افضل طريقة لزراعة الاسنان وما هي الشروط التي يجب توافرها قبل الزرع؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

افضل طريقة لزراعة الاسنان وما هي الشروط التي يجب توافرها قبل الزرع؟

افضل طريقة لزراعة الاسنان، زراعة الأسنان واحدة من أفضل الحلول الطبية المميزة التي تساعد المريض في أن يحصل على راحة أسنانه كاملة مرة أخرى، وحتى تكون على دراية كاملة بالمعلومات الهامة عن زراعة الأسنان وطرق القيام بها، وأيضا ما هي المميزات العائدة على المريض من زراعة الأسنان نقدم لك المقال التفصيلي التالي.

افضل طريقة لزراعة الاسنان

افضل طريقة لزراعة الاسنان

 افضل طريقة لزراعة الاسنان

عملية زراعة الأسنان قد تبدو من الإجراءات الطبية الصعبة لكن يفي الواقع هي لا تحمل المعنى الحرفي للعملية الجراحية، ولكن بشكل عام تتم زراعة الأسنان من خلال بعض الخطوات المتتالية التي يصل بها المريض إلى حالة أفضل ويكون قادر مرة أخرى على تناول الطعام والتحدث بحرية شديدة.

زراعة الأسنان تتيح لك التخلص من المشكلات التي تتبع سقوط السن منها ضمور اللثة والعظم في موضع السن المخلوع، بالإضافة إلى التأثير السلبي لفقد الأسنان المجاورة لها، لذا يجب عليك أن تبدأ في تشخيص حالة أسنانك جيدا داخل المركز الطبي لرعاية الأسنان وبدء العلاج وزراعة الأسنان بخطوات بسيطة.

ما هي عملية زراعة الاسنان؟

يمكن تعريف عملية زراعة الأسنان على أنها إجراء طبي هام يتم اللجوء إليه في حالة أن الشخص فقد سن أو أكثر في الفك، ويتم في زراعة الأسنان وضع تركيبة جديدة في موضع السن المفقود لكي تقوم بعملها بصورة طبيعية مرة أخرى ولا يشعر المريض بأي قصور في وظائف الأسنان مما يعود عليه بالراحة والثقة في نفسه مرة أخرى.

وصلت زراعة الأسنان في مصر إلى نسبة نجاح عالية نتيجة التطور الكبير المتاح حاليا، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نعمل جاهدين على توفير أفضل طريقة لزراعة الأسنان مع التقنيات الحديثة التي أثبتت فاعلية كبيرة في تقليل المخاطر المحتملة لزراعة الأسنان، لذا أنت داخل المركز دائما في يد أمينة.

متى تحتاج عملية زراعة الاسنان؟

حصولك على زراعة الأسنان في الوقت الحالي هو أفضل اختيار يمكن أن تقديمه لأسنانك لأنها أحد أفضل الطرق الطبية التي تساعدك في أن تحافظ على قوام الأسنان وأيضا تجعل اللثة في حالة جيدة بعد أن تعرضت لمشكلات بعد سقوط الأسنان، بالإضافة إلى أن زرع الأسنان يعيد لك وظيفة الأسنان كاملة.

يوجد أكثر من حالة مرضية يحتاج المريض فيها إلى عملية زراعة الأسنان وهي:

  1. في حالة سقوط السن في الفك.
  2. إذا كان لديك تآكل شديد في الأسنان يؤدي إلى وجود الخلع.
  3. في حالة كسر جزء من السن والطبيب المعالج أوصى بخلع الجزء المتبقي من السن.

يجب أن تخضع إلى الفحص الشامل قبل الخضوع إلى زراعة الأسنان وهذا يجعل فرص نجاح عملية زراعة الأسنان جيدة وأكثر.

كيف تبدأ عملية زراعة الأسنان؟

عملية زراعة الأسنان هي مجموعة من الخطوات المرتبة التي يتم منها وضع تركيبة جديدة في موقع السن المفقود داخل الفم، ويوجد أكثر من خطوة لكي يتم منها زراعة الأسنان وتبدأ بالفحص والتشخيص الشامل الذي يقوم به طبيبك المعالج حتى يتعرف على حالة الأسنان لديك وأيضا يتأكد من كثافة العظام في الفك.

خلال التشخيص يقوم الطبيب بتحديد حالة اللثة وهل يمكن أن يتم وضع الزراعات بها أم لا، بالإضافة إلى توضح الطبيب لك أي إجراء استباقي قبل أن تتم الزراعة -إذا كنت تحتاج لذلك-، لذا يجب أن لا تتخطى هذه الخطوة الهامة التي يترتب عليها الجزء الأكبر من تحضيرات عملية زراعة الأسنان.

كيف تبدأ عملية زراعة الأسنان؟

كيف تبدأ عملية زراعة الأسنان؟

طريقة زراعة الاسنان

إذا تعرض لكسر في الأسنان أو خلع كامل للضرس في الفك، إذا أصبحت من الحالات التي تستدعي أن تخضع لزراعة الأسنان، وهذا لأن زراعة الأسنان من الحلول الفعالة في علاج مشكلات الأسنان الناتجة عن فقد أو خلع سن أو أكثر في الفم، ولكي تطمئن أكثر لزراعة الأسنان سنعرفك في ما يلي على خطوات الزراعة وهي:

  • الخطوة الأولى: يقوم الطبيب بفحص الأسنان جيدا وتوضيح حالتها لك مع التأكد من أن حالة اللثة وعظم الفك تسمح بإجراء زراعة الأسنان.
  • الخطوة الثانية: إذا سمح لك الطبيب بزراعة الأسنان، يقوم بتجهيز موضع السن وإزالة الأجزاء المتبقية في السن قبل أي شيء وتعقيم المكان جيدا، ويمكن أن يتم استخدام تخدير موضعي في هذه الخطوة.
  • الخطوة الثالثة: يبدأ الطبيب في كشف العظم عن طريق جرح بسيط في موضع السن المخلوع وبدء إدخال الدعامة أو الزرعة التي تعتبر أولى أجزاء زراعة الأسنان.
  • الخطوة الرابعة: بعد وضع وتثبيت غرسة الأسنان جيدا يعيد الطبيب أجزاء اللثة إلى موضعها ويغلق الجرح أو الشق جيدا، وينتظر لمدة تختلف من شخص لأخر حتى يلتئم العظم لستكمال باقي الخطوات.
  • الخطو الخامسة: بعد التأكد من التئام العظم واللثة بشكل جيد يقوم الطبيب بوضع المسمار الذي يصل بين زرعة الأسنان والتاج الذي يوضع على السن كخطوة أخيرة للزراعة.

وباكتمال هذه الخطوات تعود لك أسنانك بشكل طبيعي مع الوصول إلى حالة الراحة التي تتمناها، ولكن يجب أن تتبع تعليمات الطبيب في خطوات الحفاظ على زراعة الأسنان.

أنواع زراعة الأسنان

هناك العديد من أنواع زراعة الأسنان وهذا يجعل هناك فرص أكبر لاختيار المريض ما هو أنسب له من بين الأنواع المختلفة من زراعة الأسنان، ويمكن أن تتعرف عل أنواع زراعة الأسنان كالتالي:

  •  زراعة الأسنان التقليدية 
    هذا هو النوع المعتاد والأكثر شهرة في زراعة الأسنان، ولا يحتاج إلى أي إجراءات إضافية بل يتم القيام به من خلال الخطوات العادية التي يبلغك بها طبيبك الخاص في العادة قبل القيام بالعملية، ولكن يجب أن تكون عظام الفك في حالة جيدة في هذا النوع من زراعة الأسنان.
  • زراعة الأسنان بعد ترقيع العظم 
    في بعض الحالات يحتاج المريض إلى إجراءات معينة قبل الزراعة منها ترقيع العظم في الفك أو تدعيمه مما يسمح بأن يخضع المريض إلى عملية زراعة الأسنان بسهولة بعد ذلك، يتم القيام بهذا بعد تشخيص حالة الأسنان واللثة جيدا.

أما عن أنواع غرسات الأسنان الخاص بزراعة الأسنان فهي متنوعة وكالتالي:

  • غرسات الأسنان الأمريكية.
  • غرسات الأسنان الإيطالية.
  • غرسات الأسنان الألمانية.
  • غرسات الأسنان الكورية.

يمكن أيضا أن يتم تقسيم زراعة الأسنان تبعا لكيفية وضع الغرسات في الفك وهي كالتالي:

  1. الغرسات الباطنية 
    تعتبر هذه النوع العادي والمتداول في جراحة زراعية الأسنان، ويتم اللجوء لذها النوع في حالة أن عظم الفك جيد ويتم تثبيت الغرسات فيه ضمن محفظة السن، واستكمال باقي خطوات الزراعة بعد ذلك.
  2. الغرسات العلوية 
    في حالة أن المريض لديه مشكلة في عظام الفك أو كثافتها لا تتحمل وضع الغرسات بها لذا يقوم الطبيب بوضع الغرسات على السطح العلوي أو فزق عظم الفك وهذا لكي يتم تثبيتها جيدا.

اختيار نوع زراعة الأسنان المناسب لحالتك هو دور طبيبك الخاص في المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يقدم لك كافة أنواع زراعة الأسنان.

متى نلجأ لوضع عظم قبل الزرع؟

زراعة الأسنان تتطلب أن تكون حالة الفك جيدة وأن يكون فيها عظام كثافتها عالية ويمكن أن يتم تثبيت الزراعات بها، ويتم اللجوء إلى ترقيع العظام أو وضع عظم جديد في الفك في حالة أن المريض كان لديه نقص في كثافية عظام الفك مما يجعل تركيب زراعة الأسنان صعبة، وهنا يجب أن يتم تدعيمة بعظم جديد سواء طبيعي أو صناعي.

ندعم صحة أسنانكم بأفضل الوسائل التكنولوجية، تجربة فريدة مع زراعة الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

مدة زراعة الاسنان

تتطلب زراعة الأسنان بعض الوقت لكي يتم إجراء العملية على أكمل وجه، وتتراوح مدة زراعة الأسنان من 3 أشهر إلى 6 أشهر، وهذا الوقت الطويل يعود إلى خطوة إجراء شق في اللثة وتركيب الغرسات ويحتاج المريض بعدها إلى فترة من الراحة لكي يتم التئام اللثة والعظم ويتمكن الطبيب من استكمال إجراءات الزراعة بعد هذا.

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان معك خطوة بخطوة أثناء عملية زراعة الأسنان ونتيح لك عدد من أفضل أطباء الأسنان أصحاب الخبرات الكبيرة في زراعة الأسنان، لذا يجب أن تشعر بالاطمئنان أثناء تواجدك في المركز لأنك ستصل إلى أفضل حالات أسنانك وستتخلص من مشكلات الأسنان جميعا.

مدة زراعة الاسنان

مدة زراعة الاسنان

ما هي سلبيات زراعة الاسنان؟

تقدم لك زراعة الأسنان حل مثالي لمشكلة الأسنان المفقودة بالخلع أو السقوط وأيضا تحسن من حالة السن الذي تعرضت لتآكل شديد وتم علاجها، وبرغم عدد المزايا الكبير المتاح لك من زراعة الأسنان يظل هناك احتمال لوجود سلبيات أو أضرار ومنها:

  1. لا تصلح لجميع المرضى: يجب أن يستوفي المريض شروط زراعة الأسنان ويكون عظم الفك واللثة لديه في حالة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة لكي يتمكن من زراعة الأسنان.
  2. وقت الزراعة الطويل: عملية زراعة الأسنان تتطلب وقت طويل قد يصل إلى 6 أشهر كاملة أو يزيد، وهذا لإتمام تركيب التاج بشكل جيد بعد أن تم وضع الغرسات من قبل.
  3. الحاجة للترميم: العمر الافتراضي لزراعة الأسنان طويل ولكن يحتاج إلى بعض التعديل أو الترميم بمرور الوقت، بالإضافة غلى المتابعة الدورية المستمرة.
  4. وجود إزعاج عند التركيب: إجراء زراعة الأسنان يعتبر جيد للغاية لعلاج مشكلة الأسنان المفقودة أو المخلوعة ولكن قد يشعر المريض بعد راحة في بداية الأمر حتى الانتهاء من خطوات التركيب واعتياد الجسم على التركيبة الجديدة.

علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان

التهاب اللثة يوجد له أكثر من سبب آخر غير زرعات الأسنان، لذا أولى خطوات علاج التهاب اللثة هو تحديد سبب الالتهاب الأساسي، وفي حالة أن المريض وضح أن الالتهاب ناتج عن زراعة الأسنان يبدأ في وصف أنواع من المضادات الحيوية المناسبة للمريض لكي يعالج بها التهاب اللثة لديه مع توضيح الاهتمام بتنظيف الأسنان الجيد لتقليل تراكم البكتريا، وبعد الانتهاء من البرنامج الطبي يعود المريض إلى حالته الطبيعية مرة أخرى.

اختبر الراحة والتحسين الفوري زراعة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

شروط زراعة الاسنان 

يوجد بعض الخطوات الهامة التي تساعد في أن تتحسن حالة المريض للأفضل ويصل إلى التعافي الكامل بعد زراعة الأسنان منها تنظيف الفم جيدا والاعتناء بالأسنان، ولكن قبل أي شيء يجب أن يكون المريض متوافق مع شروط زراعة الأسنان التي تتمثل في ما يلي:

  • عدم إصابة المريض بأمراض مزمنة منها داء السكري.
  • لا يتناول المريض أي دواء يؤثر على التئام اللثة والعظم.
  • يكون صحية اللثة وعظام الفك لدى المريض جيدة.
  • لا يكون المريض قد خضع لعلاج كيميائي أو إشعاعي في فترة قريبة.
  • لا يعاني المريض من مشكلات مناعية أو أمراض نقص المناعة.

في حالة أن المريض يتوافق مع هذه الشروط يبدأ طبيبه الخاص بعمل الإجراءات اللازمة حتى يحصل على عملية زراعة الأسنان.

ما بعد زراعة الأسنان

الخطوات التي يتبعها المريض بعد زراعة أسنانه هي من أهم الأمور التي تؤدي إلى حصوله على تعافي كامل في وقت قصير، ويقدم لك الأطباء في المركز الطبي لرعاية الأسنان بعض النصائح بعد زراعة الأسنان ومنها:

  • الاهتمام بتناول المسكنات أو الأدوية التي وصفها لك الطبيب المعالج.
  • الحرص على تنظيف الأسنان بشكل منتظم.
  • الابتعاد عن التدخين لأنه عدو أساسي للأسنان.
  • الحرص على تناول أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن.
  • الاهتمام بالروتين اليومي للأسنان مع استخدام الفرشاة والمعجون المناسبين.
  • الابتعاد عن الأطعمة الصلبة منها المكسرات أو الثلج.
ما بعد زراعة الأسنان

ما بعد زراعة الأسنان

تجربتي في زراعة الاسنان

تجارب المرضى مع زراعة الأسنان كانت ناجحة للغاية ونقدم لك إحداها وهي (للأسف أعاني من تسوس شديد بالأسنان منذ سنوات، وأجريت حشوات ضروس كثيرة ولكن الجذور نفسها طالها التسوس واضطررت إلى خلعها جميعاً، وعندما كان حل تركيب طقم أسنان غير مناسب لسني، فنصحني الأطباء بالزراعة ومن هنا جاءت تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر.

كانت أسعار زراعة الأسنان مرتفعة وأخذت أبحث حتى وجدت المركز طبي لرعاية الأسنان يجريها بأسعار مناسبة رغم اعتماده على أحدث تقنيات وبالفعل أجريت العملية لأكثر من ضرس وحالياً آكل وأتكلم بأسنان مثل الطبيعية وأنصح الجميع بخوض التجربة على شرط الاعتماد على طبيب صاحب خبرة وداخل مركز متكامل)

هل زراعة الاسنان مؤلمة؟

عملية زراعة الأسنان نفسها لا تسبب ألم في العادة للمريض إلا أن الشخص يمكن أن يكون لديه مشكلة و ألم نتيجة الجرح في اللثة، ولكن هذا يزول بعد عدة أيام مع المتابعة الطبية والحرص على القيام بالتعليمات التي وضحها الطبيب من قبل، وعادة ما يكون هذا الألم شبيه بألم خلع الضرس أي لا يؤذي المريض كثيرا.

هل زراعة الأسنان تسبب رائحة كريهة؟ 

تعتبر الرائحة الكريهة من مضاعفات زراعة الأسنان أي أنها لا تحدث إلا في حالة أن هناك مشكلة في الأسنان ويوجد بعض المتاعب التي لحقت بالسن الصناعي بعد تركيبه، لذا من الهام أن ترجع إلى طبيبك الخاص للتعرف على حالة الزرعات خاصة إذا كان هناك ألم بها أو تغيير في لون اللثة يجب أن تخضع للفحص مرة أخرى لكي يوضح لك الطبيب ما هي الخطوات التي يجب القيام بها حاليا.

نسبة نجاح عمليات زراعة الأسنان

نسبة النجاح بالنسبة لعمليات زراعة الأسنان مرتفعة للغاية لذا هي أحد الاختيارات الأكثر انتشرا بين أطباء الأسنان، وهذا يرجع إلى أن زراعة الأسنان تجعل المريض يعود إلى استخدام أسنانه بسهولة وبالتالي يشعر بالمزيد من الراحة، بالإضافة إلى نسبة نجاحها تصل إلى 100% في الكثير من الحالات لذا يجب أن لا تهمل أسنانك مرة ثانية وتخضع لعملية زراعة الأسنان.

تعلموا المستوى الجديد من الجودة والتكنولوجيا مع زراعة الأسنان التي تقدمها مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

نسبة نجاح عمليات زراعة الأسنان

نسبة نجاح عمليات زراعة الأسنان

ما علامات فشل زراعة الأسنان؟ 

رغم كم الإجراءات والتحضيرات التي يخضع لها المريض قبل زراعة الأسنان إلا أن احتمالية فشل الزراعة أمر وارد ويمكن أن يكون لها ما يلي:

  1. الشعور بألم حاد في الأسنان ومستمر لفترة.
  2. وجود تورم يزداد مع الوقت في اللثة.
  3. وجود عدوى في الأسنان.
  4. وجود خلخله في زراعة الأسنان.
  5. عدم القدرة على تناول الطعام.
  6. وجود رد فعل تحسسي للأسنان.

بدائل زراعة الأسنان

أثبتت زراعة الاسنان فاعلية كبيرة في إصلاح أكثر من مشكلة في الأسنان لكي يعود للمريض الراحة والسعادة التي يبحث عنها، لكن يوجد مرضى غير متاح لهم زراعة الأسنان، لذا يوجد بدائل أخرى لها وهي كالتالي:

  1. جسور الأسنان.
  2. تيجان الأسنان.
  3. أطقم الأسنان.
  4. الاجهزة الداعمة للسن.

نحن نتبنى أسلوبًا شخصيًا في العناية بك، حيث نسعى في المركز الطبي لرعاية الأسنان لفهم احتياجاتك الفردية وتقديم الحلول المناسبة لك.

أسعار زراعة الأسنان

زراعة الأسنان في مصر شهدت تطور كبير في الفترة الأخيرة مما ساعد على أن يحصل المريض على راحة كبيرة ويعود له شكل الأسنان الطبيعي الذي يبحث عنه، ومن المزايا العديدة التي يوفرها لك المركز الطبي لرعاية الأسنان هو الأسعار المناسبة لزراعة الأسنان لكي تستعيد كامل وظائف الفك لديك براحة وجودة عالية.

تتراوح أسعار زراعة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان ما بين 8 ألاف إلى 14 ألف جنيه مصري، وهذا بالإضافة إلى الكثير من المزايا الأخرى منها الخبرات الكبيرة للأطباء في المركز، بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الحديثة التي تعمل على وصول المريض إلى حالة أفضل من الراحة.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

شعورك بالراحة والثقة في المركز الذي تختاره لعلاج أسنانك هي أولى الخطوات التي يجب أن تكون واعي لها قبل أن تبدأ رحلتك العلاجية مع المركز، ونقدم لك واحد من أفضل المراكز الطبية المتخصصة في علاج وتجميل الأسنان وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان، وكان دائما شعارنا الأساسي هو رعاية أسنانك وتوفير أفضل طرق العلاج الحديثة التي توفر لك راحة أكبر وتصل بك إلى مرحلة الشفاء التام.

يوجد أكثر من ميزة يهديها لك المركز الطبي لرعاية الأسنان منها عدد الأطباء الكبير في المركز وما لديهم من خبرات كبيرة في مجال علاج الأسنان والتخلص من مشكلاتها بأفضل الطرق الحديثة، بالإضافة إلى العديد من الأجهزة والأدوات الحديثة التي تجعل مراحل التشخيص والعلاج ممتازة كما تمناها المريض وأفضل.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا