سعر عدسات الأسنان في مصر - المركز الطبي لرعاية الأسنان

سعر عدسات الأسنان في مصر

 سعر عدسات الأسنان في مصر، عدسات الأسنان واحدة من إجراءات التجميل التي تلقى اهتمام الكثير من الأشخاص ويرغب في القيام به ولكنه يتساءل عن التكلفة النهائية له وهل تناسب الميزانية التي وضعها أم لا، وهذا بالضبط ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل في الفقرات التالية التي تتناول متوسط الأسعار في مصر وكيفية تركيبه وأفضل الأماكن المتاحة للقيام به في مصر.

سعر عدسات الأسنان في مصر

سعر عدسات الأسنان في مصر

سعر عدسات الأسنان في مصر

لا يوجد رقم ثابت من أجل تحديد تكلفة عدسات الأسنان في مصر حيث أنه يختلف بالطبع تبعاً لبعض العوامل التي لها تأثير مباشر في تحديد السعر النهائي، ومن بينها مهارة وكفاءة الطبيب ومستوى المركز واهتمامه بالنظافة والتعقيم والموقع الجغرافي له حيث يختلف في المدن الكبرى والعاصمة عن المحافظات الصغيرة، وبجانب هذا فإن نوع العدسة التي يختارها المريض والطبيب لها تأثير على السعر بالفعل وحالة الأسنان العامة وعدد الأسنان المطلوب تركيب عدسات لها.

ونجد أن أسعار تركيب عدسات الأسنان في المحافظات البعيدة يتراوح بين 1000 إلى 1500 جنيه مصري، ولكن في العاصمة والمدن الكبيرة تبلغ تكلفة العدسة التجميلية الواحدة ما يقارب 5000 جنيه مصري وقد ترتفع أو تنخفض تبعاً لما ذكرناه من عوامل في الأعلى.

وهناك المزيد من التفاصيل التي تخص تحديد سعر عدسات الأسنان يمكنك الاطلاع عليها عن طريق قراءة المقال التالي.

ايه هي عدسات الاسنان ؟

تعرف عدسات الأسنان بأنها أحد الإجراءات التجميلية الغير جراحية والتي يتم استخدامها من أجل تحسين المظهر العام لأسنان وتحسين شكل ابتسامة المرء، ويتم صنع العدسات من قشور رقيقة للغاية من مادة البورسلين أو الزيركون وتكون ذات سُمك معين حيث يتم تركيبها على سطح الأسنان الامامية باستخدام مادة لاصقة مخصصة لذلك وهناك نوعين منها سوف نتعرف عليهم بشيء من التفصيل في الفقرات المقبلة.

وإذا كنت تريد التعرف على المزيد من التفاصيل التي تخص تركيب العدسات والمواد التي تصنع منها عليك بالضغط هنا.

أنواع عدسات الأسنان واسعارها

يوجد نوعين من عدسات الأسنان ألا وهي عدسات الفينير وعدسات اللومينر وسوف نتعرف على كل نوع على حدة بشيء من التفصيل كما يلي:

  • عدسات الأسنان الفينير: هو واحد من أنواع عدسات الأسنان التي يتم استخدامها عن طريق برد جزء من مينا الأسنان ومن ثم تركيب قشور الفينير دون الحاجة إلى استخدام تخدير أو الشعور بألم، ويتم صنع الفينير بما يتناسب مع احتياجات كل حالة فهو يختلف بالطبع من شخص إلى آخر، وفي حالة استخدام الفينير المتحرك فيتم تركيبه دون القيام ببرد الأسنان حيث يصنع من مادة بلاستيكية ويكون أقل في التكلفة.
  • عدسات الأسنان اللومينير: هو نوع من العدسات المشهورة الذي يتم استخدامه بكثرة بسبب أنه رقيق للغاية حيث يبلغ سُمكه حوالي 0.2 ملم  ولونه شفاف حيث يتماثل مع لون الأسنان الطبيعية بشكل كبير، نجد أنه لا يحتاج إلى برد الأسنان ولا يحتاج إلى اي إجراءات إضافية فهو تقنية سهلة وبسيطة للغاية تتم على جلستين فقط ويقوم بمعالجة الأسنان وإعطائها الشكل التجميلي المطلوب وتحسين الابتسامة في النهاية.

تفاصيل أسعار عدسات الأسنان اللاصقة

تختلف تكلفة عدسات الأسنان على حسب المنطقة التي يتواجد فيها العيادة ففي المناطق البعيدة عن المدن تتراوح التكلفة بين 1000 إلى 1500 جنيه مصري، وكلما تواجدت العيادات في المناطق عالية المستوى تزيد التكلفة حتى تصل إلى 5000 جنيه مصري.

وهناك بعض المعايير والعوامل التي تدخل في تحديد تكلفة سعر عدسات الأسنان اللاصقة مثل الغرض الذي يرغب المريض في القيام به من أجله، والوقت المحدد الذي يرغب خلاله في الحصول على العدسات، وهناك عدسات الحشو الأبيض التجميلية التي تعتبر أقل في التكلفة من عدسات الفينير واللومينير وما يجعله يتناسب مع الكثير من الأشخاص أيضاً.

الفرق بين عدسات الأسنان وابتسامة هوليود

هناك فروقات واضحة بين عدسات الأسنان وابتسامة هوليود التي سوف نطلع على نبذة بسيطة عنها كما يلي:

  • عدسات الأسنان هي عبارة عن إجراء تجميلي يتم على مرحلة واحدة يتم القيام به بجانب بعض الإجراءات الأخرى من أجل الوصول إلى ابتسامة هوليود
  • يتم استخدام عدسات الأسنان من أجل الأغراض التجميلية فقط على العكس من ابتسامة هوليود التي تقوم بحل الكثير من مشاكل الأسنان من أجل الوصول إلى المظهر الجمالي المطلوب في النهاية.
  • عدسات الأسنان تعتبر جزء أو مرحلة من ابتسامة هوليود ولكن العكس غير صحيح.
  • عدسات الأسنان يتم القيام بها على سن واحد أو بعض الأسنان بينما ابتسامة هوليود تشمل جميع الأسنان وتعد هي الأعلى في التكلفة بين جميع إجراءات الأسنان التجميلية.

ولو كنت تريد الاطلاع على المزيد من المعلومات التي تناقش الفرق بين ابتسامة هوليود والعدسات قم معنا بقراءة هذا المقال.

استخدامات عدسات الأسنان

يتم استخدام عدسات الأسنان على نطاق واسع في الكثير من الحالات التي تعاني من المشاكل التالية:

  • الحالات التي لديها مشكلة تزاحم في الأسنان الأمامية ويكون أحد الحلو المثالية لها حينها هي تركيب عدسات الأسنان أو التقويم أو ابتسامة هوليود.
  • الأشخاص التي لديها مشكلة اصفرار الأسنان.
  • معاناة المريض من وجود مسافات واسعة بين الأسنان الأمامية وحينها قد يلجأ الطبيب إلى تركيب عدسات الأسنان من الضرس الضاحك في الناحية اليمنى إلى الضرس الضاحك في الناحية اليسرى.

هناك بعض الحالات التي يقوم فيها الطبيب بقص جزء من اللثة أثناء تركيب العدسات التجميلية وهذا من جعل الطول الإكلينيكي للسن يزداد، وتتم تلك الخطوة تحت تأثير التخدير الموضعي ودون الشعور بالألم، وهذا ما يحدث مع استخدام التقنيات الحديثة التي تجعل المريض يتمتع بصحة جيدة وابتسامة رائعة ويستعيد ثقته في نفسه مرة أخرى.

مميزات عدسات الأسنان في مصر

عدسات الأسنان تتميز بالكثير من الصفات التي تجعل منها خيار مناسب لعدد كبير من الأشخاص والتي سوف نتعرف عليها في النقاط التالية:

  • تتميز بقوتها وصلابتها الكبيرة
  • تساعد في علاج الفراغات والمسافات الواسعة بين الأسنان
  • تتشابه إلى حد كبير مع لون وشكل الأسنان الطبيعية فلا تتمكن من التفرقة بينهم
  • من السهل تركيبها وتتناسب مع معظم الحالات
  • تعتبر أنها إجراء تجميلي غير جراحي ولا ينتج عنها أي ألم للمريض
  • تجعل الشخص يستعيد ثقته بنفسه مرة أخرى ولا يشعر بالحرج أو التوتر أثناء الحديث مع أحد أو الابتسام له
  • من السهل أن يتم تشكيلها بما يتناسب مع حجم الأسنان التي توضع عليها
  • هناك بعض أنواع من العدسات التي لا تحتاج إلى برد الأسنان مثل اللومينير
  • يتم استخدام أفضل الخامات والمواد في تصنيع العدسات في مصر ومع ذلك تكون منخفضة التكاليف بالمقارنة مع الكثير من البلاد المجاورة

أفضل عيادات عدسات الأسنان في مصر

مصر من الدول التي تعتبر رائدة في مجال تجميل الأسنان بمختلف أنواعه ويوجد بها الكثير من العيادات والمراكز الطبيبة التي تقدم خدمة على أعلى مستوى، ونحن اليوم نرشح لك واحد من أفضل تلك العيادات وهو ” المركز الطبي لرعاية الأسنان” حيث يتميز بأسعاره المنخفضة بالمقارنة مع الكثير من المراكز الأخرى هذا بالإضافة إلى تجهيزه على أفضل مستوى من النظافة والتعقيم واستخدام التقنيات والأجهزة الحديثة التي تواكب كل ما هو جديد في عالم الطب.

يسعى المركز إلى توفير خدمة متكاملة للمريض مع الالتزام بتعليمات الجودة على يد نخبة من أفضل الأطباء المعروف عنهم تفانيهم في العمل والقيام بالكثير من العمليات والإجراءات الناجحة للغاية في الفترة الماضية، وأهم ما يتميز به المركز سهولة الإجراءات وشعور المريض بالرضا عن كل خطوة يقوم بها مع الطبيب والوصول إلى النتيجة المطلوبة بدون ألم، لوو كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات حول هذا الأمر قم بالتواصل مع المركز من خلال الموقع الرسمي له من هذا الرابط.

0/5 (0 Reviews)
المصادر:

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا