اكتشف سعر الحشو التجميلي وتعرف على الفروق البارزة بينه وبين الحشو العادي! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف سعر الحشو التجميلي وتعرف على الفروق البارزة بينه وبين الحشو العادي!

سعر الحشو التجميلي، يعد الحشو التجميلي من العلاجات الشائعة لترميم الأسنان التالفة ويختص بحشو الأسنان المرئية ويتوافق لون الراتنج المستخدم في الحشو مع اللون الطبيعي للأسنان ليتم الاندماج بين الحشو والأسنان، ما يجعلها أحد أفضل خيارات تجميل الأسنان بأسعار معقولة ويأتي سعر الحشو التجميلي بأسعار متفاوتة سوف نتعرف عليها وعلى العوامل التي تؤثر عليها خلال الفقرات القادمة.

سعر الحشو التجميلي

سعر الحشو التجميلي

سعر الحشو التجميلي

“الجمال في التفاصيل، ومع الحشو التجميلي في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، نحن نهتم بكل تفصيلة في ابتسامتك.”

الحشو التجميلي هو أحد أنواع الحشو التي يستخدمها عدد كبير من الأشخاص في فترة ما من أجل علاج مختلف أنواع التسوس التي تصيب أسنانهم أو من أجل عمل ترميم للأسنان التالفة، وأهم ما يميزها أنها لها نفس لون الأسنان الطبيعية حيث تعمل على تحسين المظهر الخارجي لها وتساعد في إصلاح عيوبها.

يمكنك استعادة ثقتك في نفسك وجمال أسنانك من خلال القيام بإجراء الحشو التجميلي لأسنانك ويختلف سعر الحشو التجميلي تبعاً لبعض العوامل التي لها تأثير مباشر عليه، والتي سوف نتعرف عليها بمزيد من التفصيل خلال الفقرات التالية.

ما الفرق بين الحشو العادي والتجميلي؟

الحشو العادي أو حشو البلاتين: هو عبارة عن حشو الأسنان التقليدي الذي يتميز بمظهره الداكن ويكون مختلف عن لون الأسنان الطبيعية، هذا بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى مساحة كبيرة من أجل الحشو ويعمل على تصبغ الضرس، ويقوم الطبيب باختياره للحالة على حسب الوضع الذي يراه.

الحشو التجميلي: يعتبر هو أحدث أنواع الحشوات التي يتم استخدامها للأسنان حيث يتم العمل بها من خلال الكاد كام وهو ما يجعل نتيجتها دقيقة أكثر ومضمونة إلى حد كبير، هذا بالإضافة بالطبع إلى أن لون الحشوات يكون مشابه للون الأسنان الطبيعية وذات مظهر طبيعي للغاية.

كم سعر الحشو التجميلي في مصر؟

لا يمكننا أن نعطي سعر موحد لتكلفة الحشو التجميلي للأسنان في مصر إذ يوجد تفاوت ناتج عن التأثير المباشر لبعض العوامل على تحديد السعر، ولكن يمكننا أن نقول أن السعر يتراوح بين 750 إلى 1500 جنيه مصري، وهو الأمر الذي يجعل منه اختيار مناسب لعدد كبير من الأشخاص نظراً لتوافق نتيجته مع سعره.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر الحشوة التجميلية للأسنان؟

لا شك أن سعر الحشوة التجميلية للأسنان يعتمد على تأثير عدد من العوامل عليها والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • حالة عظام الفك واللثة التي تحيط بالضرس الذي يرغب المريض في حشوه.
  • نوع الحشو الملائم لحالة المريض سواء كان عصب أو عادي.
  • عدد الأسنان التي يرغب المريض في حشوها ومكانها في الفم.
  • عدد الجلسات التي يحتاج لها الشخص من أجل إتمام الحشو التجميلي.
  • نوع مادة الحشو المستخدمة وجودتها.
  • مدى حداثة وتقدم الأجهزة والأدوات الطبية التي يقوم الطبيب باستخدامها في إجراء الحشو التجميلي.
  • مدى مهارة وكفاءة الطبيب وعدد سنوات خبرته في هذا المجال.

سعر حشوة الأسنان الدائمة

لكي نتمكن من تحديد التكلفة النهائية لحشو الأسنان الدائمة يجب أن نأخذ في عين الاعتبار أن الاختلاف في السعر ناتج عن الاختلاف في نوع مادة الحشو المستخدمة مثل التالي:

  • حشو الكمبوزيت يبدأ من 250 جنيه بينما حشو الأملغم يبدأ من 200 جنيه.
  • حشو الجلاس ألومنير يبلغ 450 جنيه، بينما الحشوة الدائمة بعد حشو العصب تبدأ من 600 جنيه تبعاً لموضع الضرس أو السن الذي يرغب المريض في حشوه.

سعر الحشو التجميلي لسد الفراغات

هناك بعض الحالات التي يتواجد فيها فراغات بين الأسنان وتكون بشكل شائع أكثر في الأسنان الأمامية العلوية وقد يختلف حجم هذا الفراغ ما بين صغير وكبير، وهي أحد الحالات العلاجية التي يتم علاجها بسهولة من خلال وضع حشو تجميلي في الفراغات.

يختلف سعر الحشو التجميلي لسد الفراغات بين الأسنان تبعاً لنوع مادة الحشو المستخدمة من حيث كونها ريزن أو معدن أو بورسلين، فنجدها في المعدن تبدأ من 900 إلى 1500 جنيه مصري وفي الذهب تكون أعلى من هذا الرقم، والبورسلين وتركيبات الريزن تتراوح بين 1600 إلى 4500 جنيه مصري، وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات التي تخص الحشو التجميلي واستخدامه في سد الفراغات وأسعاره قم بقراءة هذا المقال.

سعر الحشو التجميلي لسد الفراغات

سعر الحشو التجميلي لسد الفراغات

عيوب الحشو التجميلي

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي تعود على الشخص الذي قام بالحشو التجميلي ويقوم بحل أكثر من مشكلة يعاني منها المريض، إلا أنه قد يواجه بعض السلبيات خلال إجراء الحشو التجميلي حيث لا يتناسب مع جميع الأشخاص وتتمثل في الآتي:

  • طريقة إجراء الحشو التجميلي لا تتناسب مع الضروس الخلفية وهذا ناتج عن الضغط الكبير الذي تبذله تلك الضروس في عملية مضغ الطعام مما يعرض تلك الحشوة للفقد أو الكسر.
  • هذا النوع من الحشوات يحتاج إلى عدد أكبر من الزيارات لطبيب الأسنان على عكس الأنواع الأخرى من الحشوات.
  • واحدة من عيوب الحشو التجميلي أنه عالي التكلفة بسبب استخدامه لليزر والإجراءات المتقدمة.
  • لا يصلح استخدام الحشو التجميلي في حالة وجود فجوة كبيرة تحتاج للحشو ففي تلك الحالة حشو الليزر لا يتمكن من التماسك بسهولة مما يجعل عملية كسره وفقده سهلة أكثر.
  • في بعض الحالات قد يحدث تورم أو الشعور بالألم ولكنه يختفي مع الوقت بالتدريج بجانب أنه يستعين بما يقوم الطبيب بوصفه له من مسكنات للألم.

أسباب استخدام الحشو تجميلي

الحشو التجميلي أحد الإجراءات الفعالة للغاية حيث يعتبر الحل المثالي في الحالات التالية:

  • المريض الذي يعاني من أسنان متكسرة
  • الحالة المصابة بتسوس الأسنان
  • يستخدم الحشو التجميلي في الحالة التي تعاني من فراغ كبير بين الأسنان
  • الأسنان البالية والأسنان المتشققة من أفضل الحالات التي تستجيب للحشو التجميلي

كيف يتم إجراء الحشو تجميلي ؟

تجربة آمنة ومريحة مع تقنيات حديثة ومواد عالية الجودة لضمان نتائج ممتازة وطويلة الأمد هو ما يقدمه المركز الطبي لرعاية الأسنان فتمتع بإجراء الحشو التجميلي معنا.

من المعلومات المهمة التي تتعلق بالحشو التجميلي هو أنه واحد من الإجراءات السريعة والتي لا تأخذ الكثير من الوقت وتتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى من خطوات إجراء الحشو التجميلي هي عبارة عن تشخيص الحالة حيث يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير موضعي.
  • ومن ثم يعمل الطبيب على التخلص من التسوس الذي أصاب السن وتنظيفه بشكل جيد ويتم تصوير السن باستخدام كاد كام، حيث يدخل في فم المريض لتصويره والانتظار فترة تصل إلى نصف ساعة إلى أن يتم تجهيز الحشو.
  • يجلس الطبيب أمام جهاز الكمبيوتر ويقوم بتصميم الحشوة التجميلية التي تعمل على إغلاق المسافة بين السن والسن الآخر.
  • ثم يقوم الطبيب بوضع الحشوة التي صممها برفق وعناية وقد يحتاج إلى أن يقوم بوضع حاجز زجاجي رقيق من أجل حماية العصب لو كانت المشكلة قريبة من الجذور.
  • الحشوات التجميلية الملونة قد تحتاج إلى بعض الخطوات الإضافية حيث يتم وضع الحشوة على شكل طبقات، وبعد أن يتم وضع كل طبقة يتم معالجتها من خلال تعريضها لنوع معين من الأشعة التي تعمل بشكل خاص على تمتعه بالصلابة التي يحتاجها، وفي النهاية يعمل الطبيب على تلميع سطح السن والتأكد من أنه يخلو من البروزات.

لماذا تختار الحشو تجميلي على الملغم الفضي؟

يوجد بعض الفروقات الواضحة بين الحشو التجميلي والحشو التقليدي المعروف بالأملغم الفضي والتي تجعل الكثير من الأطباء يفضلون استخدام الحشو التجميلي عن غيره من أنواع الحشوات والتي تتمثل في التالي:

  • الحشو التجميلي يلتصق بسطح الأسنان بشكل مباشر وهو ما يعمل على تقوية السن وهذا ما لا يحدث في الحشو الملغمي الفضي.
  • يعتمد الكثير من الأطباء على اختيار الحشوات التجميلية من أجل حل مشاكل الأسنان الأمامية وإعادة ترميمها وهذا لأن لونها يتشابه مع لون الأسنان الطبيعية ولا يختلف عنها.
  • تتميز الحشوات التجميلية بأنها لا تحتاج إلى إزالة جزء كبير من طبقة المينا الخارجية للأسنان وهو ما لا يحدث في الحشو التقليدي الذي يكون في حاجة إلى الحفر في تجويف السن وإزالة جزء كبير من المينا.
  • أن الحشو التجميلي لا يحتوي في تركيبه على المعادن على عكس الحشوة التقليدية.

مدة بقاء الحشوة التجميلية

واحد من الأسئلة الشائعة والتي يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على إجابة لها هي ما مدة بقاء الحشو التجميلي؟ ونحن نوضح لك هذا الأمر بأنها تدوم لفترة تتراوح بين 7 إلى 15 عام، ويعتمد هذا الرقم على بعض العوامل التي تؤثر عليها تأثر واضح وتتضمن الآتي:

  • الطريقة التي يقوم بها المريض بمضغ الطعام
  • حجم الحشوة التجميلية
  • نوع وجودة المادة المستخدمة في الحشوة التجميلية
  • الحالة العامة للأسنان والفك

أهم النصائح للحفاظ على الحشوات التجميلية

إذا كنت تريد أن تحافظ على أسنانك وعلى أن يثبت الحشو التجميلي لفترة طويلة، فم باتباع تلك النصائح التي نقدمها لك من أجل أن تصل للنتيجة التي ترغب بها وتتمثل في الآتي:

  • ضرورة الابتعاد عن تناول المشروبات شديدة البرودة والسخونة بعد وضع الحشو
  • يجب على المريض أن يتجنب تناول الأطعمة شديدة اللزوجة والتي قد تلتصق بالحشو في الفترة الأولى من وضع الحشو.
  • الاهتمام بنظافة الفم والأسنان من خلال الالتزام استخدام الفرشاة والمعجون وخيط الأسنان وتوخي الحذر من موضع الحشو خاصة ً لو كان في أطراف الأسنان.

أفضل مركز لسعر الحشوة التجميلية في مصر 2023

تتميز مصر بأنها غنية بأفضل المراكز والعيادات الخاصة بالحشوات التجميلية ومن بينها نرشح لك اليوم المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يضم نخبة من أفضل الأطباء المتميزون في عملهم، ويعتمد المركز على استخدام أفضل وأجود أنواع الحشوات التجميلية ويسعى لتقديم خدمة ممتازة وبسعر يتناسب مع معظم الأشخاص وهو ما تستطيع الاطلاع عليه من خلال رأي العديد من العملاء الممتنين من التعامل مع المركز.

0/5 (0 Reviews)
المصادر:

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا