أسعار فينير الأسنان المتحرك: اكتشف أهم التجارب والمميزات والعيوب! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

أسعار فينير الأسنان المتحرك: اكتشف أهم التجارب والمميزات والعيوب!

أسعار فينير الأسنان المتحرك متباينة وغير ثابتة ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب المختلفة والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال بالإضافة إلى المزيد من المعلومات المميزة التي سوف تفيدكم بشكل كبير، فتابعونا حتى نصل إلى أكبر قدر ممكن من الفائدة والعديد من الأمور المميزة التي ستجعل اتخاذ مثل هذا القرار بالهين عليكم بدرجة كبيرة ولذلك فنحن نتمنى لكم قراءة ممتعة.

أسعار فينير الأسنان المتحرك

أسعار فينير الأسنان المتحرك

ما هو الفينير المتحرك ؟

الفينير المتحرك: يعد الفينير المتحرك عبارة عن قالب صناعي رقيق للغاية يتم تركيبه على الأسنان ويبلغ سمكه حوالي 0.5 مم ويتم تصنيعه من البلاستيك أو من الراتينج وتعمل هذه القوالب على إخفاء عيوب الأسنان بشكل كبير وإظهارها في أجمل شكل ممكن على الإطلاق، وتتميز هذه القوالب كونها لا تتطلب أن يتم أي إجراء استباقي لها على الأسنان نفسها من برد أو إزالة أو غيره من التغيرات المصاحبة لتركيب الفينير الثابت.

وللتعرف على المزيد من المعلومات حول الفينير المتحرك وابتسامته بالإضافة إلى الكثير من التفاصيل ننصحكم بقراءة المقال التالي والذي يتحدث عن ابتسامة الفينير المتحرك بالإضافة إلى المزيد من المعلومات عنه اضغط هنا.

تجربتي مع الفينير المتحرك

فيما يلي نقدم لكم أحد التجارب المميزة التي قامت بتطبيق الفينير المتحرك على أسنانها وما خلفه لها هذا الأمر من أمور مميزة بالنسبة لها وهو ما سوف نوضحه لكم بالتفصيل كي تتمكنوا من رؤية الصورة كاملة وتقرروا ما إذا كانت هذه التجربة تستحق أم لا:

  • تقول صاحبة التجربة أنها عانت ولوقت طويل من مشكلات مختلفة تتعلق بالكثير من التصبغات وبقع البلاك والاصفرار والتي حاولت مرارًا وتكرارًا التخلص منها بأي شكل ممكن، ونتج عن ذلك أن فقدانها لابتسامتها الساحرة بالإضافة قلة ثقتها في نفسها بسبب ذلك، ما دفعها للتفكير في الفينير ولكنها كانت تعاني من حساسية شديدة في أسنانها منعتها من إجراء أي تعديلات على أسنانها بالبرد أو الإزالة لأي من الطبقات، ولقد نتج عن ذلك إحباطها إلى أن قررت القيام بوضع الفينير المتحرك والذي كان بمثابة الحل الأفضل بالنسبة لها ولم تحتاج إلى إجراء أي نوع من التحضيرات السابقة له.

مميزات فينير الأسنان المتحرك

عند الحديث عن فينير الأسنان المتحرك يجب أن نوضح أنه عبارة عن نوع آخر من تركيبات الأسنان التجميلية التي يمكن إزالتها بسهولة وتتميز هذه التركيبات بالمرونة وسهولة الاستخدام، وقد تكون خيارًا مناسبًا لبعض الحالات وإليك بعض المميزات التي يتميز بها فينير الأسنان المتحرك:

  • قابل للإزالة: يمكن إزالة الفينير المتحرك بسهولة، مما يتيح للمرضى تنظيف أسنانهم بشكل فعال وأداء العناية الفموية اليومية بكل سهولة.
  • تكلفة أقل: قد يكون فينير الأسنان المتحرك أقل تكلفة مقارنة بالفينير الثابت، مما يجعله خيارًا اقتصاديًا لبعض المرضى.
  • التكيف السريع: يمكن للمرضى التكيف بشكل أسرع مع الفينير المتحرك بالمقارنة مع الفينير الثابت.
  • الاستخدام المؤقت: يمكن استخدام الفينير المتحرك كحل مؤقت لتحسين مظهر الأسنان بينما يتم انتظار التركيب الدائم.
  • مناسب لحالات محددة: قد يكون الفينير المتحرك مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان أو اللثة أو غيرها من المشكلات التي قد تجعل تركيب الفينير الثابت غير مرغوب فيه.

ومع ذلك، يجب مراجعة طبيب الأسنان للحصول على استشارة حول ما إذا كان الفينير المتحرك هو الخيار الأمثل بناءً على حالتك الصحية وتفضيلاتك وقد لا يوفر الفينير المتحرك نفس المظهر الطبيعي والمتانة التي توفرها الفينيرات الثابتة، لذا يجب وزن الفوائد والعوائق بعناية قبل الإقدام على القيام بهذا النوع من التركيبات.

عيوب الفينير المتحرك

على الرغم مما سبق من تواجد مميزات كثيرة يتعرض لها الفرد فور القيام بالفينير المتحرك إلا أنه مماثل للعديد من الإجراءات الأخرى الطبية المتعلقة بالأسنان والتي لها العديد من الأضرار أو العيوب التي من المهم أن يكون الفرد على دراية كافية بها قبل أن يقبل على القيام بها ومن أبرز عيوب الفينير المتحرك نجد لدينا ما يلي:

  • من أبرز أضرار الفينير المتحرك أنه مزعج ويشعر العديد من الأشخاص بعدم الراحة جراء استعماله.
  • لا يمكن شرب المواد أو الأطعمة الساخنة للغاية أو الباردة للغاية عليه وذلك كي يتم الحفاظ عليه.
  • في العديد من الأحيان يضطر العديد من الأطباء إلى القيام ببرد أجزاء من الأسنان وذلك كي تلائم الأسنان مع المظهر الخارجي للفينير.
  • في العديد من الأحيان لا يحسن العديد من الأشخاص تناول الأطعمة خلال وضعه ويفضلون نزعه أثناء الأكل ومن ثم استعماله بعد ذلك.
  • يرفع الفينير المتحرك من احتمالية التسوس للأسنان وتكوين ما يطلق عليه باللويحات السنية التي من الممكن أن تؤدي إلى ظهور الجير على الأسنان، ويمكن التعرف على الحلول الجيدة لعيوب الفنيير من خلال هذا المقال.

المرشحون للحصول على الفينير المتحرك

على الرغم من كونه من الإجراءات الطبية التي لا تحتاج إلى العديد من الحالات الخاصة إلا أن فينير الأسنان المتحرك من أنواع الفينير التي تحتاج إلى التعرف على أبرز المرشحون للحصول عليها وهم كما يلي:

  • من يعانون من فجوات عميقة بين أسنانهم.
  • من تعرضوا إلى فقدان أسنان ولا يرغبون في إجراء زراعة.
  • من لديهم مشكلات في ازدحام الأسنان.
  • من يعانون من تبدل ألوان الأسنان والذي لا يجدي إجراءات التبييض المعتادة فارق معهم.
  • من لديهم شكل أسنان غريب وغير لطيف.
  • من لديهم صغر شديد في حجم الأسنان.
  • من يعانون من تشقق في أسنانهم.

الاستعداد للحصول على الفينير المتحرك للاسنان

تأكد من أن الفينير المتحرك للأسنان لا يتطلب العديد من الإجراءات الاستباقية للحصول عليه مثل الفينير الثابت وبمجرد من أن تقوم بالحصول عليه من طبيبك فسيكون بإمكانك استعماله بشكل كبير وبكل سهولة ويسر دون أن يشكل هذا أي عائق عليك بأي حال من الأحوال.

فلا يتطلب إجراءات مثل البرد أو المواد اللاصقة مثل الفينير العادي الثابت، ولكن من المهم أنك بمجرد البدء في استعماله أن تهتم بشكل خاص بنظافة والعناية بأسنانك وفمك وذلك للحصول على أفضل النتائج الممكنة وتحتفظ بفم منعش ومميز للغاية.

كيفية الحصول على الفينير المتحرك

كي تتمكن من الحصول على الفينير المتحرك من الممكن لك أن تتوجه إلى طبيب الأسنان الخاص بك والمتخصص في هذا الشأن والذي سيقوم بأخذ مقاسات أسنانك على قالب صناعي وسيعمل على صنع قالب الفينير المتحرك الخاص بك وهذه العملية ستتطلب منك جلستين في الغالب.

أولى هذه الجلسات سوف يعمل الطبيب من خلالها على أخذ مقاسات فمك وإرسالها إلى المعمل لصناعة القالب الخاص بك والجلسة الثانية سوف تكون لاستلام القالب والتعامل معه وتعلم كيفية ارتدائه وخلعه بشكل كبير جدًا.

طريقة تنظيف الفينير المتحرك

يتساءل العديد من الأشخاص عن الطريقة المثالية لتنظيف الفينير المتحرك حيث أنه من المهم الحفاظ على صحة الفم والأسنان وفيما يلي يمكنك اتباع الخطوات التالية لتنظيف الفينير المتحرك الخاص بك وتحافظ عليه لأطول وقت ممكن وبأعلى كفاءة ممكنة وذلك كما يلي:

  1. أزل الفينير المتحرك: قبل البدء في تنظيف الفينير المتحرك، تأكد من أن يديك نظيفة واغسلها بالماء والصابون وجففها ثم قم بإزالة الفينير من فمك بلطف.
  2. شطف الفينير: استخدم الماء الفاتر لشطف الفينير المتحرك وإزالة أي بقايا طعام.
  3. تنظيف الفينير: استخدم فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان خالي من مواد التبييض لتنظيف الفينير المتحرك وتأكد من تنظيف جميع الأسطح بلطف وبدقة وتجنب استخدام مواد قاسية أو فرشاة أسنان قوية قد تسبب تلف الفينير.
  4. تنظيف الأسنان واللثة: بعد تنظيف الفينير المتحرك، تأكد من تنظيف أسنانك ولثتك بشكل صحيح واستخدم فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان مناسب لتنظيف أسنانك ولثتك بلطف.
  5. شطف الفينير مرة أخرى: بعد تنظيف الفينير وأسنانك، قم بشطف الفينير مرة أخرى بالماء الفاتر.
  6. تخزين الفينير المتحرك: قد تحتاج لتخزين الفينير المتحرك في حاوية خاصة بها مملوءة بمحلول تنظيف خاص للفينير أو ماء فاتر، حسب تعليمات طبيب الأسنان الخاص بك.
  7. التنظيف الدوري: يفضل تكرار هذه العملية يومياً للحفاظ على نظافة الفينير المتحرك وصحة الفم والأسنان.

تأكد من متابعة تعليمات طبيب الأسنان الخاص بك وتعرف على المزيد من المعلومات من خلال متابعة العديد من النشرات الطبية المرفقة مع الأدوية والمعقمات الخاصة بالعناية بالفينير.

سعر الفينير المتحرك في مصر

إذا كنت ترغب في التعرف على سعر الفينير المتحرك الخاص بك وفي جمهورية مصر العربية على وجه الخصوص فنؤكد على أن هذه الأسعار تقدر بما يقارب ال2500 ألفين ونصف جنيه للفك الواحد أو 4000 أربعة الآلاف جنيه للفكين معًا وهو ما يحدده في الغالب الطبيب الخالص بك تبعًا للإجراءات المختلفة والمواد الخام وغيرها من الأمور التي يحددها معك طبيبك المختص بشكل كبير.

ولاختيار الأفضل ننصحكم ب”المركز الطبي لرعاية الأسنان” والذي يعد صرح كبير في هذا المجال وله باع طويل في عمليات تصحيح وتجميل الأسنان بجميع ملحقاتها، ولزيارة الموقع الخاص بالمركز والتعرف على المزيد من المعلومات بخصوص التواصل وخلافه اضغط الرابط التالي.

0/5 (0 Reviews)
المصادر:

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا