سعر ازالة جير الاسنان وما هي الخطوات الخاصة به؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

سعر ازالة جير الاسنان وما هي الخطوات الخاصة به؟

سعر ازالة جير الاسنان، إهمال تنظيف الأسنان يسبب الكثير من المشكلات، ومنها تراكم الجير على سطح الأسنان والذي مع زيادته وعدم علاجه قد يتسبب في مشكلات أكثر صعوبة، وخلال هذا المقال سنتطرق إلى ماهو الجير وأسباب ظهوره وكيفية علاجه.

سعر ازالة جير الاسنان

سعر ازالة جير الاسنان

سعر ازالة جير الاسنان

يعد جير الأسنان من الأمور التي تتعرض لها الأسنان وخاصة مع إهما تنظيف الأسنان، ولذلك يحرص الجميع التخلص منها سواء بواسطة المستحضرات الطبية الخاصة بعناية بالأسنان، أو عن طريق الطبيب والأدوات الطبية الفعالة، والتخلص من الجيب يساعد في الحصول على أسنان صحية ولامعة، وخلال الفقرات القادمة سنعرض كل ما يخص عن إزالة جير الأسنان، وللمزيد من المعلومات الخاصة بكيفية تنظيف الأسنان من الجير اقرأ المقال التالي.

ما هو جير الاسنان؟

جير الأسنان هو احد الأعراض التي تظهر الأسنان والذي يطلق عليه البلاك، وهي عبارة عن طبقة جيرية تتكون على الأسنان وتتكون بداخلها البكتيريا، وتحدث نتيجة إهمال العناية بالأسنان أو اتباع بعض العادات السيئة مثل التدخين، ويعد تراكم الجير على سطح الأسنان من الأسباب الرئيسية لتسوس الأسنان وأمراض اللثة.

متع بابتسامة صحية وجميلة مع خدمة إزالة الجير في المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر.

اسباب جير الاسنان

هناك سببين رئيسين لظهور الجير على سطح الأسنان، وهما:

  • نظافة الأسنان: هو إهمال تنظيف الأسنان بعد كل وجبة والتخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، وخاصة الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكريات والنشويات التي تفرز مواد تتحد مع البكتيريا مكونة الجير.
  • التدخين: الأفراط في تدخين السجائر ومشتقاته من المواد التي يدخل في تكوينها النيكوتين، حيث تندمج البكتيريا مع المواد التى يفرزها النيكوتين مكونة الجير.

طرق لمنع ظهور جير الأسنان

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاستعانة بها من أجل منع ظهور جير الأسنان، ومنها:

روتين العناية بالأسنان

  • تنظيف الأسنان بفرشاة بشعيرات ناعمة وصغيرة حتى تتغلغل بين الأسنان وتتخلص من بقايا الطعام ويمكن استعماله مع المعجون من 2 لـ 3 مرات.
  • استخدام معجون أسنان وتفريشه بالفرشاة بحيث يحتوي على مواد مثل الفلورايد تعمل على حماية الأسنان من التسوس
  • يفضل تعلم كيفية استخدام الفرشاة في تفريش الأسنان بواسطة الطبيب أو مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يجب تغيير فرشاة الأسنان واستبدالها على الأقل كل 3 شهور.
  • يجب التخلص من البكتيريا الموجودة على اللسان عن طيق تنظيفه مع تنظيف الأسنان.
  • يمكن استخدام بعض المستحضرات الطبية للتخلص من بقايا طعام من بين الأسنان مثل الخيوط الطبية مزيلات الجير الخشبية.
  • استخدام غسول للفم يحتوي على مواد فعالة للتخلص من البكتيريا ومنع ظهورها وإزالة الترسيبات.

العادات اليومية

  • التقليل من تنال الأطعمة التصبغية الحمضية التي تساعد على ضعف طبقة مينا الأسنان.
  • الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والنشويات.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية والكحولية.
  • التوقف عن تدخين السجائر ومشتقاته من النيكوتين والتبغ.
  • تناول كميات كبيرة من الماء.
  • زيارة الطبيب بشكل دوري من أجل فحص الأسنان والقيام بعملية تنظيف عميقة للأسنان، وللمزيد من المعلومات عن طرق التخلص من الجير الأسنان بسهولة اضغط هنا.
طرق لمنع ظهور جير الأسنان

طرق لمنع ظهور جير الأسنان

كيف يمكن التخلص من جير الاسنان؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن بواسطتها التخلص من الجير العالق في الأسنان، وهي:

الطرق الطبية

  • تقليح الأسنان: هو إجراء طبي يحدث في عيادة الطبيب، حيث بواسطة بعض الأدوات الطبية المعقمة يقوم بنزع طبقات اللويحات الأسنان والجير من طبقة مينا الأسنان، بالإضافة إلى الجير الموجود في خط اللثة.
  • كشط الجذور: هي أحد الإجراءات الطبية التي يقوم بها الطبيب المختص، الذي يعمل على التخلص من المركبات الحمضية التي كونتها البكتيريا  الموجودة على سطح الأسنان والتي تسبب في ظهور الجير وتسوس الأسنان وتآكلها، وقد يقوم الطبيب خلال هذا الإجراء بتنعيم أسطح الأسنان المعراة.
  • صقل الأسنان: هو إجراء بسيط يقوم به المريض بشكل دوري بواسطة الطبيب، حيث يقوم الطبيب بواسطة بعض أدوات الطبية لتنظيف الأسنان والتخلص من الشوائب الرواسب الموجودة على سطح طبقة مينا الأسنان بالإضافة إلى تلميع الأسنان، مما يعطيها بريق وبياض طبيعي.

الطرق المنزلية

تنظيف الأسنان بواسطة صودا الخبز: تعد عملية تنظيف الأسنان بيكربونات الصوديوم من الطرق البسيطة والأمنة لتنظيف الأسنان والتخلص من اللويحات السينية والرواسب، ويمكن استخدامها بشكل أسبوعي، وتساعد صودا الخبز على حماية الأسنان من الإصابة بالتسوس، ومنعها من التخلص من المعادن الموجودة في طبقة مينا الأسنان.

المستحضرات الطبية: وهي اختيار بعض المستحضرات والمنتجات الطبية المناسبة للتخلص من الجير ومنع ظهوره مثل المعاجين التي تحتوي على الفلورايد أو صودا الخبز وتفريشها بفرشاة صغيرة تتوغل شعيراتها بين الأسنان، المضمضة بغسول فم طبي واستعمال الخيوط الطبية بعد كل وجبة للتخلص من بقايا الطعام.

كيف يؤثر الجير على صحة الفم

انتشار الجير في الأسنان قد يتسبب في الكثير من المشكلات التي تؤثر على صحة الفم، وهي:

  • التهاب اللثة: يتسبب تراك الجير في الأسنان في إصابة المنطقة المحيطة بهذه الأسنان بالعديد من الأمراض مثل التورم والالتهابات، وفد يزيد الأمر سوءًا حيث تحتوي على بكتيريا تقوم بإفراز مواد تعمل على تآكل الأربطة التي تثبت الأسنان وهذا قد يؤدي في النهاية إلى سقوط الأسنان وانحسار اللثة.
  • تسوس الأسنان: يعد تراكم الجير من العوامل الرئيسية في تسوس الأسنان حيث تختبئ خلفها البكتيريا التي تسبب التسوس، فلا يمكن التخلص منها حتى بعد تنظيف الأسنان، وقد تساعد على تأكل الأسنان مكونة ثقوب بها والتي تكون بيئة ملائمة لتراكم البكتيريا لتكوين تسوس.
  • رائحة الفم الكريهة: تراكم الجير يتسبب في ظهور رائحة كريهة في الفم نتيجة احتواءها على بكتيريا تتفاعل المواد مثل السكريات والنشويات التي تفرز الرائحة الكريهة.

ويمكن قرأت المزيد عن المشكلات التي يسببها جير الأسنان من خلال المقال التالي.

كم عدد جلسات تنظيف الجير؟

تنصح أحد الدراسات في جمعية طب الأسنان الأمريكية أن يقوم الشخص بتنظيم الأسنان بمتوسط جلستين خلال عام بحيث تكون جلسة كل 6 شهور وتستغرق كل جلسة حوالي 30 دقيقة، ولكن في حالة كان المريض يعاني من مشكلة التراكم بمعدل سريع فقد يحدد الطبيب المختص عدد الجلسات التي يجب على المريض الخضوع لها خلال العام.

هل تنظيف الأسنان من الجير مؤلم؟

لا تسبب إجراء تنظيف الأسنان من الجير أي ألم، حيث يتم بواسطة بعض الأدوات الطبية البسيطة والمعقمة، ولكن مع تعمق الجير أو توغله قد يشعر المريض ببعض الضغط أو الإزعاج عند تنظيف الأسنان من الجير.

فريقنا الطبي في المركز الطبي لرعاية الأسنان المتخصص في العديد من المجالات سيقوم بتقديم رعاية شخصية وفعالة لأسنان من خلال تجربة إزالة الجبر.

هل تنظيف الأسنان من الجير مؤلم؟

هل تنظيف الأسنان من الجير مؤلم؟

أضرار تنظيف الأسنان من الجير

على الرغم من اللميزات العديد لإجراء تنظيف الأسنان إلا أن له بعض الأضرار، ومنها:

  • تلف الأعصاب: تعد أحد الأعراض التي قد تصيب المريض بعد تنظيف الأسنان، وهي تحدث نتيجة الخطأ الطبي أثناء إزالة الجير حيث تصاب الأنسجة المحيطة بالمنطقة التنظيف بالتلف، وقد تظهر أعراضه على هيئة تنميل والألم.
  • ظهور فراغات بين الأسنان: في بعض الأحيان قد يتسبب تكرار إزالة الجير إلى ظهور فراغات بين الأسنان والتي اتخذتها الجير والبكتيريا بيئة مناسبة لتراكمها.
  • خطر التلوث: في بعض الأحيان قد يصاب المريض بعدوى بكتيرية والتي قد تنتشر في الفم متسبب مشكلات أخري للأسنان، وقد تحدث نتيجة إهمال الطبيب لتعقيم أدواته أو نتيجة ضعف مناعة المريض.
  • حساسية الأسنان: تصاب الأسنان بحساسية الأسنان عند إزالة الجير وتعرض الأسنان للأطعمة والمشروبات الباردة أو الساخنة، ولكن يعد عرض مؤقت وسرعان ما يختفي.
  • التهاب اللثة: قد يتسبب إجراء تنظيف الأسنان من الجير بعض الالتهابات في اللثة وتورمها بشكل مؤقت بالإضافة إلى نزيف اللثة، إلا أنها لا تستمر طويلة فقد تظل عدة أيام فقط، ويمكن الاطلاع عن معلومات أكثر عن أسباب نزيف اللثة من خلال المقال التالي.

كم سعر ازالة جير الاسنان؟

تتراوح أسعار تنظيف الأسنان و إزالة الجير في مصر 2023 من 350 لـ 700 جنيه مصري في الجلسة الواحدة في الطريقة التقليدية، وفي حالة أن الطبيب استخدم جهاز إزالة الجير بالموجات الفوق صوتية فسعرها قد يبدأ من 600 جنيه مصري للجلسة الواحدة.

وتختلف تكلفة إزالة الجير من مكان لأخر وفقًا لمجموعة من العوامل، ومنها:

  • نوع التقنية المستخدمة في إجراء إزالة الجير.
  • مدى سوء حالة الأسنان وانتشار وتعمق الجير في الأسنان واللثة.
  • خبرة ومهارة الطبيب في استخدام الأدوات اللازمة في إزالة الجير.
  • موقع العيادة أو المركز المختار لإجراء إزالة الجير، والعروض الخدمات التي يقدمها للمريض.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

يعد المركز الطبي لرعاية الأسنان واحد من أهم المراكز الموجودة حاليًا في مصر، وحيث يهتم المركز بتقديم أفضل خدمة ورعاية للمقبلين على المركز، وذلك عن طريق توفير مجموعة من الأمور المهمة، ومنها:

  • حرص المركز على جعل موقعه في مكان يسهل الوصول إليه.
  • وضع العديد من المواعيد المرنة حتى تناسب جميع المرضى.
  • توفير خدمة التواصل بشكل يومي والرد على استفسارات المرضى خلال 24 ساعة في اليوم.
  • تم تجهيز المركز بكافة الأجهزة الطبية الحديثة والتقنيات التكنولوجية.
  • يوجد فريق طبي متعاون لمساعدة المريض من وصوله إلى المركز وخدمة ما بعد العلاج.
  • وجود نخبة من أطباء الأسنان الذين يملكون الخبرة والمهارة في العديد من مختلف المجالات.
أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

0/5 (0 Reviews)

د. ماجدة فاروق

د.ماجدة فاروق استشاري علاج جذور وحشو العصب في المركز الطبي لرعاية الأسنان، طبيبة متخصصة في علاج الجذور وحشو العصب، وتمتاز بخبرة أزيد من 6 سنوات في هذا المجال، كما أن� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو علاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم؟ وهل اعوجاج الأسنان يسبب ألم؟
ما هو علاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم؟ وهل اعوجاج الأسنان يسبب ألم؟

ما هو علاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم؟، إن علاج اعوجاج الأسنان بدون اللجوء إلى التقويم

عرض المزيد
كم سعر تنظيف الأسنان من الجير وما هو أفضل مركز للقيام به؟
كم سعر تنظيف الأسنان من الجير وما هو أفضل مركز للقيام به؟

كم سعر تنظيف الأسنان من الجير، زيارة الطبيب من أجل العناية بالأسنان هو بداية الطريق

عرض المزيد
سعر ازالة جير الاسنان وما هي الخطوات الخاصة به؟
سعر ازالة جير الاسنان وما هي الخطوات الخاصة به؟

سعر ازالة جير الاسنان، إهمال تنظيف الأسنان يسبب الكثير من المشكلات، ومنها تراكم الجير

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا