اكتشف بكم زراعة الضرس وتقنيات الزراعة الحديثة المتبعة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف بكم زراعة الضرس وتقنيات الزراعة الحديثة المتبعة!

بكم زراعة الضرس، مع التطور التكنولوجي أصبح يستعين بها الخبراء لتطوير العلاجات والتقنيات التي تستخدم في علاج الأسنان وتعويض المفقود منها، ومن هذه الطرق هي زراعة الأسنان التي أصبحت واحدة من أهم الأساليب العلاجية للأسنان، وخلال المقال سنعرضها بشكل تفصيلي وأهم تقنياتها الحديثة الخاصة بها والمراكز المتخصصة في إجراءها.

بكم زراعة الضرس

بكم زراعة الضرس

بكم زراعة الضرس

زراعة الأسنان تعد واحدة من أهم العلاجات التعويضية للأسنان المفقودة والتي تتمتع بشهر واسعة لكون نتائجه مضمونة مئة بالمئة، وعلى الرغم من عدم القدرة على تحديد سعر خاصة بها نتيجة العديد من العوامل المؤثرة على تكلفتها والتي سيتم ذكرها خلال الفقرات القادمة، إلا أن يمكن رصد متوسط أسعار الزراعة والذي يتراوح بين 10000 لـ 16000 جنيه مصري.

“هل تحتاج إلى زراعة الأسنان؟ اعثر على الراحة والخبرة في مركز الرعاية الطبي لرعاية الأسنان، حيث نقدم لك الطرق الأمثل.”

كيف تتم زراعة الضرس في مصر

تتميز مصر بكونها أحد رواد زراعة الأسنان في العالم، حيث تتميز بوجود أطباء ذو خبرة واسعة ومهارة في عملية زراعة الأسنان والتي تمر بالعديد من الخطوات ومنها:

  • يبدأ الطبيب خلال الجلسة الأولى في عملية فحص شاملة للأسنان والفم من أجل تحديد المشكلات التي يعاني منها المريض والتي قد تعيق عملية الزراعة، وخلال هذه الجلسة يتم تحديد الأسنان التي تحتاج للزراعة ويضع الطبيب خطة علاجية مناسبة للمريض.
  • يقوم الطبيب بعد الفحوصات المهم لتشخيص الأسنان والتأكد من عدم وجود مشكلة بواسطة الأشعة البانورامية والسينية، والتأكد من صحة العظام وقوتها من خلال الأشعة المقطعية.
  • في حالة وجود مشكلة مثل التهاب اللثة أو ترقيع العظام سوف يحدد الطبيب جلسة يتم فيها علاجه، حيث يتم زراعة عظام الفك حتى تتناسب مع عملية الزراعة وتستمر فترة التئامها حوالي 6 لـ 9 شهور.
  • في حالة عدم وجود مشكلة يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان بشكل دقيق للتخلص من الجير والبكتيريا المنتشرة على الأسنان، ثم يخدر المريض بمخدر موضعي أو كلي.
  • يشق الطبيب بواسطة الأدوات المعقمة أو بالليزر جزء من اللثة لكشف عظام الفك وتجهيزها من أجل وضع الزراعات بداخلها وبعد التأكد من ثباتها يتم خياطتها أو غلقها بالليزر والانتظار حوالي 3 شهور حتى تلتئم الغرسة مع عظام الفك.
  • بعد التأكد من عملية الالتئام يقوم الطبيب بتنظيف منطقة الزراعة ووضع مخدر من أجل تركيب السن الصناعي وبعدها بأسبوع يتم وضع التاج لتثبيت وتدعيم السن المزروع.
  • يصف الطبيب خلال تلك الفترة عدد من الأدوية المضادات الحيوية والمسكنة لتساعد المريض على تسريع عملية الشفاء وتخفيف الألم الناتج من الإجراء.

افضل مراكز زراعة الضرس فى مصر

يعد المركز الطبي لرعاية الأسنان من أهم المراكز في إجراء زراعة الأسنان في مصر، حيث حرص على اختيار نخبة من خبراء طب الأسنان لإجراء عملية زراعة الأسنان حيث يملكون خبرة ومهارة في استخدام كافة أنواع التقنيات والأجهزة الحديثة التي يمكن أن تستخدم في عملية زراعة الأسنان، وبوفر المركز جميع الخدمات التشخصية مثل الأشعة والصور البانورامية وصناعة الغرسات والتاج لتوفير وقت ومجهود المرضى، وخلال موقعهم الإلكتروني يمكن الاطلاع على كافة التقييمات وآراء المرضى السابقين للمركز.

أحدث تقنيات زراعة الضرس في مصر 2023

تعد زراعة الأسنان من أهم الإجراءات العلاجية الحالية ولهذا عمل الأطباء على ترشيحها للمرضي ولكن نتيجة لمضاعفاتها، حاول الخبراء تطوير الأدوات المستخدمة في العملية لتفاديها، ومن أحدث تقنياتها التالي:

زراعة الأسنان بالليزر: تعد من أحدث التقنيات المستخدمة لزراعة الأسنان والتي قام الخبراء بتطويرها لتفادى المشكلات التي قد تسببها الزراعة العادية مثل النزيف وانتشار العدوى بالإضافة أنها تقلل من فترة عملية الإجراء، وهي تتم بنفس الإجراءات العملية التقليدية ولكن باختلاف استخدام الليزر في شق اللثة وتحجيم الجرح ليتناسب مع الغرسات، وبعد الانتهاء من زراعة الغرسة يستخدم الطبيب الليزر بدلًا من خياطة اللثة.

أحدث تقنيات زراعة الضرس في مصر 2023

أحدث تقنيات زراعة الضرس في مصر 2023

عوامل تحديد سعر زراعة الضرس في مصر

قد يلاحظ بعض الناس وجود تفاوت في أسعار زراعة الأسنان في مصر ولكن لابد من التعرف على العوامل المتسببة في زيادتها أو نقصانها، والتي سنعرضها لكم في النقاط التالية.

  • خبرة ومهارة الطبيب الذي اختاره المريض لإجراء زراعة الأسنان.
  • موقع المركز أو المستشفى الذي سيتم إجراء العملية فيه، والخدمات التي يقدمها للمريض.
  • عدد الأسنان التي يحتاج المريض إلى زراعتها.
  • نوع وجودة الغرسات المستخدمة في عملية الزراعة.
  • نوعية التقنيات التي ستستخدم في إجراء الزراعة.
  • نوع المواد التي سيصنع منها الطربوش في حالة أن المريض بحاجة إليه.
  • وجود مشكلات يعاني منها المريض ولابد من علاجها مثل ترقيع العظام والتهاب اللثة والتسوس.
  • عدد الجلسات التي سيحددها الطبيب وفقًا لحالة المريض.
  • إجراءات تشخصية أخرى يقوم بها المريض مثل الأشعة السينية والصور البانورامية.

تجربتي مع زراعة الضرس في مصر

يقلق العديد من الناس من عملية زراعة الأسنان لكونها إجراء جراحي ولهذا خلال فقرتنا سنعرض تجربة أحد الأشخاص الذي قام بإجراءها:

يقول محمد : أنا عمري 35 سنة جئت إلى مصر لإجراء عملية زراعة الأسنان بعد ترشيح العديد من الناس حولي بالقيام بها في مصر، والحقيقة كنت قلقًا لكوني في بلد أخري بالإضافة إلى قلقي من العملية نفسها ولكن بمجرد زيارتي للطبيب قام بمساعدتي بفهم كل ما سيتم خلال فترة الإجراء والعلاج، حيث قال أني بحاجة إلى زراعة أثنين من ضروسي حتى لا تسبب فقدان أحدهم إلى مشكلة، وبالفعل قمت بإجراءها ولكن قبلها قمت بعلاج التهاب اللثة، وعلى الرغم من الفترة الطويلة التي تمت فيها العملية وهي 5 شهور فقد حصلت على أسنان الصناعية دون أي مضاعفات وقد عادت أسناني بمظهر جيد.

“لا تدع فقدان أسنانك يعكر عليك مزاجك! في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، نستخدم أحدث التقنيات وأفضل العلاجات لمساعدتك على استعادة راحتك وثقتك بابتسامتك.”

ما هي المدة التي تستغرقها زراعة الضرس في مصر؟

تتراوح متوسط المدة التي تستغرقها زراعة الأسنان في مصر من 4 شهور لـ 6 شهور، وهي تعد فترة متوسطة وذلك لكون زراعة الأسنان واحدة من الإجراءات التي تستمر لفترات طويلة، حيث في العادة تستمر من 10 شهور لـ 18 شهرًا في حالة كان المريض لترقيع العظام لتوفير عظم كافي لعملية الزراعة والتي قد تستغرق فترة شفاءها من 6 لـ 9 شهور، ويتم بعدها الزراعة ووضع التاج والذي يستمران من 3 لـ 6 شهور.

مميزات زرع ضرس في مصر

يوجد العديد من المميزات الخاصة بزراعة الأسنان والتي تجعلها الاختيار الأول لتعويض الأسنان، ومنها:

  • مصر تعد من أكثر الدول التي تملك عدد كبير من أنجح الأطباء على مستوي العالم في المجال الطبي ومنها مجال طب الأسنان.
  • تعد تكلفة العمليات العلاجية للأسنان في وبالأخص زراعة الأسنان من أقل الأسعار مقارنة بالدول الأخرى.
  • توفر المراكز المصرية أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة لتحقيق النتائج المرغوبة والمضمونة.
  • تتميز زراعة الأسنان في مصر بكونها تعيد وظيفة الأسنان من عملية طحن ومضغ الطعام.
  • يستعيد المريض من خلال زراعة الأسنان المظهر والشكل الجيد لكونها تعتمد في صناعتها على مواد تشبه الأسنان الطبيعية.
  • تتميز بكونها تستمر لفترات طويل قد تصل إلى 25 فأكثر في حالة عناية المريض بها.
  • تعمل على حماية الأسنان المجاورة لها من الالتهاب اللثة والتسوس.
  • تحافظ على قوة ومتانة عظام الفك الخاصة بالمريض.
  • تحسن عملية نطق الكلام وتصحيح مخارج الأصوات.
مميزات زرع ضرس في مصر

مميزات زرع ضرس في مصر

هل زراعة الضرس مؤلمة؟

نعم وذلك لكون زراعة الأسنان عملية جراحية حيث يقوم الطبيب إعطاء المريض مخدر موضعي وكلي ولهذا لا يشعر المريض بأي ألم أثناء الإجراء، ولكن بعد الانتهاء من العملية يختفي مفعول المخدر تدريجيًا وذلك يجعل المريض يشعر بألم حاد في تجاه السن والفك، ولهذا يحرص الطبيب على وصف بعض المسكنات والمضادات الحيوية من أجل تخفيف وتقليل حدة الألم

هل زراعة الأسنان تدوم مدى الحياة؟

نعم يرى الكثير من الأطباء أن زراعة الأسنان يمكنها الاستمرار مدى الحياة، ولكن وفقًا لبعض العوامل التي تؤثر على استمرارها مثل:

  • جودة الغرسات المستخدمة عملية الزراعة.
  • نوعية المواد المستخدمة في صناعة التاج.
  • مدى كفاءة الطبيب في إجراء العملية.
  • مدى التزام المريض بأوامر الطبيب من وضع روتين نظافة للفم والأسنان بشكل يومي والابتعاد عن العادات التي قد تضر الزراعة مثل التدخين.

هل هناك بديل عن زراعة الاسنان؟

في بعض الأحيان قد لا تتناسب عملية زراعة الأسنان مع المرضى لذلك قد يقترح الطبيب بعض البدائل الأخرى، ومنها التالي:

  • جسور الأسنان: هي واحدة من البدائل التي يستعين بها الطبيب، وهي عبارة عن مجموعة من القوالب الصناعية يتم استخدامها كتعويض لفقدان الأسنان التي يتم تثبيتها مع بعضها بواسطة جسر بطريقة محددة ويشترط أن تكون الأسنان المجاورة للسن المركب سليمة وقوية، وهي سهلة التركيب على عكس زراعة الأسنان وتكلفتها أقل منها.
  • أطقم الأسنان: هي مجموعة من القوالب التي تصع من مواد مختلفة والتي تتميز بشكل الجيد الذي يشبه الأسنان الطبيعية ومتانتها، ويوجد عدة أنواعها منها المتحرك ومنها الثابت وتعد من أقل البدائل تكلفة، وعلى الرغم من ذلك فأن البعض لا يفضلها لربطها بكبار السن وسهولة انزلاقها في حالة كان متحرك، ولابد عند تركيب الأطقم أن نحافظ على نظافتها وعدم النوم بها أو تناول الطعام أثناء تركيبها.
  • تيجان الأسنان: هي عبارة عن تلبيسات أو غطاء مكون من مجموعة مواد التي تتميز بالصلابة وتشابها الأسنان الطبيعية مثل الزيركون والبورسيلين، وهي تغطي السن بالكامل لدعمه وحمايته وإعادة وظيفته حيث يتم تركيبه في حالة وجود جذور في السن، كذلك يمكن الاستعانة بالتيجان في عملية زراعة الأسنان وحشو العصب.
هل هناك بديل عن زراعة الاسنان؟

هل هناك بديل عن زراعة الاسنان؟

0/5 (0 Reviews)

د. ماجدة فاروق

د.ماجدة فاروق استشاري علاج جذور وحشو العصب في المركز الطبي لرعاية الأسنان، طبيبة متخصصة في علاج الجذور وحشو العصب، وتمتاز بخبرة أزيد من 6 سنوات في هذا المجال، كما أن� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا