استكشف زراعة الأسنان بالخلايا الجذعية 2023 ونسبة نجاحها المبهرة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

استكشف زراعة الأسنان بالخلايا الجذعية 2023 ونسبة نجاحها المبهرة!

زراعة الأسنان بالخلايا الجذعية 2023، زراعة الأسنان تهدف إلى تعويض الأسنان المفقودة أو التالفة وتعاني من الكثير من المشاكل ومع التطور الحديث الذي نشهده في الآونة الأخيرة ظهر ما يعرف باسم زراعة الأسنان بالخلايا الجذعية، ولو كنت تسمع عن هذا النوع لأول مرة فأنت في المكان الصحيح تابع المقال التالي ليصل لك كل ما يتعلق بهذا الأمر.

زراعة الأسنان بالخلايا الجذعية 2023

زراعة الأسنان بالخلايا الجذعية 2023

زراعة الأسنان بالخلايا الجذعية 2023

الكثير من الأشخاص يعانون من تشوهات الأسنان وفقدان البعض منها وهو ما يجعلهم يلجؤون إلى عمليات زراعة الأسنان، وفي الفترات الأخيرة مع التطور التكنولوجي المستمر ظهرت تقنية جديدة تعتمد على استخدام الخلايا الجذعية في زراعة الأسنان، ومن المتوقع أن تُحدث طفرة كبيرة في المستقبل في علم طب الأسنان، وتقوم تلك التقنية على زرع الخلايا الجذعية في مكان السن المفقود وينمو من خلالها السن الجديد بشكل تدريجي، ونحن هنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان سوف نكون أول من يساعدك لتحقيق الابتسامة التي تحلم بها وأول من يواكب هذا التطور الكبير.

مواصفات الأسنان التي تستخرج منها الخلايا الجذعية

ليست كل الأسنان تتلاءم مع عملية استخراج الخلايا الجذعية، لذا إليك أهم المواصفات التي تميز الأسنان ومن بينها:

  • من الضروري أن تكون تلك الأسنان خالية من الالتهابات.
  • عدم وجود تسوس في الأسنان.
  • أن يتم حفظ السن مباشرة ً في سائل الحفظ دون أن يتعرض للتلوث أو ألي مؤثر خارجي.
  • من الممكن أن يتم استخراج الخلايا الجذعية من الأسنان اللبنية عند الأطفال ومن ضروس العقل.

مميزات زرع الأسنان بالخلايا الجذعية

زراعة الأسنان بالخلايا الجذعية لها الكثير من المميزات والتي تتضن التالي:

  • أن تكلفتها قليلة بالمقارنة مع الطرق التقليدية من زراعة الأسنان.
  • ينمو السن المزروع بسرعة أكبر مما يتم في التقنيات الأخرى للزراعة.
  • تعد طريقة أكثر أماناً بالمقارنة مع الطرق التقليدية.
  • تساعد في التغلب على المشاكل والمضاعفات التي تنتج من استخدام الطرق الأخرى لتعويض الأسنان مثل جسور الأسنان والتيجان والزراعة بالطريقة التقليدية.

بينما أهم عيوب تلك التقنية تتمثل في ارتفاع تكلفتها بالمقارنة مع الوسائل التجميلية الأخرى في الأسنان، وبجانب هذا أيضاً تكلفة استخراج وتخزين الخلايا الجذعية بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى طبيب ماهر في عمله ومتخصص من أجل استخراج الخلايا الجذعية في زراعة الأسنان، ولمعرفة الجديد في زراعة الأسنان اضغط هنا.

مميزات زرع الأسنان بالخلايا الجذعية

مميزات زرع الأسنان بالخلايا الجذعية

كم تكلفة العلاج بالخلايا الجذعية في مصر؟

تعتبر مصر من أقل الدول العربية من ناحية التكلفة حيث تتراوح تكلفتها ما بين 11 إلى 17 ألف دولار، وهناك الكثير من الشركات التي توفر إمكانية استخلاص الخلايا الجذعية من الأسنان وتخزينها إلى أن يحين الوقت لاستخدامها، وعليك أن تدرك أننا في المركز الطبي لرعاية الأسنان نسعى من أجل استخدام أحدث التقنيات للحصول على أسنان صحية ومتناسقة وابتسامة رائعة وهذا ما سوف يوفره العلاج بالخلايا الجذعية في المستقبل، ولكن إذا كنت تريد التعرف على تكلفة زراعة الأسنان بالطرق التقليدية الأخرى نرشح لك المقال التالي.

تجربة زراعة الاسنان بالخلايا الجذعية

في الوقت الحالي لم يتم تجربة أي عملية زراعة للأسنان باستخدام الخلايا الجذعية في العيادات أو المراكز الطبية، فلا تزال التجارب قيد البحث والتجربة ولكن هناك بعض العلماء الذين أقاموا التجربة بالفعل على الحيوانات وثبتت نجاحها، ومن المتوقع أن تنتشر تلك التقنية خلال العشر سنوات المقبلة وتكون قيد التنفيذ، وهذا على أمل أن تكون بمثابة طفرة وحل سحري للملايين من الناس لاستعادة وترميم الأسنان بدلاً من الاتجاه إلى الطرق الأخرى التقليدية مثل تركيبات الأسنان أو الجسور أو الزراعة التقليدية، وبالتالي يتجنب المريض الكثير من الألم والمضاعفات من تنلك الإجراءات، ولو كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات فيما يتعلق بزراعة الأسنان الطبيعية ننصحك بقراءة هذا المقال.

متى تطبق الخلايا الجذعية للاسنان؟

لم يتم تطبيق زراعة الأسنان بالخلايا الجذعية حتى وقتنا هذا ولكن العديد من التجارب السريرية التي تم القيام بها تثير إلى أن الخلايا الجذعية السنية التي يتم الحصول عليها من الأسنان المتساقطة تتميز بوجود الكثير من الإمكانات فيها، والتي لا تقتصر فقط على تجديد الأسنان ولكن أيضاً تعمل على إصلاح الأسنان التالفة، وأنه خلال السنوات القادمة سوف يكون هناك تصميم لعلاج الأسنان بالخلايا الجذعية بما يتناسب مع كل مريض على حسب احتياجاته.

ما نسبة نجاح العلاج بالخلايا الجذعية للأسنان؟

إلى الآن لم يتم استخدام الخلايا الجذعية في زراعة أسنان بشرية في الفم فقد تم استخدامها من أجل تنمية عظم الفك بنجاح، وحققت نسبة نجاح تتراوح بين 91 إلى 95%، ومن المتوقع أن تحقق أيضاً نجاح كبير في التجارب السريرية لزراعة الأسنان البشرية وأن يصل معدل نجاحها إلى أكثر من 90%.

مع التطور الحديث الذي نشهده استعد للابتسامة بثقة مع زراعة الأسنان باستخدام أحدث التقنيات والعلوم الطبية في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

اعراض ما بعد زراعة الخلايا الجذعية للأسنان؟

من المتوقع أن يشعر المريض ببعض الألم بعد العملية في موضع الزراعة بمجرد أن يختفي تأثير المخدر، وسوف يستمر الألم لمدة يومين فقط ومن بعدها سوف يتمكن المريض من استئناف الأنشطة اليومية في خلال ساعتين من الإجراء.

من الأفضل أن يتبع المريض نظام غذائي طري وأطعمة لينة لمدة يومين إلى ثلاثة أيام بعد العملية، ورغم أخذ الاحتياطات الكاملة لا يمكن توقع الآثار الجانبية الأخرى.

اعراض ما بعد زراعة الخلايا الجذعية للأسنان؟

اعراض ما بعد زراعة الخلايا الجذعية للأسنان؟

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

“استعد لتجربة استثنائية في عالم العناية بالأسنان مع “المركز الطبي لرعاية الأسنان“! نحن هنا لنقدم لك خدمات لا مثيل لها تتضمن:

  • أفضل الخدمات: نقدم لك باقة من الخدمات المتميزة للأسنان والفك بأعلى معايير الجودة والاهتمام بتفاصيل المرضى.
  • تجهيزات عالمية: يتوفر لدينا معدات حديثة وتقنيات عالمية لضمان تحقيق النتائج المثلى بدقة وراحة مطلقة.
  • فريق متخصص: تعامل مع فريق من الخبراء ذوي الخبرة في مجموعة متنوعة من الخدمات بما في ذلك الجراحة والتركيبات الثابتة والمتحركة.
  • الجمال والتقويم: اكتشف تجميل الأسنان من جديد مع عروضنا المتنوعة مثل “هوليوود سمايل” وعدسات الأسنان وخدمات التقويم. لا تضيع فرصة الحصول على أفضل النتائج لصحة وجمال أسنانك. انضم إلينا في “المركز الطبي لرعاية الأسنان” واستعد لابتسامة مشرقة وصحة متألقة!”
0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا