تعرف على اسعار زراعة الاسنان وكم من الوقت تستغرق زراعة الاسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على اسعار زراعة الاسنان وكم من الوقت تستغرق زراعة الاسنان؟

أسعار زراعة الأسنان، تكلفة زراعة السن أو الضرس تختلف من مكان إلى آخر تبعاً لبعض العوامل التي تحددها وعلى حسب نوع الغرسة المستخدمة والتقنية المتبعة في زراعتها، والفقرات التالية سوف تسلط الضوء على هذا الأمر وتوضح المعلومات التي تتعلق بزراعة الأسنان بشكل عام والنصائح الواجب اتباعها للقيام بها.

أسعار زراعة الأسنان

أسعار زراعة الأسنان

 اسعار زراعة الاسنان

تقنية زراعة الأسنان أصبحت من أهم الوسائل الحديثة التي يتم استخدامها حتى تعمل على تعويض الأسنان التالفة التي تم فقدها، وتختلف الطريقة التي تتم بها ولكنها تشترك جميعاً في أنها تساعد على الحصول على أسنان تشبه الأسنان الطبيعية بشكل كبير.

وعليه فإن أسعار زراعة الأسنان عادة ما يكون لها الكثير من العوامل التي تحددها ولهذا فنجد أن الأسعار قد تكون منخفضة في مناطق معينة وقد تكون الأسعار مرتفعة في مناطق أخرى وهو ما سنبينه لكم فيما يلي.

كم تكلفة زراعة سن واحد في مصر؟

تصل تكلفة زراعة السن الواحد في مصر إلى 6000 جنيه مصري وهي بالطبع تختلف من عيادة طبية إلى أخرى ومن الممكن أن تقل أو تزداد قليلاً عن هذا الرقم، وهذه أمثلة عن الأسعار التي تشغلها زراعة الأسنان في القاهرة وأنواعها التي تتضمن التالي:

  • سعر زراعة الأسنان التقليدية تتراوح بين 5000 إلى 12000 جنيه مصري
  • زراعة الأسنان الفورية في مصر تبلغ تكلفتها ما بين 500 إلى 7000 جنيه مصري
  • زراعة الأسنان باستخدام تقنية الليزر سعرها يكون 10000 حتى يصل إلى 15000 جنيه مصري
  • زراعة الأسنان باستخدام الخامات الأمريكية تصل إلى 7000 من أجل السن الواحد
  • أسعار زراعة الأسنان بالخامات الألمانية تصل حتى 8000 جنيه مصري للسن
  • تكلفة زراعة الأسنان بالخامات الكورية تبلغ 9000 جنيه مصري للسن الواحد

استعادة ابتسامتك الجميلة ووظيفة الأسنان المفقودة من خلال زراعة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

كم تكلفة زراعة سن واحد في مصر؟

كم تكلفة زراعة سن واحد في مصر؟

كم تكلفه زراعه سنه اماميه؟

تبلغ تكلفة زراعة سنة أمامية في مصري ما بين 6500 إلى 14500 جنيه مصري، ولا يتم التفكير في تكلفة زراعة الأسنان كأرقام بل عليك أن ترى أنها شيء يدوم معك طويلاً ويغنيك عن الزيارات المتكررة لطبيب الأسنان ومع الحفاظ عليه يستمر معك لنهاية العمر.

وهذا بالطبع على عكس التركيبات التي تستمر معك من 5 إلى 10 سنوات فقط بالإضافة إلى أن زراعة الأسنان تساعد على الحفاظ على كمية العظم المتبقية، وهذا ما لا يحدث مع تركيبات الأسنان التي لا تحافظ على فقدانك للعظم وهذا ما سيجعلك تفكر في زراعة الأسنان كحل مثالي لحالتك.

ما هي العوامل التي تحدد اسعار زراعة الاسنان في القاهرة 2023؟

لا شك أن أسعار زراعة الأسنان تختلف في كل مكان عن الآخر وهذا ما يحدث في القاهرة أيضاً بسبب تحكم عدة عوامل في ذلك الأمر والتي تتضمن التالي:

  • أحد أكثر العوامل تأثيراً في أسعار زراع الأسنان يتوقف على الطبيب الذي يقوم بالعملية ومدى كفاءته وخبرته في المجال ومهارته.
  • عدد الأسنان التي يتم زراعتها له تأثير كبير بالطبع على سعر زراعة الأسنان.
  • احتمالية إصابة المريض بأمراض أخرى من عدمه يؤثر على تحديد سعر الزراعة.
  • عدد الجلسات التي يحتاج لها الشخص المريض تقوم بتحديد تكلفة زراعة الأسنان.
ما هي العوامل التي تحدد اسعار زراعة الاسنان في القاهرة 2023؟

ما هي العوامل التي تحدد اسعار زراعة الاسنان في القاهرة 2023؟

متى يمكن زراعة الاسنان بعد الخلع؟

هناك بعض الحالات التي متاح فيها تطبيق عملية زراعة الأسنان في نفس الجلسة التي يتم بها خلع السن وهي عملية الزرع المبكر، أو في خلال 4 إلى 8 أسابيع بعد خلع الأسنان ويطلق عليها زرع مؤجل.

بينما إذا مرت فترة تتراوح بين 12 إلى 16 أسبوع يطلق عليها زرع متأخر وهو كما المتعارف عليه في حالة الزراعة التقليدية، ويتم بعد مرور ثلاثة أشهر من خلع أسنان الفك السفلي وبعد مرور ستة أشهر من خلع أسنان الفك العلوي.

راحة البال والثقة في تقديم الرعاية العالية والنتائج المذهلة هي ما تحصل عليه عند اختيار زراعة الأسنان في مركزنا الطبي“.

ما هي انواع زراعات الاسنان المتاحة في القاهرة 2023؟

يوجد أكثر من نوع من زراعات الأسنان التي يتم استخدامها في القاهرة في الفترة الحالية والتي تختلف في أسعارها بالطبع وتتضمن التالي:

الغرسات الداخلية

  • يعتبر ذلك النوع من الغرسات من أفضل الأنواع المتاحة للزراعة حيث أنها تتناسب مع مختلف المرضى ولكنها تحتاج إلى وجود فك سليم وفي حالة جيدة.
  • لا تحتاج الكثير من الوقت من أجل التعافي ولكنها تكون في حاجة إلى فترة حتى يحدث التحام والتئام بين الفك والغرسة الداخلية، وبالتالي نرى أن تكلفة زراعة الأسنان باستخدام الغرسات الداخلية تختلف بالطبع عن غيرها من البدائل التي يتم استخدامها.
  • حينما تنتهي عملية التعافي من زراعة الأسنان من الممكن أن يتم وضع السن المزروع في المكان الخاص به.

الغرسات الفوقية

  • إحدى أنواع غرسات الأسنان المميزة وهي أحد البدائل المناسبة للغاية للغرسات الداخلية ولا شك أن تكلفتها تختلف عن زراعة الأسنان باستخدام الغرسات الداخلية.
  • يتم وضع الغرسات الفوقية فوق قمة العظام بدلاً من تثبيتها في عظام الفك ولكنها تظل بالفعل تحت اللثة ويتم وضع إطار معدني تحت اللثة.
  • ومن ثم نجد أنه حدث تعافي للثة حول هذا الإطار المعدني حتى تتم عملية تثبيته في المكان وحينها من الممكن إضافة السن المزروع.
  • الشخص المريض يكون في حاجة إلى الغرسات الفوقية لو كان يعاني من مشاكل في عظام الفك تقف عائق أمامه وتمنعه من اختيار نوع آخر غيره.

غرسة الزيجوما

  • واحدة من أنواع الغرسات التي لا يتم استخدامها بشكل كبير والعملية الخاصة بها تكون أكثر تعقيداً.
  • يلجأ الطبيب إلى تلك الطريقة في حالة عدم مناسبة الغرسات الداخلية أو الفوقية للمريض، وتختلف في أسعارها عن أسعار زراعة الأسنان بأي طريقة أخرى.
  • في هذه التقنية يتم وضع السن المزروع في خد المريض بدلاً من وضعه في عظام الفك.
ما هي انواع زراعات الاسنان المتاحة في القاهرة 2023؟

ما هي انواع زراعات الاسنان المتاحة في القاهرة 2023؟

ما هي نوع الغرسة المستخدمة في زرع الأسنان؟

لا شك أن زراعات الأسنان تختلف في أسعارها واشكالها ولكنها في أغلب الأحيان تتكون من التالي:

  • الجزء الثابت: ويكون عبارة عن مسمار أسطواني مصنوع من مادة التيتانيوم ويتم وضعه في عظام الفك حتى يعمل مثل جذر صناعي للسن، ويكون مشابه إلى الجذور الطبيعية للأسنان ولكن نجد أن أنواع مسمار غرسة الأسنان يختلف تبعاً للحجم ونوع الغرسة المستخدمة.
  • الدعامة: ويطلق عليها القطعة الواصلة حيث تقوم بالوصل بين المسمار والسن الصناعي ولها أكثر من نوع.
  • السن الصناعي: ويعرف باسم التاج ويكون الجزء البارز الذي تراه عند الابتسامة ويوضع فوق الدعامة.

هل يستطيع الانسان العيش بدون اسنان؟

لا يمكن للإنسان أن يعيش بطريقة جيدة إذا كان لا يمتلك أسنان فهي نعمة كبيرة للغاية لا يعرف قدرها إلا شخص فقدها، فتكون حياته صعبة للغاية ولا يتمكن من تناول كل ما تشتهيه نفسه بل يكون محدد له أنواع معينة من الأطعمة يناولها وتكون من خلال طريقة طهي معينة.

لذا في تلك الحالة ومع التقدم والتطور الكبير الذي يشهده العلم في الطب نجد أنه بالإمكان القيام لهذا الشخص بزراعة الأسنان أو استخدام أطقم الأسنان، ومن هنا نجد ونستشعر الفوائد الكثيرة التي تقدمها لنا زراعة الأسنان ومن بينها التالي:

  • المحافظة على بنية العظام بشكل جيد بعد فقدان الأسنان
  • تعزيز ثقة الإنسان بنفسه
  • يكون لديه شعور أنه يمتلك أسنان تشبه الأسنان الطبيعية إلى حد كبير
  • أنها حل فعال وطويل الأمد يعيش مع الشخص باقي حياته لو حافظ عليه بشكل جيد
  • نسبة نجاحها تكون مرتفعة للغاية
  • تساعد في تحسين عملية المضغ والتحدث
  • طريقة فعالة لاستبدال أطقم الأسنان الفضفاضة
  • تحسين شكل الابتسامة

“توفير خيارات مالية مرنة وخطط دفع مريحة لجعل زراعة الأسنان في متناول الجميع في المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

هل يستطيع الانسان العيش بدون اسنان؟

هل يستطيع الانسان العيش بدون اسنان؟

كم من الوقت تستغرق زراعة الاسنان؟

عملية زراعة الأسنان هي عبارة عن عملية جراحية تستغرق فترة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين تبعاً للحالة وعدد الأسنان التي يتم زرعها.

بعد انتهاء العملية يقع الباقي على الجسم نفسه حيث تبدأ عملية التحام والتئام أنسجة اللثة حول الغرسة والتئام السن مع العظم المحيط به والتي تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر في أغلب الحالات وعملية زراعة الأسنان تحتاج إلى وقت لأنها تقوم على مراحل منفصلة كلاً منها على حدة وتضم التالي:

  • ترقيع عظام الفك: وهي التي يتم فيها زرع عظم جديد في عظام الفك من خلال عظم صناعي أو استخدام جزء من عظم المريض في مكان آخر، وتأخذ مرحلة الشفاء من هذه الخطورة ما يبدأ من 4 أشهر إلى سنة.
  • زرع المعدن: هي خطوة تتم تحت تأثير التخدير ويحدث فيها زراعة مادة التيتانيوم بما يشبه البراغي وتقوم بعمل جذر السن، وتستغرق هذه العملية من ساعة إلى اثنين بينما عملية الشفاء منها تحتاج من 5 إلى 7 أشهر.
  • إرفاق التاج المؤقت: هي عملية يحدث فيها وضع التاج المؤقت حتى تتم عملية التئام اللثة بشكل صحيح وتحتاج إلى أسيوعين.
  • تركيب الدعامة: وتعرف بأنها القطعة التي تصل بين التاج الدائم والغرسة السنية وتحتاج تلك الخطوة إلى أسبوعين حتى تتماثل الحالة للشفاء التام.
  • تركيب التاج الدائم: في هذه المرحلة يحدث شفاء تام في فترة تصل إلى 6 أسابيع.

هل عملية زراعة الأسنان مؤلمة؟

خطوات عملية زراعة الأسنان نفسها لا تكون مؤلمة حيث أنها تتم تحت تأثير التخدير ولكن ينتج بعد عملية زراعة الأسنان ألم وهو شائع مثل باقي العلميات الأخرى، ولتقليله يقوم الشخص المريض بتناول بعض أنواع المسكنات التي يقوم الطبيب بوصفها له.

أما فيما يتعلق بالألم فقد يستمر لفترة تتراوح بين خمسة أيام إلى عشرة أيام بعد العملية ولكنه يختفي بعد ذلك بفعل تأثير مسكن الألم وتحسن الوضع واتباع تعليمات الطبيب والمتابعة الدورية معه إلى حين التعافي الكامل من الألم.

ما هو البديل عن زراعة الاسنان؟

زراعة الأسنان قد تكون من أفضل الوسائل المستخدمة في تعويض الأسنان التالفة أو المفقودة ولكنها قد لا تتناسب مع جميع الحالات لذا هناك بدائل متنوعة لها والتي تتضمن:

جسور الأسنان

تعرف جسور الأسنان بأنها مجموعة من الأسنان الصناعية التي يتم تثبيتها مع بعضها البعض بشكل قوي حتى تعمل على ملء الفراغ الذي تتركه الأسنان المفقودة، وتوضع الجسور عن طريق تثبيتها على الأسنان المجاورة للسن المفقود من كل طرف.

ينصح بها في حالة كون الأسنان المفقودة عددها قليل أو في حالة فقدان سن واحد وهناك أنواع منها بالطبع.

أطقم الأسنان

طقم الأسنان هو واحد من البدائل الجيدة لزراعة الأسنان حيث تكون مريحة ومظهرها يتشابه مع مظهر الأسنان الطبيعية إلى حد كبير.

يتوفر منها الكثير من الأنواع والتي يأتي أهمها في أطقم الأسنان الجزئية حيث يستخدم لتعويض فقدان جزء من الأسنان وتدعيم الأسنان الباقية، وأطقم الأسنان الكاملة التي يتم استخدامها في حالة فقدان الأسنان بشكل كامل، وأطقم الأسنان المدعة بالزرع والتي يتم تثبيتها من خلال غرسات الأسنان وذلك لتحسين وظيفتها واستقرار طقم الأسنان.

تيجان الأسنان

هي عبارة عن قبعات مصنوعة من البورسلين أو الزيركون أو السيراميك يتم استخدامها في تغطية الأسنان التي بها درجة كبيرة من التسوس أو بها تشققات وكسور، وهي واحدة من الخيارات الجيدة من أجل تعويض الأسنان.

تساعد بشكل كبير في تقليل الألم والانزعاج الناتج عن فقدان الأسنان وتركيبها يكون سهل وبسيط للغاية وتدوم لفترات طويلة.

جهاز الحفاظ على المساحة الفارغة

في الشخص الطبيعي وجود الاسنان بجانب بعضها البعض يساعد في تثبيتها عن طريق ملء المساحة المخصصة للأسنان بشكل كامل، وحينما يتم فقدان أحد الأسنان فن الممكن أن تتحرك الأسنان الأخرى نتيجة الفراغ الذي تتركه وهو ما يؤدي إلى ظهور المسافات بين الأسنان.

ومن أجل أن نتجنب ظهور تلك الفراغات بين الأسنان من الممكن أن نستخدم أداة تملأ المساحة الفارغة عن طريق تثبيتها بين الأسنان المتبقية وهي عبارة عن جهاز الحفاظ على المساحة الفارغة.

“استعادة وظيفة الأسنان المفقودة وتحسين القوة العضوية والمضغ من خلال زراعة الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان“.

ما هو البديل عن زراعة الاسنان؟

ما هو البديل عن زراعة الاسنان؟

ما هي الإجراءات الإضافية المطلوبة لزراعة وتجميل الاسنان في القاهرة؟

نجد أنه في بعض الحالات قد يقوم الطبيب ببعض الإجراءات الإضافية حتى يحصل على أفضل نتيجة لزراعة الأسنان وبالتالي تختلف الأسعار تبعاً لتلك الإجراءات المتبعة وتشمل الآتي:

  • تعريض الفك: نرى أن بعض الحالات قد تعاني من وجود فك لا يتناسب مع عملية زراعة الأسنان أو يكون ضعيف لا يتحمل تلك العملية على الإطلاق، وهو ما يجعل الطبيب يضطر إلى إضافة العظام للفك من أجل تدعيمه وجعله قادر على تحمل الغرسة.
  • رفع الجيوب الأنفية: وتعتمد تلط الطريقة على إضافة عظم تحت الجيوب الأنفية بسبب تدهور العظام في هذه المنطقة، فيلجأ الطبيب إلى تلك الخطوة حتى يقوم برفع الجيوب الأنفية في مكانها والحصول على نتيجة جيدة للغرسة.

نصائح عامة للحفاظ على انواع زرعات الاسنان المختلفة

هناك بعض التعليمات التي يجب اتباعها حتى يحصل الشخص على زراعة أسنان جيدة ويحافظ عليها سليمة وتضمن النقاط التالية:

  • الحرص على استعمال فرشاة أسنان تكون ناعمة من أجل تقليل الأضرار المحتملة على اللثة.
  • من الضروري أن يقوم المريض بغسل أسنانه مرتين في اليوم حتى يمنع نمو البكتيريا ذات التأثير الضار بالطبع على الأسنان.
  • ضرورة غسل المنطقة التي تحيط بالسن المزروع وحول تاج السن لأن البكتيريا قد تتجمع في تلك المنطقة وتؤدي إلى حدوث التهابات بها.

“تقنيات التصوير ثلاثية الأبعاد وتخطيط العلاج المتقدم يساعدان في تحقيق نتائج دقيقة ومرضية في زراعة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان”.

3/5 (2 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا