المعلومات الكافية حول حشو الضرس بالليزر وأهم النصائح المتبعة بعده! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

المعلومات الكافية حول حشو الضرس بالليزر وأهم النصائح المتبعة بعده!

حشو الضرس بالليزر، آلام الضرس أو الأسنان تصل إلى درجة لا تحتمل في بعض الأحيان مما يجعل العلاج أمر ضروري وحتمي لكي يستعدي المريض الراحة في أنانه ويرجع إلى استخدامها بشكل طبيعي، ويمكن أن يساعد حشو الضرس بالليزر في علاج مشكلة مثل تسوس الأسنان أو الكسر بها والذي يؤثر عليها بالسلب، وفي المقال التالي تفاصيل عديدة عن حشو الأسنان بالليزر.

حشو الضرس بالليزر

حشو الضرس بالليزر

حشو الضرس بالليزر

حشو الضرس هو إجراء طبي يتم كأحد خطوات علاج تسوس الأسنان الذي يؤثر على حالة السن ويؤدي إلى الحفاظ على شكل الأسنان والوصول إلى راحة بها بعد أن أصابتها البكتربا والرواسب والتي جعلت التسوس يظهر بشكل ملحوظ مما يجعل المريض لديه شعور شبه مستمر بألم في السن وإزعاج خاصة عند تناول الطعام أو المشروبات.

الليزر يعتبر من التقنيات الحديثة التي تساعد في أن يحصل المريض على راحة أكبر في الأسنان والانتهاء التام من التسوس عن طريق بعض الخطوات التي لا تتطلب الكثير من الجلسات بل يمكن أن يستغرق العلاج لجلستين على الأكثر، والطبيب المعالج هو الذي حدد إذا كان يتناسب مع المريض الخضوع إلى حشو الضرس بالليزر أم لا.

ما هو حشو الاسنان بالليزر؟

نستطيع أن نعرف حشوات الأسنان بالليزر بأنها مواد معينة تم معالجتها لكي يتم وضعها في الفراغات داخل السن التي تحدث نتيجة لأكثر من سبب منها التسوس أو الكسر الذي يصيب الأسنان وبالتالي يبدأ المريض في الشعور براحة أكبر للاسنان ويتخلص من الألم الذي يتعرض له نتيجة وجود ثقوب في الأسنان بعد أن تم تنظيفها.

يوجد أكثر من مادة أو نوع لحشوات الأسنان يقوم الطبيب المعالج في المركز الطبي لرعاية الأسنان بتوضيح الفروق بينها ونُصحك بالأفضل لك من حيث العوامل المختلفة أهمها أنه لا يتسبب لك في أي مضاعفات أو عوامل خطر، لذا في حال ظهور أي تسوس أو تأثير على الأسنان يجب أن تعود للطبيب الخاص بك على الفور وتبدأ العلاج حتى تصل إلى التعافي.

ما الفرق بين الحشو الليزر والعادي؟

حشو الضرس أو الأسنان بالليزر يمكن أن تحصل منها على علاج نهائي لمشكلات الأسنان التي تؤثر على حالة السن بالإيجاب وتجعل الحشو ثابت أكثر وله عمر افتراضي أكبر، ويكمن الفرق بين الحشو بالليزر والحشو العادي في النقاط التالية:

  1. يعمل الحشو بالليزر على تثبيت مادة الحشو من خلال الضوء الأزرق الذي يعطي صلابة أكبر للحشو مما يجعل فرص سقوطها قليلة.
  2. الحشو بالليزر لا يحتاج إلى إعداد كبير للأسنان قبل القيام به ولا يسبب أي ألم للمريض خلال تركيب الحشو.
  3. لحشو الأسنان بالليزر تكلفة أعلى نسبيا من أنواع الحشو الأخرى.
  4. يتم استخدام مواد معينة في حشو الأسنان بالليزر قريب لونها من لون الأسنان الطبيعي لذا لا يشعر المريض بأي فارق.

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نهتم بصحة أسنانك وميزانيتك، لذا نقدم خيارات متعددة تتناسب مع احتياجاتك وميزانيتك.

ما الفرق بين الحشو الليزر والعادي؟

ما الفرق بين الحشو الليزر والعادي؟

كم يستمر حشو الليزر؟

حشو الأسنان بالليزر أثبت فاعلية كبيرة في الآونة الأخيرة وقام باللجوء إليه الكثير من المرضى المصابين بالتسوس أو بكسور الأسنان مما يساعد في أن تنهي هذه المشكلات تماما، بالإضافة إلى أن حشو الضرس بالليزر يعمل على تقليل فرص الإصابة بالتسوس مرة أخرى لذا هو اختيار ممتاز لكبار السن والمراهقين أيضا.

يقدم لك حشو الضرس بالليزر أكثر من ميزة منها اللون القريب من درجة لون الأسنان الطبيعي الذي يقدم شكل مميز للأسنان ويجعل الفارق بين الحشو والأسنان غير موجود، ويستمر حشو الليزر عدد كبير من السنوات يصل إلى 15 عام في حالة جيدة مادام المريض يحافظ ويراعي أسنانه بشكل جيد.

نصائح بعد حشو الليزر

الفترة التي تلي حشو الأسنان بالليزر من أهم الأوقات التي يجب أن تهتم فيها بالأسنان لأنها تساهم في أن تتجنب أي مضاعفات بل تصل إلى الشفاء الكامل في وقت قصير، ويساعك أطباء المركز الطبي لرعاية الأسنان من خلال بعض النصائح الهامة بعد حشو الضرس بالليزر، وهي كالتالي:

  1. العمل على تنظيف الأسنان باستخدام معجون للأسنان الحساسة.
  2. استخدام فرشاة الأسنان لتنظيف السن برفق شديد وعدم الضغط على الأسنان.
  3. الابتعاد عن الأطعمة الصلبة التي تؤثر على حالة الأسنان بالسلب.
  4. التوقف التام عن تناول الطعام لمدة من ساعتين إلى ثلاث ساعات بعد حشو الأسنان.
  5. تجنب أنواع الطعام اللزجة التي قد تلتصق بالأسنان.
  6. تناول المشروبات في درجة حرارة الغرفة أي غير باردة أو ساخنة.
  7. الابتعاد التام عن التدخين الذي يعرض الأسنان لمزيد من الضرر.

تلك كانت أمثلة على النصائح التي تحافظ بها على أسنانك بعد الحشو بالليزر حتى تصل إلى حالة الاستقرار التي تبحث عنها، ويجب أن تكون على تواصل مع طبيبك الخاصة في حالة حدوث أي مضاعفات أو شعور بعدم راحة أو ألم في السن المحشو.

كيفية إجراء عملية حشو ليزر بلون الأسنان

إجراء حشو الأسنان بالليزر لا يعتبر من الخطوات الصعبة أو التي تحتاج إلى الكثير من الخطوات التي تزعج المريض أو إلى أي تدخل جراحي، بل يمكن أن تتم عن طريق الخطوات التالية وهي:

  1. يبدأ طبيبك الخاص بفحص السن المصاب جيدا وتحديد الأسنان التي تحتاج إلى الحشو.
  2. يقوم الطبيب بعد ذلك بتجهيز الحشوات تبعا للون الأسنان لكي لا يجد المريض أي اختلاف بينهم.
  3. يحتاج الطبيب إلى وضع تخدير موضعي على الجزء الذي سيتم حشو السن به لتقليل الشعور بالألم في خطوة التنظيف.
  4. يأتي دور خطوة التنظيف التي تحتاج إلى أدوات خاصة حتى يقوم الطبيب بإزالة التسوس من الأسنان والتخلص من الأنسجة الميتة والبكتريا حتى ينهي مشكلة تسوس الأسنان.
  5. يقوم الطبيب بعزل اللعاب حتى لا يصل إلى السن المراد حشوه، ثم يبدأ في وضع حشوة الأسنان التي تملأ الثقوب في السن.
  6. يتم تسليط الضوء الأزرق بشكل مباشر على الأسنان لكي يتم تصليب وتقوية الحشوة.
  7. بعد التثبيت الكامل والجيد للحشو، يبدأ الطبيب في إزالة الأجزاء الزائدة من الحشوة وبرد السن لكي يصبح شكلها متناسق وبهذا تنتهي خطوات الحشو.

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نولي اهتمامًا كبيرًا للتفاصيل والدقة في كل مرحلة من مراحل حشو الأسنان لكي تحظى بتجربة مميزة خالية من العيوب.

سعر حشو الليزر 2023

سعر حشو الليزر 2023

سعر حشو الليزر 2023

يوجد بعض الاختلافات التي تحدث في أسعار حشو الضرس وهذا ناتج إلى أكثر من عامل مؤثر على السعر منها نوع المادة المستخدمة في حشو الأسنان وعدد الأسنان التي تحتاج إلى الحشو، بالإضافة إلى المركز الذي تقوم فيه بالحشو وما يقدمه لك من خدمات متكاملة، لذا سعر حشو الليزر 2023 في المركز الطبي لرعاية الأسنان يتراوح بين 1300 إلى 2600 جنيه مصري.

المشاكل المصاحبة لحشوات الأسنان باستخدام تقنية الليزر

يعد حشو الأسنان بالليزر واحد من أفضل الطرق العلاجية في حالة كسر أو تسوس الأسنان والذي أصبح الكثير من الأطباء يستعين به في الوقت الحالي، ولكن رغم أن هذه التقنية تعتبر واحدة من الخطوات الهامة في تحسين حالة السن إلى أنها قد تسبب بعض المشكلات وهي:

  1. يكون من الصعب استخدام حشو الأسنان بالليزر في حالة الفجوات أو المساحات الكبيرة التي تحتاج إلى الحشو لأنها لا تؤدي إلى تثبيت الحشو المطلوب.
  2. في بعض الحالات يتعرض المريض بعد حشو الضرس بالليزر إلى التهاب في العصب.
  3. من الوارد أن يحدث تأثير سلبي على حشوات الضروس الخلفية نتيجة لوجود ضغط عليها كبير أثناء مضغ وبلع الطعام.

في حالة أن المريض اختار مركز طبي مناسب له مع تقديم أطباء كفء ولديهم خبرة في إجراءات حشوات الأسنان بالليزر مثل المركز الطبي لرعاية الأسنان يتم التخلص من الجزء الأكبر من المشكلات المتعلقة بالحشو بالليزر نهائيا.

مميزات حشو الليزر

حشو الأسنان يعتبر أهم الخطوات بعد تنظيف السن حتى يحصل المريض على شكل أفضل وحالة جيدة للأسنان مما يجعل المريض يشعر براحة أكبر، واستخدام التقنيات الحديثة مثل حشو الضرس بالليزر يضيف إلى تجربة حشو الأسنان لدى المريض العديد من المميزات التي يمكن أن تكون كالتالي:

  1. لون الأسنان الطبيعي: في حشو الأسنان بالليزر يتم استخدام مواد معينة منها الكمبوزيت وهي تتميز بلونها الطبيعي القريب للغاية من لون الأسنان لذا لا تسبب أي إزعاج في شكل الضرس.
  2. الحفاظ على السن: بعد تنظيف الأسنان من التسوس الذي أصابها يجب أن يتم تعويض الجزء المفقود منها لكي لا تتعرض للضمور سواء بعد التسوس أو الكسر الذي تعرضت له، وهنا يأتي الدور الهام لحشوات الأسنان بالليزر.
  3. التثبيت السهل للحشو: يوفر حشو الأسنان بالليزر راحة أكبر للمريض ويساعد في أن يحصل الشخص على حشو ثابت للأسنان من خلال استخدام الضوء الأزرق، وهذا يعمل على أن يعود المريض إلى استخدام الأسنان بحرية دون أن يخاف من سقوط الحشو.
  4. تقليل المضاعفات: تستطيع من خلال حشو الأسنان بالليزر أن تقوم بالحد من فرص المضاعفات المحتملة مثل تحسس الأسنان وبالتالي هي أحد الطرق التي تساعد في الحد من الألم أو الوجع المصاحب لحشو السن.
مميزات حشو الليزر

مميزات حشو الليزر

هل يمكنني تناول الطعام بعد حشو الأسنان؟

الإجابة على هذا السؤال هو لا، ينصح الطبيب بشكل مستمر على أن المريض يجب أن ينتظر قليلا حتى يبدأ في تناول الأطعمة أو المشروبات المختلفة بعد حشو  الأسنان، وقترة الانتظار يمكن أن تزيد عن ثلاث ساعات خاصة إذا تم حشو أكثر من سن في آن واحد، ويجب أن تسأل طبيبك الخاص وتتأكد من المدة التي تتوقف فيها عن تناول الأطعمة والمشروبات المختلفة.

المركز الطبي لرعاية الأسنان يقدم لك نخبة من أفضل أطباء الأنان الموجودين للاستشارة دائما ومع المريض حتى يصل إلى التعافي الكامل بعد حشو الأسنان، للمزيد من المعلومات عن سقوط حشوة المؤقتة بعد سحب العصب اضغط هنا.

ما هو العمر الافتراضي لحشوات الليزر؟

حشو الأسنان في العادة له عمر افتراضي كبير ولكن مع اتباع المريض إلى بعض الشروط الخاصة بالعناية بالأسنان لأن هذا يساعد في أن تحسن حالة السن للأفضل ويعطي الأسنان قدرة أكبر على التعافي والحفاظ على صلابة وقوة الحشو مما يجعل المريض يشعر براحة، ويصل العمر الافتراضي لحشوات الليزر إلى 15 عام.

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نؤمن بأهمية توفير رعاية شخصية لكل مريض، ونعمل على تقديم خيارات العلاج المناسبة لكل حالة.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

اختيار لمركز طبي متخصص في علاج وتجميل الأسنان يجعل فرص الوصول إلى تشخيص جيد لحالة الأسنان ويله علاج مناسب أكبر، ولكي لا تتحير كثيرا نقدم لك المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يقدم لك العديد من الخدمات العلاجية والتجميلية الخاصة بالأسنان، بالإضافة إلى أفضل التقنيات الحديثة في هذا المجال والتي تساعد الأطباء في أن يتم تحقيق نسب نجاح عالية لعلاج المريض في المركز.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا