اكتشف سر زراعة الاسنان الفورية في مصر وتكلفتها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف سر زراعة الاسنان الفورية في مصر وتكلفتها!

 زراعة الاسنان الفورية في مصر، زراعة الأسنان من الحلول الفعّالة التي تساهم في التخلص من مشاكل ومخاطر فقد وخلع الأسنان وأثبتت مدى كفاءتها في علاج العديد من الحالات باختلاف فئاتهم العمرية، وزرع الأسنان الفورية من أحدث التقنيات المُتبعة في الآونة الأخيرة في حالات كثيرة ومتنوعة، لذلك سوف نعرض في هذا المقال مزيد من التفاصيل والمعلومات عنها وعن كيفية تطبيقها والحالات الملائمة لها ومميزاتها وعيوبها وتكلفتها والفرق بينها وبين عمليات الزرع التقليدية وغيرها الكثير من المعلومات.

زراعة الاسنان الفورية في مصر

زراعة الاسنان الفورية في مصر

زراعة الاسنان الفورية في مصر

هناك تشابه بين تقنية زرع الأسنان الفورية وعملية الزرع التقليدية والاختلاف الوحيد يكون في نوع الغرسات المُستخدم والفترة الزمنية التي تحتجها كل عملية منهما، وعملية زراعة الأسنان الفورية تُعرف بأنها تقنية علاجية غير جراحية تعوض الأسنان المفقودة خلال يوم واحد فقط.

ويقوم الطبيب بالفحص اللازم قبل القيام بزرع الأسنان الفورية، حيث يحرص الطبيب على التأكد من سلامة الفك وملائمة الأسنان الاصطناعية له وصحة الجيوب الأنفية وعدم تداخلها مع مسلك الزرعات، بالإضافة إلى وضع البروتوكول العلاجي، وبعد إعطاء المريض المخدر وتجهيز الفم لعملية الزرع يتم ثقب اللثة وتركيب الغرسة ثم إغلاق الثقب وتركيب الدعامات والتاج.

يعطي الطبيب المريض بعض الإرشادات الطبية قبل مغادرته للعيادة، ومع التزام المريض بتنفيذ هذه التعليمات سوف يضمن الطبيب نجاح العملية، وتتطلب الزراعة الفورية المتابعة الدورية مع الطبيب فترة من الوقت، اكتشف طرقاً جديدة ومبتكرة لزراعة الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، نحن نوفر الخبرة والخدمة الممتازة لضمان تجربة مرضية ونتائج مذهلة.

من المرشحون لزراعة الاسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية تلائم جميع الحالات المرضية التي فقدت أو تعرضت لخلع أسنانها نتيجة التسوس أو الكسور وغيرها من المشاكل المسببة للتلف ماعدا الحالات التي تعاني من التهابات اللثة وهشاشة عظام الفك بسبب عدم القدرة  على تثبيت الغرسة جيداً في عظام اللثة، ويمكنك معرفة معلومات عن خراج زراعة الأسنان وإجراءات الوقاية منه عند قراءة هذا المقال.

ما الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية؟

زراعة الأسنان التقليدية هي عملية جراحية تتطلب قيام الجراح بشق جرح في اللثة حتى يتم تثبيت الغرسة داخل تجويف عظام الفك ثم غلقه وانتظار التحام الأنسجة والعظام المحيطة بالغرسة معها، وبعد ثلاثة أشهر يتم تركيب تاج على قمة الغرسة من أجل دعمها على أداء مهامها الوظيفية ومواجهه التغيرات الحادثة في الفم، وتكون الفترة الزمنية التي تحتجها عملية الزرع التقليدية حتى يتم إتمام جميع إجراءاتها وضمان نجاحها 3 أو 6 أشهر.

زراعة الأسنان الفورية تقنية جراحية فهي تتطلب شق ثقب صغير في اللثة بواسطة مثقب طبي وليس فتح جرح كبير كما أنها لا تتطلب انتظار التحام الغرسة مع عظام الفك بل تعتمد على فكرة تثبيت الغرسة في قشرة العظام نفسها وتركيب التاج على قمة الغرسة فوق اللثة بعد 3 أيام كأقصى تقدير، وإذا تم تجهيز قياسات التاج أو التلبيسة قبل ذلك من الممكن أن يتم تركيبه، ونستنتج أن الزراعة الفورية من أسرع الطرق العلاجية المُستخدمة كبديل للأسنان المفقودة فهي لا تتطلب أكثر من 3 أيام.

طريقة زراعة الأسنان الفورية

طريقة زراعة الأسنان الفورية

طريقة زراعة الأسنان الفورية

عملية زراعة الأسنان الفورية هي عملية يتم فيها تركيب جذر صناعي عبارة عن غرسة من التيتانيوم تكون بديلة للجذر الطبيعي للأسنان تحت اللثة بالإضافة إلى التاج أو التلبيسة الذي يتم تركيبه فوق الغرسة فوق اللثة، والحالات المتقدمة التي تعاني من الأمراض أو المشاكل المختلفة مثل تسوس الأسنان وكسورها سوف يقوم الطبيب بخلعهم ثمر استبدالهم بزراعات الأسنان.

الطريقة التقليدية المُتبعة في زراعة الأسنان يتم فيها زرع الغرسة في عظام اللثة وبعد التئامهما ونجاح غرس الزرعة يقوم الطبيب بتركيب التاج بعد 3 شهور، أما الطريقة الفورية تختلف بعض الشيء حيث يتم زرع الغرسة في قشرة العظام مما لا يتطلب انتظار التحام بينهما وتركيب التاج في اليوم الثالث من تركيب الغرسة مباشرةً.

عوامل تساهم في تحديد تكلفة زراعة الأسنان الفورية

تكلفة أي خدمات طبية يتم تقديمها في المراكز والعيادات في مصر في الفترة الأخيرة أصبح يتحكم فيها العديد من العوامل ممكن ذكرها في النقاط التالية:

  • الحالة المرضية ومدى تطورها وعدد الأسنان التالفة التي تحتاج إلى الزرع.
  • مهارة الطبيب المعالج.
  • خبرة فريق التمريض المساعد للحالة والطبيب.
  • سعر المواد الخام المستخدمة.
  • سعر العملة المحلية مقابل الدولار.
  • مكان المركز أو العيادة والمستوى المعيشي للسكان به.
  • أساليب التعقيم المُتبعة.
  • التقنيات العلاجية والتجميلية المُستخدمة من قبل الأطباء.
  • الأجهزة الطبية التي يتم الاعتماد عليها في العلاج.

تكلفة زراعة الاسنان الفورية في مصر

تكلفة زراعة الأسنان الفورية في مصر في خلال الفترة الحالية تصل إلى 5500 جنيه مصري قابلة للزيادة باختلاف المواد الخام المُستخدمة واختلاف أسعارها باختلاف الدولار، وطبيعة حالة المريض وعدد أسنانه التالفة التي تحتاج إلى الزرع ومهارة الطبيب المعالج والفريق المعاون له، بالإضافة إلى أساليب التعقيم والأجهزة الطبية والتقنيات المُتبعة في العلاج.

زراعات الأسنان في البلاد الأخرى حول العالم من أغلى التقنيات العلاجية أو التجميلية المُستخدمة لذلك فإن معدل الأسعار في مصر مقبول مقارنةً بهم بل جيد خاصةً مع حفاظ الأطباء على استخدام مواد خامة عالية الجودة، نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نستخدم أحدث التقنيات الرقمية لتخطيط وتنفيذ زراعة الأسنان بدقة عالية ونتائج متفوقة.

مميزات وعيوب زراعة الأسنان الفورية في مصر

مميزات وعيوب زراعة الأسنان الفورية في مصر

مميزات وعيوب زراعة الأسنان الفورية في مصر

زراعة الأسنان الفورية لها العديد من المميزات وأيضًا العيوب التي سوف نذكرها فيما يلي:

  • مميزات زراعة الأسنان الفورية
  1. الخبرة العالية التي يتمتع بها أطباء الأسنان في مصر.
  2. توافر أحدث الأجهزة الطبية في مختلف المراكز والعيادات في مصر.
  3. التكلفة البسيطة لعمليات الزرع الفورية في مصر مقارنةً بالبلدان الأخرى.
  4. لا تشترط علمية الزرع الفورية عدد معين من الأسنان والضروس بل من الممكن أن تحل محل جميع أسنان الفم.
  5. لا تتطلب إلى شق جرح أو تخدير أو خياطة.
  6. تزرع الأسنان خلال 3 أيام فقط بدل 3 شهور كما في زرع الأسنان التقليدي.
  • عيوب زراعة الأسنان الفورية
  1. تؤثر سلبيًا على المظهر العام للمريض في حالة حدوث أي خلل خلال زرعها.
  2. تسبب ضرر وتلف لباقي أسنان فم المريض خاصةً الأسنان المحيطة بالأسنان المزروعة التي من الوارد تعرضها للعدوى.

أفضل مراكز زراعة الأسنان الفورية في مصر

المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز المتخصصة في مجالات الأسنان في منطقة القاهرة خاصةً مدينة نصر، ويقدم المركز  في الآونة الأخيرة خصومات على خدمات زراعة الأسنان بنوعيها ويمكنك التواصل مع المركز  والاستفسار عن هذا العرض بمجرد زيارتك للموقع الرسمي للمركز من خلال هذا الرابط.

ويحصل المركز على تقييمات عالية على الموقع ومختلف الصفحات الرسمية الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي، ويرجع ذلك إلى مدى اهتمام إدارة المركز بتوفير كافة سبل الراحة للمرضى بداية من معاملاتهم للاستفسار مع فريق خدمة العملاء إلى تواصلهم مع فريق الاستقبال للحجز حتى فريق التمريض الذي يستقبلهم في غرفة الانتظار وصولاً إلى ميعاد الكشف عند الطبيب المختص.

يضم المركز نخبة من الاستشاريين في مختلف تخصصات مجال طب الأسنان وحاصلين على شهادات من جامعات عريقة على مستوى العالم ويشغلون مناصب إدارية في العديد من المستشفيات العربية، بالإضافة إلى فريق تمريض مُدرب على أعلى مستوى، وجميع أفراده مسؤولون عن وحدات في أعرق المستشفيات الحكومية والخاصة.

يتميز المركز الطبي لرعاية الأسنان بأنه أول مركز في القاهرة والإسكندرية يوفر أحدث تقنيات التكنولوجيا المُستخدمة في عمليات الزرع  والأجهزة الطبية الحديثة المُستخدمة في تطبيقها، بالإضافة إلى التطوير الدائم لمختلف التقنيات الأخرى، وحرص الأطباء على استخدام أحدث أساليب التعقيم ومكافحة العدوى.

أحدث تقنيات زراعة الأسنان الفورية في مصر 2023

أحدث تقنيات زراعة الأسنان الفورية في مصر 2023

أحدث تقنيات زراعة الأسنان الفورية في مصر 2023

دائماً ما تتميز مصر بمهارة أطباء الأسنان المتخرجين من كلياتها وجامعاتها المختلفة وحرصهم على استخدام أحدث الأجهزة الطبية والتقنيات العلاجية ومواكبتهم لجميع التحديثات في مجالات طب الأسنان حول العالم، ومن ضمن هذه التقنيات الحديثة التي تم تطبيقها في العيادات والمراكز المتخصصة في مصر في الآونة الأخيرة ما يلي:

  • تقنيات الزراعة الرقمية التي تعتمد على الأشعة ثلاثية الأبعاد المعروفة بإمكانيتها في توضيح أنسجة الفم بشكل عالي الدقة.
  • غرسات أسنان مقاومة للبكتيريا التي تحمي الأسنان المزروعة من الالتهابات والتعرض للعدوى.
  • تقنية الزرع بمساعدة الحاسوب  وتعمل هذه التقنية على توضيح المشاكل تفصيلياً للدكاترة وتساعدهم في وضع البروتوكول العلاجي وإتمام إجراءات الزرع بدقة.

هل زراعة الاسنان الفورية ناجحة؟

تلائم زراعة الأسنان الفورية حالات مرضية عديدة خاصةً مرضى السكر وحالات كسور وتشققات هيكل الأسنان في الفك، وتسجل زراعة الأسنان الفورية نسبة نجاح كبيرة تبلغ 97% مما يجعلها اختيار ناجح ومثالي للعديد من الحالات.

ما بعد زراعة الاسنان الفورية؟

بعد عملية الزرع من الممكن ظهور علامات مثل الألم والنزيف أو تصلب في مفاصل الفك بالإضافة إلى تورم الوجه، وتختفي هذه الأعراض تدريجياً بعد يومين أو ثلاثة من انتهاء العملية، ثم تتحسن باقي الأعراض حتى تختفي تماماً بعد أسبوع.

أعراض فشل زراعة الأسنان

عملية زراعة الأسنان تصل إلى نسب نجاح عالية تتعدى الـ98% ولا تسبب أي آثار جانبية ومن أكثر التقنيات العلاجية أمان لكن من الممكن أن تفشل ويرجع ذلك إلى أسباب عديدة لفشل زراعة الأسنان، ومن الممكن توضيح أعراض الفشل في النقاط التالية:

  • وصول العدوى إلى مكان الزرع أثناء العملية أو بعدها.
  • تحرك الغرسة في الموضع الجديد لها وعدم ثباتها.
  • هشاشة العظام المحيطة بالغرسة وعدم تقديم الدعم لها وعدم قدرتها على أداء المهام الوظيفية الخاصة بها.
  • ظهور أعراض ردة فعل من الجهاز المناعي بسبب حساسية الجسم تجاه الغرسة.

كم يستمر الالم بعد زراعة الاسنان؟

عملية زرع الأسنان غير مؤلمة بسبب خضوع المريض إلى التخدير أثناء تطبيقها ويزول تأثيره بعد سويعات قليلة من انتهاء العملية، لكن من الممكن أن تستمر آثار التخدير والتنميل خلال الـ24 ساعة التالية للعملية، ويوصف الطبيب بعض المسكنات التي تسيطر على هذا الألم الذي من الممكن أن يستمر إلى 5 أو 7 أيام من بعد العملية، والألم يختفي تدريجياً وتهدأ وتيرته حتى يختفي خلال أسبوع.

وفي الحالات التي يتفاقم فيها الشعور بالألم ولا تخفت حدته خلال الأسبوع بل من الممكن أن يستمر أكثر من شهر، ينبغي عليهم الذهاب الفوري إلى الطبيب أو طلب استشارته من أجل الفحص ومعرفة السبب أو المشكلة ومحاولة علاجها والسيطرة عليها قبل حدوث أي مضاعفات.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا