احصل على حشو السن بدون سحب عصب وبتكلفة معقولة في مصر! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

احصل على حشو السن بدون سحب عصب وبتكلفة معقولة في مصر!

 حشو السن بدون سحب عصب، مشكلة تسوس الأسنان من مشاكل العصر الشائعة التي تحدث نتيجة الكثير من الأسباب ويتم اتباع الطرق المتنوعة من أجل إزالة التسوس وعلاج السن سواء كان حشو عادي أو عصب، ونحن في هذا المقال سوف نسلط الضوء على أنواع حشو الأسنان وكيفية معالجة العصب فتابعنا ليصل لك كل جديد.

حشو السن بدون سحب عصب

حشو السن بدون سحب عصب

حشو السن بدون سحب عصب

“مع المركز الطبي لرعاية الأسنان، يمكنك الاعتماد على فريق طبي متخصص لحشو السن بدون سحب عصب بأعلى معايير الجودة.”

إذا تم إصابة السن بالتسوس، فإن الطبيب يقوم بالفحص السريري للحالة وتشخيصها وربما إجراء الأشعة والاطلاع على تفاصيل الألم المختفة، وحينها إما أن يقوم الطبيب بإجراء حشو للسن فقط أو لو كان هناك أعراض لالتهاب العصب مثل قوة الألم واستمراره فهذا يشير إلى ضرورة القيام بسحب العصب ومن ثم التلبيس، ويتم تحديد نوعه تبعاً لمقدار نسيج السن المفقود وبعض الأمور الأخرى التي يحددها الطبيب وسوف نتعرف على الأمر بمزيد من التفصيل خلال الفقرات التالية.

تقنيات حشو الأسنان بدون سحب العصب

هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بحشو الأسنان من أجل التخلص من مشكلة التسوس أو الاسنان المتكسرة حيث يعتمد الطبيب في تقنية الحشو على إزالة المنطقة التي تعاين من التسوس، وحشو الحفرة فيما بعد من أجل أن يتم إعادة الضرس لوضعه الطبيعي وأن يقوم بوظيفته بشكل طبيعي، بالإضافة إلى أن تلك التقنية تساعد على الوقاية من تسوس الأسنان مرة أخرى.

يوجد أكثر من نوع من أنواع حشوات الأسنان حيث يختلف كل نوع في خصائصه وتكلفته ويتم اختيار النوع المناسب تبعاً لحالة المريض ومساحة التسوس والحالة المادية له، وهناك طريقة حشو الأسنان بالليزر التي تعتبر واحدة من التقنيات الحديثة المستخدمة في الوقت الحالي.

ما هي معالجة العصب ؟

“تجربة مريحة ومتميزة في إعادة علاج العصب تنتظرك في المركز الطبي لرعاية الأسنان. احصل على العناية التي تستحقها.”

معالجة العصب يقصد به علاج لب السن المصاب بالعدوى والالتهاب وهو عبارة عن المادة الرخوة التي تتواجد في مركز السن أي تجويف السن حيث يوجد بداخله العصب، وحينما يتم علاج السن يقوم الطبيب بتنظيف حجرة لب السن وتعقيمها ومن ثم ملئها بمادة الحشو الدائمة.

ما هو سحب العصب ؟

هو إزالة اللب والعصب من جذر السن من أجل القضاء على العصب الملتهب من قناة الجذر المصابة والعمل على استئصاله، بالإضافة إلى أن هذا الإجراء يمنع إصابة السن مرة أخرى من أجل تجنب خلع السن وأيضاً يتم تنظيف وتشكيل الجزء الداخلي لقناة الجذر، وللتعرف على المزيد من المعلومات عن ألم الأسنان بعد سحب العصب اضغط هنا.

خطوات حشو الأسنان ومعالجة العصب

يتم حشو الأسنان ومعالجة العصب من خلال اتباع بعض الخطوات التي تتمثل في التالي:

  • يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير موضعي من أجل تقليل الألم.
  • ومن ثم يقوم الطبيب بإزالة الجزء المتسوس أو المتضرر عن طريق استخدام أداة مخصصة من أجل ذلك.
  • ولو وصل الضرر إلى لب السن يقوم الطبيب بإجراء تنظيف قنوات العصب ومن ثم تعقيمها وتوسيعها.
  • ويقوم الطبيب بعد ذلك بملء مادة الحشو من أجل ملء الفراغ.
  • وإذا كان المريض يحتاج إلى علاج العصب يقوم الطبيب بوضع الحشوات في قنوات العصب، وفي أغلب الحالات يتم حشو الأسنان على جلسة واحدة أو أكثر.
  • وإذا تم العلاج على جلستين يقوم الطبيب حينها بوضع حشوات مؤقتة من أجل أن يبقى المكان بشكل نظيف، ومن المحتمل أن يحتاج الطبيب إلى وضع تاج صناعي من البورسلين في الجلسة الأخيرة.

“مشكلة العصب لدينا تلقى حلاً دقيقًا ومؤثرًا في المركز الطبي لرعاية الأسنان. احجز موعدك الآن واستعِد للتحسّن السريع.”

خطوات حشو الأسنان ومعالجة العصب

خطوات حشو الأسنان ومعالجة العصب

المواد المستخدمة في حشوات الأسنان

يوجد أكثر من مادة يتم اللجوء إليها في حشو الأسنان وتتمثل فيما يلي:

  • حشوات السيراميك أو البورسلين: هي عبارة عن حشوات يتم صنعها من الخزف وتتميز بأنها غير قابلة للتصبغات وعمرها طويل ومن الممكن أن تدوم لما يقرب من 15 سنة، ولكن واحدة من أهم عيوبها هي ان تكلفتها عالية ولا تتناسب مع جميع الأشخاص.
  • حشوات الفضة: تتميز بانخفاض تكلفتها بالمقارنة مع الأنواع الأخرى بالإضافة إلى قوتها ومتانتها، ولكن ما يعيبها هو لونها الغامق وهو ما يجعلها غير مفضل للعديد من الأشخاص، لذا لا يتم استخدامها في الأسنان الأمامية وأيضاً تحتاج إلى مساحة كبيرة نوعاً ما وهو ما يجعل الطبيب يلجا إلى حفر مساحة كبيرة من السن، وبجانب ذلك من الممكن أن يصاب بعض الأشخاص بالحساسية نتيجة وجود مادة الزئبق في التركيب.
  • حشوات الذهب: تتميز تلك الحشوات بأن أنسجة الفم تتقبلها بشكل جيد وتدوم لفترات طويلة حيث يعتبرها معظم الأطباء المادة الأفضل لقوتها ومتانتها ومقاومتها للتصبغات، ولكن ما يعيبها بالطبع هو ارتفاع تكلفتها للغاية، وأيضاً أنها من الممكن أن ينتج عنها تيار كهربائي حينما يتم وضعها بجانب حشوة الفضة وهو ما يجعل المريض يعاني من الألم والانزعاج في الفم.
  • الحشوات البلاستيكية: أهم ما يميزها هو لونها الذي يتشابه مع لون الأسنان الطبيعي ما يعطيها مظهر جمالي، ولكن ما يعيبها أنها من الممكن أن تتعرض للتصبغات من شرب القهوة والشاي والتدخين ولا يتناسب هذا النوع من أجل سد الفجوات الكبيرة ولا تدوم أيضاً لسنوات طويلة.
  • حشوات الزجاج: تتكون تلك الحشوات من مادة الأكريليك والزجاج وتتميز بسعرها المعقول، ولكن ما يعيبها أنها ضعيفة وقليلة التحمل بحيث لا تدوم أكثر من خمس سنوات.

لمَ يتم اللجوء لسحب العصب؟

حينما يحدث التهاب وتضرر كبير في عصب السن، فإن الالتهاب الذي يحدث قد ينتج عنه مضاعفات كثيرة وخطيرة إذا لم يتم علاجها والسيطرة عليها في التوقيت المناسب مثل ما يلي:

  • حدوث تورم ويمتد للوجه والعنق والرأس.
  • أن يحدث تآكل للعظام في المنطقة التي تحيط بالسن.
  • ظهور بعض التقرحات التي قد تخرج عن السيطرة وتنتشر في الجلد.
  • أن تتكون حبوب مؤلمة وملوثة تحتوي على صديد خارج منطقة جذر السن.

وهناك بعض الحالات التي يفضل فيها أطباء الأسنان القيام بسحب العصب والاحتفاظ بالسن الميت عوضاً عن أن يتم خلع السن بشكل كامل وذلك من أجل الأسباب التالية:

  • تسهيل عملية المضغ.
  • القيام بحماية الأسنان المتبقية من أي ضغط إضافي.
  • الاحتفاظ بالابتسامة الطبيعية والجميلة.
  • أن يتم إطباق الفكين بشكل طبيعي وسليم.

أعراض تعني أن عليك القيام بسحب العصب

يخضع المريض لتصوير الأشعة السينية التي تكشف بالطبع أن لب السن تعرض للتلف، وذلك يعني أنه يجب الخضوع لسحب العصب وما إن يبدأ عصب السن في الالتهاب تظهر الأعراض التالية:

  • تخلخل السن المصاب.
  • شعور المريض بألم في السن المصاب حينما يتناول الطعام أو الشراب الساخن جداً والبارد جداً.
  • الإحساس بألم في السن المصاب أثناء إطباق الفكين أو عند مضغ الطعام.

وفي الحالات المتقدمة قد تختفي تلك الأعراض وهو ما يجعل المريض يظن أن السن تعافى، ولكن ما يحدث في الواقع هو أن البكتيريا تنتشر بشكل كبير للدرجة التي تقوم فيها بقتل العصب ومن ثم تبدأ الأعراض التالية في الظهور:

  • الشعور بألم شديد عند إطباق الفكين أو المضغ.
  • تورم في الوجه وتتورم اللثة في المنطقة التي تحيط بالسن.
  • أن يكتسب السن لون داكن مع مرور الوقت.
  • خروج قيح وصديد من منطقة السن المصاب.

لذا يجب اللجوء إلى طبيب الأسنان على الفور حينما يشعر المريض بأي ألم من أجل تجنب تفاقم الحالة وزيادة الأعراض.

أعراض تعني أن عليك القيام بسحب العصب

أعراض تعني أن عليك القيام بسحب العصب

مضاعفات ومشاكل السحب

سحب العصب هو أحد الإجراءات الطبية التي ينتج عنها مجموعة من المضاعفات والمشاكل مثل أي إجراء ومن بينها النقاط التالية:

  • في بعض الحالات قد يكون الطبيب في حاجة إلى تحويل عملية السحب البسيطة إلى عملية جراحية معقدة نوعاً ما.
  • من الممكن أن يتغير لون السن الذي تم به إجراء سحب للعصب بشكل تدريجي حتى يصبح لونه داكن مع مرور الوقت، وهو من الأمور التي قد تحدث بعد موت العصب وقبل أن يخضع لعلاج العصب أو بعد الخضوع للعلاج.
  • من المحتمل أن لا يتم إتمام علاج جميع القنوات بشكل صحيح أو أن تتعرض قنوات الجذور لتلوث أو عدوى بدون قصد، أو أن لا تدخل الحشوة في جميع فراغات قنوات الجذور بالشكل الصحيح، وعليه فإن تلك الأمور قد ينتج عنها عودة الألم والالتهاب مرة أخرى وسحب العصب من جديد.
  • الأدوات التي يتم استخدامها أثناء عملية السحب قد ينتج عنها حدوث شق في جذر السن، أو أن تنكسر تلك الأدوات خلال عملية الحفر وتنظيف قناة الجذر وهو الأمر الذي يجعل عملية الحشو معقدة بشكل كبير، وللتعرف على أضرار حشو الأسنان اضغط هنا.

مميزات حشو الاسنان

حشو الأسنان يساعد بشكل كبير على سد الثغرات التي تتمكن البكتيريا من الدخول منها حيث يقوم بمنع الإصابة بالمزيد من التسوس، ويساهم أيضاً في علاج مشاكل الأسنان المختلفة مثل تعرضها للكسور وغيرها، ويعتبر هو الإجراء الطبي الشائع في معظم عيادات الأسنان نتيجة المميزات التالية:

  • أنه سهل التركيب ولا يمر بخطوات جراحية.
  • من الممكن أن يتم الأمر خلال جلسة واحدة فقط.
  • تساعد الأسنان على أن تقوم بوظيفتها بشكل طبيعي.
  • المساهمة في علاج المريض وتخليصه من الآلام بشكل سريع.
  • لا ينتج عنها ضرر بصحة اللثة أو الأنسجة التي تحيط بالسن.

“حشو الأسنان بأفضل الطرق تنتظرك في المركز الطبي لرعاية الأسنان. استعِد لابتسامة صحية جديدة ومشرقة.”

تكلفة حشو الأسنان بدون سحب العصب

لا يوجد سعر محدد من أجل تحديد تكلفة حشو الأسنان بدون سحب العصب حيث أن الأمر يقع تحت تأثير بعض العوامل التي تتمثل فيما يلي:

  • تختلف التكلفة بالطبع تبعاً لمكان الحشوة المعالجة سواء كانت أمامية أو خلفية بالإضافة إلى امتداد التسوس ومساحة التلف التي يعاني منها المريض.
  • مهارة وكفاءة الطبيب وعدد سنوات خبرته تؤثر بشكل كبير على تحديد التكلفة في النهاية.
  • الأجهزة التي يتم استخدامها في العملية ومدى تطورها وحداثتها.
  • مستوى المركز الذي يقوم فيه الطبيب بإجراء الحشو.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

معنا اليوم واحد من أفضل المراكز الطبية المتخصصة في علاج وتجميل الأسنان وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يضم نخبة كبيرة من الأطباء المتميزين في مجالهم، والذين يتمتعون بعدد كبير من سنوات الخبرة في عمليات الحشو وإجراء الكثير من العمليات الناجحة، ويسعى المركز من أجل راحة المريض وتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له، ويهتم بشكل كبير باستخدام أحدث التقنيات والمعدات والمواد ذات الجودة العالية التي تساعده على إتمام الإجراء الطبي بنجاح كبير، ويمكن التواصل مع المركز من خلاله الموقع الرسمي له أو الذهاب لموقعه القائم في مدينة نصر ميديكال سنتر 3 عيادة رقم 412.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا