كيفية خلع الاسنان وزراعتها وما هو العمر الافتراضي لها؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كيفية خلع الاسنان وزراعتها وما هو العمر الافتراضي لها؟

خلع الاسنان وزراعتها، الوصول إلى حالة أفضل للأسنان وتجنب المضاعفات المحتملة بعد خلع الأسنان هي أحد أهم أهداف الزراعة، ولكي تكون واعي بكافة المعلومات الخاصة بزراعة الأسنان نقدم لك المقال التفصيلي التالي.

خلع الاسنان وزراعتها

خلع الاسنان وزراعتها

خلع الاسنان وزراعتها

خلع الأسنان هو أمر يحدث للشخص نتيجة لأكثر من سبب ولا يسبب مشكلة إلا في حالة أن المريض أهمل العلاج بعد خلع الأسنان وبالتالي أثر هذا على الفك الجزء المكشوف من اللثة في موضع السن المخلوع، وبمرور الوقت مع عدم الوصول إلى علاج يمكن أن يتأثر العظم في الفك أيضا ويصير به تآكل وهذا يضرر الفم بالكامل.

وفي هذه الحالة يأتي دور زراعة الأسنان الذي يعمل على تحسين حالة الأسنان للأفضل والحفاظ عليها من أي تآكل أو ضمور وارد بعد خلع الأسنان، وإجراء زراعة الأسنان هو واحد من أفضل الطرق الطبية التي تعيد لك هيئة الأسنان ووظائفها كما كانت بل تحسن منها في كثير من الأحيان، وللمزيد من المعلومات فيما يخص زراعة الأسنان بعد الخلع اضغط هنا.

ما هي المعايير التي تؤثر على نجاح علاج الزرع؟

نسب النجاح الخاصة بزراعة الأسنان عالية وتصل إلى 100% في كثير من الأحيان، واختيار زراعة الأسنان كعلاج للمريض يكون بعد أن يفحص الطبيب حالة اللثة والفك ويحدد إمكانية زرع الأسنان من عدمه، لذا يجب أن تخضع إلى الكشف الكامل قبل اتخاذ أي قرار في طريقة العلاج المناسبة لأسنانك.

يوجد بعض المعايير التي يجب أن تراعيها عن الحصول على عملية زراعة الأسنان لأنها تؤثر على نجاح العملية وهي كالتالي:

  1. الخبرات السابقة للطبيب الخاص بك.
  2. المواد المستخدمة في زراعة الأسنان وجودتها.
  3. نوع الغرسة التي سيتم تركيبها في اللثة.
  4. المركز الذي تقوم فيه بزراعة الأسنان.
  5. الفحص الشامل الذي يخضع له المريض قبل الزراعة.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان أنت في يد أمينة تتيح لك كافة الإمكانيات الحديثة لكي تصل إلى عملية زراعة أسنان ناجحة بسهولة.

نصائح قبل زراعة الأسنان

الإعداد الجيد للمريض قبل زراعة الأسنان يعتبر أحد أهم خطوات الوصول إلى نجاح عملية الزراعة، وهذا لأن المريض الذي يتم تجهيز أسنانه وإجراء كشف كامل له يكون لديه فرصة أكبر في الوصول إلى نسبة نجاح عالية لزراعة الأسنان، ونقدم لك في المركز الطبي لرعاية الأسنان بعض النصائح قبل زراعة الأسنان وهي:

  • الحرص على أن يتم الفحص الكامل لك قبل الزراعة.
  • إذا كنت من مرضى الأمراض المزمنة يجب أن ترجع إلى طبيبك الخاص.
  • من الأفضل أن يتم زرع الأسنان بعد سن 18 عام.
  • تناول الأدوية التي يصفها الطبيب قبل عملية زراعة الأسنان.
  • اختيار المركز الذي يوفر لك أفضل الخدمات الطبية في هذا المجال.

هل يمكن اجراء عمليات زرع الاسنان لكل مريض؟

يمكن أن يتم اللجوء إلى زراعة الأسنان لعلاج العديد من الحالات المرضية، وعادة يستطيع جميع المرضى الحصول على زراعة الأسنان والوصول إلى التعافي الذي يتمناه المريض في أقرب وقت، ولكن يجب أن يستوفي المريض الشروط الخاصة بزراعة الأسنان، ويمكن أن التعرف عليها كالتالي:

  • يجب أن يكون المريض سليم لا يعاني من أمراض مزمنة أو أمراض القلب.
  • أن يكون المريض لديه حالة جيدة للثة وعظام الفك.
  • من الهام أن يخضع المريض إلى فحص كامل قبل زراعة الأسنان.
هل يمكن اجراء عمليات زرع الاسنان لكل مريض؟

هل يمكن اجراء عمليات زرع الاسنان لكل مريض؟

هل أشعر بالألم عند زرع مسمار السن؟

زراعة الأسنان تعمل على أن تتمكن من استعادة الوظائف الخاصة بالأسنان وتحصل على التعافي الكامل لك، وبعد الزراعة تتحسن حالة الفك كثيرا ويصبح المريض لديه راحة في التحدث دون حرج أو تناول الطعام، وإجراء زراعة الأسنان نفسه يمكن أن يسبب حالة من الألم للمريض لذا يكون تحت تأثير التخدير الموضوعي أثناء العملية.

عل جمال أسنانك يتألق مجددًا مع زراعة الأسنان في مركز الرعاية الطبية للأسنان.

متى يمكن زرع السن بعد خلع الأسنان؟

زراعة الأسنان بعد الخلع هي أحد الخطوات الهامة للغاية التي تعمل على تحسن وظائف الفك بصفة عامة، والحفاظ على حالة اللثة وعظم الفك هما أحد الأهداف الهامة التي تعمل عليها عملية زراعة الأسنان، ويستطيع المريض أن يبدأ في الزرع بعد حوالي 3 إلى 6 أشهر من الخلع وهذا حتى يكون الوضع ملائم في الفك لوضع الغرسات الجديدة في اللثة وتثبيتها.

فائدة زراعة الأسنان بعد الخلع

بالتأكيد حصرك على أن تعالج مشكلات أسنانك يعود عليك بالنفع ويجعل هناك فرصة أكبر للراحة في الأسنان وتصل إلى مرحلة ممتازة من التعافي الكامل مما يساعد في أن تحصل على شكل أفضل للفك أيضا، ويوجد أكثر من فائدة لزراعة الأسنان بعد الخلع، منها:

  1. الحفاظ على قوام الأسنان في أفضل حالة.
  2. تقليل فرص التدخل الجراحي.
  3. زيادة نسب نجاح عملية زراعة الأسنان.
  4. تعديل إمكانية الأسنان في أداء وظيفتها.
  5. الوصول إلى حالة أفضل في مضغ الطعام.
  6. استعادة الثقة في النفس بعد عودة شكل الأسنان.

الطبيب الجيد يوضح لكل الفوائد التي ستحصل عليها بعد زراعة الأسنان وهذا ما نعمل عليه في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

متى يمكنني الحصول على الاسنان الإصطناعية بعد تطبيق زرعة الاسنان؟

عملية زراعة الأسنان تتم من خلال خطوات معينة يقوم بها الطبيب بشكل متتالي حتى يصل بأسنانك إلى أفضل حالة وتكون أنت في حالة من الراحة مع التخلص من الإزعاج الذي تشعر به، ومن ضمن خطوات زراعة الأسنان هي تركيب المسمار ويليه التاج الذي يكون الجزء الظاهر الوحيد من تركيبة الأسنان بعد الزراعة.

خطوة تركيب المسمار ووضع التاج يتم بعد أن يلتئم الجرح في اللثة بعد الخضوع إلى زرع الغرسة الجديدة التي تمثل الأساس القوي الذي يتم استكمال الإجراءات الأخرى بعده، وهذه الخطوة تحتاج إلى 3 إلى 6 أشهر وهذا يعتمد بشكل كبير على حالة المريض والمتابعة الطبية التي يحصل عليها.

متى يمكنني الحصول على الاسنان الإصطناعية بعد تطبيق زرعة الاسنان؟

متى يمكنني الحصول على الاسنان الإصطناعية بعد تطبيق زرعة الاسنان؟

ما هي عمر الغرسات المزروعة؟

من المعروف أن غرسات الأسنان أو الغرسات المزروعة واحدة من أفضل طرق علاج الأسنان المخلوعة، وأحد أهم المزايا لها هو العمر الأفتراضي الطويل الذي يصل في بعض الأحيان إلى 30 عام دون أن يحتاج المريض إلى تغيير الزرعة، ولكن العامل الأساسي في الحفاظ على هذه الغرسات هو الاهتمام والتنظيف الجيد لها.

استعيد توهج ابتسامتك بثقة مع زراعة الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

هل يوجد حد للعمر في تطبيق الزرع؟

في العادة لا يوجد سن معين يمكن أن يخضع فيه المريض إلى عملية زراعة الأسنان وهذا لأن الزراعة لا تتطلب أي إجراءات إضافية يقوم بها المريض، إل أن بعض الأطباء وضح أن عمل زراعة الأسنان يكون أفضل بعج سن 18 عام، وهذا لأن الجسم يكون في حالة استقرار أكثر وقد خرج من طور النمو مما يجعل فرص نجاح عملية زراعة الأسنان أفضل.

كم من الوقت تاخذ زراعة الاسنان؟

يتم عملية زراعة الأسنان من خلال مجموعة خطوات متتالية ويتم تجهيز المريض قبل أن يخضع إلى زرع الأسنان حتى تكون الأسنان في حالة استعداد، ويحتاج الطبيب من ثلاث إلى ستة أشهر حتى يتمم عملية زراعة الأسنان، والخطوة التي تتطلب وقت هي التئام الجرح في اللثة بعد تركيب الزرعات بها وهذا يختلف من شخص لأخر في العادة.

كم يستمر الألم بعد زراعة الأسنان

وصولك إلى الراحة والقدرة على استخدام الأسنان بحرية يعتبر واحد من أهم المزايا التي تحصل عليها من زراعة الأسنان مما يجعلها أحد أفضل الإجراءات الطبية التي ينصح بها الأطباء بشكل عام، ورغم ذلك يمكن أن تشعر بألم بعد الزراعة لكن هذا يستمر عدة أيام فقط ويبدأ في الزوال تدرجيا، وبعد ذلك ستستمتع بحالة ممتازة للأسنان مرة أخرى.

كم يستمر الألم بعد زراعة الأسنان

كم يستمر الألم بعد زراعة الأسنان

عيوب زراعة الأسنان

في الآونة الأخيرة ظهر أكث من طريقة علاجية لمشكلة الأسنان المخلوعة أو التي حدث بها كسر، وكان من أكثر الحلول فاعلية على الإطلاق هو زراعة الأسنان الذي يزيد من الراحة التي يشعر بها المريض في الأسنان وأيضا تحافظ على حالة اللثة وعظم الفك في موضع السن المخلوع، لذا هي اختيار شائع لدى أطباء الأسنان.

ولكن يمكن أن تجد بعض العيوب البسيطة لزراعة الأسنان وهي:

  • وجود التهاب في موضع السن.
  • الشعور بتنميل في الفك.
  • وجود ألم في الأيام الأولى بعد الزراعة.
  • حدوث ضرر في الجيوب الأنفية للمريض.

اختيار الطبيب المناسب للأسنان يساعد في أن تتحسن حالة الفم للأفضل وتتجنب الأضرار أو عيوب بعد زراعة الأسنان.

أعراض فشل زراعة الأسنان

يوجد العديد من الإجراءات الطبية حتى يتم زراعة الأسنان وهذا حتى تحصل على عملية زرع متكاملة لا يوجد فيها أي ألم أي عدم راحة، ورغم نسب النجاح العالية لعملية زراعة الأسنان إلا أن هناك احتمال لفشل الزرع وتكون أعراض الفشل كالتالي:

  1. وجود ألم مستمر في الأسنان ويزيد بمرور الوقت.
  2. الشعور بتخلخل في السن المروع.
  3. وجود رد فعل تحسسي من الأسنان.
  4. حدوث عدوى في موضع الزراعة.

يجب على المريض أن يرجع إلى طبيبه الخاص في حالة الشعور بأي من الأعراذ السابقة للتأكد من سلامة العملية، وللتعرف على اسباب فشل زراعة الأسنان اضغط هنا.

بدائل زراعة الأسنان

تقدم زراعة الأسنان الكثير من المزايا للمريض ويصل بعد الحصول عليها إلى تعافي كامل للفك ويصل إلى الراحة التي تريدها أثناء تناول الطعام أو التحدث مع الآخرين، وبالتالي يرى الكثيرون أن زراعة الأسنان حل فعال وممتاز في حالة فقد سن أو أكثر في الفك، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نوفر لك طرق عديدة لزراعة الأسنان بأفضل شكل.

وبرغم ذلك يوجد مرضى غير قادرين على زراعة الأسنان وهذا نتيجة لأكثر من سبب، وهنا يأتي دور بدائل زراعة الأسنان وهي كالتالي:

  • تركيب جسور الأسنان
    يمكن أن يتم تركيب جسر الأسنان الذي يعمل عمل الأسنان الحقيقية التي يحتاج لها المريض، وجسور الأسنان مناسبة إلى الشخص الذي فقد عدد من الأسنان قريبة من بعضها.
  • تركيب تيجان الأسنان 
    يستطيع المريض الذي تعرض إلى خلع أحد الأسنان إلى تركيب تاج أو طربوش الذي يعمل على الحفاظ على شكل الأسنان للأفضل، ويتناسب هذا النوع من التركيبات مع الشخص الذي سقط له سن أو أكثر.
  • تركيب أطقم الأسنان 
    يوجد أنواع من أطقم الأسنان منها الثابت والمتحرك ولكلا منها استخدامه وهذا يرجع إلى تقييم الطبيب الخاص لحالة المريض وأي من أنواع التركيبات يحتاج لها المريض.
  • الأجهزة الداعمة
    يوجد أكثر من جهاز داعم يستطيع به المريض أن يصل إلى حالة التعافي والراحة في الأسنان، منها جهاز الحفاظ على المسافة وغيرها، وبعد إجراء فحص شامل لك يصل المريض إلى نوع الجهاز الأنسب له.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان نوفر لك كل ما تحتاج إليه من أحدث تقنيات علاج وتجميل الأسنان.

ما هو سعر زراعة الأسنان في مصر؟

يوجد أكثر من ميزة تتيحها لك زراعة الأسنان وتتمكن من أن يصل المريض إلى حالة أفضل للأسنان، ويلجأ الكثير من المرضى إلى استخدام زراعة الأسنان التي تصل بالمريض إلى حالة أفضل ويحصل على التعافي الكامل بعد الزراعة، ولكن قبل أن يخضع المريض إلى الزرع يجب أن يخضع إلى الكثير من الاختبارات التي تساعد في تحديد حالة اللثة وهل يسمح عظم الفك بتركيب الأسنان الجديدة.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان نوفر لك الكثير من الإجراءات الطبية الحديثة الخاصة بزراعة الأسنان، بالإضافة إلى أسعار مناسبة تبدأ من 8 ألاف إلى 20 ألف جنيه مصري، كما أننا في المركز هدفنا الأساسي هو تحقيق الراحة للمريض والوصول إلى التعافي الكامل للأسنان مع أفضل الأدوات والتطبيق تقنيات عالية الجودة في زراعة الأسنان.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

زراعة الأسنان تعتبر أحد أفضل الحلول المتاحة في علاج وتحسن الأسنان للأفضل والعمل على أن يستعيد الشخص الحرية الكاملة في الوصول إلى تعافي وتحسين حالة السن للأفضل، ومن الممكن أن يتم العمل على زراعة الأسنان بعد أن تجري الفحوصات اللازمة التي تساعد طبيبك الخاص في أن تحصل على نوع العلاج الأنسب لك، ومن الوارد أن يتم عمل أشعة على الأسنان حتى يتم التعرف على حالة اللثة وعظام الفم.

في المركز الطبي رعاية الأسنان نعمل جاهدين على توفير أحدث التقنيات الحديثة الخاصة بزراعة الأسنان، بالإضافة إلى التدريب المستمر للأطباء في المركز وبالتالي يحصل المريض على حالة أفضل للأسنان، لذا يجب أن يتم العمل على علاج الأسنان في أقرب وقت وبالتالي يصل المريض إلى الراحة وحالة الأسنان التي يريدها.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على أفضل مسكن لالم الاسنان طبيعيا وكيف توقف الم الضرس المثقوب؟
تعرف على أفضل مسكن لالم الاسنان طبيعيا وكيف توقف الم الضرس المثقوب؟

مسكن لالم الاسنان طبيعيا، الأسنان الطبيعية التي توجد في فم المريض من أكثر حساسية والتي

عرض المزيد
اكتشف طرق علاج طبيعي للضرس وأفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان
اكتشف طرق علاج طبيعي للضرس وأفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

 علاج طبيعي للضرس، الضرس من أكثر المناطق التي تتعرض للضغط والمتغيرات الحادثة في الفم

عرض المزيد
اعرف أكثر عن تركيب فم اصطناعي وأسعاره في مصر
اعرف أكثر عن تركيب فم اصطناعي وأسعاره في مصر

تركيب فم اصطناعي، جراحة تركيبات الأسنان المختلفة من أكثر العمليات الجراحية التي يلجأ

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا