احصل على أسرار تنظيف الاسنان من التصبغات وكيفية التغلب على أسبابها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

احصل على أسرار تنظيف الاسنان من التصبغات وكيفية التغلب على أسبابها!

تنظيف الاسنان من التصبغات، هناك العديد من الطرق والأساليب التي من الممكن أن يتم تنظيف الأسنان من التصبغات من خلالها، وهذا ما سوف نناقشه بالتفصيل في هذا المقال بالإضافة إلى العديد من الأمور والمعلومات الكثيرة المهمة في هذا الشأن وغيرها من الأمور الأخرى مثل أنواع تصبغات الأسنان والعديد من نصائح أطباء الأسنان بالمركز الطبي لرعاية الأسنان للحصول على ابتسامة صحية وجميلة، فتابعونا حتى نتمكن من الحصول على العديد من المعلومات بخصوص هذا الشأن.

تنظيف الاسنان من التصبغات

تنظيف الاسنان من التصبغات

تنظيف الاسنان من التصبغات

تنظيف الأسنان يعتبر طريقة فعالة لإزالة التصبغات السطحية وتحسين مظهر الأسنان وهناك عدة طرق لتنظيف الأسنان من التصبغات، بما في ذلك:

  • تنظيف الأسنان بواسطة فرشاة الأسنان.
  • استخدام معجون الأسنان المناسب.
  • استخدام خيط الأسنان.
  • استخدام الغسول الفم.
  • زيارة طبيب الأسنان لتنظيف مهني.

وعلى كل حال فأنت يجب أن تستشير طبيب الأسنان الخاص بك لتوجيهك بشأن أفضل طرق التنظيف وإزالة التصبغات بناءً على حالتك الفردية وحالة ووضع أسنانك بشكل عام.

“لم تعد تصبغات الأسنان المشكلة الصعبة التي لا يمكن حلها مع المركز الطبي لرعاية الأسنان، أسنانكم في آمان”.

ماهي مشكلة تصبغات الأسنان ؟

يتعرض الكثيرون منا إلى مشكلثة تصبغات الأسنان وهي من المشاكل التي من شأنها زعزعة ثقة الفرد في نفسه على نحو كبير وذلك كونها تؤثر على ما يلي:

  • التأثير على المظهر الشخصي: قد تؤثر تصبغات الأسنان على مظهر الابتسامة والثقة بالنفس فإذا كانت الأسنان ملونة أو مصبوغة، فقد يشعر الشخص بالاحتراج أو الخجل عند الابتسام أو التحدث أمام الآخرين.
  • التأثير على الثقة بالنفس: يمكن أن تؤثر تصبغات الأسنان على الثقة بالنفس والشعور بالتواصل الاجتماعي كما أنه قد يتجنب الأشخاص الابتسام أو يكونوا أقل واثقين من نفسهم في المواقف الاجتماعية بسبب مظهر أسنانهم.
  • الانطباع الأول: تصبغات الأسنان قد تؤثر على الانطباع الأول للآخرين والأسنان الباهتة أو الملونة قد تعطي انطباعًا سلبيًا وتجعل الشخص يبدو أقل صحة ونظافة.
  • التأثير على الصحة الفموية: في بعض الحالات، قد يكون تصبغ الأسنان ناتجًا عن مشكلات صحة فموية أخرى، مثل تسوس الأسنان أو تراكم الجير كما قد تكون هذه المشكلات تؤثر على صحة الأسنان وتتطلب علاجًا إضافيًا.

وعلى الرغم من أن تصبغات الأسنان لا تشكل خطرًا صحيًا مباشرًا، إلا أنها قد تؤثر على الجوانب الشخصية والاجتماعية للفرد فإذا كنت تعاني من تصبغات الأسنان وتؤثر على راحتك وثقتك بنفسك، يمكنك استشارة طبيب الأسنان لتقييم حالتك وتوفير العلاج المناسب لإزالة التصبغات وتحسين مظهر أسنانك.

ماهي مشكلة تصبغات الأسنان ؟

ماهي مشكلة تصبغات الأسنان ؟

أسباب تصبغات الأسنان

في الحقيقة توجد العديد من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث العديد من التصبغات في أسنان الفرد ومن أبرز هذه الأسباب على الإطلاق نجد لدينا ما يلي:

  • تناول المشروبات الملونة: تشمل الشاي والقهوة والنبيذ الأحمر والمشروبات الغازية الملونة وهذه المشروبات تحتوي على صبغات قوية يمكنها تلطيخ سطح الأسنان مع مرور الوقت.
  • التدخين واستخدام منتجات التبغ: تحتوي منتجات التبغ على مواد كيميائية تسبب تصبغات الأسنان بشكل ملحوظ النيكوتين والتركيبات الأخرى الموجودة في التبغ تتسبب في تلطيخ الأسنان باللون الأصفر أو البني.
  • تناول بعض الأطعمة الملونة: بعض الأطعمة مثل العنب الأحمر والفراولة والتوت وبعض أنواع الصلصات الملونة يمكنها تسبب تصبغات سطحية على الأسنان.
  • عوامل جينية: بعض الأشخاص يكونون أكثر عرضة لتصبغات الأسنان بسبب الوراثة، حيث يكون لديهم لون أسنان أكثر تميلًا للتصبغ من الآخرين.
  • تقدم العمر: مع تقدم العمر، يميل لون الأسنان للتغير والتصبغ بشكل طبيعي، حيث يصبح العاج في طبقة المينا أقل كثافة ويكشف الطبقة الداخلية (العاج) التي يميل لونها للتصبغ أكثر.
  • تعرض الأسنان للمواد الملونة والكيماويات: مثل تناول المضادات الحيوية في سن مبكرة أو استخدام بعض المواد الكيميائية في العلاجات السابقة للأسنان.
  • ضعف النظافة الفموية: عدم القيام بالعناية الفموية اليومية الجيدة مثل التفريش واستخدام خيط الأسنان بانتظام يسمح بتراكم التصبغات على الأسنان.

وتذكر عزيزي القارئ أن أطباء الأسنان يمكنهم تقييم حالتك وتحديد الأسباب المحددة لتصبغات أسنانك وتوفير العلاج المناسب لك والذي من شأن الأستمرار عليه أن تصبح أسنانك أفتح درجة أو درجتين عن الوضع الذي قد تكون عليه، المهم هو الالتزام بالروتين اليومين للنظافة واتباع التعليمات السابقة.

أنواع تصبغات الأسنان

في الحقيقة هناك عدة أنواع مختلفة من تصبغات الأسنان التي يمكن أن تحدث للفرد وفيما يلي إليك بعض هذه الأنواع الشائعة لتصبغات الأسنان والتي تتمثل فيما يلي:

  • تصبغات سطحية: تحدث عندما تتراكم التصبغات على سطح المينا الطبقة الخارجية للأسنان وتنتج هذه التصبغات من تناول المشروبات الملونة مثل الشاي والقهوة والنبيذ، وتدخين التبغ، وتناول بعض الأطعمة الملونة وتصبغات الأسنان السطحية عادةً تستجيب جيدًا لعلاجات التبييض وتنظيف الأسنان.
  • تصبغات تحت السطح: تحدث هذه التصبغات عندما يتغير لون العاج الموجود في داخل الأسنان ويمكن أن يكون سببها عوامل مثل تعرض الأسنان لمادة تتسبب في التصبغ أثناء نمو الأسنان أو بسبب الإصابة أو العلاجات السابقة
  • تصبغات تحت التركيبات التجميلية: تحدث هذه التصبغات عندما يتغير لون التركيبات التجميلية الموجودة على الأسنان، مثل الفينيرز أو التيجان السيراميكية كما أنه قد تكون التركيبات تصبغ بسبب التعرض للمواد الملونة أو التلف مع مرور الوقت.
  • تصبغات بعد العلاجات الجذرية: قد تحدث تصبغات بعد إجراء علاج جذري للسن، حيث قد يتلف اللون الطبيعي للسن ويظهر تصبغ في الجذر.
  • تصبغات جينية: بعض الأشخاص قد يكونون عرضة لتصبغات الأسنان الجينية، حيث يكون لون الأسنان لديهم مختلفًا عن اللون الطبيعي العادي.

وعلى كل حال فأنه يجب أن يقوم طبيب الأسنان بتقييم حالتك وتحديد نوع التصبغات التي تعاني منها لتوفير العلاج المناسب لك ولا يجب أن تخطو في هذا الشأن خطوة قبل التحدث مع طبيبك الخاص بشكل كبير.

أنواع تصبغات الأسنان

أنواع تصبغات الأسنان

متي يجب زيارة طبيب الأسنان لإزالة تصبغات الأسنان ؟

يمكن زيارة طبيب الأسنان لإزالة تصبغات الأسنان في أي وقت يرغب فيه المريض في تحسين مظهر لون أسنانه ومع ذلك، هناك بعض النقاط التي يمكن أن تساعد في تحديد أفضل وقت لزيارة طبيب الأسنان في هذا الصدد:

  • قبل أي مناسبة خاصة: إذا كنت تخطط لمناسبة خاصة مثل حفل زفاف أو تجمع اجتماعي هام، قد ترغب في زيارة طبيب الأسنان قبل هذه المناسبة لتبييض الأسنان وتحسين مظهرها.
  • بعد التدخين أو تناول المشروبات الملونة: إذا كنت تدخن أو تستهلك بانتظام المشروبات الملونة مثل الشاي والقهوة والنبيذ، فقد تلاحظ تصبغات على الأسنان كما يمكنك زيارة طبيب الأسنان لإزالة هذه التصبغات واستعادة لون طبيعي للأسنان.
  • عند ظهور تصبغات بارزة: إذا لاحظت تصبغات بارزة على الأسنان ولونها تغير بشكل ملحوظ، فقد يكون من الأفضل زيارة طبيب الأسنان لتقييم الحالة واستشارته بشأن العلاج المناسب.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن النتائج قد تختلف من شخص لآخر، وأن بعض الحالات قد تستدعي علاجًا مكثفًا أو تدخلات إضافية ولذلك، فأنه ينصح بمشاورة طبيب الأسنان الخاص بك لتقييم حالتك وتوفير العلاج المناسب وفقًا لاحتياجاتك الشخصية وشكل أسنانك.

علاج تصبغات الأسنان

هناك عدة خيارات لعلاج تصبغات الأسنان، والاختيار يعتمد على سبب التصبغ ومدى شدته. إليك بعض الخيارات الشائعة لعلاج تصبغات الأسنان:

  • يتم عادة عند طبيب الأسنان باستخدام مواد تبييض قوية لإزالة التصبغات السطحية وتفتيح لون الأسنان. يمكن أن يتم التبييض في عيادة الطبيب باستخدام الليزر أو بصورة مؤقتة في المنزل باستخدام صواني الأسنان والمواد التبييض التي يوفرها الطبيب.
  •  يتم باستخدام مواد تبييض موصوفة من قبل طبيب الأسنان، مثل الجيلاتين تحتوي على نسبة من البيروكسيد ويتم وضع هذه المواد في صواني أسنان مخصصة وتوضع على الأسنان لفترة زمنية محددة، وعادةً يتم استخدامها لفترة أطول من علاج التبييض في العيادة.
  • توجد بعض المنتجات الطبيعية التي يزعم أنها تساعد في تبييض الأسنان، مثل معجون الأسنان المصنوع من الفحم المنشط. ومع ذلك، يجب أن تكون حذرًا عند استخدام هذه المنتجات والتأكد من أنها آمنة ومعتمدة من قبل الهيئات الصحية المعترف بها.
  • في حالات التصبغ الشديد أو الثابت الذي لا يستجيب لعلاجات التبييض، قد يكون الخيار هو تجميل الأسنان بواسطة التركيبات التجميلية مثل الفينيرز أو التيجان السيراميكية، التي تغطي الأسنان وتعطي مظهرًا جماليًا جديدًا.

على كل حال فأنه يجب أن تستشير طبيب الأسنان الخاص بك لتقييم حالتك وتحديد الخيار المناسب لك وتوفير العلاج المناسب لتصبغات الأسنان التي تعاني منها.

علاج تصبغات الأسنان

علاج تصبغات الأسنان

نصائح أطباء الأسنان بالمركز الطبي لرعاية الأسنان للحصول على إبتسامة صحية وجميلة

تتضمن نصائح أطباء الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان عدة نقاط للحصول على ابتسامة صحية وجميلة ووهنا بعض النصائح العامة:

  • ينصح بتنظيف الأسنان بفرشاة أسنان ناعمة بشكل منتظم مرتين في اليوم على الأقل، وخاصة قبل النوم واستخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد للحماية من التسوس ولا تنسى تنظيف اللسان أيضًا لإزالة البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.
  • ينصح باستخدام خيط الأسنان يوميًا لإزالة البقايا والطعام المحشو بين الأسنان، حيث لا يمكن للفرشاة الوصول إليها بشكل فعال.
  • يجب زيارة طبيب الأسنان لفحص الأسنان واللثة والحصول على تنظيف مهني بشكل دوري كما ينصح بزيارة الطبيب كل 6 أشهر على الأقل، أو وفقًا لتوصيات طبيبك.
  • يجب تجنب التدخين واستهلاك المنتجات التبغية، فالنيكوتين والتصبغات الأخرى الموجودة في التبغ يمكن أن تتسبب في تلون الأسنان وتلفها كما ينبغي تجنب المشروبات والأطعمة الملونة بشكل مفرط مثل الشاي والقهوة والنبيذ.
  • تحافظ الحمية الغذائية الصحية التي تشمل الفواكه والخضروات والألبان والمكونات الغنية بالألياف على صحة الأسنان واللثة وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالسكر بشكل مفرط، حيث يسهم السكر في تكوين التسوس.
  • إذا كنت ترغب في تبييض الأسنان للحصول على ابتسامة أكثر إشراقًا، ينصح بالتشاور مع طبيب الأسنان لمعرفة الخيارات المتاحة، سواء كان ذلك تبييض الأسنان المهني أو استخدام مواد تبييض منزلية بإشراف طبيب الأسنان.

يشجعك المركز الطبي لرعاية الأسنان دائمًا على الالتزام بروتين العناية الفموية اليومي وزيارة طبيب الأسنان للحفاظ على صحة الأسنان واللثة والحصول على ابتسامة صحية وجميلة.

الأطعمة التي تساعد في الوقاية من تصبغات الأسنان

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من تصبغات الأسنان والحفاظ عليها ناصعة البياض وتتمثل تلك الأطعمة فيما يلي:

  • الفواكه القاسية والخضروات الخضراء الورقية: مثل التفاح والجزر والسلق والكرفس فهذه الأطعمة غنية بالألياف وتساهم في تحفيز إفراز اللعاب، والذي يساعد في غسل الأطعمة الأخرى والحفاظ على نظافة الأسنان.
  • الفراولة: تحتوي على مادة تسمى الماليك أسيد، والتي تساهم في إزالة بعض التصبغات السطحية على الأسنان.
  • الحليب والألبان: تحتوي على الكالسيوم والفوسفور، وهما معادن تعزز صحة الأسنان وتقوي المينا السنية.
  • المكونات الغنية بالألياف: مثل الشوفان والبقوليات والمكسرات وهذه الأطعمة تحتاج إلى مضغ جيد، مما يحفز إفراز اللعاب ويعمل كتنظيف طبيعي للأسنان.
  • الماء: شرب الماء بانتظام يساعد في شطف الفم والأسنان وإزالة بقايا الطعام وتقليل تراكم التصبغات.

على الرغم من أن هذه الأطعمة يمكن أن تكون مفيدة في الوقاية من تصبغات الأسنان، إلا أنه من المهم أيضًا ممارسة روتين جيد للعناية الفموية بشكل عام، بما في ذلك تنظيف الأسنان بشكل منتظم بواسطة فرشاة الأسنان واستخدام خيط الأسنان وزيارة طبيب الأسنان بانتظام لفحص الأسنان وتنظيفها المهني.

الأطعمة التي تساعد في الوقاية من تصبغات الأسنان

الأطعمة التي تساعد في الوقاية من تصبغات الأسنان

هل تنظيف الأسنان يزيل الاصفرار؟

نعم، تنظيف الأسنان لدى طبيب الأسنان يمكن أن يساعد في إزالة الاصفرار الناتج عن تراكم التصبغات السطحية على الأسنان وخلال جلسة التنظيف، يقوم طبيب الأسنان بإزالة البلاك والطبقة الجيرية التي تتراكم على الأسنان مع مرور الوقت ويستخدم طبيب الأسنان أدوات خاصة مثل المخاريط الدوارة والمقشطات لإزالة هذه التراكمات السوداء.

ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن تنظيف الأسنان لدى طبيب الأسنان لا يعمل على تغيير لون الأسنان بشكل دائم فإذا كان الاصفرار ناجمًا عن عوامل أخرى مثل تغير لون العاج في طبقة المينا أو تلف العاج، قد يكون هناك حاجة لعلاجات أخرى مثل تبييض الأسنان المهني أو استخدام مواد تبييض منزلية بإشراف طبيب الأسنان لتحقيق تحسين في لون الأسنان وينبغي أن تستشير طبيب الأسنان الخاص بك لتقييم حالتك وتوفير الخيارات المناسبة لك.

هل غسول الفم يزيل التصبغات؟

نعم، يعتبر غسول الفم واحدًا من الوسائل المستخدمة لإزالة التصبغات على الأسنان وغالبًا ما تسبب التصبغات السطحية على الأسنان بتناول المشروبات الملونة مثل القهوة والشاي والنبيذ، وتدخين التبغ وتناول بعض الأطعمة ويحتوي غسول الفم عادة على مواد تساعد على تفتيح الأسنان وتقليل التصبغات، مثل البيروكسيد والصوديوم فلوريد.

مع ذلك، يجب أن يتم استخدام غسول الفم كجزء من روتين العناية الفموية اليومية ولا يعتبر العلاج الوحيد لإزالة التصبغات الشديدة أو العميقة على الأسنان فإذا كنت تعاني من تصبغات شديدة أو ترغب في تحقيق نتائج أفضل، يمكنك استشارة طبيب الأسنان الخاص بك للحصول على العلاجات المناسبة مثل تبييض الأسنان المهني.

هل المضمضة تبييض الاسنان؟

إن المضمضة العادية لا تعتبر طريقة فعالة لتبييض الأسنان فعادةً ما تكون المضمضة مصممة لتعزيز صحة اللثة والفم عن طريق قتل البكتيريا الضارة وتقليل رائحة الفم الكريهة لدرجة كبيرة ولا غنى عنها على الإطلاق ومع ذلك، هناك بعض المضامض التي تعلن بأنها تحتوي على مكونات تبييض الأسنان مثل البيروكسيد، والتي يمكن أن تقدم بعض النتائج المؤقتة في تبييض الأسنان.

ولكن يجب ملاحظة أن هذه المضامض تعمل على تبييض الأسنان بشكل محدود وعادةً ما تعمل على تبييض البقع السطحية فقط فإذا كنت ترغب في تحقيق نتائج تبييض أكثر فعالية ودائمة، فإن استشارة طبيب الأسنان واللجوء إلى علاجات التبييض المهنية يعد الخيار الأفضل كما أنه يمكن لطبيب الأسنان استخدام مواد تبييض قوية وتقنيات متقدمة لتحقيق نتائج أفضل وأكثر دوامًا.

هل المضمضة تبييض الاسنان؟

هل المضمضة تبييض الاسنان؟

إزالة تصبغات الأسنان في المنزل

إزالة تصبغات الأسنان يفضل أن تتم بواسطة محترف في مجال طب الأسنان، حيث يمتلكون الخبرة والمعدات المناسبة لتحقيق نتائج فعالة وآمنة للتصبغات في المنزل ومع ذلك، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها في المنزل للمحافظة على صحة ونظافة أسنانك:

  • استخدم فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان مبيض لإزالة البقع والتصبغات السطحية واحرص على تنظيف الأسنان بلطف لمدة دقيقتين على الأقل، مرتين يوميًا.
  • يمكنك محاولة فرك الأسنان بلطف باستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لبعض الوقت، وذلك بواسطة وضع كمية صغيرة من الزيت على فرشاة الأسنان وتدليك الأسنان به لمدة دقيقة تقريبًا بعدها يجب شطف الفم جيدًا بالماء.
  • تجنب استخدام المنتجات التي تسبب التصبغات مثل التدخين وتناول المشروبات الغازية والقهوة والشاي بشكل مفرط.
  • يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية المبيضة مثل مسحوق الفحم النشط أو قشر البرتقال المجفف المطحون لفرك الأسنان بها بلطف لتخفيف التصبغات السطحية ومع ذلك، ينصح باستشارة طبيب الأسنان قبل استخدام هذه المواد للتأكد من عدم وجود أي تأثير سلبي على صحة أسنانك.

من المهم جدًا أن تعلم أن هذه الخطوات لا تضمن إزالة التصبغات العميقة وقد لا تحقق نتائج مشابهة لتلك التي يمكن أن يحققها محترف طب الأسنان فإذا كنت تعاني من تصبغات شديدة أو غير راضٍ عن لون أسنانك، فمن الأفضل مراجعة طبيب الأسنان للحصول على خيارات إزالة التصبغات المهنية مثل تبييض الأسنان.

ما الفرق بين التصبغات و التسوس؟

إن التصبغات والتسوس هما حالتان مختلفتان تؤثران على الأسنان بدرجة كبيرة وفيما يلي إليك الفرق بينهما:

التصبغات (Stains)

التسوس (Cavities)

التصبغات هي عبارة عن تغييرات في لون الأسنان التي قد تحدث بسبب عوامل مختلفة ويمكن أن تكون التصبغات خارجية أو داخلية.

  • التصبغات الخارجية: تحدث عندما يتراكم اللون على سطح الأسنان الخارجي ويمكن أن تحدث بسبب تناول مشروبات ملونة مثل الشاي والقهوة، أو التدخين، أو تناول بعض الأطعمة الصبغية. تُزال التصبغات الخارجية عادةً بواسطة تنظيف الأسنان المنتظم وإجراءات تبييض الأسنان.
  • التصبغات الداخلية: تحدث عندما يتلون طبقة داخلية من الأسنان المسماة “العاج” أو “اللبن”، وذلك بسبب عوامل مثل التعرض للمضادات الحيوية في سن مبكرة أو تعرض السن إلى إصابة أو ضرر كما قد يتطلب علاج التصبغات الداخلية إجراءات تبييض أو تجميل أخرى مثل تركيبات الأسنان التجميلية.
التسوس هو مرض يصيب الأسنان ويسبب تلفها التدريجي ويحدث التسوس عندما تتفاعل البكتيريا الموجودة في الفم مع السكريات والنشويات الموجودة في الطعام والمشروبات لتشكيل حمض.

ويقوم هذا الحمض بإحداث تآكل طبقة المينا الصلبة الخارجية للأسنان ويتسبب في ظهور تجويف صغير أو تسوس فإذا لم يتم علاج التسوس في وقته، فقد يتطور إلى مرحلة متقدمة ويؤثر على طبقات الأسنان الداخلية، بما في ذلك العاج واللب، ويسبب المزيد من الألم والتلف وقد يتطلب علاجًا أكثر تعقيدًا مثل حشوات الأسنان أو علاجات العصب أو التركيبات السنية المختلفة والتي يحددها طبيبك المختص تبعًا لحالة أسنانك.

لذلك، فأنه يمكن اعتبار التصبغات تغيرًا في لون الأسنان بينما يعد التسوس عبارة عن حالة مرضية تتطلب رعاية طبية وعلاج لمنع تدهور حالة الأسنان أو وصولها إلى مرحلة كبيرة من المشكلات التي لا يسهل التعامل معها على الإطلاق.

“لا تتوانى في علاجات التصبغات أو تسوس الأسنان في أي وقت من الأوقات مع المركز الطبي لرعاية الأسنان أنت في أمان”.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو علاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم؟ وهل اعوجاج الأسنان يسبب ألم؟
ما هو علاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم؟ وهل اعوجاج الأسنان يسبب ألم؟

ما هو علاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم؟، إن علاج اعوجاج الأسنان بدون اللجوء إلى التقويم

عرض المزيد
كم سعر تنظيف الأسنان من الجير وما هو أفضل مركز للقيام به؟
كم سعر تنظيف الأسنان من الجير وما هو أفضل مركز للقيام به؟

كم سعر تنظيف الأسنان من الجير، زيارة الطبيب من أجل العناية بالأسنان هو بداية الطريق

عرض المزيد
سعر ازالة جير الاسنان وما هي الخطوات الخاصة به؟
سعر ازالة جير الاسنان وما هي الخطوات الخاصة به؟

سعر ازالة جير الاسنان، إهمال تنظيف الأسنان يسبب الكثير من المشكلات، ومنها تراكم الجير

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا