اكتشف معنا كم تكلفة زراعة الضرس الواحد ؟ وهل تسبب الألم؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف معنا كم تكلفة زراعة الضرس الواحد ؟ وهل تسبب الألم؟

كم تكلفة زراعة الضرس الواحد من الأسئلة التي من الممكن أن يتساءل عنها الكثير من الأفراد وهي من أهم وأبرز الخطوات التي من شأنها ضمان سير العديد من الأمور في هذه العملية على خير، سوف نتعرف في هذا المقال على العديد من المعلومات عن تكلفة زراعة الضرس الواحد وغيرها فتابعونا.

كم تكلفة زراعة الضرس الواحد

كم تكلفة زراعة الضرس الواحد

كم تكلفة زراعة الضرس الواحد

إن زراعة الأسنان هي عبارة عن عملية جراحية تعوض فيها جذور الأسنان بدعامات معدنية مماثلة للمسامير ويستبدل السن التالف أو الناقص بسن أخر اصطناعي يشبه الأسنان الحقيقية بطريقة كبيرة من حيث الشكل والأداء، وتتباين تكلفة عملية زراعة الأسنان من مكان لآخر وتعتمد على عدة عوامل مختلفة سنذكرها لكم بالتفصيل في هذا المقال وفي مصر، قد يتراوح سعر زراعة الضرس الواحد ما بين 8000 إلى 14000 جنيه مصري، أي ما يعادل 250 إلى 440 دولار أمريكي تقريبًا.

كيف تتم عملية زراعة الأسنان؟

في الغالب ما تتم عملية زراعة الأسنان بواسطة طبيب مختص سوف يسرد عليك تفصيلًا كيف ستتم العملية ويتم تثبيت كل جزء في فمك من السنة أو الضرس المزروع حيث أنها عبارة عن عملية تتم على مراحل لتعويض الأسنان المفقودة بأسنان اصطناعية  تشمل خطوات زراعة الأسنان التالية ما يلي:

  • التخدير الموضعي للمنطقة المراد زرعها.
  • يتم التجويف وبرد العظام في فك المريض وذلك من أجل إيجاد مكان لمسامير التيتانيوم التي ستثبت الزراعات عليها.
  • التئام العظم حول الغرسات، وهذا يستغرق بضعة أشهر.
  • تثبيت جسر أو تاج معدني فوق الغرسة.
  • تركيب السن الاصطناعي على الجسر أو التاج.
كيف تتم عملية زراعة الأسنان؟

كيف تتم عملية زراعة الأسنان؟

مميزات زرع ضرس في مصر

كما سبق وأن ذكرنا لكم فإن زراعة الأسنان هي عبارة عن عملية تتم على مراحل أساسية تهدف إلى تعويض الأسنان الناقصة بأخرى اصطناعية وتتميز زراعة الضرس في مصر بالعديد من المميزات، منها:

  • الحفاظ على سلامة عظام الفك وهيئة الفرد حيث أن فقدان السنة أو الضرس من الممكن أن يؤثر على هيئة الأنسان كثيرًا.
  • الحفاظ على الأسنان المجاورة وضمان عدم ميلها عن مكانها العادي المتعارف عليه.
  • إجراء سهل وآمن ويتم في وقت قصير.
  • تحقق نتائج ممتازة بالفعل.
  • تحسن من الأداء الأساسب للفم والفك  وتمكنه من طحن الطعام بشكل جيد والكلام بغير مشكلة أو خلل في مخارج الحروف.

بالإضافة إلى غيرها من المميزات الأخرى التي تعتمد على المركز الذي تتم زراعة الأسنان فيه على نحو كبير، وهي من أهم وأبرز العوامل التي تضمن لك الحصول على أهم وأفضل المميزات في أسرع وقت ممكن، وهو ما يمكن أن يتوافر لك فقط من خلال المركز الطبي لرعاية الأسنان.

عوامل تحديد تكلفة زراعة الضرس

في الحقيقة هناك العديد من العوامل المختلفة والتي تتحكم في مسألة زراعة الأسنان والتي من شأنها التأكيد على عدم وجود أي سعر ثابت لهذه العملية في جميع الأماكن والمراكز التي تتم فيها، أما بالنسبة لتحديد تكلفة زراعة الضرس فإن هذا الأمر لكي يتم تحديده بدقة فإنه لابد من التركيز على العديد من العوامل المختلفة والتي ترتبط بزراعة الأسنان ومن أبرز هذه العوامل نذكر لكم منها ما يلي:

  • المكان الذي يتم فيه إجراء العملية وموقع العيادة والمنطقة الجغرافية.
  • عدد الأسنان التي يتم زراعتها.
  • مدى تعقيد الحالة.
  • نوع المادة المستخدمة في الغرس.
  • عدد الغرسات المطلوبة.
  • خبرة وكفاءة الطبيب.
  • تكلفة التاج أو الجسر المثبت فوق الغرسات.
  • موقع السن أو الأسنان المطلوب زراعتها.
  • الفحوصات والإجراءات التحضيرية.

يمكن لتكلفة زراعة ضرس في مصر أن تكون منخفضة نسبيًا مقارنةً بالدول العربية والأوروبية الأخرى، وذلك بسبب انخفاض سعر الصرف في مصر، حيث يتراوح سعر زراعة ضرس في مصر بين 8000 جنيه إلى 14000 جنيه مصري، أي ما يعادل بالدولار الأمريكي 250 إلى 440 دولار أمريكي تقريبًا كما سبق وأن ذكرنا لكم.

عوامل تحديد تكلفة زراعة الضرس

عوامل تحديد تكلفة زراعة الضرس

سعر زراعة الضرس في مصر 2023

إن سعر زراعة الضرس في مصر من الأمور التي طرأ عليها العديد من التغيرات والتطورات المميزة في الآونة الأخيرة ولذلك فأنه في عام 2023 اختلفت الأسعار على نحو ملحوظ ومن أبرز هذه الأسعار نذكر لكم ما يلي:

  • سعر زراعة ضرس واحد يتراوح ما بين 6000 جنيه مصري إلى 14000 جنيه مصري.
  • سعر زراعة عظام الفك يتراوح ما بين 10000 جنيه مصري إلى 20000 جنيه مصري.
  • سعر زراعة السويسرية يتراوح ما بين 10000 جنيه مصري إلى 14000 جنيه مصري.
  • سعر زراعة الأسنان الألمانية يتراوح ما بين 8000 جنيه مصري إلى 11000 جنيه مصري.

أفضل مركز لزراعة الأسنان في مصر

يعد المركز الطبي لرعاية الأسنان واحد من أفضل مراكز زراعة الأسنان في مصر، وهو يتميز بالعديد من الجوانب التي تجعله مركزًا متميزًا في هذا المجال كما يتميز المركز بفريق طبي متخصص ومؤهل تأهيلاً عالياً، حيث يقوم هؤلاء الأطباء بتقديم خدمات زراعة الأسنان بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة.

بالإضافة إلى ذلك، يهتم المركز بتوفير جو مريح وودي للمرضى، مما يساعد على تقليل التوتر والقلق أثناء الزيارات الطبية كما يتميز المركز بالامتثال الصارم لمعايير النظافة والسلامة، مما يجعله مكانًا آمنًا للمرضى، إلى جانب ذلك، يتيح المركز خدمات متنوعة لعلاج مشاكل الأسنان المختلفة، بما في ذلك زراعة الأسنان وتجميل الأسنان وعلاج الجذور وتركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة فهذا يساعد على تلبية احتياجات جميع المرضى بفعالية وكفاءة.

باختصار، المركز الطبي لرعاية الأسنان يجمع بين الخبرة الطبية العالية والتقنيات الحديثة والرعاية الشخصية، مما يجعله وجهة موثوق بها للأشخاص الذين يبحثون عن أفضل خدمات زراعة الأسنان في مصر والوطن العربي ولذلك فلا تترددوا في التواصل معهم وتحديد موعد مع طبيب الأسنان الخاص بك للوصول إلى أفضل الخدمات الممكنة.

أفضل مركز لزراعة الأسنان في مصر

أفضل مركز لزراعة الأسنان في مصر

كم مدة زراعة الأسنان؟

في الغالب ما يتساءل العديد من الأفراد عن مدة زراعة الأسنان التي من المفترض أن يستغرقوها في هذه العملية ومن المهم أن نؤكد على أنه يتم تنفيذ زراعة الأسنان على مراحل، ويختلف الوقت اللازم لإكمال العملية من حالة لأخرى.

حيث يستغرق التئام العظم حول الغرسات المصنوعة من التيتانيوم بضعة أشهر كما يستغرق الإجراء نفسه من ساعة إلى ساعتين، ويستغرق الشفاء 3 إلى 6 أشهر حيث يمكن تثبيت جسر أو تاج معدني فوق الغرسة بعد التئام العظم، ويمكن تثبيت السن الاصطناعي على الجسر أو التاج.

هل زراعة الأسنان مؤلمة؟

نعم، زراعة الأسنان يحدث بها قدر من الألم خلال العملية وبعدها، ولكن يمكن السيطرة على ذلك الألم بعدة طرق مثل التخدير الموضعي في أثناء العملية والمسكنات بعد عملية الزراعة وغالبًا ما يصل ألم زراعة الأسنان لأقصى درجاته خلال الأربع وعشرون ساعة الأولى بعد العملية، وبعد ذلك ولمدة 10 أيام يبدأ في الاختفاء.

كذلك فإنه يمكن السيطرة على الآلام المستمرة بعد العملية من خلال العلاج الدوائي الذي سيحدده الطبيب المختص والمسكنات المعهودة والتي من المفترض أن تشعر بتحسن كبير بعد تناولها وبعد أن يتماثل الجرح إلى الشفاء ويلتئم بإذن الله تعالى.

هل زراعة الأسنان مؤلمة؟

هل زراعة الأسنان مؤلمة؟

هل هناك آثار جانبية لعملية زراعة الضرس ؟

نعم، هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة لعملية زراعة الأسنان ومن بين هذه الآثار الجانبية التي لا يفترض أن يمر بها الجميع وإنما بعض الحالات وفي ظروف معينة فإننا نذكر لكم ما يلي:

  • التورم والألم في منطقة الفك، والذي يمكن أن يستمر لعدة أيام بعد العملية.
  • النزيف، والذي يمكن أن يستمر لبضع ساعات بعد العملية.
  • كما يمكن أن تحدث التهابات في الموقع المزروع فيه السن، والتي يجب علاجها بشكل فوري.
  • قد تحدث أضراس مجاورة للسن المزروع تتأثر بأسلوب مؤقت، وقد تحتاج إلى علاج إضافي.
  • تلف الأعصاب، والذي يمكن أن يترك لديك شعورًا دائمًا بالخدر أو الألم أو التنميل، والذي سيؤثر على لثتك وشفتيك وأسنانك وذقنك.
  • قد تحدث مشاكل في الجيوب الأنفية إذا كانت الزراعة في الفك العلوي تبرز في تجويف الجيوب الأنفية.

في حالة ما إذا كان لديك أي مخاوف حول آثار جانبية محتملة لزراعة الأسنان، فإنه من المستحسن التحدث مع طبيب الأسنان المختص قبل إجراء عملية زراعة على نحو كبير والتأكد من كافة التفاصيل قبل الإقدام على هذه الخطوة المهمة.

ماذا يحدث لمكان الضرس بعد خلعه؟

قد يتساءل العديد من الأفراد عن ما يمكن حدوثه لمكان الضرس بعد خلعه وفي الحقيقة فإنه بعد خلع الضرس، يتشكل تجويف في الفك يسمى بمقبس الضرس ويتكون في هذا المقبس كتلة دموية تسمى بالجلطة الدموية، والتي تحمي العظام والأعصاب الموجودة في المكان ويبدأ الجسم بعدها في تكوين نسيج حبيبي لتغطية الجرح ويظهر هذا النسيج عادة بلون أبيض كريمي ويتألف من الكولاجين وخلايا الدم البيضاء والأوعية الدموية.

كذلك فقد يحدث شيء ما يسمى بـ الجافة في حالة عدم تكون الجلطة الدموية في المكان المخصص لها، أو إذا تحركت أو انحلت قبل أن يشفى الجرح ويحدث هذا بطريقة أكثر شيوعًا في حالة خلع ضرس العقل ويتميز هذا النوع بآلام حادة في المكان المخصص للضرس، والتي قد تنتشر إلى الأذن أو العين أو المعدة، وقد يصاحبه رائحة كريهة من الفم فإذا كان لديك أي مخاوف حول ما يحدث لمكان الضرس بعد خلعه، فإنه من المستحسن التحدث مع طبيب الأسنان المختص حول ذلك.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا