معلومات حول كم سعر زراعة السن الواحد والأسباب الشائعة وراء الزراعة؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

معلومات حول كم سعر زراعة السن الواحد والأسباب الشائعة وراء الزراعة؟

 كم سعر زراعة السن الواحد يعتبر هذا واحد من أكثر الأسئلة الشائعة التي تتعلق بزراعة الأسنان ألا هو معرفة التكلفة النهائية له ليعرف المريض هل يتناسب معه أم لا، وهذا ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل في الفقرات التالية التي تخص زراعة الأسنان ومميزاتها وعيوبها بشكل عام.

كم سعر زراعة السن الواحد

كم سعر زراعة السن الواحد

 كم سعر زراعة السن الواحد

زراعة الأسنان أصبحت من أفضل التقنيات التي تستخدم على نطاق واسع في الفترات الأخيرة من أجل تعويض الأسنان المفقودة، ويختلف تحديد سعر زراعة السن الواحد تبعاً لعدد من العوامل التي سوف نتعرف عليها بشيء من التفصيل في الفقرات التالية، ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في نصر ما بين 8000 إلى 14000 جنيه مصري.

ما هي زراعة الاسنان فى مصر؟

زراعة الأسنان في مصر تعتبر من أفضل الإجراءات التي تهدف إلى تعويض الأسنان المفقودة واستعادة وظيفة الأسنان من حيث تناول الطعام ومضغه وإخراج الحروف من مخارجها الصحيحة وتحسين النطق، ويوجد أكثر من تقنية تستخدم من أجل إجراء زراعة الأسنان جميعها تتشارك في الهدف الرئيسي وهو الحصول على أسنان متناسقة ومظهرها رائع تتشابه إلى حد كبير مع شكل وحجم الأسنان الطبيعية، ونحن نرشح لك واحد من أفضل المراكز الطبية المتخصصة في مجال زراعة الأسنان في مصر وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يقدم أفضل الخدمات والعروض المتميزة، ومن الممكن أن تتواصل بشكل مباشر مع الموقع الرسمي من خلال الضغط على الرابط التالي.

العوامل المؤثرة علي سعر زراعة الأسنان فى مصر 2023؟

تختلف أسعار زراعة الأسنان من مكان إلى آخر وهذا الاختلاف ناتج من تأثير عدد من العوامل على تحديد التكلفة والتي تتمثل في الآتي:

  • نوع وجودة الخامات التي تستخدم في تصنيع الغرسة السنية
  • مهارة وكفاءة الطبيب المختص وعدد سنوات خبرته في هذا المجال
  • مستوى المركز الطبي واتباعه لمعايير الجودة واهتمامه بالنظافة والتعقيم واستخدام المعدات الحديثة
  • موقع المركز الطبي ومدى قربه أو بعده عن المدن الكبرى

سعر زراعة الأسنان الألماني

تعتبر زرعات الأسنان الألمانية واحدة من أفضل أنواع الغرسات المستخدمة في الآونة الأخيرة وتحديد تكلفتها يعتمد على بعض العوامل مثل مدى اهتمام المركز بالنظافة والتعقيم والأجهزة الحديثة التي تستخدم في الزراعة، عدد سنوات خبرة الطبيب في هذا المجال ومدى مهارته في إنجاز عمله، هذا بالإضافة احتياج الحالة إلى إجراء بعض الخطوات التي تسبق عملية الزراعة مثل زراعة عظام في الفك أو رفع الجيب الأنفي.

نجد في مصر أن أسعار الزراعة الألمانية تتراوح بين 1000 إلى 1200 دولار أمريكي، بينما في المملكة العربية السعودية يبدأ من 1500 إلى 2000 دولار أمريكي، وتزيد التكلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي.

سعر زراعة الأسنان السويسري

من المتعارف عليه أن زرعات الأسنان السويسرية تشتهر بارتفاع أسعارها باعتبارها واحدة من أفضل الزرعات على الإطلاق ولكنها تختلف بالطبع من مكان إلى آخر بالاعتماد على أكثر من عامل من بينهم: مهارة وكفاءة الطبيب في عمله، مستوى المركز الطبي واهتمامه بخدمة المريض على أفضل مستوى، نوع الزرعة السويسرية المستخدمة بالإضافة إلى تكلفة وحداثة الأدوات المستخدمة في عملية الزراعة.

وفي العادة تتراوح أسعار زرعات الأسنان السويسرية في مصر بين 10000 إلى 12000 جنيه مصري، ولو كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات التي تخص أنواع زراعة الأسنان السويسرية قم بقراءة هذا المقال.

سعر زراعة الأسنان الكوري

زراعة الأسنان الكوري واحدة من أنواع الزراعات التي تستخدم على نطاق واسع في الفترات الأخيرة لتقوم بعمل الأسنان الطبيعية التي فقدها المريض ولها الكثير من المميزات التي تجعل منها خيار ممتاز لعدد من الأشخاص، هذا بالإضافة إلى أن أسعارها متوسطة إلى حد ما وتصل إلى 8000 جنيه للسن الواحد.

كم هي تكلفة زراعة الأسنان كاملة 2023؟

نجد في مصر أن الأسعار في تزاد مستمر وهو ما يجعل زراعة الأسنان كاملة تحتاج إلى مبالغ كبيرة نوعاً ما وهو ما لا يتناسب مع الكثير من الأشخاص، حيث تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد ما بين 8000 إلى 14000 جنيه مصري وهذا التباين في السعر يرجع إلى التأثير المباشر لعدد من العوامل ذكرناها بالتفصيل بالأعلى، ولكن على الصعيد الآخر تعتبر مصر واحدة من أكثر الدول انخفاضاً في تكلفة زراعة الأسنان على الرغم مما تقدمه من نتائج ممتازة، ومرضية إلى حد كبير وتدوم لفترات طويلة تصل إلى مدى الحياة مع الاعتناء المستمر بها والمحافظة عليها.

عوامل أخرى تؤثر في سعر زراعة الأسنان

بعد أن ذكرنا بشكل مفصل العوامل التي تؤثر على تحديد سعر زراعة الأسنان في مصر وغيرها من الدول نجد أن هناك مجموعة من العوامل الأخرى، والتي لها نفس التأثير الكبير على تحديد التكلفة النهائية والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • الفحوصات والتحاليل الطبية والأشعة التي يقوم بها المريض قبل إجراء زراعة الأسنان والمبالغ الكبيرة التي تحتاجها.
  • المركز الطبي أو العيادة ومستوى الخدمة التي تقدمها واستخدامه للتقنيات والأجهزة الحديثة من عدمه بالإضافة إلى اتباعه لمعايير الجودة والنظافة والتعقيم.
  • موضع السن الذي يرغب المريض في زراعة بجانب عدد الأسنان التي يحتاج إلى زراعتها أيضاً.

ما هي مميزات زراعة الأسنان؟

  • تساعد زراعة الأسنان على تمتع الأسنان بشكل جمالي ومظهر أسنان متناسق يتشبه الأسنان الطبيعية إلى حد كبير.
  • زراعة الأسنان نسبة نجاحها مرتفع للغاية وتدوم لفترات طويلة حيث أنها دائمة.
  • نتيجة زراعة الأسنان تجعل المريض يشعر بالراحة على عكس استخدام أطقم الأسنان المتحركة بالإضافة إلى أنه يستعيد ثقته في نفسه أثناء التحدث والابتسام أمام الآخرين.
  • بعد أن يخضع المريض لزراعة الأسنان تتحسن لديه القدرة على النطق ومضغ الطعام بدرجة كبيرة بالإضافة إلى إخراج الحروف من مخارجها الصحيحة.
  • زراعة الأسنان تحافظ على عظام الفك من التآكل الذي ينتج من فقدان الأسنان.
  • لا ينتج من زراعة الأسنان أي تأثير على الأسنان المجاورة وهو ما يحافظ بالطبع على صحة اللثة والأنسجة التي تحيط بها.

مخاطر عملية زراعة الأسنان

زراعة الأسنان تقوم على الحالة العامة للمريض وحالة الفك والأسنان واللثة وتوفر كمية عظام كافية في الفك من أجل زرع الغرسة، وبعد إجراء العملية يجب الانتباه لبعض المخاطر التي قد تنتج عنها والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • أن يصاب مكان الزراعة بالعدوى البكتيرية وهو ما يؤدي إلى الالتهاب في تلك المنطقة ويظهر في شكل رائحة كريهة للفم، ارتفاع في درجة حرارة الجسم، احمرار وتورم اللثة، نزيف مع الشعور بالألم.
  • هناك بعض الأشخاص الذي يظهر معهم رد فعل تحسسية بسبب معاناتهم من حساسية تجاه مادة التيتانيوم.
  • أن يتعرض السن المزروع للكسر وقد يؤدي إلى فقدان السن فيما بعد وعدم التمكن من تعويضه.
  • في بعض الحالات قد ينتج بعض المشاكل في الجيوب الأنفية بسبب القيام بزراعة الأسنان في الفك العلوي.
  • يوجد بعض المخاطر الأخرى التي تضم تلف الأعصاب أو النزيف الشديد أو انحسار اللثة أو فشل تعافي والتئام منطقة الجرح.

تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر

يوجد الكثير من التجارب لعدد من الأشخاص قاموا بزراعة الأسنان في مصر ونحن في هذه الفقرة سوف نتناول واحدة من هذه التجارب التي تتحدث عن أحد الشباب، فيقول أنه كان يعاني من تسوس شديد في أسنانه الأمامية وقام بعلاجه من خلال الطرق التقليدية من الحشو إلى أن وصل الأمر إلى تسوس العصب وهو ما جعل الطبيب يقوم بخلع السن في النهاية، وكان الأمر يصيبه بالكثير من الإحراج إذا تحدث أو ابتسم أمام أحد نتيجة فقدان السن الأمامي ونصحه الطبيب بإجراء زراعة لهذا السن للتغلب على تلك المشكلة، ويستكمل المريض ويقول أنها كانت تجربة ناجحة للغاية على الرغم من انتظار الكثير من الوقت من أجل الوصول إلى النتيجة النهائية التي كان يرغب فيها.

وإذا كنت تريد التعرف على الكثير من المعلومات التي تخص التجارب التي تخص التجارب المختلفة لزراعة الأسنان اضغط على هذا المقال.

ما الهدف من الخضوع إلى عملية زراعة الأسنان؟

عملية زراعة الأسنان تعمل على تقديم وتوفير الكثير من الفوائد للشخص الذي يقوم بها والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • تحسين قدرة المريض على المضغ وتناول الطعام بشكل جيد
  • الحفاظ على عظام الفك ومنه تعرضها للتآكل بسبب الأسنان المفقودة وتجنب حدوث انكماش في الفم
  • المحافظة على صحة الأسنان بشكل عام وأنسجة اللثة
  • تعزيز ثبات واستقرار الأسنان المجاورة للغرسة
  • التمكن من النطق بشكل صحيح وإخراج الحروف من مخارجها بشكل واضح
  • يتمكن المريض من استعادة الشكل الجمالي لأسنانه والمظهر المتناسق الذي يتشابه مع الأسنان الطبيعية

ما الفرق بين زراعة الأسنان العادية والزراعة الفورية؟

هناك أكثر من عامل تختلف فيه زراعة الأسنان الفورية عن زراعة الأسنان التقليدية تبعاً لمميزات وعيوب كل نوع، ولكن الفرق الأساسي هو أن زراعة الأسنان بالطريقة التقليدية تحتاج إلى فترة تتراوح بين 3 إلى 6 شهور من أجل التأكد من اندماج والتئام  الغرسة السنية مع عظام الفك وأنسجة اللثة، وعلى الجانب الآخر زراعة الأسنان بالطريقة الفورية لا تحتاج إلى الكثير من الوقت بل تتم عملية الزراعة والالتئام على الفور وتنتهي خلال عدة أيام فقط.

وإذا كنت تريد الاطلاع على المزيد من المعلومات التي تتعلق بزراعة الأسنان الفورية عليك بمتابعة المقال التالي.

0/5 (0 Reviews)
المصادر:

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا