هل ابتسامة هوليود تسبب رائحة؟ وما هو افضل مركز طبي لتجميل و علاج الاسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

هل ابتسامة هوليود تسبب رائحة؟ وما هو افضل مركز طبي لتجميل و علاج الاسنان؟

 ابتسامة هوليود تسبب رائحة، ابتسامة هوليود من التقنيات الحديثة التي تُستخدم في إصلاح عيوب وتشوهات الأسنان لكن من الممكن أن تسبب بعض الأضرار منها رائحة الفم الكريهة، لذلك في مقالنا هذا سوف نتحدث عن هذه النقطة ومواضيع أخرى عديدة عن ابتسامة هوليود.

ابتسامة هوليود تسبب رائحة

ابتسامة هوليود تسبب رائحة

ابتسامة هوليود تسبب رائحة

ابتسامة هوليود تقنية تعمل على إخفاء وإصلاح عيوب وتشوهات الأسنان، لذلك فهي تُعتبر تقنية تجميلية وليست علاجية لأنها عبارة عن قشور أو عدسات مصنوعة من مواد خام مختلفة مثل البورسلين والزيركون تُوضع على سطح الأسنان التالفة من أجل تحسين مظهرها العام.

وعلى قدر الفائدة التي تقدمها ابتسامة هوليود وانعكاسها إيجابياً على مظهر ونفسية المريض إلا أنه يوجد بعض الأضرار نتيجة إزالة طبقة من المينا المغلفة للأسنان مما يجعلها هشة وضعيفة بالإضافة إلى تراكم بقايا الطعام بين سطح العدسات وسطح الأسنان مما يعطي فرصة لنمو البكتيريا وحدوث مضاعفات خطيرة منها ظهور روائح الفم الكريهة.

أضرار ابتسامة هوليود على الأسنان

هناك بعض الآثار الجانبية التي من الوارد ظهورها وحدوثها بعد تركيب المريض لابتسامة هوليود، ويمكن تلخيص هذه الأضرار في النقاط التالية:

  • التهابات اللثة وحساسيتها الشديدة تجاه العديد من المأكولات والمشروبات خاصةً البارد والساخن منها.
  • ظهور روائح فم كريهة في العديد من الحالات التي قامت بتركيب ابتسامة هوليود.
  • ظهور مادة صديد بين الأسنان واللثة.
  • حساسية الأسنان.
  • الإحراج نتيجة التلعثم عند التحدث وخروج ألفاظ ومخارج الحروف والكلمات بطريقة غير صحيحة.

أسباب رائحة الفم عند تركيب الفنير

هناك أسباب عديدة تؤدي إلى ظهور رائحة فم كريهة بعد تركيب عدسات الفينير، ويُمكن تلخيص هذه الأسباب كما يلي:

  • عدم الاهتمام بنظافة الأسنان والفم

عدم تفريش الأسنان يومياً بالمعجون من الممكن أن يؤدي إلى تراكم بقايا الطعام ونمو البكتيريا وظهور الروائح الكريهة، لذلك ينصح الأطباء المرضى بالاهتمام بغسل الأسنان بالفرشاة المناسبة والمعجون الملائم لحساسية الأسنان مرتين في اليوم.

  • الخطأ أثناء تركيب الفينير

في حالة عدم الخبرة الكافية للطبيب من الممكن أن يقوم بتركيب العدسات بطريقة خاطئة وعدم إلصاقها جيداً بسطح الأسنان، مما يؤدي إلى تراكم شوائب الطعام على زوايا الأسنان والتجويف تحت العدسة ونمو البكتيريا وظهور الرائحة الكريهة فيما بعد، وينبغي استشارة الطبيب المعالج من أجل تصحيح هذا الخطأ حتى لا تحدث مضاعفات خطيرة بعد ذلك.

  • إصابة اللثة

عدم الحرص على تنظيف الأسنان بشكل دوري من الممكن أن يؤدي إلى تكون الرائحة السيئة في الفم، وظهور أعراض حساسية والتهابات اللثة خاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض وراثية أو لديهم تاريخ مرضي سابق بالإصابة بأمراض اللثة المختلفة، وتكون الأعراض الظاهرة التي تدل على إصابة اللثة تتمثل في النزيف عند التفريش أو تورم والتهاب اللثة وسقوط العدسات، وينبغي في هذه الحالة الذهاب إلى الطبيب من أجل الفحص ومعرفة السبب لتلقي العلاج المناسب.

  • تسوس الأسنان

عدسات الفينير التي تُستخدم في ابتسامة هوليود تحمي سطح الأسنان الخارجي والخلفي، لكن لا تصل إلى باقي أجزاء الأسنان مما قد يعرض هذه المناطق إلى الإصابة بالتسوس نتيجة الفراغات التي تتراكم فيها بقايا الطعام وترسبات المشروبات، وبالتالي تنمو البكتيريا التي من الممكن أن تنتشر وتصيب جذر وعصب الأسنان، وفي حالة عدم تلقي العلاج من الممكن أن تسبب التسوس وظهور بقع صبغية وثقوب في هيكل الأسنان وبالتالي تغير لون المنطقة المحيطة بالفينير ، وعند تفاقم الأمور لهذه الدرجة يلجأ الطبيب إلى تركيب حشوات في الأسنان التي تركب فينير على سطحها واستبدال عدسات الفينير القديمة بأخرى جديدة.

ما طرق تجنب رائحة الفم المرتبطة بالفنير؟

هناك طرق وقائية عند اتباعها والالتزام بتنفيذها بصفة دورية من الممكن أن يتجنب المريض الذي خضع لتركيب الفينير ظهور أي روائح كريهة في الفم، ويمكن تلخيص هذه الإرشادات في النقاط التالية:

  • نظافة الأسنان باستمرار

ينبغي على المريض تفريش الأسنان جيداً بالمعجون على الأقل مرة يومياً مساءً قبل الذهاب إلى النوم، واستخدام المسواك والخيط الطبي في إزالة بقايا الطعام من الفراغات الصغيرة بين الأسنان مرة يومياً، والاهتمام بصحة اللثة وإزالة الترسبات الجيرية على سطحها بصفة دورية.

  • تلقي العلاج الخاص بتسوس الأسنان

ينبغي الذهاب إلى الطبيب في حالة الإصابة بتسوس الأسنان التي تركب الفينير على سطحها حتى يقوم بالفحص اللازم ووصف بروتوكول العلاج اللازم، وفي حالة عدم الاهتمام بتلقي العلاج أو الإهمال في تناوله من الممكن أن تتلف الأسنان نهائياً وتظهر روائح كريهة في الفم.

  • استبدال الفينير القديم بأخر جديد

ينبغي استشارة الطبيب من أجل فحص العدسات ومراجعة طريقة تركيبها وتثبيتها على سطح الأسنان حتى يقوم بالتعديل في حالة تركيبها الخاطئ الذي أدى إلى ظهور الروائح الكريهة، وفي هذه الحالة يُفضل الطبيب استبدال هذه العدسات القديمة بأخرى جديدة.

مميزات ابتسامة هوليود

مميزات ابتسامة هوليود

مميزات ابتسامة هوليود

هناك العديد من المميزات التي يستفيد منها المريض بمجرد تركيب ابتسامة هوليود، وتتمثل هذه المميزات كما يلي:

  • إخفاء تشوهات الأسنان.
  • إصلاح بعض مشاكل الأسنان مثل الفراغات والاعوجاج.
  • تحسين المظهر العام وإعطاء الابتسامة اللامعة.
  • حل مشكلة تسوس الجذور والتشققات في هيكل الأسنان وكسور الأسنان، نحن نفهم أهمية الثقة في الحديث والابتسامة في المركز الطبي لرعاية الأسنان، ولذلك نقدم ابتسامة هوليود ذات جودة عالية تضمن الاستقرار والثبات الدائم.

خطوات الحصول على ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود تحتاج فقط إلى 3 جلسات حتى يتم تركيبها، وسوف نوضح تفصيلياً الخطوات التي يتم اتباعها خلال هذه الجلسات في السطور التالية:

  • الجلسة الأولى: تكون عبارة عن فحص بصري للأسنان وفي بعض الحالات من الممكن أن يُطالب الطبيب ببعض الأشعة والتحاليل التي تساعده في عملية الفحص حتى يحدد المشكلة ومحاولة وصف البروتوكول المناسب لها وحلها.
  • الجلسة الثانية: يقرر خلالها الطبيب أن ابتسامة هوليود هي المناسبة لعلاج مشاكل أسنان المريض بعد التأكد من عدم وجود أي أمراض تحتاج إلى العلاج، ثم يقوم الطبيب بأخذ قياسات أسنان المريض حتى يتم تصنيع قوالب الابتسامة في المعمل على نفس القياسات والحجم.
  • الجلسة الثالثة: يقوم الطبيب خلال الجلسة الأخيرة باختبار تركيب الابتسامة والتأكد من ضبط الزوايا والقياسات وملائمتها لأسنان المريض ثم تركيبها.

وخطوات تركيب ابتسامة هوليود تتم على النحو التالي:

  1. التشخيص: يتأكد فيها الطبيب من عدم وجود أي مشاكل من الممكن أن تكون عائق عند العلاج ثم اختيار تركيب الابتسامة، وشرح النتائج التي سوف يحصل عليها المريض عند تركيبها، وأخذ قياسات الأسنان وإرسالها إلى فنى المعمل.
  2. تحضير تركيبة الابتسامة: هناك بعض التقنيات المستخدمة في ابتسامة هوليود تحتاج إلى إزالة 0.5 ملليمتر من سطح الأسنان حتى يتم تهيئتها لتركيب القشور على سطحها وهناك تقنيات أخرى لا تحتاج إلى برد الأسنان ويتأكد فقط الطبيب حينها من سلامة الأسنان.
  3. التجربة والتركيب النهائي: تجربة العدسات على الأسنان والتأكد من ضبط الزوايا والقياسات وإجراء أي تعديل من أجل ضبطها، ثم تنظيف الأسنان حتى يتم تثبيت العدسات على سطحها نهائياً ومن الممكن اللجوء إلى أشعة الليزر من أجل التأكد من ذلك، وبعد ذلك يذهب المريض إلى عدة جلسات دورية بعد شهور قليلة من أجل فحص اللثة والتأكد من التأقلم عليها، ويمكنك معرفة أفضل دكتور ابتسامة هوليود وتكلفتها في مصر عند قراءة هذا المقال.

إلى متى تدوم ابتسامة هوليوود؟

تتميز ابتسامة هوليود أنها يتم صُنعها من مواد خام صلبة ومتينة تساعد عدسات الابتسامة على الاستمرار لعدة سنوات بعد تركيبها وقد تصل هذه المدة إلى 15 سنة أو أكثر، والمواظبة على الاعتناء بالأسنان وتنظيفها بصفة مستمرة من الممكن أن يساعد أكثر في المحافظة عليها لفترات أطول، اختبر التقنية المتقدمة والتصميم الجمالي في ابتسامة هوليود بدرجاتها المذهلة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

كيف تعتني بابتسامة هوليوود الخاصة بك؟

ابتسامة هوليود من التقنيات التي تستمر لفترات طويلة مع المريض لكن تحتاج إلى العناية والالتزام ببعض النصائح حتى يتحقق ذلك، وتشمل هذه النصائح ما يلي:

  • تفريش الأسنان بالمعجون المناسب مرتين يومياً.
  • استخدام المسواك أو الخيط الطبي مرة يومياً لكي يقوم بإزالة بقايا الطعام من بين فراغات الأسنان.
  • مضمضة الأسنان بالغسول الطبي الذي يصفه الطبيب.
  • عدم فتح الأشياء الصلبة والزجاجات أو مضغ قطع الثلج بواسطة الأسنان حتى لا تسبب أي ضغط عليها.
  • تجنب الأطعمة والمشروبات التي تلطخ الأسنان وتسبب تغير لونها مثل الشاي والقهوة والكركم وغيرهم الكثير.
  • الحرص على حضور جميع الجلسات الدورية في العيادة خاصةً جلسات التنظيف.
نتائج هوليود سمايل

نتائج هوليود سمايل

نتائج هوليود سمايل

أطباء الأسنان يكون لهم التوقع للنتائج النهائية لأي عملية تجميل أو تقنية علاج للأسنان، لذلك يقوم الطبيب منذ الفحص الطبي للمريض واختيار هوليود سمايل كحل للمشاكل التي يعاني منها بشرح هذه النتائج له، وتظهر النتائج سريعة بعد عدد قليل من الجلسات لا تتعدى الـ3 جلسات، وهي تقنية لا تتطلب أي شروط مثل باقي التقنيات التجميلية ولا يوجد لها أي آثار جانبية خطيرة.

وتكون الابتسامة جذابة ومثالية ومن مميزاتها سهولة إزالتها وإعادة تركيبها، وفي حالة حدوث أي ضرر لتركيب الابتسامة من السهل استبداله بتركيب أي تقنية أخرى، وهوليود سمايل من التقنيات المرنة التي من الممكن أن يزيد أو يقل عدد الخطوات أو الإجراءات الخاصة بها، ويمكننا توضيح ذلك في الحالات التي تعاني من جز الأسنان أثناء النوم واحتياجها إلى خطوات إضافية من أجل تركيب بواقِ بلاستيك يحمي الأسنان من أي ضغط ممكن أن يسبب كسرها، ويمكنك معرفة التفاصيل عن نوع من أنواع ابتسامة هوليود وهي ابتسامة الـ3D وسعرها وفوائدها عند قراءة هذا المقال.

افضل مركز طبي لتجميل و علاج الاسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان من المراكز التي نرشحها لسكان القاهرة خاصةً مدينة نصر ومصر الجديدة، فهو من المراكز المتخصصة في علاج وتجميل الأسنان التي تلقى العديد من الآراء الإيجابية والتقييمات العالية من قبل المرضى، ومعظم التعليقات توضح مدى جودة المواد الخام المُستخدمة وحرفية الأطباء وخبرتهم الجيدة بالإضافة إلى التعامل الجيد وعدم الانتظار لفترات طويلة، وحرص طاقم التمريض على راحة المرضى.

وذكر الكثير من المرضى المتداولين على المركز العروض والخصومات المميزة على مختلف الخدمات الطبية العلاجية والتجميلية خاصةً عرض المجموعة الذي يعطي خصم عالي لمجموعة الأصدقاء عند تركيب بعض تركيبات الأسنان، ويمكنك أيضاً الاستعلام من خلال زيارة الموقع الرسمي للمركز من خلال هذا الرابط لكي تخوض التجربة الخاصة بك.

العناية والعلاج بعد عملية ابتسامة هوليود

ينبغي على المريض الالتزام بالعديد من العادات التي من الممكن أن تساعده في الاعتناء بأسنانه والمحافظة على ابتسامة هوليود، وتشمل هذه العادات ما يلي:

  • منع شرب الكحول.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • تجنب الضغط على الأسنان.
  • التقليل من الأطعمة والمشروبات التي تلطخ الأسنان وتصيبها بالتصبغات.
  • الالتزام بالجلسات الدورية مع الطبيب كل 6 شهور أو سنة من أجل الاطمئنان على الأسنان.
0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على اسعار هوليود سمايل والعوامل المؤثرة على تكلفتها
تعرف على اسعار هوليود سمايل والعوامل المؤثرة على تكلفتها

اسعار هوليود سمايل، ما هي هوليود سمايل؟ وهل هي مناسبة لجميع الأشخاص، جميع هذه الأسئلة

عرض المزيد
تعرف على hollywood smile سعر وكيفية تركيبها؟
تعرف على hollywood smile سعر وكيفية تركيبها؟

hollywood smile سعر، تعتبر هوليود سمايل واحدة من أهم الإجراءات التجميلية الأكثر استخدامًا

عرض المزيد
اكتشف ما هو هوليود سمايل قبل وبعد ومراحل تركيبها
اكتشف ما هو هوليود سمايل قبل وبعد ومراحل تركيبها

هوليود سمايل قبل وبعد، تعتبر هوليود سمايل واحدة من أهم الطرق التجميلية التي تستخدم في

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا