ما هي مشاكل جسر الاسنان؟ وتعرف على أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما هي مشاكل جسر الاسنان؟ وتعرف على أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

مشاكل جسر الاسنان، يوجد العديد من المشاكل التي يسببها جسر الأسنان للمريض على الرغم من لجوء العديد من الأشخاص له بسبب مميزاته الكثيرة إلا أن هناك فئة لا يتطرقون إلى الاستعانة به نهائيًا، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن جميع الحالات التي واجهتهم مشكلة جسر الأسنان وما هي الخطوات اللازمة لتجنبها.

مشاكل جسر الاسنان

مشاكل جسر الاسنان

مشاكل جسر الاسنان

هناك العديد من التقنيات التي تم اكتشافها من أجل معالجة مشاكل الأسنان التي لا حصر لها ومن ضمن هذه التقنيات جسر الأسنان والذي يعمل على علاج مشكلة فقدان سن معين أو عدد من الأسنان وتسبب ذلك في انتشارها بطريقة سريعة نظرًا لفوائدها العديدة، وعلى الرغم من ذلك تواجهه بعض المشاكل والعيوب أيضًا ومن أهمها أنها تظهر بطريقة مزيفة ولا تشبه الأسنان الطبيعية، ولا تستمر لفترة طويلة والعديد من المشاكل الأخرى الذي سوف يتم ذكرها تفصيليًا في العناصر القادمة.

ويمكنك الحصول على جسر أسنان عالي الجودة يضمن لك الراحة والمظهر الطبيعي في المركز الطبي لرعاية الأسنان المتميز للرعاية الأسنانية.

ما هو جسر الأسنان؟

جسر الأسنان: يعتبر جسر الأسنان من أهم وأسهل الطرق الحديثة لعلاج مشكلة الأسنان المفقودة في الفم، والتي يلجأ لها معظم الناس لأنها أقل تكلفة من زراعة الأسنان ويتكون من عدة أجزاء يتم تركيبها معًا لتغطي المساحة الموجودة في الفم، وتصنع الجسور غالبًا من الزيركون والبورسلان وخليط من الذهب والمعدن معًا، ويتم تصميم قالب من هذه المواد ينطبق على الأسنان بشكل كامل ويكون متصل معًا لكي يعمل على ملء الفراغات الموجودة في الأسنان.

ما هو جسر الأسنان؟

ما هو جسر الأسنان؟

متي يتم اللجوء لتركيب جسر الأسنان؟

هناك العديد من الحالات التي تلجأ إلى تركيب جسر الأسنان لاستبدال سن أو مجموعة من الأسنان في الفم ومن ضمن هذه الحالات ما يلي:

  • الحالات التي تعاني من مشاكل مضغ الطعام وعدم القدرة على قضم وطحن الأطعمة الصلبة خاصةً.
  • الحالات التي تعاني من وجود فراغات بين الأسنان ومسافات كثيرة متفرقة.
  • الحالات التي تعاني من مشاكل في نطق الحروف ومخارج الألفاظ والتكلم بطريقة صحيحة.
  • الحالات التي تعاني من المظهر الخارجي الغير متناسق للأسنان.
  • الحالات التي تعاني من عدم إطباق أسنان الفكين على بعضهما البعض.
  • الحالات التي تعاني من انتقال الضرر إلى الأسنان المحيطة بها في الفم.

ارحم نفسك من الألم والإزعاج واحصل على جسر أسنان دائم يدوم طويلًا في المركز لطبي لرعاية الأسنان.

أضرار تركيب جسر الأسنان

هناك العديد من الإيجابيات التي تضيفها تركيبات الجسور للمريض لكن على الرغم من ذلك هناك بعض السلبيات التي من الممكن أن يعاني منها، يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  1. يتطلب برد الأسنان المجاورة من أجل تثبيت تيجان هذه الجسور وذلك يؤثر سلبيًا مما يؤدى إلى ضعف الأسنان.
  2. حساسية عصب اللثة تجاه تركيبة الأسنان الجديدة.
  3. تحتاج إلى التبديل بجسر أسنان جديد في الفترة ما بين 5 أو 15 سنة كحد أقصى.
  4. إصابة الأسنان المجاورة بالتسوس خاصةً عند إهمال تنظيف الأسنان.
  5. تجعل الفم عُرضة للبكتيريا والتقرحات عند المنطقة المحيطة بالجسر.
  6. تحدث مشكلات كثيرة في الفم والأسنان المحيطة بها والتي لا يمكن التغلب عليها.
    أضرار تركيب جسر الأسنان

    أضرار تركيب جسر الأسنان

كيفية الاعتناء بجسر الأسنان

هناك العديد من النصائح التي ينصح بها طبيب الأسنان للعناية بالجسر بعد عملية التركيب للمحافظة عليه ورعايته، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  1. الاهتمام بالمتابعة الدورية مع الطبيب كل 6 شهور أو سنة كحد أقصى.
  2. التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات من أجل عدم إعطاء فرصة للبكتيريا أن تنمو.
  3. منع تناول المأكولات التي تتكون من قشور من الممكن أن تظل عالقة بين فراغات الأسنان الصغيرة تتسبب في نمو البكتيريا وانتشار العدوى في الفم.
  4. الاهتمام بنظافة الأسنان عن طريق استخدام فرشاة الأسنان والمعجون الغني بالفلورايد مرتين في اليوم صباحًا ومساءًا.
  5. الحرص على استخدام الخيط الطبي الخاص بالأسنان أو المسواك مرة يوميًا على الأقل قبل النوم بهدف إزالة أي عوالق على سطح الأسنان.
  6. تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد الأسنان على النمو بشكل سليم وصحي مثل الفواكه والخضروات.
  7. التوقف عن التدخين نهائيًا، وعدم تناول المشروبات الكحولية.

جسر الأسنان لدينا يتميز بالدقة والملاءمة الكاملة لضمان تجربة علاجية فريدة من نوعها.

كيفية الاعتناء بجسر الأسنان

كيفية الاعتناء بجسر الأسنان

أنواع جسر الأسنان

هناك العديد من أنواع جسور الأسنان التي تتميز كل منها بميزة معينة، ومن أهم وأفضل هذه الأنواع ما يلي:

الجسر التقليدي: يعتبر هذا الجسر من أكثر الأنواع انتشارًا وشعبية بسبب انخفاض تكلفته ويتكون من سن صناعي وتاجين مجاورين من الجهتين لكي يتم تثبيته، وغالبًا ما تصنع الجسور التقليدية من السيراميك أو الخزف على المعدن وتعد قوية بما يكفي لاستبدالها، وعلى الرغم من ذلك هناك جانب سلبي للجسر التقليدي أنه عند وضع تيجان الأسنان على الأسنان المجاورة فلابد من تحضير مينا الأسنان وهذا الأمر لا رجعة فيه.

جسر الكابولي: هو المعروف بالجسر النائي ويتشابه مع الجسر التقليدي حيث تكون الأسنان الطبيعية موجودة على جانب واحد من السن المفقود ويتم وضعه لاستبدال الأسنان في المنطقة الأمامية من الفم ولا يجب استخدامها في الأسنان الخلفية بسبب تعرض السن الواحد لضغط كبير، فهناك احتمالية حدوث مضاعفات منها كسر الأسنان أو فقد التاج

جسر مريلاند: هو ما يعرف باسم الجسر اللاصق ويستخدم لاستبدال الأسنان في المنطقة الأمامية من الفم ويتكون من إطار مصنوع من المعدن أو الخزف ويختلف عن الجسور التقليدية لأنه يتكون من سن صناعي ومثبت معدني على طرف السن ولا يحتاج إلى نحت الأسنان أو إلحاق أي ضرر، ومن الجوانب السلبية عدم قدرته علي المتانة مثل الجسور التقليدية حيث يستمد قوته من قوة المادة الرابطة التي تربطه معًا.

الجسر المدعوم بالزراعات: تعتبر زراعة الأسنان من أهم الأنواع التي تدوم لأطول فترة ممكنة، ويتم استخدام هذه الجسور في حالة فقدان سن وتعمل على تحمل الضغط الحادث عليها ويتم تركيب الجسر عن طريق وضع دمية معلقة بين تاجين مدعومين بالزرعات، ويستغرق الأمر شهور من أجل تركيب هذا النوع.

أنواع جسر الأسنان

أنواع جسر الأسنان

خطوات تركيب جسر الأسنان

تخلص من الاحتكاك والتعب بفضل جسر الأسنان المصمم خصيصًا لتناسب هيكل ووظيفة فمك، حيث أنه لا يشترط سحب العصب قبل تركيب الجسور على الأسنان فهو في الغالب يعتمد على الحالة الصحية لأسنان المريض ومدى حاجتها لأي إجراءات أخرى، وبناء على ذلك تتم عملية تركيب جسر الأسنان على عدد من الخطوات التي من الممكن ذكرها تفصيليًا في النقاط التالية:

الجلسة الأولى: يقوم الطبيب بتهيئة الأسنان والفم من أجل تركيب الأسنان الجديدة خاصةً الأسنان المجاورة للفراغ الذي يلزم مليئه، حيث تحتاج هذه الأسنان إلى البرد من أجل تثبيت التيجان على سطحها الخارجي.

الجلسة الثانية: يقوم الطبيب في هذه المرحلة بلصق الجسر بعد استلامه من معمل الأسنان الذي يصنع ليتناسب تمامًا مع حجم وشكل الأسنان، فيجب على المريض الاهتمام بنظافة الفم والالتزام بالرعاية الجيدة بعد تركيب الجسر.

ما بعد تركيب جسر الأسنان

من المتوقع بعد تركيب جسر الأسنان أن يشعر المريض ببعض الآثار الجانبية البسيطة منها عدم شعور المريض بالراحة والمعاناة من الألم الفم أو ظهور علامات انتفاخ في اللثة واستمرار نزيفها الذي من الممكن أن يكون مصحوب بالشعور بالألم والانزعاج، لكن يتم السيطرة على هذه الأعراض بواسطة الأدوية والمسكنات التي يصفها الطبيب والتزام المريض بالإرشادات الطبية اللازمة بعد العملية.

ما بعد تركيب جسر الأسنان

ما بعد تركيب جسر الأسنان

إيجابيات جسر الأسنان

هناك العديد من المميزات التي تظهر للمريض بمجرد تركيب جسر الأسنان، وتتمثل هذه الإيجابيات في النقاط التالية:

  • استمرار هذه التقنية في فم المريض لفترة زمنية طويلة تصل إلى سنوات مما يسبب بعض الاستقرار.
  • تحافظ هذه التركيبة على الأسنان المجاورة من التلف أو وصول أي أذى لها.
  • لا تتطلب هذه التقنية برد الأسنان أو المساس بطبقة المينا المغلفة للأسنان مما يحافظ على هيكل الأسنان قوي.
  • تتميز هذه الجسور بالقوة والقدرة على التحمل لذلك لا تتأثر بأي ضغوطات أو متغيرات تحدث في الفم.
  • يعتاد عليها المريض في فترة قصيرة، لسهولة تأقلمها في الفم.
  • تتميز هذه التركيبات بدرجة ثبات عالية مما يجعلها تستمر في الفم فترات طويلة وتعطي المريض الثقة أثناء التحدث أو تناول الطعام دون الخوف من احتمالية سقوطها.
  • لا تستغرق وقت طويل أثناء إجراءات التركيب كحد أقصي ينتهى منها المريض في خلال زيارتين إلى الطبيب المعالج.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز الطبية التي تقدم الخدمات العلاجية والتجميلية المختلفة لجميع فئات المجتمع ومختلف فئاتهم العمرية، ومن أبرز الخدمات التي يقدمها المركز هي خدمات تركيبات جسور الأسنان الثابتة التي يوفرها المركز بخصومات في الفترة الحالية، ولمعرفة العروض المختلفة على مختلف التقنيات العلاجية والتجميلية للمركز.

وبناء على ذلك يقدم المركز أحدث التقنيات العلاجية المُستخدمة حاليًا بواسطة أحدث الأجهزة الطبية مع اتباع أساليب التعقيم ومكافحة العدوى الحديثة والمتطورة والمُتبعة من منظمة الصحة العالمية، ويتم كل ذلك تحت إشراف أمهر الأطباء و فرق التمريض المتميزة.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

سعر جسر الأسنان

احصل على ابتسامة مشرقة وجذابة مع جسر الأسنان الفائق الدقة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، حيث يتم عمل الجسر في نفس الجلسة في بفضل تقنية الكاد كام الرقمية، وبناء على ذلك يتراوح سعر تركيب جسر الزيركون هو أعلى جودة في مصر ويتراوح ما بين 2000 إلى 5000 جنيه.

بينما يتراوح سعر تركيب جسر الأسنان هو 5000 جنيه مصري للوحدة الواحدة في الجسر، ومن المعروف أن أقل أنواع الجسور يحتوي على ثلاثة وحدات ويتم تحديد تكلفة تركيب الجسر بناء على العديد من العديد من العوامل في المركز الطبي لرعاية الأسنان منها نوع مادة الجسر الذي يتم اختياره وعدد الوحدات فيه أي عدد الدعامات وحالة المريض ومدى كفاءة الطبيب المعالج.

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو علاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم؟ وهل اعوجاج الأسنان يسبب ألم؟
ما هو علاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم؟ وهل اعوجاج الأسنان يسبب ألم؟

ما هو علاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم؟، إن علاج اعوجاج الأسنان بدون اللجوء إلى التقويم

عرض المزيد
كم سعر تنظيف الأسنان من الجير وما هو أفضل مركز للقيام به؟
كم سعر تنظيف الأسنان من الجير وما هو أفضل مركز للقيام به؟

كم سعر تنظيف الأسنان من الجير، زيارة الطبيب من أجل العناية بالأسنان هو بداية الطريق

عرض المزيد
سعر ازالة جير الاسنان وما هي الخطوات الخاصة به؟
سعر ازالة جير الاسنان وما هي الخطوات الخاصة به؟

سعر ازالة جير الاسنان، إهمال تنظيف الأسنان يسبب الكثير من المشكلات، ومنها تراكم الجير

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا