استكشف معنا تكلفة زراعة الأسنان في مصر وأهم مميزاتها وتحدياتها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

استكشف معنا تكلفة زراعة الأسنان في مصر وأهم مميزاتها وتحدياتها!

تكلفة زراعة الأسنان في مصر، مع الانتشار الكبير لزراعة الأسنان في الفترة الأخيرة أصبح الكثير من الناس يفكرون في القيام بها ولكن يصيبهم الحيرة والقلق حول التكلفة الكلية لعملية الزراعة بشكل كامل، وهذا ما سوف نتناوله بشيء من التفصيل في الفقرات التالية التي تتحدث عن كيفية إجراء زراعة الأسنان وما هي مميزاتها وعيوبها وأفضل الأنواع منها.

تكلفة زراعة الأسنان في مصر

تكلفة زراعة الأسنان في مصر

تكلفة زراعة الأسنان في مصر

تتباين أسعار زراعة الأسنان في مصر تبعاً لبعض العوامل حيث يعتمد على العناصر التالية:

  • خبرة الطبيب المختص ومهارته في القيام بالعمليات.
  • الأدوات التي يستخدمها الطبيب وتكلفة الأدوات.
  • عدد الأسنان التي يقوم الشخص بزراعتها.
  • المكان المخصص الذي يقوم فيه الطبيب بزراعة الأسنان.
  • الحالة الصحية للمريض.

ونجد أن أسعار زراعة الأسنان في مصر تتراوح بين 5000 إلى 10000 وقد تزي أو تقل عن تلك المبالغ حسب العوامل التي ذكرناها بالأعلى.

استعد للابتسامة بثقة والتمتع بوظائف أسنان طبيعية تمامًا مع خدمات زراعة الأسنان المتفوقة والفعالة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هي زراعة الأسنان ؟

تعتبر زراعة الأسنان واحدة من الخيارات المثالية من أجل تعويض الأسنان التالفة أو المفقودة حيث تعمل الغرسة كقاعدة قوية من أجل تثبيت السن الجديد ثم يتم وضع الدعامة عليها ومن ثم يتم تغطيتها بالتاج.

يتم صنع البراغي من مادة التيتانيوم ويقوم الطبيب بإحداث شق في اللثة حتى يتم تثبيتها فيها ثم القيام بحفر حفرة في عظام الفك من أجل وضع البرغي.

هناك بعض الحالات التي يكون فيها كمية العظم غير كافية ويحتاج الطبيب أن يقوم بعملية الترقيع ثم يقوم بترك المنطقة حتى تشفى تماماً ، ومن ثم تركيب الدعامة وتثبيتها في منتصف الغرسة وتكون مصنوعة من التيتانيوم أيضاً.

تأتي الخطوة الأخيرة وهي وضع التاج على الدعامة ويكون بلون الأسنان الطبيعية وبهذه تنتهي خطوات الزراعة بشكل كامل.

ما هي زراعة الأسنان ؟

ما هي زراعة الأسنان ؟

ما هي مميزات زراعة الاسنان ؟

تعد زراعة الأسنان الحل المثالي في كثير من الحالات لو فقدت سن واحد أو فقدت أسنان الفك بالكامل وهذا لمزاياها الكثيرة التي تضم التالي:

  • عملية زراعة الاسنان تساعدك على استعادة العضة الطبيعية في الأماكن التي فقدت بها الأسنان وهو ما يؤدي إلى تحسن طريقة تناول الطعام.
  • زراعة الأسنان تعتبر واحدة من الخطوات التجميلية التي تساعدك على الحفاظ على شكل الأسنان وابتسامتها.
  • تعد أنها استثمار جيد لأن الزرعات تكون مثبتة في العظام وفوقها التيجان والجسور ومع الاهتمام بصحة الفم ونظافة الأسنان تجعلها تعيش معك طويلاً، هذا على العكس من التركيبات الثابتة أو المتحركة التي تكون في حاجة إلى التعديل والتغيير كل 5 إلى 10 سنوات.
  • زراعة الأسنان تساعد على تحسين الحالة النفسية للمريض وتعطيه ثقة بنفسه لأنه يشعر براحة حينما يتحدث مع الآخرين ويرضى عن نفسه وابتسامته لما يتميز به من ضحكة جميلة فهي من أسرار جمال الوجه.
  • زراعة الأسنان تساعد بشكل كبير على تحسين الحالة الجسدية للشخص لأنه سوف يتمكن من تناول الطعام ومضغه بشكل جيد وهو ما يؤدي إلى هضم الطعام والاستفادة منه.
  • زراعة الأسنان تساهم في الحفاظ على صحة عظام الفكين لأن بعد خلع الأسنان يتراجع العظم بشكل تدريجي كلما مر الوقت وهذا نتيجة عدم وجود سن أو زرعة في المكان تحفزها على البقاء.
  • تتيح إمكانية إجراء زراعة الأسنان الفورية.

ما هي عيوب زراعة الأسنان ؟

برغم وجود تلك المميزات الكثيرة التي سردناها سوياً في الفقرة السابقة فهناك أيضاً بعض العيوب التي تنتج عن زراعة الأسنان والتي تتضمن التالي:

  • من أهم عيوب جراحة زراعة الأسنان أنها تحتاج إلى إحداث شق في اللثة وإدخال الزرعة في العظام ومن ثم تخييط الجرح، ومن الممكن أن نتفادى تلك النقطة من خلال القيام بالزراعة الفورية دون شق اللثة.
  • طول المدة التي ينتظرها المريض والتي تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر حتى يقوم بتركيب التيجان والجسور والحصول على فم متناسق وأسنان جميلة في النهاية.
  • الزرعات لا يوجد فيها إحساس بالضغط مثل الأسنان الطبيعية وهذا لأنها عبارة عن مادة صناعية لا يوجد بها أربطة التي تحيط بالأسنان وتعطي الإحساس بالضغط عند المضغ مثل الأسنان الطبيعية.
  • من الممكن أن يكون الطبيب لا يتمتع بالمهارة والخبرة الكافية وهو ما يؤدي إلى حدوث مشاكل وتعقيدات فيما بعد، لو بدر منه أي خطأ مثل كسر في الفك أو النزيف المستمر أو فشل الزراعات والتهابات في المنطقة، وللتعرف إلى المزيد من عيوب زراعة الأسنان راجع المقال التالي أضغط هنا.
ما هي عيوب زراعة الأسنان ؟

ما هي عيوب زراعة الأسنان ؟

كم تكلفة زراعة سن واحد في مصر؟

تبلغ تكلفة زراعة السن الواحد في مصر ما يتراوح بين 5000 إلى 7000 جنيه مصري وهذا الاختلاف ينتج من  وجود بعض العوامل التي تتحكم في الأمر وتحديد السعر.

يوجد بعض العوامل التي تتحكم في تكلفة الزرعة ومن بينها الأدوات التي يستخدمها الطبيب والخبرة والمهارة التي يمتلكها، والمكان الذي يقوم فيه الطبيب بإجراء العملية.

و للتعرف على انواع زراعة الاسنان واسعارها اضغط هنا

كم تكلفه زراعه سنه اماميه؟

تكلفة زراعة السه الأمامية تتراوح بين 5000 إلى 10000 جنيه مصري، وزراعة السن الأمامي يكون مؤلم بعض الشيء وتحتاج أسنان الفك العلوي إلى وقت أطول في التعافي وتمام الشفاء على العكس من أسنان الفك السفلي.

يوجد بعض الشروط الواجب توافرها من أجل القيام بزراعة الأسنان والتي تتضمن الآتي:

  • أن تكون اللثة في حالة جيدة.
  • أن لا يكون المريض شخص يحب التدخين.
  • ضرورة أن يكون الشخص المريض لا يعاني من هشاشة العظام حيث تكون العظام لديه في حالة جيدة وتكون قادرة على تحمل الجذور الصناعية.

ما هي افضل انواع زراعة الاسنان؟

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من زرعات الأسنان والتي سوف نوضحها في النقاط التالية:

  • زرعة داخل العظم: وهو أكثر الأنواع انتشاراً واستخداماً في عمليات زراعة الأسنان حيث يكون مناسب للكثير من المرضى لكن لابد أن يكون لدى المريض قدر كافي من العظم يساعد على الاندماج والتلاؤم من الغرسة.
  • زرعة فوق العظم: هو بديل للزرعة داخل العظم إذا لم يكن هناك كمية كافية من العظام من أجل تدعيم الغرسة، ومن هنا تعتمد فكرة الزرع فوق العظم على وضع الزرعة على قمة العظم وليس في داخله ويتم تغطيته باللثة التي تعمل على الالتئام حوله.
  • زرعة داخل عظام الوجنة: هو واحد من الطرق الغير شائعة لأنه يتم على خطوات معقدة وصعبة ويتم اللجوء إليه فقط في حالة فشل الطرق السابقة، ويتم فيه وضع الزرعة في عظم الوجنة بدلاً من عظام الفك.

“اكتشف الحل الدائم والموثوق لتجاوز فقدان الأسنان مع فريقنا المتخصص في زراعة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

ما هي افضل انواع زراعة الاسنان؟

ما هي افضل انواع زراعة الاسنان؟

ما هي انواع زراعات الاسنان المتاحة في القاهرة 2023؟

النوع الأول هي زراعة الأسنان بالجراحة التقليدية في القاهرة

زراعة الأسنان ن خلال الجراحة هي واحدة من الطرق الأكثر انتشاراً في الكثير من عيادات ومراكز الأسنان في القاهرة وتختلف أسعارها على حسب الطبيب وتكلفة المواد المستخدمة وتشمل الخطوات التالية:

  • يقوم الطبيب باستخدام التخدير الموضعي في المنطقة قبل إجراء أي خطوة.
  • ومن ثم يعمل الطبيب على إحداث شق في اللثة من أجل كشف العظام ثم عمل حفرة في عظام الفك ويضع بها القاعدة المعدنية.
  • يتم الانتظار لفترة من الوقت حتى يحدث التئام لعظام الفك مع الغرسة وتلتحم مع السن المزروع.
  • وبعد مرور تلك الفترة يقوم الطبيب بإجراء شق في اللثة مرة أخرى للكشف عن السن المزروع وتركيب الدعامة به ثم غلق النسيج حول اللثة.
  • الخطوة الأخيرة تأتي في تركيب التاج والذي يشبه شكل الأسنان الطبيعية.
  • يوجد نوعين من التيجان الثابتة والمتحركة التي يتم إزالتها من أجل تنظيفها وإعادتها مجدداً وهي واحدة من العوامل المهمة التي تحدد تكلفة زراعة الأسنان.

النوع الثاني هو زراعة الأسنان بالليزر في القاهرة

أصبحت زراعة الأسنان بتقنية الليزر واحدة من الطرق المنتشرة في الكثير من أنحاء العالم والتي تتم عن طريق الخطوات التالية:

  • زراعة الأسنان باستخدام الليزر تتم تحت تأثير التخدير الموضعي ولا تستغرق الكثير من الوقت بل تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة.
  • يعمل الطبيب فيها على قطع الغشاء المخاطي باستخدام الليزر وهو ما يعطي نتائج جيدة للغاية ويساعد على التعافي بسرعة، ومن ثم يتم وضع السن المزروع من خلال بعض الأدوات المخصصة لذلك.
  • السن المزروع مصنوع من مادة التيتانيوم ويتم تغطيته بالمخاط على القمة ومن ثم يتم غلقه من خلال الغرز الجراحية.
  • بعد ذلك على الشخص المريض أن ينتظر فترة تتراوح بين 3 إلى 6 شهور من أجل وضع السن المزروع الدائم، وهذا الوقت يحتاجه حتى تتم عملية التحام عظام الفك مع السن وأثناء تلك الفترة يقوم المريض باستخدام تاج مؤقت.
  • يقوم الطبيب باستخدام الليزر على الغشاء المخاطي المتواجد حول الغرسة ومن بعدها يتم وضع التاج بطريقة دائمة.

ما الفرق بين تكلفة زراعة الاسنان الفورية والتقليدية؟

زراعة الأسنان الفورية تتشابه مع زراعة الأسنان الفورية ولكن نجد أن زراعة الأسنان الفورية تكون أعلى في التكلفة من زراعة الأسنان التقليدية.

في الزراعة الفورية يتم خلع السن التالف أو المتضرر بطريقة صحيحة قبل البدء في وضع الغرسة السنية أثناء نفس الجلسة، بالإضافة إلى أنه يتم تركيب طربوش مؤقت أيضاً وهذا ما يعمل على زيادة التكلفة.

هل يستطيع الانسان العيش بدون اسنان؟

في الحقيقة الأمر ليس سهلاً على الإطلاق فلا يتمكن أي شخص من أن يعيش بشكل جيد في عدم وجود الأسنان، فسوف يكون لديه صعوبة كبيرة في تناول الطعام والشراب والتحدث مع الناس والضحك والابتسام.

لذا تم التفكير في واحد من الحلول المثالية والتي تعطي نتائج فعالة للغاية وهو زراعة الأسنان التي تعوض الأسنان المفقودة، وتكون نسبة نجاحها كبيرة وتوفر الفرصة لكل شخص من أن يعيش حياته وهو يمتلك أسنان.

لكي تعرف هل زراعة الاسنان مؤلمة اضغط هنا 

ما هي شروط زراعة الأسنان؟

يوجد بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص الذي يرغب في زراعة الأسنان والتي تحتاج منا الكثير من الانتباه ومنها التالي:

  • خلو اللثة من الأمراض التي تمنع التئام العظم بها أو تقف عائق أمام إجراء العملية وتتضمن أمراض نقص المناعة أو العلاج الإشعاعي لمريض السرطان.
  • يشترط على المريض أن لا يكون يستخدم أدوية معينة تمنع عملية التحام والتئام العظام.
  • لابد أن يكون المريض لديه كمية كافية من العظام بحيث تتحمل القاعدة المعدنية والدعامة في الفك، وأن يتقبل فكرة زرع العظام في حالة الضرورة والاحتياج لذلك مثل أن يكون عظم الفك غير سميك أو يكون شديد النعومة.
  • على الشخص الذي يخضع لزراعة العظام أن يخبر طبيبه الخاص بالحالات المرضية التي يمر بها وجميع الأدوية والمكملات الغذائية التي يتناولها.
  • يجب على المريض أن يخبر طبيبه بجميع عمليات الأسنان السابقة التي أجراها من قبل وقد يصف له الطبيب مضاد حيوي من أجل الوقاية من حدوث الالتهابات والعدوى.

هناك جدل كبير حول مرضى السكر وإمكانية إجراء زراعة الأسنان لهم وفي الحقيقة هؤلاء من الأشخاص الأكثر عرضة لفشل زراعة الأسنان، لأنهم يعانون من صعوبة كبيرة في التئام الجروح بالمقارنة مع غيرهم من الناس وبالتالي لا تلتئم اللثة والعظام معهم بسهولة.

ما هي شروط زراعة الأسنان؟

ما هي شروط زراعة الأسنان؟

كم تستغرق مدة زراعة الاسنان؟

تتراوح المدة الكلية التي تحتاجها عملية زراعة الأسنان بين ثلاثة إلى ستة أشهر من أجل أن تتم عملية التئام الغرسة مع العظم والتحامها به بشكل كامل، وقد نلاحظ أن تلك المدة تزداد في بعض الحالات وهذا على حسب العظم وجودته.

أغلب الزراعات التي تتم في الفك العلوي تحتاج فترة من 4 إلى 6 شهور بينما الفك السفلي يحتاج قرابة الثلاثة شهور، وفي كلا الحالتين لو احتاجت الحالة زرع عظم في الفك فيجب الانتظار مدة لا تقل عن ستة شهور أيضاً.

لكي تعرف مدة زراعة الاسنان اضغط هنا

كيف تعتني بأسنانك بعد زراعة الاسنان؟

  • يجب على المريض أن يمتنع عن تناول الطعام والشراب لمدة ساعتين بعد إجراء العملية ومن ثم يبدأ بتناول الأطعمة الطرية والباردة وتجنب المشروبات الساخنة.
  • الحفاظ على تناول الأدوية والمسكنات التي وصفها الطبيب من أجل الشفاء بسرعة والتمكن من العودة لممارسة النشاط اليومي بكل سهولة.
  • من الأفضل لو كان الشخص مدخن أن يتوقف عن التدخين بعد زراعة الأسنان لأنه قد يعمل على حدوث بعض المضاعفات السلبية لعملية الزراعة.
  • الحرص على تجنب تناول الأطعمة الصلبة مثل الحلوى والثلج للحفاظ على صحة الأسنان الطبيعية والصناعية.
  • ينصح باستخدام فرشاة الأسنان والمعجون بشكل يومي وأن تكون الفرشاة ناعمة من أجل تجنب حدوث أي مشاكل في اللثة وتسريع عملية الشفاء.
  • استخدام خيط الاسنان للتخلص من بقايا الطعام والوصول إلى المناطق التي لا تتمكن الفرشاة والمعجون من الوصول إليها.
  • استعمال غسول مطهر للفم ومضاد للبكتيريا من أجل الوقاية من حدوث أي عدوى.
  • من الأفضل أن لا تقوم بلمس منطقة الزراعة بإصبعك أو لسانك وهذا لكي لا يحدث التهاب في المنطقة أو تلتقط العدوى.
  • الذهاب بصفة دورة للطبيب في زيارات من أجل الاطمئنان على صحة الزرعة ونجاح العملية.
  • التواصل الدائم مع الطبيب الخاص بك وإخباره عن أي أعراض غير طبيعية تواجهك واستشارته في أي استفسار يخص عملية الزراعة.

“اعثر على الحل بعيدًا عن الأسنان المفقودة واستعد للحصول على أسنان صحية وجميلة من خلال زراعة الأسنان المبتكرة التي توفرها مرافقنا الطبية في المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا