تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض الألم، وذلك للعديد من الأسباب سواء طبية أو خارجية، وخلال ذلك المقال سنعرض أسباب الشعور بألم الأسنان بعد الحشو

الم اسنان بعد الحشو

الم اسنان بعد الحشو

الم اسنان بعد الحشو

عند الحاجة إلى علاج التسوس، يتم تنظيف الضرس وربما إزالة أجزاء متضررة بسبب التسوس قبل تطبيق حشوة على الضرس، ومع ذلك في بعض الأحيان قد تسبب حشوة الأسنان بعض الألم والحساسية لفترة من الوقت بعد العلاج.

على الرغم من أنها حالة مؤقتة، إلا أنه ينبغي عليك الحذر وزيارة طبيب الأسنان إذا استمر الألم قد يكون سبب الألم هو ناتج عن تهيج العصب في الضرس بعد الحشو، مما يؤدي إلى حساسية الأسنان للحرارة والبرد وبعض الأطعمة الحلوة.

كما يمكن أن يحدث هذا الألم بسبب عدم اتباع تعليمات الطبيب بعد إجراء الحشوة، مثل تفادي الأغذية الصعبة والحجم الكبير قدر الإمكان لبعض الوقت وفي بعض الحالات، قد يكون الألم بسبب ورم في الضرس، وهو ما يتطلب علاجًا إضافيًا فلا يجب التردد في زيارة طبيب الأسنان.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نقدم حلولاً متقدمة لعلاج ألم الأسنان بعد الحشو.

أسباب الم اسنان بعد الحشو

يعتبر الحشو من الإجراءات الشائعة التي يخضع لها الأفراد عند تعرض أسنانهم للتسوس أو التلف، حيث يتم حشو التجويف بمادة حشوية خاصة، ولكن في بعض الحالات، يعاني الأفراد من آلام في الأسنان بعد الحشو. ويمكن أن تكون هذه الآلام بسبب عدة أسباب تتضمن التالي:

  • الحساسية: يمكن أن يكون الألم بعد الحشو، ناتجًا عن رد فعل تحسسي للمواد التي تم استخدامها في عملية الحشو، كما قد يلاحظ الأفراد طفحًا جلديًّا بعد الحشو.
  • الألم بعد حشو العصب: بعد حشو العصب قد يحدث الألم عند العض، وهذا عارض طبيعي ناتج عن تفاعل منطقة ما حول السن أو الضرس بمواد حشو العصب، ويمكن تخفيف الألم باستخدام مسكنات.
  •  تسرب الحشو: قد يحدث تسرب للحشو المستخدم في عملية حشو السن، ويكون ذلك بسبب عدم إغلاق الحشو بشكل جيد أو وجود تجاويف في الأسنان، مما يؤدي إلى الألم في الأسنان بعد الحشو.
  • التهاب العصب: يمكن أن يحدث التهاب في العصب نتيجة عدم إزالة اللب بالكامل، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ألم في الأسنان بعد الحشو.

ألم الاسنان عند شرب الماء البارد بعد الحشو

عندما يشعر الشخص بألم حاد في الأسنان عند شرب الماء البارد بعد حشو الأسنان، فإن هناك عدة أسباب قد تكون وراء هذا الألم، قد يكون هناك تسوسات جانبية في الأسنان أو وجود جذور عاجية مكشوفة والتي تؤدي إلى حساسية شديدة عند تناول الماء البارد.

كما يمكن أن يحدث الألم بسبب الحشوة، خصوصًا إذا كانت واسعة وعلى أكثر من جدار للسن، ويترافق ذلك بالتهابات الأسنان واللثة والتجمعات الصديدية تحت الأسنان، يمكن استخدام معجون الأسنان المصمم للاسنان الحساسة ومضمضة تحتوي على الفلورايد للتخفيف من الألم.

استعد ابتسامتك دون ألم مع علاجات الحشو فعالة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ألم الاسنان عند شرب الماء البارد بعد الحشو

ألم الاسنان عند شرب الماء البارد بعد الحشو

كيف يمكن التخفيف من الم اسنان بعد الحشو؟

إذا قمت بالحشو السن أخيرًا فعمومًا سيتعرض السن المحشو للآلام والحساسية فقط لبضعة أيام ومع ذلك، فإن هذا الألم والحساسية يمكن الحد منها باستخدام بعض الإجراءات البسيطة وفي هذه المقالة، سنتحدث عن كيفية التخفيف من الم الأسنان بعد الحشو، وهي:

  •  تجنب الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة بشكل مؤقت.
  •  تنظيف الأسنان باستخدام فرشاة الأسنان وخيط الأسنان برفق.
  •  استخدام معجون الأسنان المزيل للتحسس.
  •  المضغ على الجهة الأخرى غير المصابة.
  • استخدام المراهم التي تحتوي على مخدر موضعي للفم.

طرق علاج الم الضرس بعد الحشو

إذا كنت تعاني من مشكلة الم الضرس بعد الحشو ، فمن المهم البحث عن طرق العلاج بعد الحشو لتخفيف الألم والحصول على تجربة رائعة لحياتك، إليك ستة طرق لمعالجة المشكلة بشكل فعال:

  1. تناول الأدوية: إذا لم تكن هناك حاجة لعلاج طبي أو جراحة، فمن الممكن تناول بعض المسكنات المناسبة، والتي يتم استخدامها حتى تتأقلم اللثة مع الحشو. بعض هذه الأدوية تشمل الأسبرين والإيبوبروفين، حيث يتم استخدامها لتخفيف الألم والتورم.
  2. تجنب الأطعمة الحامضية: يعد تناول الأطعمة الحامضية أو شرب العصائر الحمضية بمثابة العقاب، ويجب عدم إضافتها إلى نظامك الغذائي، حتى لا تزيد من حدة المشكلة وتزيد من الألم وعليك أن تبقي نظامك الغذائي مستقراً وتتجنب الأطعمة التي تؤثر على الحشوات.
  3. استخدام معجون الأسنان المزيل للتحسس: إذا كنت تعاني من حساسية في الأسنان، فيمكن استخدام معجون الأسنان المزيل للتحسس، حيث يعمل على تخفيف الألم المزمن الناجم عن الحشوات.
  4. تنظيف الأسنان بشكل جيد: يعد تنظيف الأسنان بطريقة صحيحة هو النصف الثاني من العلاج كما يجب تنظيف الأسنان باستخدام فرشاة الأسنان وخيط الأسنان برفق بحيث يمكن تجنب الإساءة لأي من الحشوات البارزة.
  5. تناول عقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهاب: يُعد تناول الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهاب مثل الإيبوبروفين هو أحد أفضل العلاجات للتخلص من الم الضرس بعد الحشو، حيث أن تناول هذه العقاقير يعمل على تخفيف الألم الذي ينتج عن الحشو ويساعد على التخلص من الالتهاب.
  6. إعادة التحقق من الحشوات: كون الالتهاب قد يحدث بسبب الحشوات السيئة، يجب التحقق منها للتأكد من أنها بشكل سليم، وذلك لتجنب الألم بعد الحشو وإذا وجدت أي خلل في الحشوات فمن الضروري إعادة التحقق منها وتحسينها.

المركز الطبي لرعاية الأسنان: وجهتك لتخفيف ألم الأسنان بعد الحشو بأحدث التقنيات.

طرق علاج الم الضرس بعد الحشو

طرق علاج الم الضرس بعد الحشو

كم يستمر ألم الاسنان بعد الحشو؟

بعد إجراء حشو الأسنان، يمكن أن يصاب المريض بالألم، وهو أمر طبيعي في معظم الحالات فهناك بعض الأسباب المحتملة التي تتسبب في حدوث الألم بعد الحشو، منها الحساسيات او التهيج الناتج عن وصول المادة المستخدمة للحشو بعمق اكبر من المطلوب لذا ينصح بالحفاظ على السن مريحا واستخدام مسكنات مثل الآيبوبروفين لتحسين الحالة.

قد يستمر الألم بعد حشو الاسنان لمدة يومين فقط وقد يستمر لفترة أطول في حالة الحشوات الكبيرة التي تتطلب أزاله جزء من السن لذا ينصح بالتواصل مع طبيب الأسنان في حالة استمرار الألم لفترة أطول، لتقييم الحالة وتحديد سبب الألم وسبل علاجه.

هل الألم بعد حشو الضرس طبيعي

نعم، يمكن اعتبار الألم بعد حشو الضرس طبيعياً في العديد من الحالات، خاصةً إذا كان التسوس قد وصل إلى العصب أو إذا تم إجراء حشوة عصب ولا يزال هناك بعض الالتهابات اللثوية، ويمكن للألم أن يستمر لبضعة أيام.

ويمكن استخدام مسكنات الألم لتخفيفه وعلى الرغم من ذلك، فإنه إذا استمر الألم لفترة أطول أو أصبح شديداً، فقد يشير ذلك إلى مشكلة في الحشوة نفسها، وفي هذه الحالة ينبغي الاتصال بطبيب الأسنان.

كما أن الألم الناتج عن الحساسية السطحية المؤقتة ممكن أن يحدث بعد علاج الأسنان، ويمكن التغلب عليه باتباع التوصيات الطبية والتجنب من تناول الأطعمة الحساسة والمثيرة للحرارة والباردة، كما يمكن استخدام معجون الأسنان المخصص لتخفيف الحساسية.

هل الألم بعد حشو الضرس طبيعي

هل الأم الضرس بعد الحشو طبيعي؟

كم سعر حشو الاسنان؟

حاليًا يُعد حشو الأسنان من الخدمات الطبية الشائعة والضرورية للمحافظة على صحة الأسنان، خاصةً في مصر ولكن، يختلف سعر حشو الأسنان في مصر بناءً على عدة عوامل، مثل النوع المستخدم وحالة السن المراد حشوه، فقد يتراوح سعر حشو الضرس العادي بين 1500 إلى 3000 جنيه مصري.

بالإضافة إلى ذلك، هناك عوامل أخرى مؤثرة على سعر حشو الأسنان، مثل نوع المواد المستخدمة في الحشو والتقنية المستخدمة وخبرة الطبيب المعالج وللحصول على أفضل خدمة حشو الأسنان بأسعار مناسبة، ينصح بالتواصل مع مراكز طبية متخصصة وذات تقنيات حديثة وطبيب متخصص وخبير في الحشوات المختلفة.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان في مصر

تعتبر رعاية الأسنان من الأمور المهمة التي يجب على الجميع الاهتمام بها، حيث تلعب الأسنان دورًا هامًا في صحة الإنسان، إذ يؤثر صحة الأسنان على النطق والتنفس والتغذية والمظهر الخارجي للإنسان، ولا شك أن مصر تحتوي على العديد من المراكز الطبية لرعاية الأسنان.

ولكن يتصدر المركز الطبي لرعاية الأسنان في مصر قائمة العيادات الأسنان الأفضل في الجمهورية ويحظى المركز الموقع متميز في القاهرة، وتضم أفضل فريق طبي مختص في العناية بالأسنان، حيث يضم الفريق طبيب أسنان متميز في مجال زراعة الأسنان وعلاج جذور الأسنان واللثة.

بالإضافة إلى كوادر طبية متخصصة في مجال تجميل الأسنان وحالات الأطفال والحوادث، وكلهم حاصلين على الدراسات العليا والتدريب اللازم لتقديم أفضل الخدمات للأعضاء وتفرد المركز الطبي لرعاية الأسنان في مصر بتوفير جميع أنواع الخدمات الكاملة لرعاية الأسنان.

فهو يقدم خدمات تركيب الأعواد والجسور والقواطع والتيجان والتركيبات المتحركة بدقة عالية، بالإضافة إلى علاج التسوس وعلاج تسوس الجذور، وكذلك خدمة اللثة وعلاج حالات نزيف اللثة وتتوفر كذلك خدمة تقويم الأسنان بأحدث الأساليب والتقنيات، لتحسين المظهر العام للفرد وإعطاء ابتسامة أجمل وصحية.

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

المحتويات إخفاء الم اسنان بعد الحشو أسباب الم اسنان بعد الحشو ألم الاسنان عند شرب الماء

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا