وتصحيح العيوب التي تؤثر على الابتسامة والوظيفة الفموية، ويُعتبر تقويم الأسنان حلاً فعالاً وشائعاً للعديد من مشاكل الأسنان، مثل فراغات الأسنان و وتقدم الفك العلوي أو السفلي والتباعد الزائد بين الأسنان.

وسعر تقويم الأسنان هو موضوع يشكل قلقاً للعديد من الأشخاص الذين يفكرون في إجراء عملية تقويم الأسنان، ويهدف تقويم الأسنان إلى تحسين مظهر الأسنان والوجه وتحقيق توازن في الفم، ويعتبر سعر تقويم الأسنان متغير ومعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك نوع التقويم المناسب لكل مريض وتشخيص حالة الأسنان والفكين واحتياجات كل فرد على حدة.

ما هي فوائد تقويم الأسنان ؟

تقويم الأسنان أحد العلاجات الشائعة في طب الأسنان التي تقدم فوائد عديدة للمرضى يهدف التقويم إلى تصحيح ترتيب الأسنان غير المنتظم وتحسين مظهر الابتسامة ومن فوائده:

  • القدرة على المضغ بشكل صحيح.
  • يساهم في تعزيز الثقة بالنفس وزيادة الراحة والرضا العام للفرد؛ حيث أنه يحسن المظهر العام للوجه والشكل.
  • تقليل مشاكل اللثة وتآكل المينا وتسوس الأسنان.
  • تنظيم وتصحيح وضع الأسنان والفكين.
  • يساهم تقويم الأسنان في تحسين وظيفة الهضم، حيث يسهل عملية المضغ وبلع الطعام.
  • يساعد تقويم الأسنان في تقليل مشاكل النطق.
    ما هي فوائد تقويم الأسنان ؟

    ما هي فوائد تقويم الأسنان ؟

ما هي انواع تقويم الأسنان ؟

تختلف أنواع تقويم الأسنان التي تهدف جميعها لتصحيح ترتيب الأسنان وتحسين الشكل العام للفم ويتم اختيار نوع التقويم بناء على حالة الأسنان واحتياجات المريض تتضمن هذه الأنواع:

  • تقويم الأسنان المعدني (Metal Braces): نظرًا لتكلفته المعتدلة وفعاليته في علاج الأطفال والبالغين وحتى في الحالات الصعبة يعتبر نوع التقويم الثابت هو الأكثر شهرة ويتكون النوع الثابت من حوامل معدنية عالية الجودة ومصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ويتم تركيب كل حاصرة بعناية على كل سن بواسطة نوع آخر من الصمغ الذي لا يؤذي الأسنان.
  • تقويم الأسنان المعدني (ذاتي الربط Self-Ligating Braces or Damon Braces): هذا التقويم هو نوع من أنواع تقويم الأسنان الثابتة ويشبه التقويم المعدني الثابت في الشكل، ولكنه يختلف في نوعية الحاصرات الخاصة التي صُنعت لتثبيت السلك المعدني دون الحاجة إلى استخدام القطع المطاطية المستخدمة في التقويم المعدني العادي ويتسبب هذا في تقليل الاحتكاك والضغط المستمر على الأسنان ويجعل التقويم أقل ألم لأنه يتم ربط نفسه بشكل ذاتي، بالإضافة إلى ذلك يسهل هذا التقويم تنظيف الأسنان بشكل أفضل.
  • تقويم الأسنان الداخلي (Lingual Braces): يعرف أيضاً باسم التقويم الخلفي أو اللساني، وهو أحد الأنواع الثابتة وغير المرئية وتحيط بالأسنان بقطع معدنية وسلك معدني؛ حيث يتم تثبيتها من الداخل لتكون موجهة للسان وغير مرئية. يفضل هذا النوع من التقويم الثابت الداخلي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الأسنان مثل التواءها أو الفراغات لأنه يمنحهم مظهر جميل ولكن يعيب هذا التقويم بمدة استخدام أطول من الأنواع الأخرى.
  • تقويم الأسنان الخزفي: أحد أنواع التقويم الثابت الشفاف غير المرئي؛ حيث يتم صنعه من السيراميك أو البورسلين، وهو يتوافق مع لون الأسنان الطبيعي ويتم ربط الأقواس بشريط بلاستيك على الرغم من أنه يتحرك بسرعة أكبر من التقويم الشفاف إلا أنه يحتوي على فاعلية مماثلة للتقويم التقليدي في تحقيق الحركة المطلوبة للأسنان ومع ذلك قد يكون أبطأ قليلاً من التقويم المعدني.
  • تقويم الأسنان الشفاف أو المتحرك (Clear Aligners): يصنع من قوالب بلاستيك شفافة من أو من الأكريليك ويتم اختيارها لتتناسب مع الأسنان بعد فحصها وتصويرها باستخدام الأشعة لتحديد حجم الفك والأسنان ويتميز هذا النوع من تقويم الأسنان بسهولة تركيبه وفكه عند تناول الطعام وتنظيف الأسنان، وهو غير مرئي ويفضل لشكله، ولكن يكلف ثمناً باهظاً ويتطلب ارتدائه لمدة 22 ساعة يومياً لتحقيق أفضل النتائج.
  • تقويم الأسنان بالليزر: تعتبر تقنية استخدام الليزر في تقويم الأسنان جزءًا مهم من التقنيات الحديثة المتاحة في العديد من المجالات الطبية، وهي تهتم بعلاج التشوهات في شكل ووضعية الأسنان والفراغات بينها، بالإضافة إلى المساعدة في إصلاح الأسنان المنحرفة أو المتداخلة وكذلك تحسين حالة الفك العلوي البارز أو العضة المفتوحة.

ما هي عيوب تقويم الأسنان ؟

تقويم الأسنان هو إجراء شائع لتصحيح مشكلات توجيه الأسنان والفكين، ولكنه يأتي مع بعض العيوب المحتملة ومنها:

  • قد يعاني الشخص المرتدي لتقويم الأسنان من الألم والضغط الناتج عن التقويم الثابت في المكان لفترات طويلة من الزمن.
  • يشعر المريض بالاحتكاك والتهيج في الفم واللثة.
  • يتطلب تقويم الأسنان تعديلات دورية لتعديل قوة التأثير مما يزيد من عدد الزيارات والتكلفة المالية.
  • فقدان الراحة في الفم.
  • يمكن أن يؤدي إلى تراكم البكتيريا والفضلات الغذائية بين الأسنان والأسلاك مما يزيد من خطر الإصابة بتسوس الأسنان والتهاب اللثة.
  • التقويم يحتاج إلى العناية المستمرة وتنظيفه لعدم التعرض لآثار جانبية.
    ما هي عيوب تقويم الأسنان ؟

    ما هي عيوب تقويم الأسنان ؟

هل يمكنك علاج الاسنان المتضررة سابقا خلال فترة التقويم؟

بالتأكيد نعم، يمكن لأطباء الأسنان علاج الأسنان المتضررة سابقا خلال فترة التقويم عندما يتم وضع جهاز التقويم يتم تحريك الأسنان إلى مواضعها الصحيحة، ويمكن أن يتسبب ذلك في تغير شكل الأسنان وتدهورها. ولكن أطباء الأسنان المتخصصون في تقويم الأسنان مدربون على التعامل مع مثل هذه المشكلات وإيجاد حلول لها.

وقد يتطلب ذلك إجراء إصلاحات مثل حشوات الأسنان أو تركيبات السيراميك أو تقويم جديد للأسنان المتضررة، يهدف العلاج في هذه الحالات إلى استعادة وظيفة الأسنان ومظهرها الطبيعي مما يؤدي إلى ابتسامة جميلة وصحة أفضل للفرد.

ما هي خطوات تركيب تقويم الاسنان بالفصوص؟

إذا قررت أن تركب تقويم الأسنان بالفصوص فإن هناك عدة خطوات يجب أن تتبعها  وهي:

  • يتم بدء علاج التقويم بزيارة أخصائي التقويم أو طبيب الأسنان للكشف وتشخيص الحالة.
  • يقوم المختص بالتقويم بالتقاط صور بانوراما وصورة lateral cephalometric للمريض وصور تشخيصية ودراسات لفمه ووجهه في حالات الضحك والسكون ومن الجهة الجانبية، وذلك لدراسة الحالة وتتبع تقدمها وتلك الصور ضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها في تقويم الأسنان.
  • يقوم الطبيب بشرح الحالة للمريض ويعرض عليه أفضل وأنسب طريقة لعلاجها.
  • يعمل الطبيب على تركيب الفصوص والسلك لتبدأ عملية العلاج بالتقويم
  • يزور المريض الطبيب بانتظام وفقاً للفترات الزمنية التي يحددها الطبيب، والتي تتعلق بمراقبة وتقييم تقدم الحالة.
  • يقوم الطبيب بتقييم تقدم الحالة بناء على صور الأشعة والتشخيص ومناقشة هذا التقدم مع المريض.
  • بمجرد انتهاء فترة التقويم، يقوم الطبيب بإزالته ويأخذ صور جديدة وأشعة تشخيصية للحالة.
  • ينصح الطبيب بتركيب جهاز مثبت في الخلفية للأسنان الأمامية أو تصنيع جهاز متحرك بناء على طبعة للأسنان لمدة محددة.

ما هو العمر المناسب لبدء تقويم الأسنان؟

لا يوجد عمر محدد لبدء التقويم، ولكن يفضل الأطباء العلاج في عمر يتراوح بين 9 و14 عام للتأكد أن الطفل قد فقد أسنانه اللبنية ولإصلاح عيوب ومشكلات الأسنان الدائمة للحصول على أفضل النتائج ومع ذلك لا يوجد حد أقصى للعمر ويمكن للأشخاص الكبار والبالغين الاستفادة من علاج التقويم لتحقيق ابتسامة جميلة وأسنان صحية.

ما هي أسعار تقويم الأسنان فى مصر 2023؟

تعتبر مصر من الدول الرائدة في جراحة وتجميل الأسنان بشكل عام، يمكن اعتبار أسعار تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان لعام 2023 تتراوح بين 10000 إلى 30000 جنيه مصري، ومع ذلك فإنه يمكن أن تزداد هذه التكلفة قليلا في وجود صعوبة بحالة المريض.

كيف تعلم انه عليك ان تقوم بزيارة اخصائي التقويم؟

تعتبر العضة الخاطئة هي أولى العلامات، وتتضمن هذه المشكلات الكثير من الأمور التي تحتاج للتدقيق والتصحيح؛ حيث تؤثر على شكل وتناسق الوجه مما يسبب ضعف الثقة بالنفس وربما الإصابة بالاكتئاب وفي بعض الحالات يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الضغط والتحدث والحفاظ على نظافة الأسنان.

ما هي إمكانيات مركز تقويم الأسنان؟

يوجد في المركز الطبي لرعاية الأسنان أنواع مختلفة من أجهزة التقويم مثل تقويم الأسنان الثابت المعدني وتقويم الأسنان الشفاف وتقويم الأسنان المتحرك وتقويم الأسنان الداخلي وجهاز تعديل الأسنان والفكين وأيضاً يتوفر جهاز التقويم الديمون ويمكن تنظيم التقويم للفك العلوي والسفلي على حدة أو لكليهما معاً، كما أنه يتوفر في المركز وحدات للأشعة البانورامية والسيفالومتري ولتسجيل خطوات العلاج خطوة بخطوة باستخدام وحدة التصوير الرقمية.

افضل مركز لعلاج و تجميل الاسنان في مصر

يعد المركز الطبي لرعاية الأسنان أحد أفضل المراكز في مصر؛ حيث يوفر خدمات عالية الجودة ومتخصصة للعملاء، كما يتمتع المركز بفريق طبي متخصص ومؤهل يضم أطباء واختصاصيين متميزين في مجال طب وتجميل الأسنان. بالإضافة إلى أن المركز يتميز بتكنولوجيا حديثة ومعدات متطورة تساعد في توفير علاج شامل ومرضي للمرضى.

ويتم توفير جو مريح وودود في المركز؛ حيث يتلقى العملاء رعاية فردية واحترافية من قبل الفريق الطبي سواء كنت بحاجة إلى تنظيف أسنان دوري أو تجميل سطح الأسنان، أو زراعة الأسنان أو تركيب التقويم، ويمكنك الاعتماد على هذا المركز لتقديم أفضل الخدمات بأعلى مستويات الرعاية والجودة.

افضل مركز لعلاج و تجميل الاسنان في مصر

افضل مركز لعلاج و تجميل الاسنان في مصر

من يحتاج إلى تقويم الأسنان؟

يمكن لأي شخص أن يستفيد من تقويم الأسنان سواء كان طفل في مرحلة النمو أو بالغاً وهذه الحالات غالباً تحتاج لتقويم الأسنان:

  • إذا كنت تعاني من خلل في ترتيب أسنانك مثل الأسنان المتقدمة أو المتداخلة.
  • المريض المصاب بفراغات كبيرة بين الأسنان يحتاج إلى تقويم الأسنان.
  • ضيق في الفك.
  • المرضى الذين يعانون من ازدحام الأسنان.
  • تقويم العضة غير السليمة، وكما يحتاج الأشخاص الذين يعانون من اختلاف حجم الفكين إلى تقويم الأسنان.
  • مشاكل إطباق الأسنان أو خروج بعضها من الاصطفاف سواء في الفك العلوي أو السفلي.

يساعد تقويم الأسنان في تصحيح الترتيب السليم للأسنان، مما يحسن المظهر العام للفم والابتسامة، كما يساعد في تحسين وظيفة الفك والمضغ ويعزز الصحة العامة للفم وقد تكون هناك حالات أخرى تستدعي الحاجة إلى تقويم الأسنان،وهذا يعتمد على تقدير الطبيب المختص.

المعايير التي تحدد اسعار التقويم الاسنان فى مصر 2023

هناك العديد من العوامل التي تتحكم في تحديد سعر تقويم الأسنان لعام 2023 ومنها:

  • تعتمد التكلفة على حالة الأسنان وحاجتها للتقويم في بعض الحالات قد يكون التقويم ضروري لعلاج مشاكل خطيرة مثل الأسنان الغير منتظمة أو الضرس البارز.
  •  يتم أخذ العمر في الاعتبار؛ حيث أن تقويم الأسنان لديه تأثير على الأسنان بناء على نمو العظام في الفك.
  • نوع التقويم المستخدم سواء كانت تقويم متحرك أو ثابت.
  • تكلفة المواد المستخدمة في العلاج.
  • مهارة وخبرة الطبيب المعالج.
  • مستوى الخدمات التي تقدمه العيادة أو المركز.
  • سمعة الطبيب وكفاءته.

ومن خلال هذا المقال يمكنك معرفة سعر تركيب تقويم الأسنان للأطفال.

التقنية المستخدمة في تقويم الأسنان

يتكون تقويم الأسنان من بعض التقنيات وهي:

  • يتم استخدام حمالات معدنية صغيرة لتثبيتها مباشرة على الأسنان؛ حيث تكون غالباً فارغة من الداخل وتتميز بوجود خطاف قابل للفتح.
  • يتم إدخال سلك معدني مشدود في وسط الأسنان المتصلة بالسن لربط جميع الحمالات، مما يؤدي إلى تقريب الأسنان من بعضها البعض عند تشديد السلك بين الحين والآخر.

قد يتوجب على طبيب الأسنان في بعض الأحيان استخدام أدوات وتقنيات إضافية عند تركيب التقويم، ومن بين هذه الأدوات الموسع الفكي الذي يعمل على تحسين شكل عظام الفكين وتوسيع نطاق العضة والابتسامة.

التقنية المستخدمة في تقويم الأسنان

التقنية المستخدمة في تقويم الأسنان

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا