افضل دكتور لزراعة الاسنان في مصر تعرف عليه وعلى الخطوات المتبعة في الزراعة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

افضل دكتور لزراعة الاسنان في مصر تعرف عليه وعلى الخطوات المتبعة في الزراعة!

افضل دكتور لزراعة الاسنان في مصر، زراعة الأسنان من الإجراءات التي انتشرت على نطاق واسع في مجال العناية بالأسنان ويوجد الكثير من الأطباء المتخصصين فيها في مصر، ونحن من خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل التي تدور حول زراعة الأسنان وأهم مميزاتها وعيوبها وتكلفتها والعوامل التي تؤثر على تحديد التكلفة فتابعنا ليصل لك كل جديد.

افضل دكتور لزراعة الاسنان في مصر

افضل دكتور لزراعة الاسنان في مصر

افضل دكتور لزراعة الاسنان في مصر

لو كنت تبحث عن أفضل دكتور لزراعة الأسنان في مصر، فنحن نرشح لك مجموعة من أمهر الأطباء المتخصصين في زراعة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر، حيث يضم المركز عدد كبير من الأطباء المتميزين وذوي الخبرة الواسعة في مجال زراعة الأسنان بشكل خاص ويتمتعون بشهرة واسعة وسمعة جيدة بين الكثير من المرضى ويمكن التواصل مع المركز بشكل مباشر من خلال الضغط على الرابط التالي.

زراعة الأسنان في مصر

نحن نهدف إلى تحقيق نتائج إيجابية ودائمة في زراعة الأسنان وضمان رضا المرضى عن خدماتنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

مصر واحدة من أفضل الدول التي يتم فيها زراعة الأسنان بطريقة جيدة وبأسعار تتناسب مع معظم الأشخاص بالمقارنة مع الدول الأخرى التي تحيط بها، وخلال الفترات الماضية انتشرت زراعة الأسنان وأصبحت من الإجراءات الطبية المعروفة في مجال طب الأسنان بين العديد من الأشخاص وتلقى إقبال كبير نظراً لأهمية شكل الأسنان ووظيفتها في حياة الشخص وسعيه الدائم من أجل أن يبدو في مظهر رائع وجمالي.

تكلفة زراعة الأسنان كاملة في مصر

تعتبر أسعار زراعة الأسنان في مصر متوسطة حيث تتناسب مع الكثير من الحالات وتتراوح تكلفتها ما بين 25000 إلى 50000 جنيه مصري، ومن الممكن أن يزيد عن هذا الرقم نظراً لتفاوت الأسعار وتغير الوضع الاقتصادي بشكل مستمر، ويوجد الكثير من العوامل التي لها تأثير مباشر على تحديد السعر سوف نتعرف عليها في الفقرات التالية بشيء من التفصيل.

عوامل تحديد سعر زراعة الأسنان في مصر

لا شك أن تحديد سعر زراعة الاسنان في مصر يقع تحت تأثير بعض العوامل التي تؤثر عليه تأثير مباشر حيث تتمثل فيما يلي:

  • الخبرة والمهارة والكفاءة التي يتمتع بها الطبيب المعالج حيث أن تكلفة زراعة الأسنان تزداد كلما كان الطبيب أكثر مهارة وخبرة.
  • يعتمد الأمر أيضاً على عدد الأسنان التي يرغب المريض في زراعتها والحجم المطلوب.
  • طبيعة المواد التي تستخدم في الزراعة وجودتها فتجد أن هناك مواد أسعارها متوسطة ومواد أسعارها مرتفعة وهكذا.
  • القيام ببعض الإجراءات الطبيعية قبل الزراعة مثل عمل فحص شامل للفم والأسنان واللثة للتأكد من أنها تخلو من أي أمراض تقف عائق أمام عملية الزراعة، وأيضاً احتمالية زراعة عظم قبل العملية وعمل أشعة على الفك من أجل اختيار التقنية المناسبة للزراعة.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو واحد من أفضل مراكز علاج وتجميل الأسنان في مصر في الفترة الحالية لما يتميز به من مميزات كثيرة جعلته وجهة مفضلة للكثير من الأشخاص، يهتم المركز الطبي لرعاية الأسنان باستخدام أفضل التقنيات والأجهزة الحديثة والاطلاع على الأساليب المتطورة من أجل زراعة الأسنان وعلاج المشاكل التي تتعلق بالأسنان على أفضل شكل، ويهتم المركز بنظام زراعة الأسنان بالتقسيط وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمريض والعمل على توفير كافة الخدمات التي يحتاجها وبأقل الأسعار.

ما هي خطوات زراعة الأسنان ؟

عملية زراعة الاسنان تتم على شكل خطوات معينة وعلى فترات زمنية متساوية حيث تكون مقسمة على عدة جلسات يفصل بينها فترة زمنية قد تصل إلى عدة أشهر، وذلك من أجل إعطاء الوقت الكافي لعظام الفك والأنسجة لكي تتعافى وتنمو بشكل صحيح وتتم إجراءات زراعة الأسنان على النحو التالي:

  • يقوم طبيب الاسنان بتخدير المريض من أجل إزالة الأسنان التالفة أو بقاياها الموجودة في الفم.
  • لو كانت الحالة تحتاج إلى تطعيم العظام فيتم تحضير عظام الفك من أجل زراعة العظم في البداية.
  • ومن ثم يقوم الطبيب بوضع الغرسة أو الزرعة السنية في فك المريض.
  • بعد ذلك ينتظر المريض فترة من الوقت من أجل أن يحدث التئام بين عظام الفك والزرعة.
  • ومن ثم يقوم الطبيب بوضع الدعامة.
  • وتأتي الخطوة الأخيرة التي يتم فيها وضع السن الخارجي الصناعي الذي يحل محل السن القديم.
ما هي خطوات زراعة الأسنان ؟

ما هي خطوات زراعة الأسنان ؟

ما هي مميزات زراعة الاسنان ؟

لقد شهدت زراعة الأسنان قبول كبير من العديد من الحالات نظراً لما تتميز به من عدة مميزات تتمثل في الآتي:

  • تحافظ زراعة الأسنان على عظام الفكين وكثافتهم لأنه بعد الخلع يتراجع العظم بشكل تدريجي كلما مر الوقت، وللمزيد من التفاصيل اضغط هنا.
  • الشخص الذي يخضع لزراعة الأسنان يلاحظ تحسن كبير في صحته الجسدية وهذا لأن الزراعة تعوض الأسنان المفقودة، وبالتالي يتمكن من تناول جميع الأطعمة ومضغها بشكل صحيح ومن ثم هضمها والاستفادة منها وهو ما يعود بالنفع على المعدة والجسد بشكل عام.
  • استعادة وظيفة الأسنان المفقودة وهو ما يتيح الفرصة أمام المريض في أن يتناول الأطعمة والمشروبات دون قيود.
  • المساعدة في تحسين المظهر الجمالي للأسنان وفم المريض حيث توفر لك أسنان صناعية تبدو مثل الطبيعية تماماً، وهذا ما يجعل المريض يستعيد ثقته في نفسه على نحو كبير والتمتع بابتسامة طبيعية وساحرة.
  • ملاحظة تحسن في وظيفة النطق في الأسنان المزروعة حيث أن فقدان الأسنان من الممكن أن يؤثر على وظيفة النطق ومواجهة صعوبة في النطق الصحيح لبعض مخارج الحروف.

ما هي عيوب زراعة الأسنان ؟

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي ذكرناها بالأعلى فيما يتعلق بزراعة الأسنان باعتبارها أحد أفضل الحلول لتعويض أسنانك المفقودة، إلا أنها لا تخلو من عيوب معينة سوف نتعرف عليها بمزيد من التفصيل كالتالي:

  • تحتاج زراعة الأسنان إلى الخضوع لعملية جراحية من أجل إحداث شق في اللثة وزرع الغرسة السنية في العظام ومن ثم خياطة الجرح في النهاية، وتم التوصل إلى حل لهذه المشكلة من خلال زراعة الأسنان دون إحداث شق في اللثة.
  • على المريض أن ينتظر فترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر من أجل أن يقوم بتركيب التيجان أو الجسور وأن يتمتع بابتسامة مثالية.
  • الزرعات تفتقر إلى الإحساس بالضغط مثل الأسنان الطبيعية كأن يقوم بالعض على الأسنان أو الطعام، ويرجع ذلك إلى ان الزرعة عبارة عن مادة صناعية لا يوجد بها أي أربطة  تعطي إحساس بالمضغ.
  • لو تعامل المريض مع طبيب لا يمتلك المهارة والخبرة الكافية، فمن الممكن أن يصل به الأمر إلى مواجهة الكثير من العقبات والمشاكل مثل أن يحدث نزيف مستمر أو التهابات في المنطقة أو فشل في الزراعة نفسها.

ولو كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات فيما يتعلق بعيوب زراعة الأسنان نرشح لك المقال التالي.

هل يمكن عمل زراعة أسنان فورية ؟

نعم من الممكن أن يقوم المرء بإجراء زراعة الأسنان الفورية لعدد غير محدود من الضروس والأسنان حيث أن زراعة الأسنان الفورية تلقى استحسان كبير من الكثير من الأشخاص لما تقوم بتوفيره من الوقت حيث يتم اختصار عمليتين جراحيتين أو أكثر في خطوة واحدة، هذا بالإضافة إلى أنها تحافظ على أنسجة اللثة وسلامة العظم ويشعر المريض بألم أقل ويحتاج إلى وقت أقل من أجل التعافي، نحن نستخدم تقنيات متقدمة وأحدث المعدات لضمان تخفيف الألم وتحسين راحتك أثناء زراعة الأسنان الفورية في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

كيف يتم زراعة فك كامل ؟

عملية زراعة الفك كامل تتشابه في خطواتها مع زراعة السن الواحد ولكنه يتم على امتداد الفك، ففي البداية يقوم الطبيب بخلع جميع الأسنان المتبقية قبل أن يتم البدء في زراعة الفك الكامل ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  • يخضع المريض إلى فحص دقيق عن طريق استخدام الأشعة المقطعية ثلاثية الأبعاد لمعرفة استعداد العظام للزراعة أو أنها تحتاج إلى تطعيم، والقيام بعمل دليل جراحي من أجل إدخال الزرعات بشكل دقيق.
  • يعمل الطبيب على تنظيف الفك وتخدير المريض ومن ثم يبدأ في شق اللثة من أجل وضع عدد من الغرسات على امتداد الفك.
  • بعد هذه الخطوة يقوم الطبيب بوضع مجموعة من أطقم الأسنان المؤقتة فوق الزرعات لحمايتها وذلك من أجل أن تستمر وظيفة المضغ والشكل الجمالي الذي يتمتع به المريض، ولكن عليه أن يأخذ في عين الاعتبار بعض الاحتياطات الخاصة أثناء المضغ حتى لا تتعرض تلك الزرعات للتلف.
  • الالتئام والالتحام الأولي للجرح يحتاج إلى بضعة أسابيع لكن عماية اندماج الزراعة بالعظم تستغرق من 3 إلى 6 شهور إلى أن يحدث التصاق دائم بين الغرسات وعظام الفك.
  • خلال فترة التعافي على المريض أن يذهب لزيارة المريض بشكل منتظم من أجل المتابعة معه وإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، والبدء في قياس وصنع التركيبات الدائمة من أطقم الأسنان من أجل أن تكون جاهزة للتثبيت بمجرد أن تلتحم الغرسات مع الفك. ـ

كيف أعرف إذا كنت مناسب لزراعة الأسنان؟

يعتبر معظم الأشخاص التي فقدت سن أو أكثر أو جميع أسنانها مرشحة جيدة من أجل القيام بزراعة الأسنان، وحينها ينبغي على المريض أن يذهب لطبيب الأسنان من أجل عمل أشعة ثلاثية الأبعاد لتقييم حالة عظام الفك، وتقييم حالة المريض الصحية وللتشخيص الجيد من خلال الكشف على الفكين، ومعرفة وضع اللثة وصحة الفم بشكل عام وتحديد عدد الزرعات المطلوبة ومن ثم القيام بدراسة وقياس كمية العظم المتبقية في الزراعة.

يقوم طبيب الأسنان المختص بتقييم حالة المريض الصحية وإصابته بأمراض مزمنة مثل مرض السكري أو الكسور أو هشاشة العظام فحينها تكون زراعة الأسنان غير متناسبة معه، أو أن يكون من الأشخاص المدخنين بشراهة أو خضع للعلاج الإشعاعي وهو ما يقلل من نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان.

هل يوجد أنواع من زراعات الأسنان ؟

نعم يوجد أكثر من نوع من زراعات الأسنان حيث يوجد الأنواع الكورية والأمريكية والسويسرية والألمانية وكل نوع يختلف عن الآخر من حيث تصميم البراغي فيه، وجودة المواد المستخدمة في تصنيعه بالإضافة إلى مادة التيتانيوم المستخدمة ومميزات وعيوب كل نوع مما يؤثر على درجة الالتئام مع العظم، نحن نعمل على توفير تجربة مريحة للمرضى، بدءًا من الاستشارة حتى تركيب غرسة الأسنان بأسعار تنافسية في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

هل الزرعة تسبب رائحة كريهة في الفم؟

على غير المتعارف عليه فإن زراعة الأسنان لا ينتج عنها رائحة كريهة للفم مثل ما يحدث مع التركيبات الصناعية حيث تجد أن الطعام يتراكم حولها ولا تتمكن من إزالته بشكل طبيعي، وهناك أيضاً بعض العوامل الأخرى التي تؤدي إلى ظهور رائحة كريهة في الفم مثل سوء نظافة الفم، أو جفاف الفم، أو تناول أطعمة ومشروبات معينة قد تكون سبب في ظهور الرائحة الكريهة، ولكن لو كنت خضعت منذ فترة حديثة لعملية زراعة الأسنان وتعاني من رائحة فم كريهة غير معروفة السبب، فيجب عليك أن تتواصل مع الطبيب من أجل تحديد السبب والتمتع بالرعاية التي تتناسب معك، فتجد أن التعرض لعدوى معينة أو أمراض اللثة أو التهاب حوائط الغرسة من الممكن أن ينتج عنها صدور رائحة كريهة من الفم، وفي الغالب يتم استخدام المضادات الحيوية بجانب بعض العلاجات الأخرى من أجل حل تلك المشكلة.

هل الزرعة تسبب رائحة كريهة في الفم؟

هل الزرعة تسبب رائحة كريهة في الفم؟

متى لا تصلح زراعة الاسنان؟

لا تصلح زراعة الأسنان مع المريض الذي يعاني من مرض السكر الغير مسيطر عليه لأن من مضاعفات الإصابة بالسكري هي فقدان الأسنان مع الوقت بسبب تآكل طبقة المينا، بالإضافة إلى ذلك فإن المريض الذي يعاني من هشاشة العظام لا يصلح للقيام بزراعة الأسنان قبل أن يقوم بعمل بعض التحاليل والأشعة التي تخص كثافة العظام ومعرفة احتياجه لتناول الفيتامينات والأدوية مثل فيتامين B  أو الكالسيوم، كما أن المدخن الشره لا يصلح من أجل زراعة العظام لما ينتج عن التدخين بعض الآثار السلبية القوية التي تؤدي في النهاية إلى ضعف وانهيار الأسنان.

من الافضل زراعة الاسنان او التركيب؟

لو تعرضت لفقدان أحد أسنانك وتحتار بين زراعة الأسنان والتركيب، فنحن من خال هذا المقال نخبرك أن تعويض الأسنان بالزراعة من أفضل الخيارات المتاحة في الوقت الحالي حيث أن الثبات في زراعة الأسنان يكون قوي أكثر لأنه يعتمد على التئام الزرعة مع عظام الفك، بينما التركيبات تكون عبارة عن جسر متركب في الأسنان التي تحيط بالسنة المفقودة على جانبيها، بالإضافة إلى ذلك فإن لون السن المزروع في زراعة الأسنان يكون قريب من لون الأسنان الطبيعي وبالتالي المظهر الخارجي لها يوكن طبيعي أكثر.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا