تركيب الفينير الثابت وما هي تكلفة الفينير الثابت؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تركيب الفينير الثابت وما هي تكلفة الفينير الثابت؟

تركيب الفينير الثابت، فينير الأسنان من الإجراءات التجميلية التي تعمل على تحسين حالة الأسنان وشكلها، ويمكن أن يعمل على إعطائك الشكل اللائق للأسنان التي تريد، ويجب عليك قبل اتخاذ قرار تركيب الفينير الثابت معرفة بعض المعلومات عنه وهذا ما عملنا عليه في المقال التالي.

تركيب الفينير الثابت

تركيب الفينير الثابت

تركيب الفينير الثابت

الفينير الثابت أو قشور الأسنان أو عدسات الفينير جميعها مسميات للطبقة الرقيقة التي تشبه الرقائق ويتم وضعها على الجزء الأمامي للأسنان، والهدف من فينير الأسنان هو تجميل السن وتحسين لونها بالدرجة التي يرغب بها العميل ولكي يُصلح شكل الأسنان إذا كان بها كسر أو شرخ أو تم فقدها بالكامل، وأيضا لكي يكون الشخص قادر على استعادة الابتسامة الخاصة به وثقته في نفسه.

يحتاج تركيب الفينير الثابت إلى إعداد مُسبق للأسنان حتى يتم العمل على تركيبها بشكل صحيح، ومن هذه الإعدادات يمكن العمل على برد المينا الخاص بالأسنان لكي يتم إعطاء مساحة لتركيب الفينير، وبعد التركيب يوضح لك الطبيب الخاص بك بعض الخطوات التي تساعد في العناية بالفينير الثابت مما يطيل العمر الافتراضي له.

ما هي تقنية الفينير الثابت؟

عالم تجميل الأسنان يوجد فيه تطور على نطاق واسع في الآونة الأخيرة، ومن التقنيات المستجدة التي بدأت تثبت فاعليتها الكبيرة في تحسين شكل الأسنان وإخفاء عيوبها هي تقنية الفينير الثابت الذي يعمل على إعطائك الشكل المميز والجمالي لأسنان أكثر نصاعة وابتسامة تشبه الخاص بالمشاهير كما كنت تحلم.

قشور الأسنان الخزفية ” الفينير” يمكن أن يكون لسن واحد أو لعدد من الأسنان معنا، ولكن قبل إجراء فينير الأنان الثابت من الهام أن ترجع لطبيب الأسنان المختص لكي يقوم بفحص وتشخيص حالة الأسنان واللثة ومينا الأسنان لكي يتم التأكد من إمكانية القيام بتركيب الفينير أم لا.

الفينير الثابت يتم وضعه على الأسنان لكي يعطي طبقة لها لون وشكل أفضل والتي تغيير من حالة الأسنان تماما، ويمكن أن يصل بقاء الفينير الثابت مع الشخص من 7 إلى 15 عام، وخلال فترة بقاء الفينير على الأسنان يجب على الشخص أن يحافظ على خطوات العناية بالفينير الثابت في هذه الفترة.

ما هي الأنواع المختلفة للفينير؟

يوجد أكثر من نوع للفينير لكلا مميزاته التي يقدمها للشخص، ويمكن تقسيم قشور الأسنان كالتالي:

  • الكمبوزيت فينير: 
    فينير الكمبوزيت تعتبر أحد أنواع قشور الأسنان وأقلها في السعر ويكون لها لون أبيض، والمادة المصنوع منها قشور الكُمبوزيت هي الراتنج ويتميز هذا النوع بأن إصلاحه سهل وأيضا يمكن تركيبه في نفس يوم زيارة الطبيب.
  • فينير الزيركون:
    فينير الريركون يعتبر أحد أنواع قشور الأسنان الخزفية وتتميز بالصلابة والقوة، ويستعيد بها الأطباء في حالة وجود تسوس شديد في الأسنان أثر عليها أو في حالة وجود كسور في الأسنان نظرا لمتانتها العالية وأيضا لأنها تعطي قوة أكبر للأسنان الحقيقية.
  • قشور إيماكس: 
    لقشور إيماكس شهرة كبيرة بسبب ما حققه من نسبة نجاح عالية في الفترة الأخيرة، وتم تصنيع قشور إيماكس من مادة السيراميك الزجاجي ثنائي سيليكات الليثيوم، ويمتاز هذا النوع من عدسات الأسنان بأنه قوي وأيضا شكله الجمالي مميز و أقرب ما يكون للطبيعي.
  • اللومينير: 
    اللومينير هو أحد أنواع قشور الأسنان الحديثة التي لها أكثر من ميزة تجعلها اختيار عدد كبير من الأشخاص وهي أن هذه التقنية لا تتطلب إعداد كبير للأسنان أو نحت المينا بل يمكن أن يقوم الطبيب بوضعها بإعداد بسيط للأسنان ويكون أيضا من السهل تعديلها.
  • ثري ان فينير: 
    نظرا للتطور الكبير الذي يشهده عالم تجميل الأسنان هرت إحدى التقنيات الحديثة وهي ثري ان فينير، ويعتبر أحد أنواع فينير الأسنان لأنه ذات قوة وشفافية عالية للأسنان، ولكنه يحتاج إلى فترة تحضير تصل إلى ثلاث أسابيع ويعتبر عالي التكلفة مقارنة بالأنواع الأخرى من قشور الأسنان.

ما هي مميزات الفينير الثابت؟

عدسات الأسنان أو كما يطلق عليها فينير الأسنان يعتبر أحد الإجراءات التجميلية الجيدة التي تقدم للشخص العديد من المزايا التي يمكن نتعرف عليها في السطور التالي:

  • يعطي فينير الأسنان شكل أفضل للسن ويعالج العيوب التي تظهر عليها.
  • يعمل الفينير على تحسين شكل الأسنان المكسورة أو التي حدث بها اعوجاج.
  • العمل على حل مشكلة فراغات الأسنان التي تعطي شكل غير جيد للأسنان.
  • التخلص من التصبغات التي تحدث في الأسنان نتيجة لعدة عوامل.
  • الحصول على ابتسامة مميزة لها شكل هوليودي جميل.

استعد لابتسامة جديدة تمامًا مع فينير الأسنان الثابت في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان!

ما هي عيوب الفينير الثابت؟

يمكن أن يحتاج الشخص إلى فينير الأسنان الثابت إلى عدة أسباب منها تغيير شكل الأسنان التي أصابها عيب ما منه التصبغات أو حدوث كثر في السن وغيرها، ولكن يجب الانتباه إلى أن هناك بعض من عيوب الفينير الثابت التي يمكن أن يتعرض لها الشخص وهي:

  • يكون من الصعب أن يتم إصلاح عدسات الأسنان الثابتة في حالة حدوث تشقق بها.
  • تكلفة فينير الأسنان الثابت أعلى من الأنواع الأخرى لقشور الأسنان.
  • نظرا لما يتم من برد لمينا الأسنان وطبقة الجير قبل تركيب الفينير الثابت يمكن أن يتعرض الشخص لتحسس للأكلات والمشوبات الباردة والساخنة ويتبع هذا ألم عند تناول الطعام.
  • في بعض الحالات النادرة يمكن أن تتعرض قشور الأسنان الثابتة إلى السقوط نتيجة تناول الطعام الصلب أو قضم الأظافر.
  • في بعض الحالات يمكن أن يكون لون الأسنان الطبيعي غير ملائم مع الفينير الثابت لذا يجب أن تحدد مع الطبيب اللون الأنسب.

ما هي تكلفة الفينير الثابت؟

تختلف تكلفة فينير الأسنان الثابتة في مصر 2023 من مركز إلى آخر، ويتراوح سعر الفينير الثابت في المركز الطبي لرعاية الأسنان من 2000 إلى 3000 جنيه للسن الواحد، وتشمل تكلفة الفينير الثابت المستلزمات الطبية وجهود الطبيب ومهارته في تركيب الفينير بطريقة صحيحة، ويجب على العميل الإلمام بمعرفة التكلفة الكاملة للإجراءات التي يتم الخضوع لها قبل تركيب فينير الأسنان الثابت.

تحتاج العديد من الحالات إلى تركيب فينير الأسنان، مثل اصفرار الأسنان وصعوبة رجوعها للونها الأصلي، أو تشققات الأسنان أو وجود مسافات بينها، ويعتبر تركيب فينير الأسنان طريقة فعالة لتحسين مظهر الأسنان، وزيادة الثقة بالنفس والانطلاق للتواصل بكل حرية، ومن المهم الحرص على الالتزام بتعليمات طبيب الأسنان بعد تركيب الفينير الثابت للحفاظ على مظهر الأسنان المتألق والصحي.

لذلك، يجب على المريض التواصل مع طبيب الأسنان للتشاور حول تركيب فينير الأسنان والتكلفة الحقيقية لهذا العلاج، ويمكن للمريض الاستفادة من العروض التي قد يقدمها مركزنا الطبي لرعاية الأسنان حاليا، مما يساعدك على تحسين مظهر الأسنان بالطريقة الأنسب وفي الوقت المناسب وبتكلفة معقولة.

ما هي تكلفة الفينير الثابت؟

ما هي تكلفة الفينير الثابت؟

افضل مركز طبي لتركيب فينير ثابت للاسنان في مصر

المركز الطبي لرعاية الأسنان يعتبر واحد من أفضل المراكز الطبية التي تقدم لعملائها الكرام عناية مميزة وعدد كبير من خدمات علاج وتجميل الأسنان في مصر، وعمل المركز دائما على مواكبة التقنيات الحديثة في عالم تجميل الأسنان حتى يقدم لك أفضل الطرق التي تساعدك في استعادة الابتسامة الرائعة التي تتمناها لأسنانك.

بالنسبة لعلاج تركيب فينير الاسنان، يقدم المركز أفضل الحلول والنتائج، فالمركز يتمتع بخبرة واسعة في جميع تخصصات طب الأسنان، بما في ذلك تركيب فينير الاسنان بشكل ثابت، ويقدم أسعارًا تنافسية ومناسبة لجميع الأفراد.

يضمن المركز بقاء نتائج العلاج لفترات طويلة، حيث يعتمد المركز في عمليات التركيب الفينير الثابت على أحدث التقنيات والأدوات الطبية الحديثة، ويخضع الأطباء والعاملون بالمركز لتدريبات مستمرة للحفاظ على مستوى عالٍ من الفائدة العلمية والتقنية.

نصائح بعد تركيب الفينير الثابت

تركيب فينير الأسنان الثابت هو أحد الخطوات التجميلية للأسنان التي بجب أن تبدأ في التفكير بها نظرا لما يقدم لك من مميزات متنوعة وجيدة للغاية منها أنها تجعلك تتخلص من الاصفرار والتصبغ الذي يصيب الأسنان خاصة إذا كنت من المدخنين، كما أن قشور الأسنان الثابتة تتيح لك فرصة رائعة للتخلص من عيوب الأسنان مثل الكسور والتشققات.

الحصول على ابتسامة مميزة وناصعة هو أحد المزايا التي يتيحها لك المركز الطبي لرعاية الأسنان من خلال الفينير الثابت، ويمكن أن نساعدك أيضا ببعض النصائح ما بعد تركيب الفينير والتي تعمل على الحفاظ عليه في حالته الأولى، وهي كالتالي:

  • يجب أن يحرص الشخص على أن يستخدم الفرشاة الطبية والمعجون الخاص بالأسنان الحساسة في حالة أنه يستخدم الفينير الثابت.
  • من الهام أن يستعين الشخص بغسول الفم الخاص بتنظيف الأسنان مع الحرص على استخدام خيط الأسنان.
  • يجب على مستخدم فينير الأسنان الثابت أن يبتعد عن المشروبات التي تسبب تصبغ الأسنان مثل الشاي والقهوة والتدخين أيضا.

المشاكل التي يعالجها فينير الأسنان

فينير الأسنان الثابت يعتبر واحد من الإجراءات التجميلية الحديثة التي تعمل على تحسين وعلاج وتجميل أكثر من مشكلة للأسنان منها:

  • إذا حدث تغيير في لون الأسنان وتعرضها للاصفرار.
  • إذا حدث في السن كسر أو تعرضت للتشققات.
  • إذا حدث للأسنان تسوس شديد أثر على شكلها.
  • إذا كانت الأسنان غير منتظمة وأيضا بها فراغات.

تركيب فينير الأسنان الثابت: التحفة الفنية التي تحول ابتسامتك – استعيد جاذبيتك واحصل على أسنان بيضاء ومتألقة.

أمور يجب مراعاتها قبل اتخاذ قرار تركيب الفينير الثابت

بالرغم من المزايا الكثيرة التي يقدمها فينينر الأسنان الثابت إلا أن هناك بعض الأمور التي يجب أن يراعيها الشخص قبل أن يقوم بفينير الأسنان، من الهام أن تكون اللثة الخاصة بالعميل قوية كفاية وتصلح لأن يتم تركيب الفينير، كما أن الأسنان ذاتها يجب أن يتم فحصها أول قبل تركيب الفينير الثابت، وكل هذه الإجراء يقوم بها الطبيب المعالج لذا يجب الحرص على اختيار الشخص الأفل لهذا الإجراء.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا