إليك أحدث اسعار حشو الاسنان وعلامات التسوس الواضحة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

إليك أحدث اسعار حشو الاسنان وعلامات التسوس الواضحة!

اسعار حشو الاسنان، هل تعاني من مشكلة تسوس وتآكل الأسنان وهذه المشكلة تقلل من ثقتك بنفسك وابتسامتك؟ لا تدع تسوس الأسنان يُعيق ثقتك بنفسك، فنحن هنا لنساعدك. مع فريقنا المتخصص واستخدامنا لأحدث التقنيات وأفضل الأسعار، سنقدم لك حلولًا فعالة لحشو الأسنان، مما يعزز جمال وتوازن ابتسامتك.

اسعار حشو الاسنان

اسعار حشو الاسنان

اسعار حشو الاسنان

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة أسعار حشو الأسنان، حيث يعد ذلك من العلاجات الشائعة التي يحتاجونها بعد تعرضهم لتسوس الأسنان وتلفها. ويختلف سعر حشو الأسنان وفقًا لنوعية الحشوة ومركز العلاج الذي تتواجد فيه ومن هذه الأسعار:

  • الأملغم، أقل أسعار الحشوات تكلفة ويبدأ سعر الحشوة من 200 جنيه للسن الواحد.
  • حشوات الأسنان الضوئية أو ما تعرف باسم حشوة الكمبوزيت أو الحشوات الزجاجية، ويبدأ سعرها من 350 لـ700 جنيه للسن الواحد.
  • حشوة السن الواحد من مادة الزيركون تكلفتها 3000 جنيه، بينما حشوة السيراميك تكون تكلفتها 1750 جنيه.
  • الذهب هو أعلى أسعار الحشوات تكلفة؛ حيث يتراوح سعر الحشوة من 250 لـ2500 دولار للسن الواحد.

لا تتردد في الاستفسار عن خدماتنا والمزيد من التفاصيل حول عجينة حشو الأسنان. نحن هنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان لنقدم لك أفضل الحلول لصحة وجمال أسنانك!

ما هي علامات تسوس الأٍسنان؟

تختلف علامات وأعراض التسوس بناء على شدة التسوس أو موضع السن المتضرر؛ حيث أنه في بداية مرحلة التسوس من الممكن ألا يشعر به الإنسان غير بعد تطور التسوس وتآكل السن، وتكون الأعراض كالتالي:

  • الشعور بألم في الأسنان سواء كان الألم مفاجئ أو بدون سبب واضح.
  • عدم راحة أثناء تناول أو شرب شيء يحتوي على سكر أو كان ساخناً أو بارداً.
  • حساسية الأسنان.
  • تغير في لون السن وظهور بقع وعلامات عليه سواء كانت بيضاء أو بنية أو سوداء.
  • الألم عند مضغ الطعام.
  • حفر أو فراغات واضحة في الأسنان.

ولمعرفة المزيد حول مشاكل تسوس الأسنان للأطفال يمكنك قراءة هذا المقال.

متى يحتاج الضرس إلى الحشو العادي؟

عندما يكون الضرر لم يصل إلى عصب الضرس فيتم استخدام الحشو العادي؛ حيث يكون عبارة عن مادة يتم بها حشو السن أو الضرس المتضرر من التسوس، وهذه المادة تكون مصنوعة من الكمبوزيت أو البورسلين بالإضافة إلى الأنواع الأخرى من حشوات الأسنان. كما يستخدم الحشو العادي في بداية ظهور أعراض التسوس وعدم تطور الحالة وحاجتها لحشو العصب.

أنواع حشو الأسنان

تختلف أنواع الحشوات باختلاف نوع المادة المكونة لها ويتم اختيار نوع الحشوة المناسبة على أساس الحالة التي وصل إليها حجم التسوس ومدى تحسس المريض من نوع الحشوة بالإضافة إلى حالة المريض المادية ومن هذه الأنواع:

  • حشوات الذهب: أكثر أنواع الحشوات مقاومة للصدأ والتآكل وهي أطول عمر من كل الحشوات الأخرى وتستخدم بصورة أكبر في الطرابيش، ولكنه غالي الثمن مقارنة بباقي الحشوات وخاصة الأملغم فيزيد عنه بمقدار 6 لـ10 مرات في سعره.
  • الحشوات الخزفية: هذا النوع من الحشو يستخدم في إعادة الأجزاء المفقودة من السن سواء كان سبب الفقد تسوس أو صدمة أو علاج قناة؛ ولكن تستخدم هذه الحشوات في حالة عدم توفر بنية كافية في الأسنان تتمكن من دعم الحشوات المركبة أو الأسنان غير المتضررة لدرجة حاجتها للتاج.
  • الحشو البلاتيني المملغم (Amalgam): أكثر حشوة تم استخدامها قديماً وما زالت تستخدم حالياً لزيادة عمرها الافتراضي عن الحشوات الأخرى بالإضافة إلى تكلفتها البسيطة مقارنة بحشوة الذهب وغيرها، ولكن لا يفضلها بعض المرضي بسبب بعض الاعتقادات الخاطئة عنها أنها تسبب بعض الأمراض مثل التوحد وفقدان الذاكرة لاحتوائها على عنصر الزئبق التي يحتوي على 50% من المادة لربط القصدير والنحاس والفضة ببعض.
  • الحشو الزجاجي: يستخدم هذا الحشو في علاج التسوس الذي يصيب جذور الأسنان وهي حشوة مناسبة للأطفال وخصوصاُ عندما تستخدم لأسنانهم اللبنية، هذه المادة تطلق الفلوريد التي يحمي السن من التسوس وهذه الميزة في الحشو الزجاجي فقط.
  • حشو الكمبوزيت: يمتاز بلونه القريب من الأسنان ومن الممكن أن تتم الحشوة في جلسة واحدة عكس بعض الحشوات التي تحتاج لتعدد الجلسات، كما أنه يستخدم في حشوات الليزر وذلك بسبب الضوء الأزرق الذي يستخدمه الطبيب في عملية بلمرة الحشو أثناء العلاج.

كم سعر الحشو الابيض؟

الحشو الأبيض أو ما يسمى بالكمبوزيت وهي عبارة عن راتنجات باللون الأبيض المماثل للون الأسنان تستخدم هذه الحشوة لملء التجاويف الناتجة عن التسوس؛ حيث يتكون من خليط بين البلاستيك ومواد المالنة مثل الزجاج والسيليكا بالإضافة إلى ثنائي ميثيل جليوكسيم والذي يعمل على ربطها بسطح السن.

كما أنه ممكن أن تتم هذه الحشوة على جلسة واحدة إذا لم يكن المريض لديه عذر طبي وتكون تكلفته بداية من 1500 جنيه حسب عدد الأسنان المراد حشوها وحالة التسوس التي وصلت لها السن.

كم سعر الحشو الابيض؟

كم سعر الحشو الابيض؟

هل كل حشو العصب يحتاج طربوش؟

ليس كل حشو عصب يحتاج إلى طربوش ويرجع هذا لتقدير الطبيب لحالة السن لما يتميز به الطربوش من أهمية في الحفاظ على الحشو ومن مميزاته:

  • زيادة العمر الافتراضي للحشوة وعدم تعريض السن أو الضرس للتسوس مرة أخرى.
  • يتميز الطربوش بعد حشو العصب في الحفاظ على الحشوة من الكسر والطبيب الذي يحدد الوقت المناسب لتركيبه.
  • تقدير العمر المناسب لتعرض السن للكسر لتحديد الوقت الصحيح لتركيب الطربوش للمحافظة على السن.
  • يجب تركيب الطربوش في حالات التسوس الشديد لأن الحشو لا يستمر طويلاً أما إذا كان حالة التسوس بسيط والحشو تستمر الحشوة لسنوات دون التعرض للكسر.

كم سعر الحشو التجميلي في مصر؟

للحشوات التجميلية العديد من الأنواع منها الحشوات المركبة وحشوات الأينومر الزجاجي، بالإضافة إلى حشوات البورسلين وأيضاً حشوات الذهب والفضة؛ غالباً ما يتراوح سعر الحشو التجميلي في مصر بين 750 لـ1200 جنيه والتفاوت في أسعار الحشوة يختلف لبعض العوامل ومنها:

  • اختلاف عدد الأسنان المراد حشوها.
  • تكلفة التخدير والأدوات والتقنيات الحديثة المستخدمة في الحشو.
  • السن المراد حشوه أمامي أم خلفي لأن الحشوات التجميلية تختلف أسعارها باختلاف موضع السن.
  • خبرة وكفاءة الطبيب المعالج ومستوي الخدمات الذي يقدمها المركز أو العيادة.
  • خامات الحشوة حيث تختلف سعر الحشوة باختلاف نوع المواد المصنعة منها.

من خلال هذا المقال يمكنك الاطلاع على سعر الحشوات التجميلية.

عيوب حشو الأسنان في مصر

كما لحشو الأسنان العديد من المميزات أيضاً له القليل من العيوب؛ حيث أن عيوب حشو الأسنان في مصر تختلف حسب نوع المادة المستخدمة في الحشو ومن هذه العيوب:

  • بالنسبة لحشوات الذهب والفضة فهي غالية الثمن مقارنة سعرها بباقي الحشوات كما أن الكثير من المرضى لا يفضلوا هذا النوع من الحشو لعدم وجود تناسق بينه وبين لون الأسنان.
  • يعتقد البضع أن حشوات الأملغم تسبب فقدان الذاكرة والتوحد لاحتوائها على 50% من عنصر الزئبق وهذا الاعتقاد ليس له أساس من الصحة أو مبني على أساس علمي.
  • حشوات الكمبوزيت من عيوبها قصر عمرها الافتراضي مقارنة بالحشوات الأخرى مثل الذهب والبلاتين.
  • حشوات الفضة عالية التأثر بالحرارة فتتمدد وتنكمش بالبرودة والسخونة مما ينتج عنها حدوث تشقق في الأسنان بالإضافة إلى تغير لون الأسنان إلى الرمادي الفاتح تأثراً بالحشوة.

مميزات حشو الأسنان في مصر

  • مصر دولة ساحلية وسياحية مما يجعل الحصول على الخامات المستخدمة في حشوات الأسنان والآلات والتقنيات الحديثة أسهل.
  • أسعار حشو الأسنان يناسب الجميع في مصر بسبب تفاوت الأسعار من مدينة إلى أخرى حسب مستوى المدن والقرى المادي.
  • توافر حشو الأسنان في جميع العيادات والمراكز على عكس زراعة الأسنان تحتاج للمراكز الكبرى.

أطباء لحشو الأسنان في مصر

يعد الأطباء المصريون على درجة عالية من الخبرة والمهارة؛ حيث أن مصر من الدول العريقة في المجالات الطبية عربياً وعالمياً ومن أولى الدول العربية التي أنشأت بها كلية طب الأسنان؛ وسعياً من مصر نحو التعرف على الثقافات والعلوم المختلفة وتحديداً في مجال طب الأسنان فهي تواكب باستمرار التطورات وتتطلع على كل ما هو جديد في الطب.

وفي مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، استعد لابتسامة مشرقة وصحة فم مثالية مع عجينة حشو الأسنان المبتكرة وخبرة أفضل الأطباء المختصين والأجهزة الطبية الحديثة.

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا