ما هي اسعار حشو الأسنان بالليزر؟ وهل يحتاج بنج؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما هي اسعار حشو الأسنان بالليزر؟ وهل يحتاج بنج؟

اسعار حشو الأسنان بالليزر، من أبرز المشكلات التي تضر بصحة الأسنان والفم هي تسوس الأسنان الناتج عن بعض العادات السلبية باستخدام الأسنان، أو تركها لفترة طويلة بدون علاج، ولهذا ينصح الكثير من الأطباء بضرورة الاهتمام بصحة الأسنان حتى لا تزداد الحالة إلى الأسوأ، ويوصون باللجوء إلى العلاجات الطبية كحل للأضرار الموجودة بالأسنان، ومن أهمها الحشوات بأنواعها المختلفة.

اسعار حشو الأسنان بالليزر

اسعار حشو الأسنان بالليزر

اسعار حشو الأسنان بالليزر

خلال الفترة الأخيرة شهد مجال طب الأسنان مجموعة من التطورات التي طرأت على العلاجات الطبية بجميع أشكالها، وظهر نوعاً جديداً من الحشوات ألا وهو حشو الأسنان بتقنية الليزر، كعلاج وحل فعال لمشكلة تسوس الأسنان وإصلاحها بعد تعرضها إلى التلف أو الكسر، ويعتمد هذا الحشو على جهاز ضوئي لتسليط شعاع ناتج عنه بمكان الحشو لتثبيته وإبقاء الجزئيات الكيميائية بالحشو وارتباطها مع ألياف الأسنان للظهور بالشكل الطبيعي واستقرار الحشو بمكانه داخل السن.

وهذا يؤدي إلى نتائج ناجحة في عدم التعرض إلى سقوط الحشو بعد مرور الوقت، وتستمر نتائجها لفترة طويلة دون تغيير، يمكن أن يطلق عليه اسم حشوات الكومبوزيت التي تتكون من مجموعة مواد فعالة كالراتنج أو الزجاج الذي يعكس ضوء الليزر، وتؤدي إلى ثبات واستقرار الحشو بقوة داخل السن، مقارنة بأنواع الحشوات الأخرى.

ما الفرق بين الحشو العادي وحشو الليزر؟

يمكن توضيح الفرق بين الحشو العادي والحشو بالليزر، من خلال ما يلي:

  1. الحشو العادي للأسنان:

 يعد هذا الحشو علاج للتسوس الأسنان الذي يظهر على شكل تجاويف كبيرة على أسطح الأسنان من الخارج، حيث يقوم الطبيب بإزالة التسوس أو البكتيريا الموجودة وتنظيف المنطقة المصابة جيداً، قبل أن يتطور الأمر ويصل إلى الأعصاب والأنسجة الداخلية بالأسنان، ثم يتم وضع الحشو لملء جميع الفراغات الموجودة للحفاظ على السن وعدم تعرضه إلى هذه المشكلة مرة أخرى، ويوجد للحشو العادي عدة أنواع وأشكال مختلفة يمكن الاختيار بينهم على حسب حاجة المريض.

  1. حشو الليزر:

يتكون هذا الحشو من مادة الكمبوزيت التي تتشابه مع الأسنان الطبيعية وتعطي شكل جمالي للسن المصاب بعد معالجته، ولذلك يفضل استخدامها مع الأسنان الأمامية نظراً لما تقدمه من فوائد جمالية، لا يقوم على استخدام الليزر أثناء الحشو، بل أنه يقوم على جهاز ضوئي لإصدار شعاع لتقوية الحشو بمكانه واندماجه مع باقي الأجزاء الموجودة بالأسنان.

احصل على ابتسامة مشرقة وصحية بأقل مجهود مع حشو الأسنان بالليزر في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

كيف يتم حشو الاسنان بالليزر

تتم طريقة حشو السن بالليزر من خلال عدة خطوات يمكن اتباعها عند إجرائه، وهما:

  • الخطوة الأولى: يقوم الطبيب بوضع المخدر الموضعي للسن المراد معالجته، وكذلك بالمناطق المحيطة بالسن كاللثة أو الأنسجة الخارجية، وهذا لتخفيف من الألم الذي يمكن أن يتعرض إليه أثناء الحشو.
  • الخطوة الثانية: تبدأ الخطوة التالية على إزالة التسوس والأجزاء التالفة بالسن، ثم التعقيم الجيد للمنطقة المتضررة، وهذا يكون من خلال الليزر أو أداة الحفر.
  • الخطوة الثالثة: يتم عزل السن المراد معالجته تماماً عن السطح الخارجي، لمنع دخول الميكروبات أو زيادة إفراز اللعاب داخله، لتتمكن من الوصول إلى نتيجة المرغوبة دون ضرر.
  • الخطوة الرابعة: بعد ذلك يضع الطبيب مادة الحشو على شكل طبقات متتالية وليس كتلة واحدة، لجعل الحشوة أكثر ثباتاً وقوة داخل السن، وأيضًا لإعطاء شكل طبيعي للسن بعد معالجته.
  • الخطوة الخامسة: والخطوة الأخيرة للحشو الليزر تتم بعد جفاف الحشو، يعمل الطبيب على إزالة الزوائد البارزة والموجودة بالحشوة، وتسوية سطح السن من الخارج ثم تلميع الحشو.

كم يدوم حشو الليزر؟

راحة مرضانا هي أولويتنا،حجز موعد معنا الآن لتجربة حشو الأسنان بالليزر السلسة.

يعتمد العمر الافتراضي أو الفترة التي تستمر بها حشو الليزر على عدة جوانب أساسية يجب اتخذها بالاعتبار عند اللجوء إلى هذا الإجراء، كما يلي:

  1. مدى الاهتمام والعناية بصحة الأسنان والفم، من خلال غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون الذي يحتوي على مادة الفلورايد التي تساعد في مقاومة التسوس والحفاظ علي الأسنان من التلف.
  2. المتابعة مع الطبيب للتأكد من صحة الأسنان وسلامة الحشو بعد مرور كل فترة من العلاج.

ولكن في أغلب الأحوال تدوم نتائج حشو الليزر إلى فترة 7 سنوات أو أكثر في حالة العناية بالأمور السابقة.

كم يدوم حشو الليزر؟

كم يدوم حشو الليزر؟

هل حشو الليزر يحتاج بنج؟

نعم، يحتاج الطبيب إلى كمية معينة من المخدر الموضعي بالسن المراد حشوه، وأيضًا بالمناطق المجاورة لمكان الإصابة، كاللثة أو الأنسجة المحيطة به، وهذا لعدم الإحساس بأي ألم أثناء إجراء تركيب الحشو بالليزر.

إليك معلومات أو تفاصيل أخرى عن حشو الليزر، من خلال قراءة هذا المقال.

ألم ما بعد حشو الليزر؟

في بعض الأحيان يتعرض معظم المرضى إلى ألم بعد أن يزول تأثير مفعول المخدر، كما يلي:

  1. الشعور بالألم عند التنفس أو تناول المشروبات الباردة والساخنة.
  2. ألم مستمر بالأسنان المجاورة للمنطقة المصابة بالسن الذي تم حشوه.
  3. الإحساس بهذا الألم خاصة عند تنظيف الأسنان أو تناول الأطعمة الصلبة.
  4. وجع مستمر باللثة.

ويمكن أن يستمر لمدة يومين أو يوم واحد فقط بعد وضع الحشوة، وغالباً مع بعض الحالات يختفي هذا الألم بعد عدة ساعات، ويمكن التخلص من هذا من خلال تناول المضادات الحيوية أو المسكنات لتخفيف من الألم حتى ينتهي تماماً.

ابتسامة مشرقة وصحية تبدأ هنا! نحن نقدم حشو الأسنان بتقنية الليزر في مركزنا الطبي لرعاية بالأسنان.

هل يعود التسوس بعد الحشو؟

غالباً يمكن أن تتعرض الحشوة إلى التآكل أو التشقق نتيجة الضغط الناتج عند مضغ الطعام، أو الإهمال بالتنظيف الجيد للأسنان والفم، الذي يسبب عودة مشكلة التسوس مرة أخرى، ولا يلاحظه المريض إلا عند الرجوع إلى الطبيب.

نقدم لك مجموعة من التفاصيل المتعلقة بحشو الليزر، اضغط هنا.

مميزات حشوات الأسنان بالليزر

تقدم حشوات الأسنان بالليزر، مجموعة من المميزات أو الفوائد والتي تتمثل فيما يلي:

  1. المظهر الجمالي الجذاب: يساعد حشو الليزر على تعزيز شكل السن الطبيعي وإعطاءه المظهر الجمالي الجذاب، كما يشمل عدة درجات من الألوان للحصول على اللون المناسب لحالة المريض، مقارنة بالحشوات الذهبية أو الفضية للأسنان.
  2. انخفاض التكلفة: لا يحتاج الحشو بتقنية الليزر إلى تكلفة كبيرة لإجرائها، على عكس التقنيات الأخرى من الحشوات.
  3. السهولة عند التركيب: يتم تركيب هذه الحشوة دون الحاجة إلى تعديلات كثيرة أو برد جزء من الطبقة الخارجية للسن، كأنواع الحشوات الأخرى، فهي تستهدف إعادة ترميم الأسنان وإزالة طبقة خفيفة بالسن من أجل ثبات الحشو.
  4. ذات فعالية فائقة: يقدم حشو الليزر حلول فعالة في تحسين شكل ومظهر الأسنان المكسورة أو التالفة ومعالجتها، كما تؤدي إلى نتائج مبهرة في إصلاح الأسنان الأمامية وسد الفراغات الموجودة بين الأسنان.
  5. الثبات: يتميز حشو الليزر بالثبات العالي نتيجة الترابط الكيميائي الذي يساعد على ترابط الأسنان بالحشو بصورة قوية وتعزيز مكانها لدرجة كبيرة.
مميزات حشوات الأسنان بالليزر

مميزات حشوات الأسنان بالليزر

عيوب حشو الليزر

انسى مشكلة الحشو التقليدي. اختر حلاً متطورًا مع حشو الأسنان بالليزر في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

يوجد عدة عيوب أو سلبيات لحشو الليزر، والتي تتضمن النقاط التالية، كما يلي:

  • الهشاشة: لا تتناسب هذه الحشوات مع إصلاح أو معالجة الأسنان الخلفية، لأنها تحتاج إلى درجة معينة من الصلابة والقوة لتثبيت الحشو وتحمله عوامل الضغط بالمضغ، ولعدم تعرضها إلى الكسر أو التآكل بعد فترة، ولذلك يفضل استخدام الحشوات الفضية مع هذه الحالات عن حشو الليزر.
  • غير مفضلة في المساحات الواسعة: لا يمكن استعمال الحشو بالليزر مع التجاويف أو المساحات الكبيرة الموجودة نتيجة التسوس الشديد، وهذا حتى لا يحدث بها تلف أو كسر الحشوة نفسها في وقت مبكر بعد التركيب، لأنها تكون في حالة من عدم الثبات أو الانسجام مع الألياف الأسنان.
  • حساسية عصب السن: عندما يحدث تسوس بالقرب من مكان العصب، قد يعرضه هذا إلى الحساسية الشديدة تجاه المواد الكيميائية الموجودة بالحشو، والتي يمكن أن تؤدي إلى تلف العصب والشعور بالألم المستمر بالسن أو حدوث تورم وتهيج باللثة.
  • زيارات الطبيب المتكررة: أكثر ما يعيب الحشو بالليزر أنه يحتاج إلى زيارات متعددة للطبيب من أجل النتظيف وإعادة النظر على الحشوة إذا كانت تطلب تعديل آخر أم لا.

سعر حشو الأسنان بالليزر

يتوقف سعر وتكلفة حشو الأسنان بتقنية الليزر على عدة عوامل مؤثرة على تكلفته، ومن أهمها:

  1. مستوي التعقيم والأدوات المستخدمة أثناء التنظيف الأسنان من التسوس.
  2. خبرة ومهارة الطبيب في استخدام هذه التقنية والوصول إلى أفضل النتائج.
  3. مكان أو موقع الأسنان المراد علاجها.
  4. حجم التسوس أو التلف الموجود بالأسنان.
  5. جودة المواد أو الخامات التي تدخل في صناعة الحشوات.
  6. مستوي الخدمات أو الرعاية الصحية المقدمة من خلال المركز.

وفي العموم يتراوح سعر وتكلفة حشو الليزر من 600 جنيه مصري إلى 800 جنيه مصري، وهذا بالطبع يختلف من مركز طبي لآخر، ومن دولة لأخرى.

نصائح بعد حشو الليزر

إليك مجموعة من النصائح أو الإرشادات التي تساعدك في الحفاظ على الحشو بعد تركيبه، ومنها:

  • تجنب تناول الأطعمة أو المشروبات لمدة ساعتين أو أكثر من وضع الحشو، حتى بعد أن يختفي تأثير المخدر.
  • الابتعاد عن تناول الطعام بالجانب الذي يوجد به الحشو، فلابد من مضغ الأكل بجانب آخر من الفك، لمدة يومين بعد الحشو لضمان الحصول على نتائج ناجحة.
  • من الأفضل تناول الأطعمة الخفيفة واللينة بعد تركيب الحشو.
  • في حالة استمرار الألم لمدة طويلة بعد الحشو، من المهم استشارة الطبيب والرجوع إليه.

لا تضيع وقتك في مزيد من الجلسات، احصل على حشو الأسنان بالليزر بسرعة وفعالية.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

في “المركز الطبي لرعاية الأسنان”، نحن نعتقد بقوة في سحر الابتسامة وتأثيرها الإيجابي على حياة الأفراد لهذا السبب، نسعى جاهدين لتقديم أعلى مستويات الرعاية باستخدام أحدث التقنيات وأفضل الأجهزة المتاحة، فريقنا مكون من أطباء متخصصين ذوي خبرة تقدم لكم خدمات عالية الجودة والدقة.

سواء كنتم تبحثون عن علاجات تجميلية تحسّن مظهر ابتسامتكم، أو عن رعاية طبية شاملة لصحة الفم والأسنان، نحن هنا لنلبي تلك الاحتياجات بعناية فائقة واهتمام دقيق، إن ابتسامتكم تعبر عن هويتكم وثقتكم، وهدفنا هو مساعدتكم على الاحتفاظ بهذا الجمال والثقة، انضموا إلى عائلتنا في مركزنا اليوم واستعيدوا بريق ابتسامتكم.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا