كم تبلغ تكلفة زراعة الاسنان؟ وما هي مميزاتها؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كم تبلغ تكلفة زراعة الاسنان؟ وما هي مميزاتها؟

 كم تبلغ تكلفة زراعة الاسنان، زراعة الأسنان من أكثر التقنيات العلاجية والتجميلية التي تحل مشاكل الأسنان العديدة، فهي تعطي الكثير من النتائج المُرضية والمبهرة من المرضى والأطباء، ونظراً لتسأول الكثيرون عن عملية زراعة الأسنان سوف نذكر عن جميع التفاصيل الخاصة بها خلال هذا المقال.

كم تبلغ تكلفة زراعة الاسنان

كم تبلغ تكلفة زراعة الاسنان

كم تبلغ تكلفة زراعة الاسنان

نقدم غرسات أسنان طبيعية تجعلك تشعر وكأنها جزء منك في المركز الطبي لرعاية الأسنان، لأن زراعة الأسنان هي عبارة عن عملية يتم خلالها استبدال الأسنان التالفة بأسنان أخرى سليمة مشابهة لها في اللون والشكل والحجم حتى تستطيع القيام بمهام الأسنان الوظيفية بشكل جيد وتتحمل أي ضغوطات أو تغيرات يتعرض لها الفم وإعطاء الفم الاستقرار والتوازن الذي يحتاجه مما يمنعه من التعرض إلى أي مخاطر أو مضاعفات أخرى يصعب السيطرة عليها فيما بعد.

وتكلفة هذه العملية يتم تحديدها بعد أخذ تكلفة المواد الخام التي تدخل في تصنيع الزرعة والتقنيات العلاجية والأجهزة الطبية المُستخدمة بها كما أن خبرة الطبيب وعدد الأسنان التالفة المراد زرعها من أبرز العوامل التي تتحكم في تحديد تكلفة عملية الزرع حيث تتفاوت التكلفة بين 8000 و20000 جنيه مصري بين المراكز والعيادات المختلفة نتيجة اختلاف تكلفة هذه العوامل باختلاف سعر الدولار.

ما هي عملية زراعة الأسنان

عملية زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء يتم من خلاله استبدال جذر الأسنان الطبيعي بغرسة زراعية مصنوعة من التيتانيوم ثم تركيب لب أسنان صناعي وتلبيسة على قمة سطحه حتى يكون مشابه للأسنان الطبيعية في الفم في الشكل واللون والحجم حتى تعطي الفم المنظر الحيوي الطبيعي دون تعرض المري لأي إحراج أو أي مظهر غير لائق يلفت الانتباه إليه.

وتعتمد هذه العملية اعتماد كلي على كثافة العظام الموجودة في التجويف الفكي المحيط بالمنطقة المُصابة ومدى قدرته على تحمل أي ضغط عليها ونوع الغرسة التي يتم زرعها لأنه ينبغي أن يحدث التحام بينهما من أجل تثبيتها جيداً وضمان عدم تحركها مع الظروف المختلفة التي يتعرض لها الفم.

ويمكنك التعرف على عملية زراعة اللثة بالليزر من خلال هذا المقال.

مميزات زراعة الأسنان

عملية زراعة الأسنان تملك العديد من المميزات التي تعود على صحة أسنان وفم بتأثير إيجابي، وهذه المميزات من الممكن سردها في النقاط التالية:

  • تحمي المحتوى العظمي في الفم.
  • تحمي ضمور الأنسجة والعظم في المنطقة الفارغة المراد زرعها.
  • تمنع ميل الأسنان واعوجاجها عن مكانها الصحيح في اللثة نحو الفراغ الموجود في الفم.
  • تحسن قدرة الأسنان على التحدث ومضغ الطعام.
  • تعيد للمريض ثقته في نفسه وتحسن من نفسيته.

تعرف على عملية زراعة الأسنان الأمامية السفلية من خلال هذا المقال.

مميزات زراعة الأسنان

مميزات زراعة الأسنان

كم تستغرق زراعة الأسنان من وقت؟

عملية زراعة الأسنان من العميات الجراحية التي تتم بواسطة أجهزة المناظير الحديثة والتي تحمي السن من التعرض للثقب بواسطة جهاز حفار مؤلم، كما أنه تم تطوير التقنيات المُستخدمة في تطبيق عملية الزرع واستبدال الإجراءات التي تهدر الوقت في الطرق العلاجية التقليدية والتي تتمثل بتركيب تاج مؤقت خلال الانتظار من 35 إلى 180 يوم حتى يتم التئام العظم مع الغرسة بتقنيات أخرى حديثة يتم خلالها تركيب التاج مباشرةً بعد الزرعة دون الانتظار.

تعرف على نوع الزراعة السويسرية للأسنان من خلال هذا المقال.

الحالات المرشحة لزراعة الأسنان

زراعة الأسنان تكون الحل الأمثل للحالات التي تعاني من المشاكل التالية:

  • عدم القدرة على ارتداء طقم أسنان.
  • عدم نطق مخارج الألفاظ والحروف بطريقة صحيحة.
  • إصابة الفم بمشاكل صحية  أو أمراض عديدة.
  • فقد الأسنان سواء نتيجة الخلع أو السقوط.
  • التعرض للحوادث أو التصادمات العنيفة التي تؤدي إلى ظهور شروخ في هيكل الأسنان.
  • مشاكل نمو العظام في المراهقين فوق الـ17 عام.
الحالات المرشحة لزراعة الأسنان

الحالات المرشحة لزراعة الأسنان

الاستعداد لزراعة الأسنان

عند زيارة المريض للطبيب يتم مناقشة كافة الأعراض التي يتم الشكوى منها مع إبلاغه بكافة الأمراض المزمنة لديه والأدوية التي يتم تناولها مثل الضغط والسكر وسيولة الدم، ويكون الهدف من ذلك تخطيط الإجراءات العلاجية التي يحتاج إليها المريض والتي تلائم وضعه الصحي ومعرفة النتائج المرجوة للمريض من العلاج والعمل على تنفيذها.

ومن الممكن أن يلجأ الطبيب إلى التصوير ثلاثي الأبعاد من أجل معرفة كمية العظام الموجودة في المنطقة المُصابة وأماكن النهايات العصبية والجيوب الأنفية بها حتى يتم تحديد أمكان الحفر لزرع الغرسة.

تعرف على عملية زراعة الأسنان بالخلايا الجذعية في 2023 من خلال هذا المقال.

عيوب زراعة الأسنان

لا توجد أي عيوب أو مضاعفات تنتج بعد الخضوع لعملية زراعة الأسنان لأنها من أكثر التقنيات العلاجية والتجميلية أمان وفاعلية كما أنها تحدث تحت تأثير التخدير، لكن على الرغم من ذلك هناك بعض الحالات النادرة التي من الممكن أن تظهر بعض الانتفاخات والتورمات على جانب الخد الذي تم زرع السن المُصاب الخاص به، أو يصل التلف للأعصاب والنسيج العظمي أو تصاب اللثة بالانحسار وتعرضها للنزيف الحاد أو ظهور ردة فعل تحسسية تجاه الزرعة أو عدم التئام الجرح.

خطوات زراعة الأسنان

زراعة الأسنان تتم على عدة خطوات من الممكن سردها في النقاط التالية:

  • تهيئة المكان المراد زرعه وتعقيمه من أجل التخلص من أي بقايا بكتيريا عالقه على سطحه.
  • زرع الغرسة في تجويف الفك في المكان المخصص لها ثم وضع الغشاء الخاص بها وبحمايتها.
  • انتظار شهور حتى تلتحم الغرسة مع النسيج العظمي المحيط بها وتثبت جيداً في اللثة.
  • تركيب تاج أو طربوش على قمة السن المزروع من أجل دعمه وحمايته.

تجربتي مع زراعة الأسنان

زراعة الأسنان من أكثر الطرق العلاجية التي تم اتباعها منذ سنوات عديدة في الحالات المعقدة شديدة الخطورة نظراً لأهميتها وكفاءتها العالية، ومن أحد التجارب التي خاضت تجربة عملية الزرع هي مدام سارة التي كانت ترغب في زرع أسنان بديلة لأسنانها المفقودة واستغرقت بعض الوقت حتى تجد مركز يقدم الخدمة بالتقسيط وبسعر مناسب لإمكانياتها المادية.

وكان المركز الطبي لرعاية الأسنان في القاهرة هو الحل المثالي لها، حيث قام الطبيب المتخصص بالمركز بمتابعة حالتها وتطبيق تقنيات الزرع لها حتى حصلت على النتائج التي كانت أكثر من ما كانت تتوقع وعبرت عن سعادتها لقدرتها على التحدث بشكل صحيح ومضغ الطعام جيداً.

يمكنك التعرف على تكلفة زراعة السن الواحد في مصر من خلال هذا المقال.

تجربتي مع زراعة الأسنان

تجربتي مع زراعة الأسنان

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نؤمن بأن الرعاية لا تنتهي مع اكتمال العلاج الأسناني.

نحن نقدم لك خدمة فريدة من نوعها تتضمن جلسات متابعة مستمرة لضمان استمرار صحة وجمال أسنانك بعد العلاج، إن رعايتنا مستمرة لضمان أن ابتسامتك تبقى ساحرة وصحتك الفموية تبقى في أفضل حالاتها، لذلك انضم إلينا اليوم للتمتع بخدمة شاملة تهتم بكل تفصيل لضمان استدامة صحة أسنانك.

هل يُمكن زراعة الأسنان بدون عظم؟

نعم، من الممكن أن تتم عملية الزرع دون الحاجة إلى زراعة عظم في المكان المُصاب في حالة احتواء الحالة على كتلة عظمة قوية أو كثافة النسيج العظمي العالية قادرة على تحمل الضغط الواقع عليها، ونضمن لك تجربة مريحة ونتائج مذهلة مع تقنية زراعة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

كم نسبة نجاح زراعة الاسنان؟

نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان تصل إلى 95% في حالة أسنان الفك السفلي و90% في حالة الأسنان التالفة الخاصة بالفك العلوي، حيث يتم إجراء كافة خطواتها بطريقة آمنة وبواسطة أجهزة طبية حديثة ومتطورة وتحت تأثير المخدر.

2/5 (1 Review)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا