هل الفينير مضر للاسنان وكيف يمكن أن يتم تركيبه؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

هل الفينير مضر للاسنان وكيف يمكن أن يتم تركيبه؟

هل الفينير مضر للاسنان، على الرغم من أن أضرار الفينير للاسنان غير شائعة الحدوث، إلا أنها لا تزال واردة بنسبة لا يستهان بها، خاصةً إذا تم تركيبها دون برد الأسنان أو بطريقة غير صحيحة ولذلك، ينصح دائماً بالتحدث إلى طبيب الأسنان المختص وتقييم الحالة بعناية قبل تركيب الفينير عليها وفيما يلي من هذا المقال سوف نبين لكم أهم وأبرز المعلومات فتابعونا.

هل الفينير مضر للاسنان

هل الفينير مضر للاسنان

هل الفينير مضر للاسنان

فإن الفينير يُعتبر طريقة فعالة لتحسين مظهر الأسنان وتغطية التصبغات أو العيوب السطحية ومع ذلك، هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها ويشدد الأطباء على أهمية الاعتناء الجيد بنظافة الأسنان تحت الفينير بشكل مستمر.

باستخدام معجون أسنان مناسب للأسنان الحساسة، واستخدام الخيط السناني والغسول ويُذكر أيضًا أن تركيب الفينير غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في الأسنان مثل التسوس، أمراض اللثة، أو حشوات كبيرة، وأن العملية تتطلب مراجعات متكررة لدى طبيب الأسنان.

على الرغم من فوائدها وانتشارها، إلا أن عملية تركيب الفينير لا تحمي الأسنان من التسوس والأمراض اللثوية لذا، يجب على الأشخاص الذين يرغبون في التوجه نحو هذا الإجراء أن يكونوا مدركين لضرورة الاعتناء الجيد بنظافة الأسنان والالتزام بالعناية الشخصية المطلوبة للحفاظ على صحة فمهم بشكل عام.

من المهم استشارة طبيب الأسنان قبل اتخاذ قرار بتركيب الفينير، هذا لأنه يمكن أن يكون للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة في الفم أو الأسنان بعض الاعتبارات الخاصة بهم وإذا تم اتباع التعليمات الصحيحة وتلقى العناية الملائمة، يمكن للفينير أن يكون خيارًا جيدًا لتحسين مظهر الأسنان والابتسامة.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نضمن أن الفينير يتم تركيبه بأمان دون أذية لأسنانك.

ما هو فينير الاسنان

فينير الأسنان Dental Veneers هو قشرة أو طبقة رقيقة تركب على مقدمة الأسنان لتحسين مظهرها وتحقيق ابتسامة جميلة وتعتبر قشور الأسنان والفينير من الحلول التجميلية المستخدمة لمعالجة بعض مشاكل الأسنان بشكل غير مؤلم.

ويتم استخدامها لعلاج تصبغات الأسنان واصفرارها، تكسر الأسنان وتآكلها، تحسين مظهر الأسنان غير المتساوية في الشكل والحجم، وتعبئة الفجوات بين الأسنان.

كما يجب الإشارة إلى أن قشور الأسنان والفينير ليست خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في الأسنان مثل التسوس أو أمراض اللثة، أو الأسنان الضعيفة نتيجة للتسوس أو الكسر أو حشوات الأسنان الفينير.

استمتع بابتسامة هوليوود دون قلق في المركز الطبي لرعاية الأسنان مع الفينير الآمن للأسنان.

ما هي استخدامات فينير الاسنان؟

تُستخدم قشور الأسنان، المعروفة أيضًا باسم فينير الأسنان أو قشور الأسنان الخزفية، في علاج وتحسين مظهر الأسنان بطريقة غير مؤلمة ومن بين استخدامات فينير الأسنان:

  1. علاج تصبغات الأسنان واصفرارها: يعتبر فينير الأسنان حلاً فعالًا لعلاج تصبغات الأسنان واصفرارها ويُمكن تصحيح لون الأسنان المتغير بفضل القشرة الرقيقة المصنوعة من مواد طبية آمنة.
  2. تكسر الأسنان وتآكلها: إذا كان لديك تكسر في الأسنان أو قد تعاني من تآكل في السطح الخارجي للأسنان، فيمكن استخدام فينير الأسنان لتغطية وحماية الأسنان المتضررة.
  3. تحسين مظهر الأسنان غير المتساوية في الشكل والحجم: تُستخدم قشور الأسنان لتحسين الأسنان غير المتساوية في الشكل والحجم ويتم تشكيل الفينير الخزفي بشكل يناسب هيكل الأسنان وتصميم الابتسامة المطلوبة.
  4. ملء الفجوات بين الأسنان: يمكن استخدام قشور الأسنان لملء الفجوات الصغيرة بين الأسنان وتُعد هذه العملية غير آلمة وتساعد في إنشاء طبقة واحدة ومتساوية من الأسنان.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نؤكد على أن الفينير لا يسبب أذى لأسنانك عند تطبيقه بشكل صحيح.

ما هي استخدامات فينير الاسنان؟

ما هي استخدامات فينير الاسنان؟

ما هي ايجابيات تركيب فينير الاسنان؟

تعد تقنية تركيب فينير الأسنان واحدة من أحدث التقنيات في مجال طب الأسنان التجميلي، وتتميز بالعديد من الإيجابيات التي تحظى بشعبية كبيرة بين المرضى وفيما يلي بعض الإيجابيات الرئيسية لتركيب فينير الأسنان:

  1. مظهر طبيعي: يعد إحدى أهم إيجابيات تركيب فينير الأسنان هو أنه يعطي مظهرًا طبيعيًا للأسنان فالفينير يصمم وفقًا لشكل الأسنان الطبيعي وتلونها، مما يجعلها تبدو غير متميزة عن باقي الأسنان.
  2. مقاومة للتصبغ: تتميز قشور البورسلين المستخدمة في تركيب فينير الأسنان بمقاومتها للتصبغ وبالمقارنة مع الأسنان الطبيعية، فإن الفينير لا يتأثر بمشروبات مثل القهوة والشاي والتدخين، مما يحافظ على لونه الأصلي لفترة طويلة.
  3. تغطية للعيوب: يمكن استخدام تركيب فينير الأسنان لعلاج العديد من مشاكل الأسنان، مثل تصبغات الأسنان وتكسّرها وتآكلها، وتحسين مظهر الأسنان غير المتساوية في الشكل والحجم، وحتى تعبئة الفجوات بين الأسنان وبفضل قدرته على تغطية هذه العيوب، يمكن أن يعزز تركيب فينير الأسنان الجمال والثقة في النفس.
  4. سهولة التركيب: يتم تركيب فينير الأسنان بشكلٍ سهل وبسيط وعملية التركيب تحتاج إلى زيارتين إلى الطبيب، حيث يتم خلال الزيارة الأولى إعداد الأسنان وأخذ القياسات، في حين يتم تركيب الفينير النهائي في الزيارة الثانية.
  5. متانة عالية: تعتبر قشور البورسلين المستخدمة في تركيب فينير الأسنان قوية ومتينة، فهي تتحمل اللثة بشكل جيد وتحافظ على قوتها ومتانتها لفترة طويلة، مما يجعلها تستدام لفترة طويلة وتمنح الأسنان الحماية اللازمة.
  6. تحسين الثقة الشخصية: بفضل تحسين مظهر الأسنان وجعلها تبدو أكثر جمالاً وتوحيد اللون والشكل، يمكن لتركيب فينير الأسنان أن يعزز الثقة الشخصية لدى الأشخاص ويجعلهم يشعرون بالراحة أثناء ابتسامتهم والتحدث.

المركز الطبي لرعاية الأسنان: حيث نقدم لك الفينير بطريقة تضمن سلامة أسنانك.

كيف يتم تركيب فينير الأسنان؟

حدد المكان المناسب:

  • تتم عملية تركيب فينير الأسنان في مستشفى أو عيادة أو مركز طبي.
  • يشتمل اختيار المكان على الاهتمام بخبرة وسمعة الطبيب الذي سيقوم بالعملية ومهارته في هذا المجال.

استخدم المواد المناسبة:

  • يتم استخدام قشور رقيقة من السيراميك أو المواد المركبة في عملية تركيب فينير الأسنان.
  • تعتمد المواد المستخدمة على تفضيلات المريض، ولكن السيراميك هو الخيار الأكثر شيوعًا بسبب مظهره الطبيعي ومتانته.

وصفة مخصصة:

  • يقوم الطبيب بإعداد فينير مخصص لكل سن بشكل فردي.
  • تقاس وتصمم قشور الأسنان لتتناسب مع أسنان المريض، مع مراعاة شكل وحجم الأسنان الأصلية لتحقيق مظهر طبيعي.

إعداد الأسنان:

  • تتضمن هذه الخطوة تجهيز الأسنان المراد تركيب فينير عليها.
  • قد يتطلب ذلك نحت جزء من الطبقة الخارجية للأسنان لتمكين فينير الاستقرار والتوافق المثالي.

تركيب الفينير:

  • يتم تثبيت قشور السيراميك أو المواد المركبة على الأسنان باستخدام مواد لاصقة خاصة.
  • يتم ضغط الفينير بلطف على الأسنان وتثبيتهم في مكانهم.
  • يجب الاهتمام بتنظيف الأسنان جيدًا بعد تركيب الفينير.
  • استخدم فرشاة أسنان طبية ناعمة ومعجون أسنان خاص للأسنان الحساسة.
  • مع الاهتمام والصيانة المناسبة، ستستمتع بفينير الأسنان الجميلة والمثالية لمدة معينة.

احصل على ابتسامة مشرقة بأمان مع الفينير في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

كيف يتم تركيب فينير الأسنان؟

كيف يتم تركيب فينير الأسنان؟

ماذا بعد تركيب فينير الاسنان؟

  • أكل ومضغ الطعام: بعد انتهاء تأثير التخدير وتصلب فينير الأسنان تماماً، يُمكن تناول الطعام ومضغه بشكل طبيعي ولا حاجة لتقييد نوع أو كمية الطعام المتناول.
  • البقع الخشنة: قد تظهر بعض البقع الخشنة على فينير الأسنان، وهي عادة ما تكون نتيجة للمواد المستخدمة في تصنيعها ومع مرور الوقت، تتلاشى تلك البقع عادة فإذا استمرت البقع قائمة، يمكن مراجعة الطبيب لتصحيحها وإزالتها.
  • الألم المؤقت: قد تشعر ببعض الحساسية أو الألم تجاه الأطعمة والمشروبات الساخنة أو الباردة في الأيام الأولى بعد تركيب فينير الأسنان ومع ذلك، يزول هذا الألم تدريجياً.
  • فقدان المينا: يعد فقدان المينا أحد الأسباب الرئيسية للألم بعد تركيب فينير الأسنان ويحدث ذلك عندما يتم تجهيز الأسنان قبل تركيب الفينير، وقد يسبب حساسية مؤقتة للأطعمة الساخنة والباردة.
  • تغير العضة: في بعض الحالات، يمكن أن يتغير موضع العضة بعد تركيب فينير الأسنان وقد يتطلب ذلك ضبط العضة لضمان التوازن السليم والراحة.
  • تنظيف وعناية الأسنان: بعد تركيب فينير الأسنان، من المهم الاستمرار في عناية الأسنان بشكل جيد ويجب تنظيف الأسنان بفرشاة ناعمة واستخدام معجون أسنان غير حمضي، كما يُفضل استخدام خيط للأسنان بانتظام وزيارة طبيب الأسنان للفحص والتنظيف المنتظم.
  • المدة الزمنية: عمر فينير الأسنان يتفاوت من شخص لآخر ويعتمد على العناية الجيدة ومدى الاستخدام وعادةً، يمكن أن يستمر فينير الأسنان لفترة تتراوح بين 7 إلى 15سنة ومن الضروري زيارة طبيب الأسنان بانتظام للحفاظ على صحة الأسنان وفينير الأسنان بشكل عام.

هل تركيب الفينير يحتاج برد اسنان؟

بالنسبة لتركيب الفينير، فإنه يحتاج بشكل عام إلى برد الأسنان ويعتبر برد الأسنان أمرًا ضروريًا لضمان تركيب الفينير بصورة مثالية كما قد يكون البرد بسيطًا أو معقدًا حسب الحالة، ولكنه يجب أن يتم بغض النظر عن تعقيد الموضوع وبدون برد الأسنان.

يمكن أن يؤدي تركيب الفينير إلى تراكم الجير في المساحات بين الأسنان مما يؤثر على صحة اللثة لذا، يُنصح بضرورة إجراء برد الأسنان قبل تركيب الفينير للحفاظ على صحة اللثة والمحافظة على المظهر التجميلي للأسنان.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نستخدم الفينير بطرق تحافظ على صحة الأسنان الطبيعية.

هل تركيب الفينير يحتاج برد اسنان؟

هل تركيب الفينير يحتاج برد اسنان؟

كم سعر الفينير للاسنان في مصر؟

سعر فينير الأسنان في مصر يتفاوت وفقًا لعدة عوامل، بما في ذلك عدد الأسنان التي ستحتاج إلى تركيب الفينير وجودته، وكذلك التقنيات والمعدات المستخدمة في العملية ومدتها.

ويمكن أن يتراوح سعر فينير الأسنان في مصر من 3500 إلى 5000 جنيهًا مصريًا للسن الواحد، ومن المهم أن يتم التأكد من استشارة طبيب الأسنان المختص لتحديد السعر الدقيق الذي ينطبق على الحالة الفردية لك.

المركز الطبي لرعاية الأسنان: مكانك المثالي للحصول على الفينير دون القلق حول أضراره.

كم مدة بقاء الفينير للأسنان؟

يعتبر فينير الأسنان حلاً دائمًا لتجميل الأسنان وتحسين مظهرها ومع ذلك، فإن متانة الفينير قد تختلف من شخص لآخر وعادةً ما يدوم فينير الأسنان بين 5 إلى 15 عامًا، شريطة أن يتم الاهتمام به وتنظيفه بشكل صحيح ويوصى بتنظيف الأسنان المغطاة بالفينير بفرشاة وخيط الأسنان.

واستخدام معاجين الأسنان الغير كاشطة التي تحتوي على الفلورايد وهذه الإجراءات تساعد في المحافظة على المتانة والاستدامة لفترة طويلة ومع ذلك، ينبغي مراعاة العوامل المهمة الأخرى التي قد تؤثر في مدة بقاء فينير الأسنان، وينصح بمراجعة الطبيب المختص لمزيد من التفاصيل حول ذلك.

أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان

أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان هو المركز الطبي لرعاية الأسنان لزراعة وتجميل الأسنان ويعتبر هذا المركز واحدًا من أبرز المراكز المتخصصة في علاج وتجميل الأسنان في مصر ويقدم المركز العديد من الخدمات الطبية المتنوعة مثل العدسات اللاصقة لتجميل الأسنان (الفينير)، وتقويم الأسنان بأنواعه المختلفة.

والأطقم المتحركة وغيرها ويتميز المركز بوجود أحدث أجهزة التعقيم بالليزر، مما يضمن سلامة المرضى وارتياحهم خلال تلقي العلاج، كما حصل المركز على تقييم عالي من قبل المرضى ما من شأنه أن يولي أهمية كبيرة لصحة وجمال الأسنان، وتسعى جاهدة لتقديم أفضل وأحدث الخدمات المتاحة في مجال طب الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا